كل المعارف والمدارس تركز على المعرفة .. لتنطلق منها إالى المهارات .. ثم الى الاتجاه
باعتبار الاتجاه أرقى وأسمى القوى المحركة للأفكار في داخل الشخصية الإنسانية ..
يقولون نبني الاتجاه .. ثم نطمئن .. وتحدث لدينا السكينة والثقة تجاه المخرجات ..
المخرجات ليست شرطا أن تكون مخرجات ٍ مدرسية ً .. فهناك المخرجات المجتمعية من القبيلة .. والقرية .. والحي .. والمسجد قبلهم ...
الاتجاه ..أرفع درجات السلم ،،،
ولكن ..
مع ضرورة الاتجاه توجد خطورة ٌ للاتجاه ..
فكيف لنا أن نبني اتجاهات غير خطرة ... !
ومالذي يضمن لنا بقاء المستويات على خاصية التوازن ...
مالذي يعترضنا أيضا ،، ومانمسبة خطورته .. وكيف نواجه ذلك بهدؤ وثقة ...
هل لنا أن نترك بعض الرؤى للتأمل هنا ...
شكرا سلفا لكل حرف من كل أحد ،، وقد عهدتكم من التألق الفكري بدرجات أتعلم منها للغاية ..
باعتبار الاتجاه أرقى وأسمى القوى المحركة للأفكار في داخل الشخصية الإنسانية ..
يقولون نبني الاتجاه .. ثم نطمئن .. وتحدث لدينا السكينة والثقة تجاه المخرجات ..
المخرجات ليست شرطا أن تكون مخرجات ٍ مدرسية ً .. فهناك المخرجات المجتمعية من القبيلة .. والقرية .. والحي .. والمسجد قبلهم ...
الاتجاه ..أرفع درجات السلم ،،،
ولكن ..
مع ضرورة الاتجاه توجد خطورة ٌ للاتجاه ..
فكيف لنا أن نبني اتجاهات غير خطرة ... !
ومالذي يضمن لنا بقاء المستويات على خاصية التوازن ...
مالذي يعترضنا أيضا ،، ومانمسبة خطورته .. وكيف نواجه ذلك بهدؤ وثقة ...
هل لنا أن نترك بعض الرؤى للتأمل هنا ...
شكرا سلفا لكل حرف من كل أحد ،، وقد عهدتكم من التألق الفكري بدرجات أتعلم منها للغاية ..