مسقط – الرؤية -
اختتمت مؤخرًا الهيئة العامة لحماية المستهلك دورتها التدريبية في برنامج مهارات التعامل مع شكاوي المستهلكين، والتي استهدفت الموظفين العاملين في مجال خدمات المستهلكين التابعين لديوان عام الهيئة والإدارات التابعة لها بقاعة التدريب بالهيئة والتي أستمرت لمدة خمسة أيام. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأحدث أساليب وطرق التعامل الفعال مع شكاوى العملاء، وأفضل الطرق لحفظ الشكاوى وحلولها مع إمكانية الرجوع إليها في المستقبل بالإضافة إلى إكساب المشاركين المهارات والمعارف الأساسية اللازمة التي تمكنهم من التفاوض مع العملاء بفعالية وإكساب المشاركين المهارات اللازمة التي تمكنهم من التعامل مع الشكوى بفعالية وتحويل المستهلك المشتكي على مساهم وشريك فعال في إنجاح العمل كما يهدف إلى تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية التفاوض والتواصل مع العملاء والتعرف على البرامج العقلية العليا وتأثيرها على عملية التفاوض والتعامل مع المراجعين.
كما نظمت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا لموظفي إدارة محافظة البريمي عن " مهارات النجاح والتواصل مع الآخرين" قدم البرنامج المحاضر عبد الناصر الصايغ في قاعة التدريب بالإدارة، والتي استهدفت موظفي الإدارة لمدة يومين عرّف فيها المحاضر مفهوم التواصل وخطوات عملية الاتصال، وشرح نقاطا تفيد الموظف في عملية التواصل مع المستهلك في المجال الوظيفي والعملي. كما قامت إدارة الهيئة العامة لحماية المستهلك بمحافظة الداخلية بالتنسيق مع مدرسة البشير بن المنذر بولاية نزوى بتقديم محاضرة لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومجموعة من الطلاب بعنوان (حقوق وواجبات المستهلك) التي قدمتها: الخنساء بنت حمد الفارسية أخصائية توعية وتثقيف بالإدارة، حيث قدمت في بداية حديثها نبذة عن الهيئة والواجبات والحقوق التي أقرها قانون حماية المستهلك، كما تناولت بعض القضايا التي تلقتها الهيئة في الفترة الماضية سواء كانت شكاوي أو بلاغات واختتمت محاضرتها بكيفية التبليغ عن الشكوى وفتح باب النقاش والتساؤلات مع الجمهور. كما تمّ عمل معرض توعوي شارك فيه مأمورو الضبط القضائي بالإدارة، حيث تمّ عرض الضبطيات والسلع التي تم سحبها من الأسواق لمخالفتها قانون حماية المستهلك، وتمّ التعريف بأضرار ومخاطر بعض السلع.