اختتمت بفندق جولدن توليب نزوى فعاليات البرنامج التحفيزي الإثرائي *الثاني للتربويين بمحافظة الداخلية والتي استفاد منها قرابة ألف معلم ومعلمة وفئات مديري المدارس والمساعدين ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والإداريين بالمحافظة ، حيث قدّم البرنامج قدّم المحاضر الكويتي الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان عميد الشئون الأكاديمية والدراسات العليا المساعد بجامعة الكويت واستشاري العلاج الأسري والمراهقة وفي اليوم الأخير للبرنامج قدّم القشعان استكمالاً لورقة العمل استهلها بالحديث عن تحفيز الذات والتعاطف مع الآخرين من خلال موقف يُظهر فيه الشخص التعاطف مع الآخرين كما تطرّق إلى إدارة العلاقات الاجتماعية من خلال استعراض مواقف تظهر بها المواقف الاجتماعية ، وتضمّنت الورقة أيضاً الحديث عن بعض الأساليب التربوية التي يمارسها من يحتاج للذكاء العاطفي ومهارات توجيه المراهقين بالإضافة إلى مقارنات بين علاقة السلوك لدى المراهقين بفترة البلوغ بالإضافة إلى الحاجات الأساسية لدى المراهقين والمهارات الأساسية للتعامل معهم بحكم حاجتهم للتشجيع والثناء كما قدّم بعض النماذج لزيادة التواصل مع الأبناء والخطوات العملية لنجاح الحوار مع المراهقين وكذلك بناء علاقات إيجابية بين البيت والمدرسة لجعل البيئة المدرسية بيئة جاذبة ، قد هدف البرنامج *في المقام الأول إلى اكتساب مهارات تطوير الذات ومهارات إدارة الوقت والتخطيط الناجح وتنمية مهارات التقييم الذاتي والتحفيز الذاتي وإدارة الضغوط بجانب تعزيز التنمية المهنية لدى المعلم من خلال إكسابه قدرات التنمية المهنية الذاتية ومهارة التواصل مع بيئة العمل والعمل بروح الفريق بالإضافة إلى تعريف المستهدفين بمعنى الاحتراف الوظيفي وكيفية التعامل معه ، وفي ختام البرنامج ألقى سيف بن حمد العبدلي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية كلمة شكر فيها المحاضر على البرنامج المتنوّع الذي قدّمه كما قدّم الشكر الجزيل لفئات المشاركين من التربويين ثم قدّم هدية تذكارية من المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية للمحاضر .*
اختتمت بفندق جولدن توليب نزوى فعاليات البرنامج التحفيزي الإثرائي *الثاني للتربويين بمحافظة الداخلية والتي استفاد منها قرابة ألف معلم ومعلمة وفئات مديري المدارس والمساعدين ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والإداريين بالمحافظة ، حيث قدّم البرنامج قدّم المحاضر الكويتي الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان عميد الشئون الأكاديمية والدراسات العليا المساعد بجامعة الكويت واستشاري العلاج الأسري والمراهقة وفي اليوم الأخير للبرنامج قدّم القشعان استكمالاً لورقة العمل استهلها بالحديث عن تحفيز الذات والتعاطف مع الآخرين من خلال موقف يُظهر فيه الشخص التعاطف مع الآخرين كما تطرّق إلى إدارة العلاقات الاجتماعية من خلال استعراض مواقف تظهر بها المواقف الاجتماعية ، وتضمّنت الورقة أيضاً الحديث عن بعض الأساليب التربوية التي يمارسها من يحتاج للذكاء العاطفي ومهارات توجيه المراهقين بالإضافة إلى مقارنات بين علاقة السلوك لدى المراهقين بفترة البلوغ بالإضافة إلى الحاجات الأساسية لدى المراهقين والمهارات الأساسية للتعامل معهم بحكم حاجتهم للتشجيع والثناء كما قدّم بعض النماذج لزيادة التواصل مع الأبناء والخطوات العملية لنجاح الحوار مع المراهقين وكذلك بناء علاقات إيجابية بين البيت والمدرسة لجعل البيئة المدرسية بيئة جاذبة ، قد هدف البرنامج *في المقام الأول إلى اكتساب مهارات تطوير الذات ومهارات إدارة الوقت والتخطيط الناجح وتنمية مهارات التقييم الذاتي والتحفيز الذاتي وإدارة الضغوط بجانب تعزيز التنمية المهنية لدى المعلم من خلال إكسابه قدرات التنمية المهنية الذاتية ومهارة التواصل مع بيئة العمل والعمل بروح الفريق بالإضافة إلى تعريف المستهدفين بمعنى الاحتراف الوظيفي وكيفية التعامل معه ، وفي ختام البرنامج ألقى سيف بن حمد العبدلي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية كلمة شكر فيها المحاضر على البرنامج المتنوّع الذي قدّمه كما قدّم الشكر الجزيل لفئات المشاركين من التربويين ثم قدّم هدية تذكارية من المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية للمحاضر .*
*
*

وزارة التربية والتعليم
اختتمت بفندق جولدن توليب نزوى فعاليات البرنامج التحفيزي الإثرائي *الثاني للتربويين بمحافظة الداخلية والتي استفاد منها قرابة ألف معلم ومعلمة وفئات مديري المدارس والمساعدين ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والإداريين بالمحافظة ، حيث قدّم البرنامج قدّم المحاضر الكويتي الأستاذ الدكتور حمود فهد القشعان عميد الشئون الأكاديمية والدراسات العليا المساعد بجامعة الكويت واستشاري العلاج الأسري والمراهقة وفي اليوم الأخير للبرنامج قدّم القشعان استكمالاً لورقة العمل استهلها بالحديث عن تحفيز الذات والتعاطف مع الآخرين من خلال موقف يُظهر فيه الشخص التعاطف مع الآخرين كما تطرّق إلى إدارة العلاقات الاجتماعية من خلال استعراض مواقف تظهر بها المواقف الاجتماعية ، وتضمّنت الورقة أيضاً الحديث عن بعض الأساليب التربوية التي يمارسها من يحتاج للذكاء العاطفي ومهارات توجيه المراهقين بالإضافة إلى مقارنات بين علاقة السلوك لدى المراهقين بفترة البلوغ بالإضافة إلى الحاجات الأساسية لدى المراهقين والمهارات الأساسية للتعامل معهم بحكم حاجتهم للتشجيع والثناء كما قدّم بعض النماذج لزيادة التواصل مع الأبناء والخطوات العملية لنجاح الحوار مع المراهقين وكذلك بناء علاقات إيجابية بين البيت والمدرسة لجعل البيئة المدرسية بيئة جاذبة ، قد هدف البرنامج *في المقام الأول إلى اكتساب مهارات تطوير الذات ومهارات إدارة الوقت والتخطيط الناجح وتنمية مهارات التقييم الذاتي والتحفيز الذاتي وإدارة الضغوط بجانب تعزيز التنمية المهنية لدى المعلم من خلال إكسابه قدرات التنمية المهنية الذاتية ومهارة التواصل مع بيئة العمل والعمل بروح الفريق بالإضافة إلى تعريف المستهدفين بمعنى الاحتراف الوظيفي وكيفية التعامل معه ، وفي ختام البرنامج ألقى سيف بن حمد العبدلي مدير دائرة تنمية الموارد البشرية بالمديرية كلمة شكر فيها المحاضر على البرنامج المتنوّع الذي قدّمه كما قدّم الشكر الجزيل لفئات المشاركين من التربويين ثم قدّم هدية تذكارية من المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية للمحاضر .*
*
*

وزارة التربية والتعليم