اطرح عليكم هذا الموضوع وارجوا المشاركة.
هل تعدد الزوجات :
1 وجاهه
2 وراثي.
3 عدم توافق الزوجين
4 اسباب اخر
هل تعدد الزوجات :
1 وجاهه
2 وراثي.
3 عدم توافق الزوجين
4 اسباب اخر
مهره12 كتب:
امممم . . حب الاستمتاع . . والتغيير . . والتجديد . . لان كل شيء جديد تختاره . . انت لازم يكون حلو ولا يتبدل به بالقديم مهما كان . . . وعلشان تسعد في حياتك . . وتجدد سعادتك . . .
امممممم . . . . مع اني ضد واحارب . . التعدد بشده . .
وانقهر وما احب واكره هالتعدد لانه موووتشريع ربي بل تشريع الناس . . وربي ثبته واقره . . ووافق عليه . .
بنت عُمان كتب:
صباح الورد مهره ..
ممكن تفهميني اللي بالأحمر كيف يعني مو شرع ربنا يعني الناس طلبو من الله هالشي
واتمنى تجاوبي بعلاقنية وبدليل من القرآن ماريد كلام لسان او استنتاج عقل وبس
مهره12 كتب:
اسألي كللللل المشايخ وراح يقولون لش . . . ان التعدد مو تشريع ربنا وانه كان موجود في العالم كله . .
فقط ربنا قلل العدد الى 4 ليش مدري . . . عاد الغني واللي عنده فلوس قادرانه يتزوج عشر ويفتح لهن بيوت بعد . . .
وبس
بنت عُمان كتب:
| تعدد الزوجات |
أقر الله تعدد الزوجات لأمور كثيره غير تلك التي تفضلت وقمت بطرحها ..
الحياة الزوجية من الألف للياء تعتمد إعتماد كلي على ثقة وتفاهم وحب الزوجين لبعضهم البعض ...
ويجاهد كل منهم لإرضاء الطرف الأخر كي ينعما سوياً بحياة كريمة ...
قد تمر بالحياة الزوجية ظروف اقوى من طاقة الإثنين ولكن رغم هذا نجدهم ممسكين ببعضهم البعض
ليس خوفاً من أن تعصف بهم المشاكل وتقتلهم إنما حرصاً على الإستمرارية والبقاء مع بعض ...
قد تحدث مشادات وامور مثل الشك والغيره والإهمال البسيط من قبل احد الطرفين ولكن نجد الامور ترجع لوضعها الطبيعي حين نجد كل منهم يحاول أن يصل لقلب الاخر دون تعنت او مشاكل او دون صراخ اوتقصير ...
وتعدد الزوجات لم يأمر به المولى عزوجل هبائاً
جاء الإقرار بالتعد لأمور كثيره منها
(( عقر الزوجه - مرض الزوجه الذي يحيل بينها وبين زوجها حتى في الفراش الزوجي - هجر الزوجي المتعمد للزوج - إنشغال الزوجة فقط بالأبناء والعمل دون مراعاة حقوق الرجل - أخلاق الزوجة التي تجعل الرجل يكره حتى التلفظ بإسمها )) وغيرها من الأسباب التي يستحيل فيها معاشرة المرأه في الحياة الزوجية ويلجأ الزوج حينها للزواج بأخرى خيراً من الوقوع في الحرام ...
لا أعتبره كما أسلفت وجاهه أو وراثه أو عدم مبالاه بمشاعر الأخرين لانه أمر من الله وليس نحن من امرنا به
تعدد الزوجات جُعل ليكون للزوج نصيب من الأولاد إن كانت الأولى عاقر
وسكينه واطمانينه لمن حرم لذه الراحه مع زوجها كل همها راتب الزوج والتسوق واعمالها الخاصه
وراحه جسدية ونفسية من تهجر زوجها ايام طويله فقط لانه لم يُلبي لها كل ماترغب
قد يتزوج البعض حباً في الجنس وهذا كثيراً مايحدث
ولكني لا اجده ايضاً إلا سبباً مقنعاً فالزواج بأخرى خير من أنام ليله بحضن زوجتي
وبعدها بساعات بحضن إمراه أخرى بالحرااااااام
الفرق كبير وكبير
لماذا نلجأ للحرام إن كان الحلال بأيدنا
فقط لننظر للتعدد من زاويه أنه قد يكون حلاً حلالاً خير من يوم مع إمراه قد اقضي طوال عمري في فضيحه وعار بسببها
::
كل الشكر لطارح الموضوع
اعذروني كتب:
ولماذا اذهب الى حظن أمراه أخرى..هل هي مساومة - انا اعني اذا كانت المرأه تؤدي واجباتها باكمل وجه فلماذا اتزوج عليها واظلمها .
وفي بعض الاشخاص يتزوج دون علم زوجته .. فالزوجه ليست كاغراضنا الشخصية كلما صارت لا تناسب مزاجنا رميناها او استبدلناها بغرض اخر
بنت عُمان كتب:
ماكل من قال شيخ ويفتي رحنا على كلامه
الله ميزنا عن سائر المخلوقات بالعقل ولو جلسنا على فلان وعلان كان ماعشنا بخير ..
اختي الكريمة اتمنى قبل طرح اي رد التأكد بدليل قرآني لاني بضطر اسفه احذف كل رد يمس ويخل بعائدنا الدينية ولو عندك دليل واحد من لسان احد الشيوخ اتمنى تطرحيه
واتمنى تكون ردودك بعيده عن الدين لان افكارك خاطئه عن احكام الشريعه الاسلاميه وقوانيها
نحن نملك القرآن وسنة الحبيب مُحمد
لانمشي على كلامك او كلام الشيخ اللي سمعتي منه هالخرافات
مهره12 كتب:
مره تبين دليل . .من القران . . . ومره تقولين عندنا عقل نفكر فيه . . . وانا قلت كلللللل المشايخ . . مووو شيخ او عالم واحد
بنت عُمان كتب:
اريد اثبات لكلامك فقط هاتي دليلك بعدين ممكن اناقشك
واتمنى مانخرج عن الموضوع المشاركة اللي مش مهمه بضطر احفها للعلم فقط
مهره12 كتب:
استغفر الله العظيم واتوب أليه . . .
اصلن اللي كتبتيه بالاحمر هذا من عندش ربي ما شرعه . . . وموووشرط يكون في الزوجه خلل او اي شيء عشان يعدد الزوج . . . اللا عادي كيييفه الزوج متى مابغى يعدد هو حر . .
وليس هناك اسباب تمنعه وليس هناك اسباب تجيز له بل هو مجاز في كل الاحوال في التعدد . .
طبعا هذا من ناحية الشرع الرباني . . .
وارجوكم لحدن يقول حكمه من عند ربنا . . كللللنا نشوف شنو يصير في البيوت . . من جراء التعدد . . .
بليييييززز . . . . لاتجعلون شيء تريدونه على حساب غيركم . . وثمن تقولون حكمه وتشريع من ربنا