تحذير : ملفات الفلاش قد تحتوي على فيروس!!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تحذير : ملفات الفلاش قد تحتوي على فيروس!!!!

      يصلان إلى المستخدمين عبر البريد
      فيروسان يستهدفان ملفات الفلاش والحماية على الإنترنت


      لم يترك المخربون والهاكرز مجالاً إلا وطرقوه بقوة بغية انزال المزيد من الخسائر والاصابات في الأجهزة والشبكات الدولية المتصلة بالانترنت أو حتى تلك غير المتصلة بها.

      وتمثل أبرز حدث خلال الأسبوعين الماضيين في الكشف عن فيروس حاسوبي جديد يستهدف ملفات الفلاش التي تنتشر في ملايين مواقع الانترنت.

      وقالت مصادر أمنية على شبكة الانترنت إن الفيروس الجديد الذي أطلق عليه اسم SWF/LFM-926 مخصص لاستهداف الملفات المصممة بتقنية الفلاش Flash وهي المنتشرة بشكل كبير في ملايين المواقع ومن بينها بالطبع المواقع العربية والمحلية.

      وأضافت أن الفيروس يستهدف الملفات الفلاشية لينتقل من خلالها إلى الأجهزة الشخصية على شبكة الانترنت مؤكدة أن الخطورة تكمن في أن المخربين والمبرمجين الهواة قد اكتشفوا طريقة جديدة وتستهدف نوعية جديدة من الملفات محببة لدى الكثير من المواقع والمستخدمين.

      وحذرت أنه على الرغم من أن الفيروس الجديد ليس خطيراً بشكل كاف إلا أن الخطر الاكبر يكمن في معرفة المبرمجين الهواة والمخربين لطريقة جديدة وثورية لنشر المزيد من الفيروسات الضارة من خلال تلك النوعيات من الملفات والتي تتضمن في الغالب فيلماً كاملاً أو لقطات محددة مصنوعة بطريقة مشوقة ويتلهف الحصول عليها الكثير من المستخدمين وبالتالي تكون تلك اللهفة الطريقة لتدمير أجهزة المستخدمين.

      ولفتت المصادر في تصريحات نشرت في عدد من المواقع الإعلامية والأمنية على الانترنت أن شركة Sophos المتخصصة في تطوير برامج مكافحة الفيروسات كانت اول من اكتشف ذلك الفيروس الجديد معربة عن اعتقادها أن شركة ماكروميديا فلاش المطورة والمنتجة لبرنامج الفلاش الشهير ستقوم باتخاذ اجراءات معينة لحماية مستخدمي برامجها في هذا المجال من خطورة الفيروس الجديد.


      من جهة أخرى حذرت مصادر أمنية على شبكة الانترنت مع مطلع العالم الجديد من ظهور واحد من أخطر الفيروسات التي لا تكتفي بتخريب الأجهزة فقط بل تتجاوزه إلى تعطيل برامج الحماية وإتلافها في أجهزة المستخدمين نفسها.

      وقالت المصادر إن فيروس The ZaCker الذي يسمى أيضا باسم Maldal.D لديه القدرة على تعطيل واتلاف برامج الحماية من الجهاز المصاب مشيرة إلى أنه يصل عبر البريد الالكتروني بعنوان ZaCker ويتضمن ملفاً ملحقاً بحجم 27كيلوبايت وعند اصابته للجهاز فإنه يعمل على نشر نفسه تلقائيا عبر برنامج البريد الآوت لوك لأنه مصمم بطريقة الدودة البريدية ذاتية التوالد والانتشار والتي تستفيد من إمكانية الوصول إلى العناوين البريدية المسجلة في دفتر العناوين في نفس البرنامج.

      وأوضحت أن فيروساً آخر قد انتشر على شبكة الانترنت وأطلق عليه اسم Sheer.A أو Zoher وخطورته تكمن في قدرته على الاستفادة من ثغرة أمنية معروفة في برنامج متصفح مايكروسوفت الاكسبلورر.


      منقول من شبكة الفجر المشرف Muslim
      المصدر : جريدة الرياض ..

      فخذوا حذركم اخواني

      :) :) :) :)