ختام ناجح لبرامج وفعاليات خطة الانماء المهني لوحدة اللغة الانجليزية بجنوب الباطنة - جديد وزارة التر

    • ختام ناجح لبرامج وفعاليات خطة الانماء المهني لوحدة اللغة الانجليزية بجنوب الباطنة - جديد وزارة التر

      اختتمت *بتعليمية جنوب الباطنة فعاليات برامج *خطة الإنماء المهني لعام 2013 *لوحدة اللغة الانجليزية *بدائرة تنمية الموارد البشرية ، حيث *تم تنفيذ إحدى عشر برنامجا تدريبيا لفئة المعلمين والمعلمات الأوائل والتي تهدف إلي تطوير وإثراء معارف المعلمين والمعلمين الأوائل *مهنيا، ومناقشة العديد من طرق واستراتيجيات التدريس *والتي تسهم في الارتقاء بمستويات الطلاب التحصيلية.حيث تم تنفيذ برنامج تدريبي *بعنوان "مهارات واستراتيجيات التدريس الفعال ، وذلك بمركز التدريب بالرستاق *اشتمل على تقديم *خمس أوراق عمل استهدف معلمي ومعلمات المادة من مختلف مدارس المحافظة فقدم *نبيل بن صالح الفارسي مشرف لغة انجليزية * ورقة عمل بعنوان " تطبيق التدريس بنظام المجموعات" قسم المشاركين إلي مجموعات وتم استعراض أنشطة مختلفة داخل الورشة *من خلال تبادل تجاربهم وخبراتهم ،ومناقشة أساليب وطرق التدريس بنظام المجموعات ومدى أهميته في تدريس الطلاب داخل القاعة الصفية، والناتج التحصيلي من تطبيق التدريس بنظام المجموعات. وقد تم مناقشة الصعوبات التي قد تواجه *المعلمين اثناء تطبيق التدريس بنظام المجموعات. وقد خرج المتدربين بتوصيات وأفكار عملية لتطبيقها في البيئة الصفية.
      وفي الورقة الثانية قدم زهران بن محمد الصبحي مشرف لغة انجليزية * ورقة عمل بعنوان " تطوير استراتيجيات *التعلم لدى الطلاب في مهارة الانصات في مادة اللغة الانجليزية" وتتمحور فكرة الورشة حول اهمية إلمام المعلم باحتياجات الطلاب وتنمية استراتيجيات التعلم من خلال الانشطة الداعمة *لتدريب الطلاب، وكما تخلق مناخ مناسب من خلال نوعية الاسئلة المطروحة والتفاعل الصفي. وقد تم استقصاء المعلومات والخبرات *من خلال انشطة تنفذ في مجموعات . وكما نفذ المتدربين نشاط حول مهارة الانصات وقد قام المعلمين بتحليله وفق المعايير المعروضة *في ورقة العمل ، وقد خرج المتدربين بتوصيات وافكار عملية لتطبيقها في الحقل التعليمي.
      وفي الورقة الثالثة قدمت رحمه بنت زايد *اليحيائية *مشرفه مدارس خاصة لمادة اللغة الانجليزية ورقة عمل بعنوان " بعض استراتيجيات التدريس" والتي تهدف إلى *إثراء معارف المعلمين بطرق تدريس محتفلة والتي تتمركز حول تدريس مهارات الانصات، وكيفية الارتقاء بمستويات الطلاب في هذه المهارة. وقد تم تطبيق بعض الانشطة العملية والتي نفذها المتدربين *اثناء الورشة التدريبية.
      وجاءت *الورقة الرابعة التي قدمها * *يونس بن سالم الهاشمي *مشرف لغة انجليزية بعنوان " كيفية *الارتقاء بمستويات الطلاب *الذين يعانوا من بطئ تعلم" *وقد تم استعراض نتائج بحث قدمه حول الموضوع اعلاه والذي يهدف بالصورة الكبرى الي الارتقاء بمستويات الطلاب، ودعم المعلمين لمساندة هذه الفئة من الطلاب. وقد تم استعراض بعض الحقائق والاحصائيات المتعلقة بهذه الفئة من الطلاب. وقد تم مناقشة بعض التوصيات والتي تسهم في مساندة هذه الفئة من الطلاب.
      وفي الورقة الخامسة قدمت شيخة بنت راشد الشبيبية *مشرفة لغة انجليزية ورقة عمل بعنوان " كيفية صياغة *الاسئلة الصفية " وقد تم اشراك المتدربين في آلية وطرق صياغة الأسئلة الصفية *والتي تهدف إلي جذب الطلاب وتشجيعهم على التفاعل الصفي. وقد تم استعراض استراتيجيات مختلفة وجاذبة لطرح الاسئلة الصفية.
      اختتمت *بتعليمية جنوب الباطنة فعاليات برامج *خطة الإنماء المهني لعام 2013 *لوحدة اللغة الانجليزية *بدائرة تنمية الموارد البشرية ، حيث *تم تنفيذ إحدى عشر برنامجا تدريبيا لفئة المعلمين والمعلمات الأوائل والتي تهدف إلي تطوير وإثراء معارف المعلمين والمعلمين الأوائل *مهنيا، ومناقشة العديد من طرق واستراتيجيات التدريس *والتي تسهم في الارتقاء بمستويات الطلاب التحصيلية.حيث تم تنفيذ برنامج تدريبي *بعنوان "مهارات واستراتيجيات التدريس الفعال ، وذلك بمركز التدريب بالرستاق *اشتمل على تقديم *خمس أوراق عمل استهدف معلمي ومعلمات المادة من مختلف مدارس المحافظة فقدم *نبيل بن صالح الفارسي مشرف لغة انجليزية ورقة عمل بعنوان " تطبيق التدريس بنظام المجموعات" قسم المشاركين إلي مجموعات وتم استعراض أنشطة مختلفة داخل الورشة *من خلال تبادل تجاربهم وخبراتهم ،ومناقشة أساليب وطرق التدريس بنظام المجموعات ومدى أهميته في تدريس الطلاب داخل القاعة الصفية، والناتج التحصيلي من تطبيق التدريس بنظام المجموعات. وقد تم مناقشة الصعوبات التي قد تواجه *المعلمين اثناء تطبيق التدريس بنظام المجموعات. وقد خرج المتدربين بتوصيات وأفكار عملية لتطبيقها في البيئة الصفية.
      وفي الورقة الثانية قدم زهران بن محمد الصبحي مشرف لغة انجليزية * ورقة عمل بعنوان " تطوير استراتيجيات *التعلم لدى الطلاب في مهارة الانصات في مادة اللغة الانجليزية" وتتمحور فكرة الورشة حول اهمية إلمام المعلم باحتياجات الطلاب وتنمية استراتيجيات التعلم من خلال الانشطة الداعمة لتدريب الطلاب، وكما تخلق مناخ مناسب من خلال نوعية الاسئلة المطروحة والتفاعل الصفي. وقد تم استقصاء المعلومات والخبرات *من خلال انشطة تنفذ في مجموعات .
      وكما نفذ المتدربين نشاط حول مهارة الانصات وقد قام المعلمين بتحليله وفق المعايير المعروضة *في ورقة العمل ، وقد خرج المتدربين بتوصيات وافكار عملية لتطبيقها في الحقل التعليمي.
      وفي الورقة الثالثة قدمت رحمه بنت زايد *اليحيائية *مشرفه مدارس خاصة لمادة اللغة الانجليزية ورقة عمل بعنوان " بعض استراتيجيات التدريس" والتي تهدف إلى إثراء معارف المعلمين بطرق تدريس محتفلة والتي تتمركز حول تدريس مهارات الانصات، وكيفية الارتقاء بمستويات الطلاب في هذه المهارة. وقد تم تطبيق بعض الانشطة العملية والتي نفذها المتدربين اثناء الورشة التدريبية.وجاءت *الورقة الرابعة التي قدمها *يونس بن سالم الهاشمي *مشرف لغة انجليزية بعنوان " كيفية الارتقاء بمستويات الطلاب الذين يعانوا من بطئ تعلم" *وقد تم استعراض نتائج بحث قدمه حول الموضوع اعلاه والذي يهدف بالصورة الكبرى الي الارتقاء بمستويات الطلاب، ودعم المعلمين لمساندة هذه الفئة من الطلاب. وقد تم استعراض بعض الحقائق والاحصائيات المتعلقة بهذه الفئة من الطلاب. وقد تم مناقشة بعض التوصيات والتي تسهم في مساندة هذه الفئة من الطلاب.
      وفي الورقة الخامسة قدمت شيخة بنت راشد الشبيبية *مشرفة لغة انجليزية ورقة عمل بعنوان " كيفية صياغة *الاسئلة الصفية " وقد تم اشراك المتدربين في آلية وطرق صياغة الأسئلة الصفية *والتي تهدف إلي جذب الطلاب وتشجيعهم على التفاعل الصفي. وقد تم استعراض استراتيجيات مختلفة وجاذبة لطرح الاسئلة الصفية.
      *
      *



      وزارة التربية والتعليم