تطوير هوية جديدة لتلفزيون السلطنة

    • تطوير هوية جديدة لتلفزيون السلطنة

      الثلاثاء, 04 ديسمبر 2012


      شعار جديد.. وشكل بصري وسمعي مغاير -
      أسندت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مؤخراً مناقصة تطوير الهوية الجديدة لتلفزيون سلطنة عُمان، وذلك في إطار سعي الهيئة
      الدائم لتطوير العمل الإذاعي والتلفزيوني وتقديم مستوى إعلامي أفضل للجمهور.


      كما أصدر معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة قراراً بتشكيل لجنة تطوير هوية التلفزيون،
      ونص القرار في المادة الأولى على تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ ومتابعة مشروع الهوية تحت إشراف
      معالي الدكتور رئيس الهيئة وبرئاسة طلال بن سليمان الرحبي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بهيئة تقنية المعلومات وعضوية كل من مدير عام
      التلفزيون ومدير عام الإذاعة ويوسف بن حمدون الحارثي المنتدب من جامعة السلطان قابوس وعامر بن عبدالخالق الرواس مخرج بالتلفزيون
      وسيف بن سالم الحارثي رئيس قسم الجرافيك، وبدر بن عبدالله الهنائي من الشركة العُمانية للاتصالات وشريفة بنت مسلم البرعمية (رائدة أعمال)،
      بالإضافة إلى روان عبدالمجيد درويش (مستشارة المشروع)،

      كما نص القرار في المادة الثانية على إشراف اللجنة على الأعمال التي ينفذها مقاول المشروع والتنسيق معه فيما يخص
      مختلف مراحله وإلى حين الانتهاء منه واستلامه، أما المادة الثالثة فقد منح القرار اللجنة حق الاستعانة بمن تراه مناسباً من داخل الهيئة
      ومن خارجها بعد موافقة رئيس الهيئة، ولها تشكيل فرق عمل لمساعدتها في الإشراف على تنفيذ المشروع،
      ونصت المادة الرابعة على أن ترفع اللجنة تقريراً شهرياً إلى رئيس الهيئة حول سير العمل بالمشروع متضمناً التوصيات التي من شأنها ضمان تنفيذ
      وتسليم المشروع في الوقت المحدد بالمستوى المطلوب وفي إطار الموازنة المرصودة.


      يهدف المشروع إلى إيجاد هوية مؤسساتية للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وهوية تسويقية لإذاعة وتلفزيون سلطنة عُمان،
      من خلال عدة مراحل، حيث انطلقت المرحلة الأولى للمشروع وهي مرحلة التحليل الاستراتيجي لفهم الوضع الحالي ومعرفة
      متطلبات الجمهور والأخذ بها بعين الاعتبار حيث قامت الشركة المنفذة للمشروع بإجراء عدد من المقابلات مع المسؤولين بالدولة
      والخبراء والمختصين والجمهور والتركيز على فئة الشباب بهدف الخروج بصيغة تسهم في بناء الهوية الجديدة للمشروع.

      أما المرحلة الثانية فهي مرحلة بناء الإستراتيجية التي تهدف إلى إيجاد استراتيجية جديدة للهيئة والتعريف بدورها،
      وإيجاد هوية تسويقية، أما المرحلة الثالثة فهي مرحلة التنفيذ والتي تشمل تغيير شعار التلفزيون وتغير الشكل البصري والسمعي للتلفزيون
      والفواصل الموسيقية، بالإضافة إلى تصميم ديكورات جديدة للبرامج ونشرات الأخبار، وتحسين صورة إخراج البرامج التلفزيونية بشكل يواكب التطور
      الذي يشهده الإعلام المرئي، ومن المخطط له الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال تسعة أشهر.



      ’،
      ’،
      المصــــــــدر
      main.omandaily.om/node/117482


    • واخيراااااااااااااااا
      عسى ان شاء الله تكون نقلة مفيدة
      اعلام عمان يحتاج الى وقفاااااااات متعددة....
      موفقين ان شاء الله
      ::::
      مودتي