إستغاثه إلى وزارة التعليم العالي ( طلآب ألمانيا منطقة كوتن ) ... !

    • إستغاثه إلى وزارة التعليم العالي ( طلآب ألمانيا منطقة كوتن ) ... !

      [INDENT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      نحن طلاب منطقة كوتن :

      1- هشام سالم البادي
      2- محمود بن علي السعيدي
      3-حمود خليفه الشريقي
      4- محمد عبدالله المدحاني
      5- مصعب سلام الخروصي
      6- محسن سيف العوفي
      7- باسل ناصر العلوي
      8- حسناء الزيدي
      9- سليمة المحمودي
      10- جهينه المسكري
      11- رغده العدواني
      12- :ساميه الزدجالي
      13- عزاء المزوعي
      14- مروى الهنائي
      15- بلقيس البلوشي


      التخصصات :
      إداره مشاريع هندسية / إدارة كوارث / إدارة مطارات/ اداره الاقتصاد /اداره مرافق سياحيه[/INDENT]
      [INDENT]في السنه التحضيريه
      : الشكاوى كالاتي

      منذ وصولنا لمنطقة كوتن واجهنا العديد من المشاكل من مختلف النواحي مما أدى الى تدهور في مستوانا الدراسي ولم نجد أية مساعده من قبل أحد ومع العلم بأنه تم تخصيص جهه ترعى الطلاب الدارسين في المانيا وهي
      الداد ولاكن للأسف قد سمعنا كلام عند إجتماعنا الأول بكلية الحقوق قبل إنبعاثنا لهذه البعثة وعند وصولنا هنا لم يحصل أبدا شي مما سمعناه ومن خلال هذه الشكوى سوف نعرض عليكم جميع المشاكل التي قد واجهناها واللتي هي لا زالت عائقا في مسيرتنا الدراسية على النحو الاتي
      منذ أن وصلنا لهذه المنطقة لم يكن
      السكن الطلابي كما هوه متوقع حيث واجهنا عده مشاكل في الماء والمسكن مما أدى الى تغيبنا عن الحصص الدراسية
      واجهنا صعوبه في تعلم اللغة الألمانيه وذلك لعدم
      تعاون المعلمين معنا بطريقة تسهل لنا تعلم اللغة ولم يكن هناك متابعة مستمره من الجهات المسؤوله
      واجهنا عند انتقالنا من سكن الطلاب لسكن خاص أو بالمعنى السكن الأول الذي تم توفيره لنا من قبل الداد صعوبة كبيرة في إيجاد السكن حيث أن العديد من الطلاب ظلوا بلى مسكن أي أنهم كانوا مع طلاب آخرين في سكن واحد
      بعض من الطلاب إجتازوا مرحلة اللغة ولاكن بصعوبه والأخرين لم يستطيعوا وذلك لصعوبة التعليم في هذه المنطقة وأيضا لسوء التعليم فيها
      :و بالنسبة للطلاب الذين إجتازوا مرحلة اللغة واجهنا صعوبه في تقبل الدروس بشكل عام وذلك لعده اسباب
      حيث أن بعض المعلمين ليس لديهم أسلوب في التعامل معنا أو بالأخص مع الطلاب الأجانب
      وقد تلقينا بعض من
      الألفاظ التي كانت مسيئه ببلدنا عمان
      و أسلوب التدريس لديهم بشكل عام ليس مجدي أي شديد الصعوبه وغير قابل للفهم
      في بعض الأحيان
      عند غيابنا عن الحصص لعذر طبي يتم تكذيبنا فتكون وجهة نظر المعلمينمن خلال المناقشة معهم على إننا لا نريد الدراسه .
      - أما بالنسبة للطلاب الذين أعادوا مرحلة اللغة فقد واجهوا المشاكل التاليه
      معظم الحصص الدراسيه لم تعد كما هي متوقع أي ليس بها تدريس مجدي
      وهنالك مشاكل أخرى مع الداد
      عند مناقشتنا معهم في بعض المشاكل يكون ردهم غير مجدي
      عند تواصلنا معهم في بعض الأحيان يتاخروا بالرد علينا
      فقمنا بتوقيع عقود لم نعلم ما هي أو ماذا تعني عند وصولنا لهذة المنطقة .
      أن التامين الصحي سيئ جدا حيث أن الطلاب عند مرضهم يجب عليهم الدفع أولا من خلال المصروف الخاص الشهري ويجب علينا إرسال فواتير الدفع وقمنا بإرسالها ولاكن التعويض دائما يكون متأخرا والى يومنا هذا ما زلنا على هذا المنوال
      وبالنسبة لهذه المنطقة فقد واجهنا كالأتي
      تعد هذه المنطقة من أسوء المناطق في المانيا و أن بها سوء تعامل من قبل الناس الساكنين بها حيث توجد عنصريه والنازهين إتجاه الطلاب الأجانب
      التعليم في هذه المنطقة سئ جدا بشكل عام
      لم يتم إنبعاث طلاب عمانيين من قبل لهذه المنطقة وبالتأكيد كان ذلك لسبب ما
      و في النهاية نطالب بنقلنا لمنطقة بها تعليم جيد مثل باقي الطلاب العمانيين ونرجوا كل الرجاء أن يكون ذلك بأقرب وقت ممكن
      .. لشده صعوبة حالتنا في هذا الوقت

      وفي الاونه الاخيره علمنا من الجهات المختصه بأن التخصصات لا توجد بالدوله ( ألمانيا ) التي ندرس بها الأن و نحن قد قضينا ما يقارب سنه ونصف وهذه التخصصات هي :
      التخصص :أداره كوارث التخصص:أداره مطارات التخصص أداره مرافق سياحيه التخصص :أداره مشاريع هندسيه
      وبنسبه تخصص أداره مطارات لقد علمنا أن يوجد فقط خمس مقاعد لجميع الطلبه لأجانب ومع العلم أن الطلبه العمانين هم ثلاثه وخمسون طالب وطالبه الذين أختارو تخصص أداره مطارات ومن غير الطلبه
      الاجانب من الجنسيات المختلفه ....
      وكذلك تم تغير التخصص من أداره مطارات إلى إداره واقتصاد بدون علمنا أو أخذ رأينا في الموضوع


      مع الشكر الجزيل لحسن تعاملكم معنا وشكرا .. !

      [/INDENT]



    • أسعد الله يومك بالخير
      أخيـ الكريمـ
      لا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم
      معضمي طلابناا يوجهوا صعوبات فيـ الخارج
      أسال الله اأن يفرجها عليكم
      ويريحكم منهاا
      وأتمني من أصحاب الشأن فيـ هذا الأمر متابعة المووضوع للأهميته القصوي
      ولما الحاجه الكبري من قبل طلابنا فيـ الخارج ولما يعاانوهـ هناك
      ^_^



    • الله يكون في عونكم
      نتمنى تسريع انشاء الجامعة الحكومية الثانية
      للحد من عملية ابتعاث الطلبة للدراسة خارج
      الوطن
    • أحسن لكم رجعوا ماشي فايدة ترى بتعذبوا هناك ومن تخلصوا بقولوا انتظروا بعد
      مآني ولدْ عًمك ولآ خَآلك أبوووي.. ولآ جًمَعتني فْيك أًصْل وقًبيله بًس أًعتبًركــ أخووووي وآَكثًر مْن أخوووي عًشرة عًمر مآ هيْ سًوآليف لَيلهْ.. " أَحًمد المًآلكــَي "
    • كان الله في عونكم بحق
      غربة من أجل علم غير مُجدي أمر صعب
      هل قدمتم شكوى في عُمان
      هُناك جهات مُختصة معنية بشؤون الطلاب الدارسين خارج البلاد!

      حقاً نتمنى أن تُحل جميع مشاكلكم
      وتعودون مُشرفين للبلاد وأهلكم
      ( الله يسهل لكم الحال ويفك كُل الكرب عنكم يآرب )
      احترامي
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      كان الله في عونكم بحق
      غربة من أجل علم غير مُجدي أمر صعب
      هل قدمتم شكوى في عُمان
      هُناك جهات مُختصة معنية بشؤون الطلاب الدارسين خارج البلاد!

      حقاً نتمنى أن تُحل جميع مشاكلكم
      وتعودون مُشرفين للبلاد وأهلكم
      ( الله يسهل لكم الحال ويفك كُل الكرب عنكم يآرب )
      احترامي


      أنسانه أسعد الله صباحك

      الابتعاد و التغرب عن الوطن ليس أمر غير مجدي و بذات السعي في طلب العلم

      العلم هو من يبني و يطور أبتدا بصاحب العلم و أن كان ذلك الفرد ذو فكر بناء حتما سيساهم بي الارتقاء و النهوض بوطنه

      يفترض أن تكون هناك لجنه مخصصه تعني و تهتم بشئون جميع الطلاب المغتربين خارج أرض الوطن

      في حقيقة الامر و لي الاسف الشديد نعاني من تقصير في أداء و دوار السفارات و القنصليات التابعه لي عمان

      فلو أجري أستطلاع عن رضاء الراي العام لخدمات السفارات و القنصليات خارج الوطن ستجدين نسبه ضئيله قد أكتفت بما قدمته تلك الجهات من خدمات

      في من تكون المشكله؟؟؟؟
    • الغاضب بصمت كتب:

      أنسانه أسعد الله صباحك

      الابتعاد و التغرب عن الوطن ليس أمر غير مجدي و بذات السعي في طلب العلم

      العلم هو من يبني و يطور أبتدا بصاحب العلم و أن كان ذلك الفرد ذو فكر بناء حتما سيساهم بي الارتقاء و النهوض بوطنه

      يفترض أن تكون هناك لجنه مخصصه تعني و تهتم بشئون جميع الطلاب المغتربين خارج أرض الوطن

      في حقيقة الامر و لي الاسف الشديد نعاني من تقصير في أداء و دوار السفارات و القنصليات التابعه لي عمان

      فلو أجري أستطلاع عن رضاء الراي العام لخدمات السفارات و القنصليات خارج الوطن ستجدين نسبه ضئيله قد أكتفت بما قدمته تلك الجهات من خدمات

      في من تكون المشكله؟؟؟؟


      أسعد الله أوقاتكم بالخير أخي

      بما سبق لي ذكرهُ ليسَّ بالشكل العام
      بل بناءاً على القضية المذكورة أعلاه

      كما سبق وذكر الأخ أنهم لا يتعاونون معهم وليس لهم أسلوب صحيح في الشرح
      فما فائدة الغُربة إن لم تجلب ثماراً !
      ليست المُشكلة الشهادة التي سيحصلون عليها وأياً كانت الرتبة والتقدير
      بل هل فعلاً أخذوا ما يفيدهم من العلم وتشبعو منهُ حقاً

      تركوا وطنهم وأهلهم وسهولة العيش والأمن والأمان
      بُغيت أمر أرادوا تحقيقه ؛ وحينَّ الوصول لم يجدوا ذلك!
      هل سيكون لهذا ثمار بعد كُل التعب والتضحيات !

      أتفق معك أخي أن الفكر البناء يُساهم في إرتقاء صاحبه
      والأمل والتفاؤل يزيد من العطاء ورؤية الأمور بسهولة

      ولكن مع الحقائق الموجودة والمُتكدسة لهم
      يصعب عليهم التفكير بسبب التوتر الشديد الموجود لديهم
      فإن كان التفكير المنطقي يُعطي إشارة ان الغربة بحد ذاتها أمر صعب
      فكيف إن كان مُصاحب مع عراقيل كثيرة وليسَّ هُناك أي تعاون !

      النجاح مليئ بالمنغصات والأشواك والعراقيل
      وإن لم يوجد لديهم عزيمة لما إستمروا هُناك وما طلبوا بحقوقهم
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أسعد الله أوقاتكم بالخير أخي

      بما سبق لي ذكرهُ ليسَّ بالشكل العام
      بل بناءاً على القضية المذكورة أعلاه

      كما سبق وذكر الأخ أنهم لا يتعاونون معهم وليس لهم أسلوب صحيح في الشرح
      فما فائدة الغُربة إن لم تجلب ثماراً !
      ليست المُشكلة الشهادة التي سيحصلون عليها وأياً كانت الرتبة والتقدير
      بل هل فعلاً أخذوا ما يفيدهم من العلم وتشبعو منهُ حقاً

      تركوا وطنهم وأهلهم وسهولة العيش والأمن والأمان
      بُغيت أمر أرادوا تحقيقه ؛ وحينَّ الوصول لم يجدوا ذلك!
      هل سيكون لهذا ثمار بعد كُل التعب والتضحيات !

      أتفق معك أخي أن الفكر البناء يُساهم في إرتقاء صاحبه
      والأمل والتفاؤل يزيد من العطاء ورؤية الأمور بسهولة

      ولكن مع الحقائق الموجودة والمُتكدسة لهم
      يصعب عليهم التفكير بسبب التوتر الشديد الموجود لديهم
      فإن كان التفكير المنطقي يُعطي إشارة ان الغربة بحد ذاتها أمر صعب
      فكيف إن كان مُصاحب مع عراقيل كثيرة وليسَّ هُناك أي تعاون !

      النجاح مليئ بالمنغصات والأشواك والعراقيل
      وإن لم يوجد لديهم عزيمة لما إستمروا هُناك وما طلبوا بحقوقهم


      هنالك صعوبه في الشرح و الفهم الامر ممتزج فاصبح عقبه في طريق كسب مزيد من الخبره

      أذن سواء التخطيط أداء الي ذلك الامر فمعلم لا يجيد الشرح كيف سيقدر على أيصال فكره أو جمله لطلابه

      أراء بان الامر أكثر تعقدا (الجهه المعنيه عليها تدارك الامر فوراء لكي لا يذهب تعب الطلاب هدرا)

      في الجانب الاخر من أراد أن يحقق طموحه و أحلامه فلا بد من أن يضحي بشي من أجل تلك الطموح

      حتا و أن كانت جميع الامور ميسره و مسهله فلكن غربة عن الوطن هي نقطه متعبه و صعبه

      ناهيك عن التفكير الذهني الشارد بين الحين و الاخر ما بين لهفة و شوق لي الاهل و الوطن

      فعلا طريق النجاح ليس مفروش با الورد بل هو شاق و متعب جداء

      و كل شخص من أراد الوصول الي القمه فعليه أن يجتهد و يبذل ما بوسعه مع التمسك بي الامل و العزيمه
    • كان الله في عونكم

      عسى أن يقوموا بإيجاد حل
      [SIGPIC][/SIGPIC]
      اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
      وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
    • السلام عليكم ،,.
      أهلاً بأخي المسافر،, أنا تواصلت مع طلاب عدة في ألمانيا وتقريبا يواجهوا نفس المشاكل وأن التعامل ما جيد سواء من المعلمين أو السكان،,.
      و حاولنا بقدر الإمكان نعمل حوار معاهم للجريدة ولكنهم رفضوا يصرحوا، لذلك ما قدرنا نعمل لكم حاجة،,..

      تحياتي،,.
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".