"التربية" تعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول - الخليج

    • "التربية" تعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول - الخليج

      أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلبة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي في 28 نوفمبر الحالي، والعلمي يوم 4 ديسمبر، فيما تبدأ امتحانات الطلبة في صفوف 10 و11 في الخامس منه، وفي الصفوف من 6-9 في الـ 9 من الشهر ذاته، بحسب القرار الإداري المعتمد من قبل علي ميحد السويدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، المتعلق بتنظيم مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول، والمؤجلة لطلبة الصفوف 6-12 في التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة للعام الدراسي 2012 -2013 .
      وبحسب القرار، تبدأ الامتحانات من الساعة 30 .8 صباحاً، وتنتهي في، الـ 10 صباحاً ويبلغ عدد الأيام الامتحانية للطلبة في الصفوف من 6 إلى 9 خمسة أيام، و7 للطلبة في صفوف 10 و 11 فيما يبلغ عددها 8 لطلبة الثانوية العامة القسم العلمي، و10 للأدبي .
      يستهل طلبة الفرع الأدبي امتحاناتهم في الـ 28 نوفمبر بخوض غمار التاريخ، ثم الاقتصاد في ال 29 من الشهر عينه، فالفيزياء في الـ 4 من ديسمبر، وعلم النفس في الـ 5 واللغة العربية في 6 منه، والرياضيات في الـ 9 اللغة الإنجليزية في الـ 10 والجغرافيا في الـ 11 والتربية الإسلامية في الـ 12 والأحياء في الـ 13 فيما يختتمون امتحاناتهم في الـ 13 من الشهر ذاته .
      فيما يبدأ طلبة العلمي امتحاناتهم في 4 ديسمبر بمادة الفيزياء، ثم الجيولوجيا في الـ 5 منه، فاللغة العربية في 6 والرياضيات في الـ 9 واللغة الإنجليزية في الـ 10 والكيمياء في الـ 11 والتربية الإسلامية في الـ 12 وفي يوم الـ 13 يختتمون امتحاناتهم بامتحان مادة الأحياء .
      وحدد القرار مهام إدارة المنطقة التعليمية بتكليف فرق العمل وتوصيف مهامهم بمركز تقدير ورصد درجات طلبة الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، والإشراف على سير المركز، وتكليف فريق العمل المشرف على وضع أوراق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ومؤجلة للصفوف من 6 إلى 11 وتوصيف مهامهم وفق معايير بناء الورقة الامتحانية، والتأكد من استكمال البيانات الأساسية للطلبة ورصد درجات التقويم المستمر في نظام إدارة معلومات الطالب (SIS) ويراعى عدم السماح للطلبة في الصفين 11 و12 بالانتقال من قسم لآخر خلال الفترة من منتصف نوفمبر ،2012 وإيقاف إجراءات النقل الداخلي بين المدارس أو أنواع التعليم، لحين الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستقرار الطلبة، استكمال بيانات الطلبة فئة ذوي الاحتياجات مصنفة وفق الحالات ولأنواع التعليم في الصفوف 6-12 .
      كما حدد القرار مهامها باعتماد جداول امتحانات الصفوف من 6 إلى 11 في مدارس التعليم الخاص المطبق لمنهاج الوزارة، بالتوافق مع جداول امتحانات الصف الـ 12 إضافة إلى توحيد مواعيد امتحانات المواد الدراسية المشتركة مع مناطق تعليمية أخرى، فضلاً عن التنسيق مع جهة الاختصاص بمدارس الغد في الوزارة، بشأن توحيد مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي والمؤجل للطلبة في صفوف من 6-9 لمادة اللغة الإنجليزية بمدارس الغد .
      وأشار القرار إلى ضرورة تحمل إدارة المنطقة التعليمية مسؤولية إعداد وتنظيم جداول مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي، والمؤجل لطالبات مراكز الجمعيات النسائية والتنمية الأسرية وإخطارهم بمقار الامتحانات .