
في عصرنا هذا ، التسويق للمنتجات يملك من الأهمية بقدر تطوير المنتجات نفسها . كل من يعمل في سوق التسويق للمنتجات و كل مالكي الشركات يعرفون ذلك . إلا أن بعض الشركات لديها الميزانية للأنفاق بإسهاب على التسويق و بعضها لا يملك ذلك . و التسويق كما هو معروف بإمكانه أن يحدد نجاح منتج ما أو فشله . نعم ليس العامل الرئيسي و الوحيد ، إنما عامل مهم جدا. و هذا ما تدركه شركة Samsung جيدا.
فحسب مصادر محلل الأسواق Benedict Evans فإن إنفاق شركة Samsung على التسويق هذه السنة سيصل الى 13 مليار دولار (أي 13 ألف مليون دولار) ! و ذلك لتسويق منتجاتها الإلكترونية عبر مختلف الوسائط و بإستخدام مختلف الوسائل . مبلغ ضخم جدا ، يعادل ميزانيات دول واقعا. كل هذا من اجل أن يتأكد العملاق الكوري بأن منتجاتهم لن تجمع الغبار على الأرفف في المحلات التجارية.
اعوذو بالله منكم