قاض عراقي يأمر باعتقال أحمد وسالم الجلبي!!!

    • قاض عراقي يأمر باعتقال أحمد وسالم الجلبي!!!

      ~!@@ad

      أصدر قاضي تحقيقات عراقي أمرا باعتقال عضو مجلس الحكم السابق ورئيس المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي وابن شقيقه سالم الجلبي رئيس محكمة الرئيس السابق صدام حسين على خلفية اتهامات موجهة إلى الاثنين.

      وأوضح القاضي زهير المالكي أنه سيتم استجواب أحمد الجلبي في التهم الموجهة إليه بالتزوير بينما يواجه ابن شقيقه سالم الجلبي تهمة القتل.

      وأضاف القاضي العراقي أن جهات التحقيق ستواصل تقييم الأدلة التي تم التوصل إليها حتى الآن توطئة لتقديم المتهمين للمحاكمة إذا كانت القرائن ضدهما كافية.

      وتضمنت مذكرة القبض على أحمد الجلبي اتهامه بالتورط في تزييف الدينار العراقي القديم بعد إخفاء مبالغ كبيرة منه عقب سقوط النظام السابق العام الماضي.

      واتهم قاضي التحقيقات الجلبي بتغيير المبالغ المزيفة التي بحوزته بالدينار العراقي الجديد عبر مكاتب الصرافة المنتشرة في شوارع العراق. وأوضح أنه تم العثور على جزء من الدينارات المزيفة والمبالغ النقدية من الدينار القديم في منزل الجلبي أثناء دهمه في مايو/آيار الماضي.

      أما سالم الجلبي فهو متهم بالتورط في اغتيال مدير وزارة المالية العراقية هيثم فضالي في يونيو/حزيران الماضي.

      إلا أن الأنباء ترددت عن وجود الرجلين خارج العراق في الوقت الحالي بينما أعلن حيدر الموسوي المتحدث باسم الجلبي أن أعضاء المؤتمر الوطني سمعوا فقط بأمر اعتقال الجلبي وابن شقيقه من وسائل الإعلام.

      وأوضح الموسوي أن أمر الاعتقال صدر قبل سماع رد المتهمين على لائحة الاتهامات واعتبر ذلك مؤشرا على عدم نزاهة القضاء ووزارة العدل في الحكومة المؤقتة.

      يشار إلى أن سالم الجلبي يواجه عقوبة الإعدام التي أعيد العمل بها في حالة إدانته بقتل مدير وزارة المالية العراقية.
      ~!@@ad ~!@@ad
    • لندن تستبعد تسليم سالم الجلبي!

      ~!@@ad

      في ردة فعل سريعة على قرار القاضي العراقي زهير المالكي باعتقال سالم الجلبي بتهمة القتل وعمه أحمد الجلبي بتهمة التزوير استبعدت وزارة الخارجية البريطانية اليوم تسليم بريطانيا لسالم الجلبي البريطاني الجنسية العراقي الأصل.

      وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية "لا تربطنا مع العراق معاهدة لتسليم المتهمين ولسنا قادرين على تقديم المساعدة في قضية مثل هذه".
      وأكد أن السلطات العراقية لم تطلب مساعدة بلاده.

      من جانبه وصف سالم الجلبي الذي كان قد أعلن عن استعداده العودة إلى العراق ومثوله أمام القضاء في مقابلة مع إذاعة BBC هذه الاتهامات بالسخيفة مشترطا ضمانات لعودته إلى بغداد، وأكد أن هذه الاتهامات أثرت وربما تعرقل مسار محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

      وكان سالم الجلبي (41 عاما) رئيس المحكمة العراقية الخاصة المكلفة النظر في جرائم الحرب ومحاكمة صدام حسين قد اتهم بقتل المدير العام لوزارة المالية هيثم فضالي في يونيو/ حزيران الماضي، وفي حال ثبوت التهمة عليه فإنه سيواجه عقوبة الإعدام التي أعيد العمل بها.

      وفي تطور جديد أعلن القاضي زهير المالكي الذي أصدر أمر اعتقال سالم الجلبي وعمه رئيس المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي أن هذا الأمر "ليس دعوة للمثول أمام القضاء". وأكد المالكي أنه في حال دخولهما العراق فإن الأجهزة الأمنية ستقوم بتطبيق الأمر وتعتقلهما.

      ~!@@ad
    • نعم يا سادة الأمر كما ذكرتم، هاجت كلاب الحي تنهش لحوم بعضها بعضا، والفضل كل الفضل لأسود المقاومة العراقية سدد الله رميهم وربط على قلوبهم، وألقى بقلوب أعدائهم الرعب.
      لقد باتت الغنيمة عزيزة ولم تعد كما كانت منذ عام خلا، وباتت الكلاب تهمش وتعض بعضها البعض على الفتات المتبقي، بعدما ذهب اللص بريمر بمعظم الريع، وأمن بذلك أرغد حياة له ولعقبه من اللصوص، جعله الله عليهم وبالا، وعلى من تسبب بإحضاره وعصابته.
    • السلطان المنصور كتب:

      ~!@@ad

      أصدر قاضي تحقيقات عراقي أمرا باعتقال عضو مجلس الحكم السابق ورئيس المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي وابن شقيقه سالم الجلبي رئيس محكمة الرئيس السابق صدام حسين على خلفية اتهامات موجهة إلى الاثنين.



      يشار إلى أن سالم الجلبي يواجه عقوبة الإعدام التي أعيد العمل بها في حالة إدانته بقتل مدير وزارة المالية العراقية.
      ~!@@ad ~!@@ad





      ~!@q إذا من سيحاكم صدام حسين ~!@q


      هل عادة السنوره العوده لتأكل أولادها كما هي العاده #j ~!@@ad ~!@@ai
    • حيث أن صبية شارون خيبوه، فأغلب الظن أنه سيتولى بنفسه أمر المحاكمة العادلة. وكما يقول الحكيم الجربان:

      "ما حك جلدك مثل ظفرك****فتول انت جميع امرك "

      ياسادة، إحساسي يؤكد لي أن بالأمر خديعة عظيمة، الأمر منتن جدا، ماذا يدبر الأميريكون ياترى خلف الكواليس؟ منذ متى يهمهم أمر من سرق ونهب وقتل بالعراق، وهذا هو عملهم الوحيد هناك. وراء الأكمة ما وراءها، لايفرطون بعميلين كبيرين بهذه السهولة، وبضربة واحدة ولأجل بضعة ملايين، وبفضلهما تم الغزو والاحتلال. هناك خدعية عظيمة، لكن لا أدري ماذا.