مطلوب خطه لللمراجعه السنوية

    • مطلوب خطه لللمراجعه السنوية

      [align=center[frame='1 10']] بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      أطلب خطه للمراجعه على طول السنه و للتفوق
      في جميع المواد ان شاء الله و آمل بان تقدموا لي أفضل
      الخطط للمراجعة و المذاكرة و كيفية تقسيم الوقت و تقسيم
      المراجعه و المذاكرة على طول السنة الدّراسية و آمل بان يتم تقديم
      الخطط و اكثرها نجا ...............[/align][/frame]
      |a |a |a |a |a
    • نتمني من الاخوة المدرسين تنفيذ طلبة ولهم الشكر

      خالص الود
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • بعض طرق الاستذكار1 ـ طريقة الاستذكار المركز في مقابل الاستذكار الموزع
      أن مادة التعلم إذا تم توزيعها على عدة أسابيع تزداد فرص زيادة الانتباه والتنظيم والمشاركة الفعالة وزيادة تأكيد التعلم والتمرين مما يزيد من فرص الحصول عل درجة أكبر في الامتحانات النهائية.
      أما التدريب المركز فيفيد في الأعمال القليلة الكمية المترابطة والمنظمة أو ذات المعنى الواضح (قراءة قصة، تلخيص خطبة قصيرة، حل مسائل الحساب والجبر والهندسة). وهو يقلل من فرص نسيانها ويرفع من دافعية المتعلم عند استخدامها قبل الامتحانات.
      وعند الاستعداد للامتحانات يمكن للطالب المزج بين الطريقتين حيث يتم التوزيع في المواقف الأولى للتعلم وتركيزه في المراجعة النهائية.
      2 ـ الطريقة الكلية والطريقة الجزئية
      تقوم الطريقة الكلية على أساس قراءة المادة من أولها إلى آخرها مرة واحدة بفقراتها المتعددة، ثم قراءتها مرة ثانية للوصول إلى الفكرة الكلية. أما الطريقة الجزئية فتقوم على أساس تجزئة المادة إلى وحدات منفصلة تدرس كل منها على حدة رغم ترابطها. وعلى الطالب أن يبتكر لنفسه طريقة مرنة تجمع بين محاسن الطريقتين كأن يبدأ بدراسة الكل واستيعاب معناه الإجمالي ثم يركز الاهتمام بعد ذلك على الأجزاء الصعبة ويدمج كل جزء من الإطار الكلي وتسمى هذه الطريقة ((الطريقة الجزئية التراجعية)).
      3 ـ طريقة التسميع الذاتي
      التسميع يعني استرجاع ما تم حفظه أو فهمه من المادة بطرق وأساليب متنوعة مثل: تكرار كلمات من جمل، تكرار جمل بأكملها، إعادة بعض الجمل بأسلوب الطالب الخاص، تلخيص الجمل واختصارها. و التسميع قد يكون شفويا أو تحريريا أو عمليا.
      4 ـ طريقة المراحل الثلاثة
      ـ مرحلة ما قبل الدرس أي مرحلة الإعداد والتحضير.
      ـ مرحلة أثناء الدرس أي مرحلة المشاركة الفعالة والتي تشمل التركيز والسؤال والإجابة والتدوين.
      ـ مرحلة عمل الواجبات وفهم نقاط الموضوع الهامة.
      5 ـ طريقة القراءة الجيدة
      ـ قراءة الفصل بأكمله.
      ـ توجيه أسئلة تتعلق بما تم قراءته.
      ـ محاولة الإجابة على تلك الأسئلة عند قراءة الفصل في مرة الثانية.
      ـ التخطيط أسفل الجمل يكون في القراءة الثانية و بعد قراءة فقرة أو فقرتين ثم العودة من جديد واختيار السطور أو النقاط التي ينبغي تخطيطها، على أن يتم وضع الخطوط تحت الكلمات أو المقاطع داخل الجمل و باستخدام قلم الرصاص.
      ـ الانتباه أثناء القراءة إلى القوانين و القواعد و المعادلات والنظريات و الرسوم التوضيحية وأجزاؤها.
      6 ـ طريقة مردر للدراسة
      ـ التحلي بمزاج إيجابي للمذاكرة .
      ـ تخٌير الوقت والبيئة المناسبين للمذاكرة.
      أفهم:
      ـ علم أية معلومات لا تفهمها من الكتاب.
      ـ ركز على جزء معين من الكتاب أو على مجموعة تمارين.
      ـ استرجع بعد قراءة الوحدة.
      ـ توقف وضٌع ما تعلمته في قالب تصوغه لنفسك.
      أ ستوعب:
      ـ عُد إلى ما لم تفهمه وتفحص تلك معلومات.
      ـ استشر مصادر خارجية ككتاب آخر أو مدرس إذا لازلت لا تفهم المادة.
      · توسع:
      ـ في هذه الخطوة، اسأل ثلاثة أسئلة عن المواد المدروسة:
      لو استطعت الحديث مع مؤلف الكتاب، ما هي الأسئلة والانتقادات التي سأطرحها؟
      كيف أُطبق هذه المعلومات في اهتماماتي اليومية؟
      كيف أجعل هذه المعلومات مفهومة ومرغوبة لباقي الطلبة؟

      وبالتوفيق
    • يا هلا فيك أخوي
      الله يوفقك ويسهل عليك ان شاء الله
      وتكون من المتفوقين باذن الله
      انصحك
      انك تركز في الحصة عدل لان كلام المعلم ما يتعوض ابدا
      تذاكر أول بأول يعني لا تأجل هالدرس وتقول مو مشكلة بذاكره بعدين لا حاول تذاكر اول باول وباستمرار بس قسم وقتك وابدا بأحب المواد اليك واذا حسيت نفسك تعبت ريح شوي وارجع ذاكر
      حضّر الدروس وشارك مع المعلم في الحصة
      واذا كان عندك اي استفسار او سؤال ما تاجله ابدا بالعكس اسال ولا تقول سؤالي غبي او سهل والكل يعرفه ~!@q
      دايما حط هدف في بالك واسعى تحقق الهدف هذا يعني اجعل هدف نصب عينيك وعشان ما تتوانى اذا كنت تبي تكون دكتور اكتب بلوحة الدكتور ...... المصلحي $$g او المهندس...... المصلحي أو الأستاذ .......... المصلحي أو الطيار او او المهم وكل ما تحس الحماس فتر اوقف جدام اللوحة هذي اللي معلقها بغرفتك وقول يا رب ولازم اصير جذي ان شاء الله :)
    • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
      الف الف شكر للاستاذتين أنوار و احاسيس جزاكما الله خيرا
      و عوضكما اجرا صراحه ما توقعت احد يرد علي الله يبارك فيكما
      و ان شاء الله اطبق هذي الخططتين و لو انهما صعبتين
      و طلبي الآخر جدول لتقسيم الوقت للمواد و المراجعه
      و التحضير و و كم من الوقت والخ ..........
      و على العموم شكرا و السلام مسك الختام
    • يا هلا فيك اخوي
      ليش يعني تتوقع محد يرد عليك $
      افا عليك بس وانت مشارك في الساحة العمانية |a
      بالنسبة للجدول وتقسيم المواد والوقت هذي صعبة لان كل طالب له اسلوبه في المراجعة ولوه ظروفه وتبعا لظروفك واسلوبك اللي تتبعه في المراجعة قسم الوقت على المواد
      شوف نفسك وظروفك ولا تحاول تاخذ التقسيمة من اي حد بس ما يمنع تستفيد منهم
      وانصحك تستغل الوقت بعد صلاة الفجر لا تفوته ابدا ابدا ابدا
      وحاول تنظم جدولك حسب ظروفك وطريقتك في المراجعة وبعد انصحك لا تستهين في التلخيص الذاتي اللي تقوم فيه بروحك وايد بتستفيد منه :)


      ثقلنا عليك بهالنصايح ~!@@ad بس عشان تستفيد |a


      الله يوفقك