التربية والتعليم تنفذ برنامج تطوير القدرات الإدارية والفنية - جديد وزارة التربية والتعليم

    • التربية والتعليم تنفذ برنامج تطوير القدرات الإدارية والفنية - جديد وزارة التربية والتعليم

      تختتم مساء اليوم الأثنين فعاليات برنامج تطوير القدرات الإدارية *و الفنية للمديرين والمساعدين بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج، وذلك بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات ببوشر، واستمرت فعاليات البرنامج الذي تنظمه المديرية العامة للبرامج التعليمية ممثلة بدائرة التربية الخاصة لمدة ثلاثة أيام.*
      استهدف البرنامج مديرو مدارس التربية الخاصة والمدارس المطبقة لبرنامج الدمج وصعوبات التعلم، وتضمن مناقشة عدة محاور منها مفهوم برنامج الدمج وأهميته وأهدافه وإجراءات تنفيذه، وتجارب الدول في تطبيقه، بالإضافة إلى المشكلات التي يواجهها المديرون في تنفيذ برامج الدمج وطرق حلها، وبناء شراكة إيجابية بين المدرسة المطبقة للبرنامج وأولياء الأمور.
      يأتي تنفيذ برنامج تطوير القدرات الإدارية *و الفنية للمديرين والمساعدين بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج بهدف تحديد الأسس التي تنطلق منها برامج الدمج ومبرراتها، والاستفادة من تجارب بعض الدول العربية والغربية في مجال الدمج، التعرف على أبرز المشكلات التي تحول دون التطبيق الفعال لعملية الدمج والتوصل إلى حلول مقترحة للتغلب عليها، إضافة إلى تحديد احتياجات معلمي التربية الخاصة، وطرق دعمهم وتقييمهم، وتوضيح أهمية إشراك أولياء الأمور في برامج مدارس التربية الخاصة وتحديد طرق التواصل معهم.
      تختتم مساء اليوم الأثنين فعاليات برنامج تطوير القدرات الإدارية *و الفنية للمديرين والمساعدين بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج، وذلك بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات ببوشر، واستمرت فعاليات البرنامج الذي تنظمه المديرية العامة للبرامج التعليمية ممثلة بدائرة التربية الخاصة لمدة ثلاثة أيام.*استهدف البرنامج مديرو مدارس التربية الخاصة والمدارس المطبقة لبرنامج الدمج وصعوبات التعلم، وتضمن مناقشة عدة محاور منها مفهوم برنامج الدمج وأهميته وأهدافه وإجراءات تنفيذه، وتجارب الدول في تطبيقه، بالإضافة إلى المشكلات التي يواجهها المديرون في تنفيذ برامج الدمج وطرق حلها، وبناء شراكة إيجابية بين المدرسة المطبقة للبرنامج وأولياء الأمور.يأتي تنفيذ برنامج تطوير القدرات الإدارية *و الفنية للمديرين والمساعدين بمدارس التربية الخاصة ومدارس الدمج بهدف تحديد الأسس التي تنطلق منها برامج الدمج ومبرراتها، والاستفادة من تجارب بعض الدول العربية والغربية في مجال الدمج، التعرف على أبرز المشكلات التي تحول دون التطبيق الفعال لعملية الدمج والتوصل إلى حلول مقترحة للتغلب عليها، إضافة إلى تحديد احتياجات معلمي التربية الخاصة، وطرق دعمهم وتقييمهم، وتوضيح أهمية إشراك أولياء الأمور في برامج مدارس التربية الخاصة وتحديد طرق التواصل معهم.
      *
      *



      وزارة التربية والتعليم