"التجارة والصناعة" تنظم دورة مهارات التعامل مع العملاء - جديد جريدة الرؤية

    • "التجارة والصناعة" تنظم دورة مهارات التعامل مع العملاء - جديد جريدة الرؤية


      مسقط - الرؤية -
      نظمت وزارة التجارة والصناعة صباح أمس السبت بمركز المتحدة للتدريب بالخوير برنامجا تدريبيا لموظفي الوزارة حول "مهارات التعامل مع العملاء والإدارة الفعالة للوقت" ، وذلك في إطار سعي الوزارة بتنمية مواردها البشرية ورفدها بالعلوم والمعارف لتعزيز إمكانياتها في إنجاز الأعمال بكفاءة وفعالية.
      ويهدف البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أيام، إلى تطوير وتنمية قدرات الموظفين وإكسابهم المهارات اللازمة في كيفية التعامل والتواصل مع الآخرين سواء مع الموظفين أو المراجعين على حد سواء، كما يستهدف البرنامج موظفي قطاعات الأعمال خاصة العاملة في قسم خدمة العملاء وكيفية التعامل الاحترافي مع احتياجات العملاء. وتم تقسيم البرنامج إلى سبعة وحدات سيتم تقديمها خلال خمسة أيام متواصلة، بحيث من المتأمل أن يكتسب الموظف في نهاية البرنامج القدرة على وصف ماهية خدمة العملاء وتحديد من هم عملائك ومعرفة طرق التفاعل مع العملاء وتحسين مهارات التواصل مع الآخرين مع امتلاك طرق تقديم خدمات متميزة، وإكسابهم مهارات في حل مشاكل العملاء وتقبل شكواهم بطريقة متميزة، وامتلاكهم الإبداع والذكاء في تقديم الخدمة الأفضل للمراجعين. يقدم هذا البرنامج الأستاذ حيان حمزة - استشاري تطوير الأعمال ومدرب إقليمي - حيث عمل خلال البرنامج إلى تقسيم المشاركين إلى مجموعات مختلفة من أجل التنافس في ما بين المشاركين وتنافسهم في تقديم أفضل الطرق في كيفية التعامل مع المراجعين، ومن أجل إكسابهم مهارات العمل الجماعي . وسيقوم المشاركون في البرنامج بعمل زيارات ميدانية وعمل اختبارات في قياس مدى رضى المراجع أو العميل في الخدمات المقدمة له، وإمكانية تقديم الحلول والاقتراحات من أجل تقديم أفضل الطرق في مهارات خدمة العملاء.