ا !غنيـه ^ يرددها كثير من إلناس وهي 00 كفر 00 !

    • ا !غنيـه ^ يرددها كثير من إلناس وهي 00 كفر 00 !

      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

      اغنيه يرددها الناس
      احذر ترديدها او سماعها
      لان فيها كفر



      كلنا نعرف اغنيه ( حسين الجسمى ) التى يقول فيها :


      ( انا الشاكى انا الباكى انا الحساس )
      (انا اللى فى المحبه خاضع راسى )
      ( وانا لغير المحبه ما خضعت الراس )


      استغفر الله العظيم


      اذا نظرنا الى الكلمات....وفهمناالمعنى
      ( انا لغير المحبه ما خضعت الراس )


      كلنا يعلم ان الخضوع لله عز وجل
      هذا ما امرنا به الله عز وجل
      امرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم




      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
      (( من دعا الى هدى. كان له من الاجر مثل اجور من تبعه لا ينقص ذلك مناجورهم شى.ومن دعا الى ضلاله.كان عليه من الاثم مثل اثام من تبعه لا ينقص من اثامهم شى))
      صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

      ⁦❤️⁩
    • &هدوء الامواج& كتب:

      (انا اللى فى المحبه خاضع راسى )
      ( وانا لغير المحبه ما خضعت الراس )
      ستغفر الله العظيم
      اذا نظرنا الى الكلمات....وفهمناالمعنى

      ( انا لغير المحبه ما خضعت الراس )

      كلنا يعلم ان الخضوع لله عز وجل

      هذا ما امرنا به الله عز وجل
      امرنا به الرسول صلى الله عليه وسلم




      مساء الجوري هدوء
      ،،
      المسلم يغار على دينه بلا شك
      والتفسير الذي ذكرتيه لمعنى البيت هو تفسير صحيح من الوهلة الاولى
      لكني لدي نظرة مختلفة هنا ....
      الشاعر عندما يكتب الأبيات الشعرية فهو لا يقصد المعنى الحرفي للكلمات التي يكتبها بل هو يقصد أمر أخر!
      فكما يقال المعنى في بطن الشاعر !!
      حسب فهمي البسيط للبيت فإنني أفسره بهذا النحو
      الشاعر يصف نفسه بأنه كان شامخ وعزيز النفس ...ولكن المحبة كسرت شموخة
      وجعلته يحني رأسه إستجداءً للحبيب !!
      هي قراءة ذاتية يصوبها الكثير من الخطأ
      :)
      وتبقى نية الإنسان هي الفيصل هنا
      ،،،
      جزيتي خيراً ،،
      :
      ودمتم
      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • انا والحزن كتب:

      مساء الجوري هدوء
      ،،
      المسلم يغار على دينه بلا شك
      والتفسير الذي ذكرتيه لمعنى البيت هو تفسير صحيح من الوهلة الاولى
      لكني لدي نظرة مختلفة هنا ....
      الشاعر عندما يكتب الأبيات الشعرية فهو لا يقصد المعنى الحرفي للكلمات التي يكتبها بل هو يقصد أمر أخر!
      فكما يقال المعنى في بطن الشاعر !!
      حسب فهمي البسيط للبيت فإنني أفسره بهذا النحو
      الشاعر يصف نفسه بأنه كان شامخ وعزيز النفس ...ولكن المحبة كسرت شموخة
      وجعلته يحني رأسه إستجداءً للحبيب !!
      هي قراءة ذاتية يصوبها الكثير من الخطأ
      :)
      وتبقى نية الإنسان هي الفيصل هنا
      ،،،
      جزيتي خيراً ،،
      :
      ودمتم



      هلا اناا والحزن مساءك تفاؤل
      لا اتفق معك بتاتااااا...

      ( انا لغير المحبه ما خضعت الراس )
      الخضوع هناا معناه الخشوع والانكسار والخوف والرهبه من عظمه عزوجل
      يقول هنااا الشاعر انه سوف لا يخضع راسه ااو ينكسر لاين كان الا للمحبة ..
      اي انه يقول الخضوع والانكسار تكون فقط للمحبة والحب لا غير...
      وهذا يعتبر كفر وشرك بالله اي اشرك مع الله المحبة ف الخضوع والتذلل
      اكتب اشعار ولكن اشرك فيهاا بالله عزوجل انه لامر مقرف

      وقائل الابيات محمد الشريف من الزمن الحالي..ليس من زمن المتنبي او احمد شوقي
      ربما لو كان قائل الابيات احمد شوقي لكان دقق وانتبه علي الفاظه واجتهد ف انتقاء حروفه وكلماته
      بدوون خلل يمس الدين او جل جلاله
      ⁦❤️⁩
    • حنـايا الصمـت كتب:

      :642215438:احسنت إنتقاء موضوعك,,,,,,,,,,
      صدقااا,,قد نغفل عن مواضيع في نظرنا صغيرةة...

      نورتي متصفحي اخيه بارك المولي فيك..
      بالفعل
      "يحسبونه هينا وهو عند الله عظيم"
      صدق الله العظيم

      ⁦❤️⁩
    • بسمو همتي ارتقي كتب:

      سلمت يمناااااك اختي هدووووء ع منارتك المضيئة ....

      ربي يسلمك من كل شرور اخية..منارتي ازادت نورا واشراقة
      بمرورك الكريم

      ⁦❤️⁩
    • &هدوء الامواج& كتب:

      هلا اناا والحزن مساءك تفاؤل
      لا اتفق معك بتاتااااا...

      ( انا لغير المحبه ما خضعت الراس )
      الخضوع هناا معناه الخشوع والانكسار والخوف والرهبه من عظمه عزوجل
      يقول هنااا الشاعر انه سوف لا يخضع راسه ااو ينكسر لاين كان الا للمحبة ..
      اي انه يقول الخضوع والانكسار تكون فقط للمحبة والحب لا غير...
      وهذا يعتبر كفر وشرك بالله اي اشرك مع الله المحبة ف الخضوع والتذلل
      اكتب اشعار ولكن اشرك فيهاا بالله عزوجل انه لامر مقرف

      وقائل الابيات محمد الشريف من الزمن الحالي..ليس من زمن المتنبي او احمد شوقي
      ربما لو كان قائل الابيات احمد شوقي لكان دقق وانتبه علي الفاظه واجتهد ف انتقاء حروفه وكلماته
      بدوون خلل يمس الدين او جل جلاله


      مساء الورد هدوء
      بداية اتفق معكِ ان الخضوع والخشوع لا يكون لغير الله سبحانه
      وهذه قاعدة لا جدال فيها
      وقراءتي للأبيات كما أسلفت يشوبها الكثير من الخطأ هي مجرد إجتهاد ونظرة ذاتية للمعنى الذي يقصده الشاعر
      هناك الكثير من الأبيات والقصائد الشعرية والتي لو أخذنا معناها الظاهري لوجدنا فيها كفر ووضلالة
      منها قول المتنبي
      و ما مقامي بأرض نخلة إلا *"*"* كمقام المسيح بين اليهود
      أنا في أمة تداركها الله *"*"* غريب كصالح في ثمود


      من المعنى الظاهري للأبيات نجد ان المتنبي هنا بالغ بشكل كبير جداً في مدح نفسه
      وجعلها في مقام الانبياء وهو امر مرفوض بلا شك
      ولكن احياناً الشاعر يلجا للمبالغة ولا يقصد المعنى الحرفي للكلمات التي يسطرها
      وإنما يقصد معنى اخر
      وتبقى مجرد وجهة نظر :)
      ،،
      ودمتم


      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • انا والحزن كتب:

      مساء الورد هدوء
      بداية اتفق معكِ ان الخضوع والخشوع لا يكون لغير الله سبحانه
      وهذه قاعدة لا جدال فيها
      وقراءتي للأبيات كما أسلفت يشوبها الكثير من الخطأ هي مجرد إجتهاد ونظرة ذاتية للمعنى الذي يقصده الشاعر
      هناك الكثير من الأبيات والقصائد الشعرية والتي لو أخذنا معناها الظاهري لوجدنا فيها كفر ووضلالة
      منها قول المتنبي
      و ما مقامي بأرض نخلة إلا *"*"* كمقام المسيح بين اليهود
      أنا في أمة تداركها الله *"*"* غريب كصالح في ثمود


      من المعنى الظاهري للأبيات نجد ان المتنبي هنا بالغ بشكل كبير جداً في مدح نفسه
      وجعلها في مقام الانبياء وهو امر مرفوض بلا شك
      ولكن احياناً الشاعر يلجا للمبالغة ولا يقصد المعنى الحرفي للكلمات التي يسطرها
      وإنما يقصد معنى اخر
      وتبقى مجرد وجهة نظر :)
      ،،
      ودمتم




      حقيقه تضاربت الاقوال حول هذه الابيات لهذا السبب سمي المتنبي
      البعض يقول انه استخف بالدين وادعي النبوة
      والبعض الاخر يقول انه لم يقصده بابياته هذه انماا قصد الظلم والجور التي لحقه من قبل قومه
      بتشبيه نفسه بالنبي الصالح حيث ان النبي الصالح عليه السلام كان غير مقبول من قبل قومه ثمود
      فكذالك المتنبي احس في نفسه انه غير مقبول من قبل قومه فادي به الي كتابه هذه الابيات ...من ثم طرد من قبل امير حلب
      بسبب كثره الحساد والوشاء وادخالهم المساله الدينيه الي هذه الابيات
      فاناا اغلب الشي اقول بسبب الظلم التي لحق به شبه نفسه بالنبي صالح والمسيح..

      لان كبار الشعراء طه حسين يرى أن كل ذلك محض افتراءات على الشاعر الكبير المتنبي ، و أنّ مصدره عدوات كانت تحيط بالمتنبي و حساد كانوا يكيدون له و يحاولون الإيقاع به ..

      وكذالك ابو العلاء المعري ينفي ذالك.. والله اعلم
      برجوع الي الموضوع المطروح..يختلف اختلافاا كبيرا عن ابيات الشعر التي طرحتيهااا...
      الابيات شبه الشاعر فيهاا وضعه كوضع صالح عليه السلام من قبل قومه حيث كان غير مقبول من قبل القوم ..
      والاغنيه تقول:.
      ( انا لغير المحبه ما خضعت الراس )
      اي انه سوف لا يخضع راسه ولا ينكسر الا للمحبه..وغيرهاا لا
      او ان تشبيه الانكسار والخضوع للمحبه كالخضوع والانكسار لله...
      الا ترين ف ذالك مخض شرك بالله؟؟؟




      ⁦❤️⁩
    • الكاشخ2 كتب:

      كــلام صـحيح ..~
      لم أركز عــلى هذه العباره من قبــلتكرا اختي عالموضوع المفــــيد

      للاسف اخي ليس هذه الاغنية فقط.. بل هناك الكثير من كلمات الاغاني الكفريه الهابطه والشركيه والبدعيه للاسف
      نسال الله لهم الهداية لمن يكتبون اشعار شركيه ثم ياتون ويقولوا لا نقصد بذلك نقصد معنا اخر ..
      يدخلون المجاز الي الشعر والاغاني وتشبيه كلماتهم بجمادات او انسان يعزونه امر هين من ادخالهم جل جلاله وتشبيه عظمته والوقار له
      بشي من خلقه
      :




      ⁦❤️⁩
    • &هدوء الامواج& كتب:

      للاسف اخي ليس هذه الاغنية فقط.. بل هناك الكثير من كلمات الاغاني الكفريه الهابطه والشركيه والبدعيه للاسف
      نسال الله لهم الهداية لمن يكتبون اشعار شركيه ثم ياتون ويقولوا لا نقصد بذلك نقصد معنا اخر ..
      يدخلون المجاز الي الشعر والاغاني للاشياء الاخري امر هين من ادخالهم جل جلاله وتشبيه عظمته والوقار له
      بشي من خلقه







      ليست فقط الأغاني
      ايضا النــشيد الذي يردده الجميع النشيد الوطني
      ((يقال فيه (((فل تبااركه السماء))والبركه لاتأتي الا من الله تعالى ~!@qمع العلم ان مألف هذا النشيد نصراني!!
      #e
    • الكاشخ2 كتب:

      ليست فقط الأغاني
      ايضا النــشيد الذي يردده الجميع النشيد الوطني
      ((يقال فيه (((فل تبااركه السماء))والبركه لاتأتي الا من الله تعالى ~!@qمع العلم ان مألف هذا النشيد نصراني!!

      حقيقه اذ تحدثت في هذا الامر سوف لا انتهي ..
      لا اعلم لماذا اصبحناا كالبغباء نتبع كل ما يقال لناا ..او كالالكترونيات ان صح القول لا نتحرك الا بتوجيه من الغير...
      ولا نعيد صياغه وتركيب الشي الذي اخذناه والتفكير والتامل فيه هل هو صالح لناا وماذا يعني..حتي تفكيرنا اصبح مستورد
      وحتي الافكار المستورده من الغرب نبقيهاا مثل ما هي ولا نعيد صياغتهاا بماا يناسب الدين ولعادات الاسلامية
      لا ادري لماذا كل واحد منا لا يستحقر نفسه بافعاله تلك


      ⁦❤️⁩
    • انا والحزن كتب:

      مساء الجوري هدوء
      ،،
      المسلم يغار على دينه بلا شك
      والتفسير الذي ذكرتيه لمعنى البيت هو تفسير صحيح من الوهلة الاولى
      لكني لدي نظرة مختلفة هنا ....
      الشاعر عندما يكتب الأبيات الشعرية فهو لا يقصد المعنى الحرفي للكلمات التي يكتبها بل هو يقصد أمر أخر!
      فكما يقال المعنى في بطن الشاعر !!
      حسب فهمي البسيط للبيت فإنني أفسره بهذا النحو
      الشاعر يصف نفسه بأنه كان شامخ وعزيز النفس ...ولكن المحبة كسرت شموخة
      وجعلته يحني رأسه إستجداءً للحبيب !!
      هي قراءة ذاتية يصوبها الكثير من الخطأ
      :)
      وتبقى نية الإنسان هي الفيصل هنا
      ،،،
      جزيتي خيراً ،،
      :
      ودمتم



      انا معك برأيي كلامك صح
      اهم شي النية مثل ما قلت
    • &هدوء الامواج& كتب:

      حقيقه تضاربت الاقوال حول هذه الابيات لهذا السبب سمي المتنبي
      البعض يقول
      انه استخف بالدين وادعي النبوة
      والبعض الاخر يقول
      انه لم يقصده بابياته هذه انماا قصد الظلم والجور التي لحقه من قبل قومه
      بتشبيه نفسه بالنبي الصالح حيث ان النبي الصالح عليه السلام كان غير مقبول من قبل قومه ثمود
      فكذالك المتنبي احس في نفسه انه غير مقبول من قبل قومه فادي به الي كتابه هذه الابيات ...من ثم طرد من قبل امير حلب
      بسبب كثره الحساد والوشاء وادخالهم المساله الدينيه الي هذه الابيات
      فاناا اغلب الشي اقول بسبب الظلم التي لحق به شبه نفسه بالنبي صالح والمسيح..

      لان كبار الشعراء طه حسين يرى أن كل ذلك محض افتراءات على الشاعر الكبير المتنبي ، و أنّ مصدره عدوات كانت تحيط بالمتنبي و حساد كانوا يكيدون له و يحاولون الإيقاع به ..

      وكذالك ابو العلاء المعري ينفي ذالك.. والله اعلم
      برجوع الي الموضوع المطروح..يختلف اختلافاا كبيرا عن ابيات الشعر التي طرحتيهااا...
      الابيات شبه الشاعر فيهاا وضعه كوضع صالح عليه السلام من قبل قومه حيث كان غير مقبول من قبل القوم ..
      والاغنيه تقول:.
      ( انا لغير المحبه ما خضعت الراس )
      اي انه سوف لا يخضع راسه ولا ينكسر الا للمحبه..وغيرهاا لا
      او ان تشبيه الانكسار والخضوع للمحبه كالخضوع والانكسار لله...
      الا ترين ف ذالك مخض شرك بالله؟؟؟



      يسعـــد مســاكِ هدوء
      أجد أنكِ وافقتي أن القراءة تختلف وتأويلها يختلف من قاريء لأخر في حالة المتنبي ولكنك رفضتي هذا الإختلاف في حالة الشاعر الذي طرحتي أبياته
      ~!@q
      ألا يعتبر هذا نوع من التناقض غالية !!
      أنا لا ادافع عن ما كتب ولكني أقول أنه من الظلم بمكان أن ننجرف لإتهام الأخرين بالكفر والدعوة للشرك فقط لانهم سطروا أبيات قد تحتمل تفسيرات عدة
      بعض الكتابات الادبية التفاسير فيها تختلف وتتعدد ولا يمكننا أن نرجح رأي على الأخر
      فكل قاريء ينظر للموضوع من زاويته
      وف النهاية إنما الأعمال بالنيات
      ويبقـــى بالتاكيد مجرد وجهة نظر لا أكثر وكما أسلفت هي قراءة ذاتية يشوبها الخطأ
      ،،،
      سعدت بهذا الحوار أخية
      :)
      /
      ودمتم


      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • عاشقة الشعر كتب:

      انا معك برأيي كلامك صح
      اهم شي النية مثل ما قلت

      نعم لكل عمل له نية...ولكن ليس بدرجه ان اكتب اشعارا وادخل فيهاا العديد من الصور والمخلوقات
      واشبه عزة الجلاله بشي من خلقه..واتي واقول نيتي ليس كذا نيتي تعني شيئا اخر..
      ونحن مسائلين عن ذلك ف يوم لا ريب فيه وهو يوم البعث

      ⁦❤️⁩
    • السلام عليكم
      شدني موضوعك أختي الكريمه فما وجدت بدا من الحضور هنا والمشاركه
      سماع الغناء المصحوب بالموسيقى هو حرام شرعا وهذه قاعدة شرعية لا جدال فبها
      واستغرب من البعض هنا ممن يسوغون لأنفسهم المبررات لسماع الأغاني بحجة أن
      مفرداتها ذات معنى جميل ولا يمس الدين في شيء
      قد تسمعون الأغاني لأن آذانكم تطرب لصوت شيطان الغناء وأدواته البشرية ولكن يجب
      عليكم أن لا تبررو أفعالكم بإضفاء صبغة تحليل ما حرم الله ولا تنقادو لإجتهادات بعض علماء
      العصر الحديث الذين يسعون لسحب بساط الدين من تحت أقدامكم وأنتم لا تشعرون

      وبالتوفيق دائما وأبدا
      علمتني الحياة أن لا أضع المعروف فيمن أخشى أن لو مددت له يدي يوما أن يقطعها
      هادئ
    • صباح الخيرات
      ::::
      هدوء الامواج & اناوالحزن حوار راقي
      ::
      القراءات بالفعل تختلف وهذا شي وارد
      والمعنى ببطن الكاتب... قد نصل الية وقد نقرأة بطريقة مغايرة
      والعوامل المتحكمة بالقراءة مختلفة ..
      يحق لنا ان نكتب ما نشاء كتابتة والبوح به
      ولكن تبقى حدود راسخة اذا ما تعلق الامر بالدين

      قد لا يقصد الكاتب...ووقعت جملتة سهوا ...
      ولكن لابد من التدقيق ببعض المفرادت ..,.
      وعلينا ان لا نغالي بالوصف حتى لا يدركنا الكفر....
      كقول انت الواحد الاحد بكذا وكذاا... الكاتب قد يستبعد الدين ببعض المصطلحات
      لكن الدين له صله بكل نبض وجانب بالحياة.......
      :::
      مودتي
    • انا والحزن كتب:

      يسعـــد مســاكِ هدوء
      أجد أنكِ وافقتي أن القراءة تختلف وتأويلها يختلف من قاريء لأخر في حالة المتنبي ولكنك رفضتي هذا الإختلاف في حالة الشاعر الذي طرحتي أبياته
      ~!@q
      ألا يعتبر هذا نوع من التناقض غالية !!
      أنا لا ادافع عن ما كتب ولكني أقول أنه من الظلم بمكان أن ننجرف لإتهام الأخرين بالكفر والدعوة للشرك فقط لانهم سطروا أبيات قد تحتمل تفسيرات عدة
      بعض الكتابات الادبية التفاسير فيها تختلف وتتعدد ولا يمكننا أن نرجح رأي على الأخر
      فكل قاريء ينظر للموضوع من زاويته
      وف النهاية إنما الأعمال بالنيات
      ويبقـــى بالتاكيد مجرد وجهة نظر لا أكثر وكما أسلفت هي قراءة ذاتية يشوبها الخطأ
      ،،،
      سعدت بهذا الحوار أخية
      :)
      /
      ودمتم



      زمن المتنبي يختلف اختلافاا كبيرا ان زماننا هذا الذي اصبح التهاون ف امور الدين بالامر السهل..
      زمن المتنبي كان الناس متمسكين بالدين
      لدرجه ان امير حلب طرد المتنبي من دولته عندماا فهم شعره بطريقه مغايره عندما قال
      و ما مقامي بأرض نخلة إلا *"*"* كمقام المسيح بين اليهود
      أنا في أمة تداركها الله *"*"* غريب كصالح في ثمود
      وهذا دليل كافي لتمسك الناس بالدين في تلك الفتره
      ولا نستبعد ان استعبد المتنبي الدين ف اشعاره
      :
      وزماننا هذا
      اخر الازمان كثرث به الهرج والمرج والتسيب فالكثير من الامور وخصوصا التي تتعلق بامور الدين
      وصار تشبيه عظمه عزة الجلاله بالاشعار بالامر العادي والهين
      صحيح ان المتنبي وغيره من الشعراء بالغوا في التشبيهات والاقتباسات من امور الدين..
      ولكــــــــن ليس بدرجة اخذهم لشئ من الجمادات وداخال فيها الانكسار والخضوع لشيئا اخر كما ورد فالابيات السابقه للحسين الجسمي
      نحن نعي حق المعرفه ان الوقار والخضوع لله الواحد الاحد دون سواه...
      :
      الا تتفقين معي!!




      ⁦❤️⁩
    • هادئ كتب:

      السلام عليكم
      شدني موضوعك أختي الكريمه فما وجدت بدا من الحضور هنا والمشاركه
      سماع الغناء المصحوب بالموسيقى هو حرام شرعا وهذه قاعدة شرعية لا جدال فبها
      واستغرب من البعض هنا ممن يسوغون لأنفسهم المبررات لسماع الأغاني بحجة أن
      مفرداتها ذات معنى جميل ولا يمس الدين في شيء
      قد تسمعون الأغاني لأن آذانكم تطرب لصوت شيطان الغناء وأدواته البشرية ولكن يجب
      عليكم أن لا تبررو أفعالكم بإضفاء صبغة تحليل ما حرم الله ولا تنقادو لإجتهادات بعض علماء
      العصر الحديث الذين يسعون لسحب بساط الدين من تحت أقدامكم وأنتم لا تشعرون

      وبالتوفيق دائما وأبدا


      بالفعل اخي الكـــــــــــــريم..انه لامر مؤسف حقااا ..اخذ جزء من ابيات شعراء عصرنا الحالي..ولا يهم ماا تحتويه
      بات التي يهم هنا كلماتهاا المنمقه وحتي وان كانت تمس الدين
      وصياغتها علي هيئه اغنيه..وان لمسناا بهاا امور تمس الدين وانتقدناا ماا تتحدث بهاا ياتي اخرون ويقولون ان الشاعر لا يقصد
      بذلك يقصد شيئاا اخر ...وحتي الخضوع والانكسار لشيئا اخر بالاشعار بات بالامر السهل..اين عقولكم!!
      ولماذا نسير كما تفضلت ع اجتهادات بعض علماء العصر الحديث الذين يفسرون شيئا ع شئ اخر..
      ايعقل بتناا كالالات التي تمشي فقط بتوجيه من الغير ..لا نعي ولا نفكر ماا نقول!!

      ⁦❤️⁩
    • best hope كتب:

      صباح الخيرات
      ::::
      هدوء الامواج & اناوالحزن حوار راقي
      ::
      القراءات بالفعل تختلف وهذا شي وارد
      والمعنى ببطن الكاتب... قد نصل الية وقد نقرأة بطريقة مغايرة
      والعوامل المتحكمة بالقراءة مختلفة ..
      يحق لنا ان نكتب ما نشاء كتابتة والبوح به
      ولكن تبقى حدود راسخة اذا ما تعلق الامر بالدين

      قد لا يقصد الكاتب...ووقعت جملتة سهوا ...
      ولكن لابد من التدقيق ببعض المفرادت ..,.
      وعلينا ان لا نغالي بالوصف حتى لا يدركنا الكفر
      ....
      كقول انت الواحد الاحد بكذا وكذاا... الكاتب قد يستبعد الدين ببعض المصطلحات
      لكن الدين له صله بكل نبض وجانب بالحياة.......
      :::
      مودتي
      "بيست"
      حقيقه لفتتني الجمل المضلله بالاحمر..
      كثرت التصنع في صياغه الابيات الشعريه فالعصر الحالي
      وكثرت الجمل الركيكه والضعيفة وعدم الدرايه بصياغه التشبيهات والجمل ادي
      الي قلب الامر راسا علي عقب وادخال الامور الدينيه الي الاشعار وصياغتها ف هيئه ركيكه
      والتغالي في وصفهاا باشيااء خارجه عن امور الدين..قد تكون عظيمه عند الله..لماا وصلناا الي ضفتين تحمل
      مؤيد ومعارض لتلك الاشعار
      :





      ⁦❤️⁩
    • &هدوء الامواج& كتب:

      زمن المتنبي يختلف اختلافاا كبيرا ان زماننا هذا الذي اصبح التهاون ف امور الدين بالامر السهل..
      زمن المتنبي كان الناس متمسكين بالدين
      لدرجه ان امير حلب طرد المتنبي من دولته عندماا فهم شعره بطريقه مغايره عندما قال
      و ما مقامي بأرض نخلة إلا *"*"* كمقام المسيح بين اليهود
      أنا في أمة تداركها الله *"*"* غريب كصالح في ثمود
      وهذا دليل كافي لتمسك الناس بالدين في تلك الفتره
      ولا نستبعد ان استعبد المتنبي الدين ف اشعاره
      :
      وزماننا هذا
      اخر الازمان كثرث به الهرج والمرج والتسيب فالكثير من الامور وخصوصا التي تتعلق بامور الدين
      وصار تشبيه عظمه عزة الجلاله بالاشعار بالامر العادي والهين
      صحيح ان المتنبي وغيره من الشعراء بالغوا في التشبيهات والاقتباسات من امور الدين..
      ولكــــــــن ليس بدرجة اخذهم لشئ من الجمادات وداخال فيها الانكسار والخضوع لشيئا اخر كما ورد فالابيات السابقه للحسين الجسمي
      نحن نعي حق المعرفه ان الوقار والخضوع لله الواحد الاحد دون سواه...
      :
      الا تتفقين معي!!





      ومن لا يتفق مع ما تقولين !!
      الخضوع لا يكون إلا للخالق هذا لا جدال فيه
      أقرأي ردي السابق جيداً وستجدين بأننا متفقين منذ البداية على أن المعنى الظاهري للكلمات مرفوض من قبل الجميع
      ولكن كان ردي أنه لا يجوز للمسلم أن يكفر أخيه المسلم فقط لمجرد ان الاخير قام بكتابة كلمات وعباارت قد تحمل عدة معاني وتفسيرات
      وليس كما فهم البعض انني أشجع على الإستماع للاغاني وأحلل ذلك
      أو انني أشجع كتابة مثل هذه العباارت !
      ((إنما الأعمال بالنيات )) وكل إنسان يتحمل وزر عمله
      ولا يحق لي او لكِ أن نُكفر شخص ونطعن في دينه فهذا إثم كبير
      ،،،
      ودمتم
      $ شـُــــــكـــراً $$9
    • انا والحزن كتب:

      ومن لا يتفق مع ما تقولين !!
      الخضوع لا يكون إلا للخالق هذا لا جدال فيه
      أقرأي ردي السابق جيداً وستجدين بأننا متفقين منذ البداية على أن المعنى الظاهري للكلمات مرفوض من قبل الجميع
      ولكن كان ردي أنه لا يجوز للمسلم أن يكفر أخيه المسلم فقط لمجرد ان الاخير قام بكتابة كلمات وعباارت قد تحمل عدة معاني وتفسيرات
      وليس كما فهم البعض انني أشجع على الإستماع للاغاني وأحلل ذلك
      أو انني أشجع كتابة مثل هذه العباارت !
      ((إنما الأعمال بالنيات )) وكل إنسان يتحمل وزر عمله
      ولا يحق لي او لكِ أن نُكفر شخص ونطعن في دينه فهذا إثم كبير
      ،،،
      ودمتم

      لم اتهم احدا بالشرك او الكفر..غاليتي..
      واقعنا الحالي انقلب راسا ع عقب واصبحنا نتهاون بالكثير من الاشياء
      حتي التي تتعلق بامور ديننا ايعقل لهذه الدرجه وصل بنا الحال!!
      وصارت الكثير من الاشعار التي يصغوها شعراء حاضرناا مختلفه عن اشعار الازمنه
      السابقه ..واذا احضرتي قطعه ما من اشعار الازمنه السابقه سترين الفرق بمخض عينك..
      صحيح ان المنتبي ع سبيل المثال بالغ فالتشبيهات ولكن ليس لدرجه ادخاله الانكسار والخضوع لشيئا ما
      ماذا اقول وماذا اترك عن اشعار هذا الزمن
      اصبحت فيها الكثير من التلاعب بالامور التي تخص الدين والامر انسيابي لدي الكثيرين..
      وموضوعي انزلته لا يعني لكي اتهم احدا ما بالشرك او الكفر انزلته لنتامل معاا كلمات تلك الاشعارالتي غالت ف وصفها
      لدرجه انهاا ادخلت الخضوع والانكسار اليها....ونحن نعي جميعا ان الخضوع والانكسار يختص به عزوجل وحده دون سواه

      ⁦❤️⁩
    • شكرا لطرجك لكن الاغاني الاصل محرمة والافضل تركها ولا تخلو ا الهوى نفس ان تسمع الاغاني لانه من عمل الشيطان وللتطيب النفس وتزطيتها اقرأي القرآن والاستماع إليه مع الادعية
      روح الانْسَان مِثل الزّهورْ ، كُلمَا ذَكر اللهْ أزهَر وَانشَرح صَدرهْ ، وَكلمَّا غَفل عَن ذكْرِ الله ذَبل وَأنقَبضَ صَدرَهُ. ...
    • ف البداأأإإيه الأغاني بشكل عااام حرآآم سماعها استغرب م كثير م الناااس كيف يتجرأون ع سماع الأغاني والذين يسمعوون اغاني ضميرهم ميت وماذا تستفيدون عند سماعكم للأغاني سووف تقولون تسليه لكن التسليه لااا تكووون هكذا انما هنااااك الكثير م الأعمال التى تستطيع القيام بها بدلا م سماااع الأغاني اتقوا الله وخافوا الله تخيلوا انفسكم وانتم تسمعووون الأغاني قد جاءكم ملك المووووت ماذا تفعلووون ف تلك اللحظه وكيف تقابلون الله بإي وجه!!!!! عسى الله يهدي الجميع
      يمه تبي الصدق والعلم الأكيد!! والله محد يستاهل الحب غيرك.. الله يحفظك والله يخليك لنا يارب.. أمي أحبك..
    • المحبة السلام كتب:

      شكرا لطرجك لكن الاغاني الاصل محرمة والافضل تركها ولا تخلو ا الهوى نفس ان تسمع الاغاني لانه من عمل الشيطان وللتطيب النفس وتزطيتها اقرأي القرآن والاستماع إليه مع الادعية

      هلا بيك غاليتي ..انورتي..بالفعل..والشيطااان يطرب لسماااع ابن آدم الموسيقي بكاافه انوواعهااا..
      يقول فلان انني اسمتع لللاغااني لاني احس بضيقه او اني مضاايق..طب لماذا لا تسبدل ذلك بسمآآآع القرآآن اجمل كلام
      ع وجه الارض...عجبا لابن ادم يريد ان يتخلص من الضيق والكدر ويذهب لسمااع ما هو اسوا وبتالي لا يجد له مخرجا من دوامه الكدر..
      ربناا عزوجل ورسوله ما انهوا عن شي الا لحكمة...وتلك الحكمه لا يدركها الا المدركون لهااا

      ⁦❤️⁩
    • بنت شيوووخ كتب:

      ف البداأأإإيه الأغاني بشكل عااام حرآآم سماعها استغرب م كثير م الناااس كيف يتجرأون ع سماع الأغاني والذين يسمعوون اغاني ضميرهم ميت وماذا تستفيدون عند سماعكم للأغاني سووف تقولون تسليه لكن التسليه لااا تكووون هكذا انما هنااااك الكثير م الأعمال التى تستطيع القيام بها بدلا م سماااع الأغاني اتقوا الله وخافوا الله تخيلوا انفسكم وانتم تسمعووون الأغاني قد جاءكم ملك المووووت ماذا تفعلووون ف تلك اللحظه وكيف تقابلون الله بإي وجه!!!!! عسى الله يهدي الجميع

      بالفعل..غااالية.....آآآمـــــــــــــــــــــــين

      ⁦❤️⁩