((( مظــــــاهر غريـــــــبة )))

    • ((( مظــــــاهر غريـــــــبة )))



      بسم الله الرحمن الرحيم ...

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




      ((( مظاهر غريبة )))




      واحد يمشي مع خواتة .. وكل وحدة منهن فول ميك اب و عباءة مخصرة , وشيلة تكشف أكثر مما تغطي و

      الأمور ماشية عادي وطبيعي عنده >>>> ونسى قول الرسول صلي الله علية وسلم

      (( لا يدخل الجنة ديوث)) .. الديوث: هو من لا يغار على أهلة.










      وثاني يمشي والابتسامة شاجه الحلج ويرقم بنات الناس .وإذا ترقمت أخته , عصب وضرب الشاب وبهدله لحد ما توصل السالفة مراكز الشرطة >>>>> ونسي أنه كما تدين تودان ..












      وحدة أتكلم ألف شاب في اليوم عن مشاعرها وعواطفها ناحيته وتقول مجرد أخوة وصداقة >>>>

      ونسيت عزتها والشرف الذي منحة الإسلام لها .











      وغيرها تطلع للسوق وهي بكامل أناقتها و شياكتها وعطرها واصل أخر الدنيا , وتطلع وحدها مع السايق

      >>> ونسيت أنه لا يجوز لها الخروج من غير محرم ...













      وحدة ثالثة , تغير شكله حواجبها وتحف وتقول ترتيب لزوم التغير ونيو لوك >>>>>

      ونسيت قول الرسول عليه الصلاة والسلام (( لعن الله النامصة والمتنمصة )) والغريبة أنه بعد فيه شباب قاموا يحفون ؟؟؟؟؟!!!!!!








      مظاهر كثيرة ....وتصرفات غريبة ...تتعجب لها إذا فكرت فيها بمنطق ...أترك لكم المجال للتعليق ...

      و لإضافة مظاهر غريبة واجهتكم ...



      ((( منقووووول )))
    • [grade='00008B FF6347 008000 4B0082']سبحان الله

      بالفعل مظاهر غريبة

      اللهم إستر علينا وعلى أخواتنا

      يا رب

      بارك الله فيك

      أخي العزيز

      رهين المحبسين

      بالفعل هذه هي الحقيقة

      تقبل مني أرق تحية

      Ranamoon[/grade]
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي رهين المحبسين تشكر لإختيارك لهذا الموضوع الهادف وطرح باب النقاش فيه:

      أولا أقول كما قال الشاعر

      إذا قل ماء الوجه قل حياؤه
      ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
      حياءك فاحفظه عليك وإنما
      يدل على فعل الكريم حياؤه

      وقال بعض الحكماء: من كساه الحياء ثوبه لم ير الناس عيبه.

      قال أبو الحسن الماوردي في كتابه " أدب الدنيا والدين ":-
      الحياء في الإنسان قد يكون من ثلاثة أوجه: أحدها: حياؤه من الله تعالى. والثاني : حياؤه من الناس . والثالث: حياؤه من نفسه.
      فأما حياؤه من الله تعالى فيكون بامتثال أوامره والكف عن زواجره... روى ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " استحيوا من الله عز وجل حق الحياء, فقيل يا رسول الله فكيف نستحي من الله عز وجل حق الحياء ؟ قال: من حفظ الرأس وما وعى, والبطن وما حوى, وترك زينة الحياة الدنيا, وذكر الموت والبلى: فقد استحيا من الله عز وجل حق الحياء " وهذا الحديث من أبلغ الوصايا.
      ويقول أبو الحسن الماوردي عن نفسه: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام ذات ليلة, فقلت يا رسول الله, أوصني, فقال: استحي من الله عز وجل حق الحياء... ثم قال: تغير الناس. قلت: وكيف ذلك يا رسول الله ؟ قال: كنت أنظر إلى الصبي, فأرى من وجهه البشر والحياء, وأنا أنظر إليه اليوم, فلا أرى ذلك في وجهه.
      وأما حياؤه من الناس: فيكون بكف الأذى وترك المجاهرة بالقبيح, وقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من تقوى الله اتقاء الناس " وروى أن حذيفة بن اليمان أتى الجمعة فوجد الناس قد انصرفوا, فتنكب الطريق عن الناس, وقال: لا خير فيمن لا يستحي من الناس.
      وأما حياؤه من نفسه, فيكون بالعفة وصيانة الخلوات..
      وقال بعض الحكماء: ليكن استحياؤك من نفسك أكثر من استحيائك من غيرك, وقال بعض الأدباء: من عمل في السر عملاً يستحي منه في العلانية, فليس لنفسه عنده قدر.


      إذا أخي الكريم ارجو ان يكون الرد على موضوعك واضحا والسر يكمن في [B]الحياء
      .[/B]
    • RaNaMoOn كتب:

      [grade='00008B FF6347 008000 4B0082']سبحان الله

      بالفعل مظاهر غريبة

      اللهم إستر علينا وعلى أخواتنا

      يا رب

      بارك الله فيك

      أخي العزيز

      رهين المحبسين

      بالفعل هذه هي الحقيقة

      تقبل مني أرق تحية

      Ranamoon[/grade]



      وما خفي كان أعظم .. نسأل الله السلامة والعافية ... أشكرك أختي العزيزة (( Ranamoon )) على المرور

      العطر وتقبلي خالص التقدير
    • مرسال الحب كتب:

      بسم الله الرحمن الرحيم

      أخي رهين المحبسين تشكر لإختيارك لهذا الموضوع الهادف وطرح باب النقاش فيه:

      أولا أقول كما قال الشاعر

      إذا قل ماء الوجه قل حياؤه
      ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
      حياءك فاحفظه عليك وإنما
      يدل على فعل الكريم حياؤه

      وقال بعض الحكماء: من كساه الحياء ثوبه لم ير الناس عيبه.

      قال أبو الحسن الماوردي في كتابه " أدب الدنيا والدين ":-
      الحياء في الإنسان قد يكون من ثلاثة أوجه: أحدها: حياؤه من الله تعالى. والثاني : حياؤه من الناس . والثالث: حياؤه من نفسه.
      فأما حياؤه من الله تعالى فيكون بامتثال أوامره والكف عن زواجره... روى ابن مسعود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " استحيوا من الله عز وجل حق الحياء, فقيل يا رسول الله فكيف نستحي من الله عز وجل حق الحياء ؟ قال: من حفظ الرأس وما وعى, والبطن وما حوى, وترك زينة الحياة الدنيا, وذكر الموت والبلى: فقد استحيا من الله عز وجل حق الحياء " وهذا الحديث من أبلغ الوصايا.
      ويقول أبو الحسن الماوردي عن نفسه: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام ذات ليلة, فقلت يا رسول الله, أوصني, فقال: استحي من الله عز وجل حق الحياء... ثم قال: تغير الناس. قلت: وكيف ذلك يا رسول الله ؟ قال: كنت أنظر إلى الصبي, فأرى من وجهه البشر والحياء, وأنا أنظر إليه اليوم, فلا أرى ذلك في وجهه.
      وأما حياؤه من الناس: فيكون بكف الأذى وترك المجاهرة بالقبيح, وقد روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " من تقوى الله اتقاء الناس " وروى أن حذيفة بن اليمان أتى الجمعة فوجد الناس قد انصرفوا, فتنكب الطريق عن الناس, وقال: لا خير فيمن لا يستحي من الناس.
      وأما حياؤه من نفسه, فيكون بالعفة وصيانة الخلوات..
      وقال بعض الحكماء: ليكن استحياؤك من نفسك أكثر من استحيائك من غيرك, وقال بعض الأدباء: من عمل في السر عملاً يستحي منه في العلانية, فليس لنفسه عنده قدر.


      إذا أخي الكريم ارجو ان يكون الرد على موضوعك واضحا والسر يكمن في [B]الحياء
      .[/B]


      (( إذا قل ماء الوجه قل حياؤه
      ولا خير في وجه إذا قل ماؤه
      حياءك فاحفظه عليك وإنما
      يدل على فعل الكريم حياؤه ))

      أخي العزيز (( مرسال الحب )) / ما أجمل أن يكون لدى الواحد منا الحياء بأنواعه الثلاثه (( الحياء من الله _

      الحياء من الناس _ الحياء من النفس عند الخلوة )) وأهمها الحياء من الله فمن كان على حياء من الله

      إستحيا أن يأتي ما يكرهه الله لا سراً ولا علانية بل يتقيه ويحفظ ربه في قلبه ويكون أشد حرصا على أن لا

      يفقده في المواطن التي يطلبه فيها وأن لا يجده في المواطن التي يكره أن يجده فيها ... ولكن الناس

      فقدوا الثلاثة وحتى لو كنا منطقيين وغير متشائمين فإن شريحة كبيرة من أبناء اليوم وبناته قد إضمحل

      الحياء في قاوبهم وفي أنفسهم فما عادوا يدركون ماذا تعني كلمة الحياء ؟ ونسوا قول رسولهم عليه

      أفضل صلاة وأزكى تسليم (( الحياء من الايمان )) أو كما قال عليه السلام ... نسأل الله السلامة والعافية


      أخي العزيز (( مرسال الحب )) قلت فأحسنت وكتبت فأجزلت ... بارك الله فيك وتقبل خالص التقدير
    • ((*الهجرس*)) كتب:

      تشكر على الموضوع الجميل , بصراحه موضوع فعلا معاصر في هذا الزمن !!

      اللهم أجرنا من غضب الله وأغر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الظالمين


      [grade='00BFFF 4169E1 0000FF']أشكرك أخي (( الهجرس )) على تواجدك (( الاول )) وأرجو بألا يكون الاخير ... سعدت بمرورك .. بارك الله فيك[/grade]
    • غريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

      أن تعلم الفتاة بأضرار العدسات اللاصقة الملونة ولكنها تستمر بلبسها وأيضا ان تعلم بأضرار صبغ الشعر ولكنها تضحي بصحتها من أجل أن تكسب شعرا ملونا

      غريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
      أن تأمر المعلمة طالباتها بعدم حف الحواجب ولبس الملابس الضيقة ووضع المكياج .. والمعلمة بنفسها تحف حواجبها وتلبس ملابس ضيقة وتضع المكياج

      غريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
      أن نتعلم في المدرسة شئ ونرى في واقعنا شئ آخر

      غريبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
      أن تخرج الفتاة للمحلات التجارية وللحدائق العامة بكامل زينتها ومكياجها واكسسواراتها وعطرها الفائح..
      وبعدها تقول الشباب يعاكسوني ويزعجوني

      أمور غريبة كثيرة تحدث في هذا الزمن يستغرب الواحد منها

      مشكوووور أخي الفاضل والله يعطيك العافية على مجهودك الطيب