فارق العمر في الزواج

  • الطلاق افضل لها تتركه حتى لو تحبه. كل شي وكرامة الانسان. اذا ما احترمني من البدايه
    فِي رحْلَةِ العُمر وَالأيَامُ مُسْرعةٌ ، لَا تنْسَ مَن أنْتَ ، أو مَا وجهَةُ السّفرِ
  • اختي ما عليك من احد
    دام الرجال موافق عليك من نفسه
    توكلي على الله

    العمر مو كل شيء...
    يمكن يجيك واحد اكبر منك او نفس السن وماترتاحي معاه
    والعكس صحيح طبعا ...

    ودامك عاد ماسكه المهر ايش مخلنك متردده
    روحي اشتري ذهب ههههه

    بتوفيق لك اختي
  • باشق الشمال كتب:

    والله في واحدة من الاهل تزوجت وبعد اسبوعين من الزواج جبرها تتسلف 20 الف ريال او الطلاق


    أهلا يا سى الباشق ..
    إزيك

    هاهاهاهاها ... أنت ما عندك غير أخبار الزفت اللى ما فيها بصيص نور

    هاهاهاها

    وإسمك باشق الشمال ... أنت يفترض تغير إسمك لناقل الاهوال ... هاهاهاها

    يا راجل هل الزواج مرتب وأنانية وبتاع ...
    وألا رباط مقدس وفق معاير دينية وأخلاقية وإنسانية ..
    مش عارف أنت رغم ردودك منتهى الكوميديا ألا إنها ردود لا تنم عن وع ... تنم أنك بتشارك وترمى بإى كلام يا أسطى

    يومك مرتب

    جحا ظهر

    ع.ع
  • ههههههههههههههههههههههههه اختي الكريمه انا عمري 25 سنه وسمعي مني

    الولد عقله افهم عن البنت في الامور الحياتيه بكونه هوه مطراش البيت ولسوق وووووووووووووووووووووووووو يعني لا تحاتي من العمر بعكس الي لازم تهتمي فيه

    ان الولد يكون مستواه التعليمي جيد وانسان اجتماعي وفاهم الحياه واهم شي انه مقتنع ان يتزوجك ولا ما يجي يخطبك

    علميا والابحاث تشجع ان البنت تتزوج شخص اكبر منها حتي 7 او 10 سنوات ليش لانه رجال البيت ويكون فاهم فالحياه شفتي ليش


    اذا خطيبك تحسي فيه فاهم وعارف الحياه ماااااااااااااااااا ولد ماما توكلي علي ربك بس نصيحه قبل كل شي ولازم تسويها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    تاكدي انه الولد مقتنع فيك ويريك برغم من فارق السن بينكم /////// والشي الاهم انتي تقتنعي ان الفارق بينكم مو مشكله وانك راح تسعديه وتنسجمي معه والتفاهم بينكم يكون سر السعاده تماااااااااااااااااااام



    ولكن اذا افكارك وقناعتك تحس العمر فارق وصعبه وووووووووو راجعي نفسك واختي ما عيب ولا حرام البنت تجلس بدون زواج في بيت اهلها مصانه
    ما تحلي مشكله الزوج في مشكله ثانيه انتي تقتنعي او لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا المهم
    ‘‘‘ لُآ شُيَ آسۆآآ من خـيَآنہ آلُقلُم ‘‘ ‘‘ فَرٍصآص آلُغآدِرٍ يَقتلُ فَرٍدِآآ ‘‘ ۆآلُقلُم آلُخـآئن ’’’ قدِ يَقتلُ شُعٍۆب ۆآممآآآآ~~ ☆★ ღE̷B̷N̷ ➹ M̷S̷Q̷T̷ ❀ღ ☆★
  • بكيفي أنا كتب:

    أهلا يا سى الباشق ..
    إزيك

    هاهاهاهاها ... أنت ما عندك غير أخبار الزفت اللى ما فيها بصيص نور

    هاهاهاها

    وإسمك باشق الشمال ... أنت يفترض تغير إسمك لناقل الاهوال ... هاهاهاها

    يا راجل هل الزواج مرتب وأنانية وبتاع ...
    وألا رباط مقدس وفق معاير دينية وأخلاقية وإنسانية ..
    مش عارف أنت رغم ردودك منتهى الكوميديا ألا إنها ردود لا تنم عن وع ... تنم أنك بتشارك وترمى بإى كلام يا أسطى

    يومك مرتب

    جحا ظهر

    ع.ع

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بلاوي انا اعرف زميل معي تزوج بنت وقبل عن ينقلهااا ابوها خلها تتسلف 80 الف

    والحين اكثرمن نصف راتبها للبنك الولد راتبه زين بس مصاريف الحياه صار يصرف حتي علي قرض البنت ف بعض الشهور عائشين لحد الحين ف بيت ايجار والولد كل ما يفكر يجمع حال البيت ويدخل جمعيه كم شهر ويطلع لانه يكون محتاج المبلغ هههههههههههههههههههههههههه الاب ما فكر ف سعاده بنته سبحان الله
    ‘‘‘ لُآ شُيَ آسۆآآ من خـيَآنہ آلُقلُم ‘‘ ‘‘ فَرٍصآص آلُغآدِرٍ يَقتلُ فَرٍدِآآ ‘‘ ۆآلُقلُم آلُخـآئن ’’’ قدِ يَقتلُ شُعٍۆب ۆآممآآآآ~~ ☆★ ღE̷B̷N̷ ➹ M̷S̷Q̷T̷ ❀ღ ☆★
  • مافهمت قصدك اعرف ان مافي مشكلة ان البنت تجلس ببيت أهلها بس دائما مواضيع الخطبة تتفركش يمكن عشان كذا قلقانة واعرف تماما ان بعض الزواجات نقمه ف حين بعضها الاخر نعمةوالله ما اعرف اذا هو مقتنع او لا . وقال انه هو موافقبس مدري هو استخار. او. لا تعرف انا كلمة توديني وكلمة تجيبني. اي شي يأثر
    فِي رحْلَةِ العُمر وَالأيَامُ مُسْرعةٌ ، لَا تنْسَ مَن أنْتَ ، أو مَا وجهَةُ السّفرِ
  • اختي ..
    خلي لك شخصية و كلمة و لا تسمحي لأي كلمة تأثر فيك ..
    و قراراتك اتخذيها بقناعة تامه و كوني ححاطه في بالك انك تسوي هالشي لنفسك مو لأي شخص ثاني ..
    و سوي الي ترتاحي له و ليس ما يرتاح له و يسعد به الآخرون انتي عايشه لفسك مو لأي بشر ..
    Think madly will be inough to change the world _ Steve Jobs _
  • Turbo Team كتب:

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بلاوي انا اعرف زميل معي تزوج بنت وقبل عن ينقلهااا ابوها خلها تتسلف 80 الف

    والحين اكثرمن نصف راتبها للبنك الولد راتبه زين بس مصاريف الحياه صار يصرف حتي علي قرض البنت ف بعض الشهور عائشين لحد الحين ف بيت ايجار والولد كل ما يفكر يجمع حال البيت ويدخل جمعيه كم شهر ويطلع لانه يكون محتاج المبلغ هههههههههههههههههههههههههه الاب ما فكر ف سعاده بنته سبحان الله


    لا حول ولا قوة ألا بالله
    أهذا أب ... أنه تاجر حريم .. هل بلغ به حب المال إلى هذا الحد ..
    عن جد إن الاب العمانى هكذا ... فأنا أسف جدا أن اصدم بمثل هولاء الاباء المرتزقة ..
    أى إستغلال وأى عقل يخزنه في قحف جمجمته هذا الاب المادي حتى النخاع .
    هنا في بلادي يوجد مهر وقليل جدا .. بل أباء الزوجات يساعدون بناتهم في تكوين بيوتهن بل يساعدون أيضا في مصاريف لوازم أحفادهم من بناتهم ... وعندنا مثل يقول من زوج أبنته كسب أبنا أخرا
    لا يوجد أب في بلادى يبيع بنته أو يستغل مرتبها أو يفرض عليها تسليم عرقها له ..
    حزنت أن أسمع عن هذا الاب القحط .. الذى جعل أبنته كالمستثمر الذى يريد أن يربح مما وراء ما صرفه على مشروعه ..
    سحقا لمثل هذه العقول الخارثة .

    لك الود

    غاب جحا

    ع.ع
  • بكيفي أنا كتب:

    لا حول ولا قوة ألا بالله
    أهذا أب ... أنه تاجر حريم .. هل بلغ به حب المال إلى هذا الحد ..
    عن جد إن الاب العمانى هكذا ... فأنا أسف جدا أن اصدم بمثل هولاء الاباء المرتزقة ..
    أى إستغلال وأى عقل يخزنه في قحف جمجمته هذا الاب المادي حتى النخاع .
    هنا في بلادي يوجد مهر وقليل جدا .. بل أباء الزوجات يساعدون بناتهم في تكوين بيوتهن بل يساعدن في مصاريف لوازم أحفادهم من بناتهم ... وعندنا مثل يقول من زوج أبنته كسب أبنا أخرا
    لا يوجد أب في بلادى يبيع بنته أو يستغل مرتبها أو يفرض عليها تسليم عرقه له ..
    حزنت أن أسمع عن هذا الاب القحط .. الذى جعل أبنته كالمستثمر الذى يريد أن يربح مما وراء ما صرفه على مشروعه ..
    سحقا لمثل هذه العقول الخارثة .

    لك الود

    غاب جحا

    ع.ع


    لا يا أخي .. الأب العماني ليس هكذا ، لكن في كل مكان يوجد الصالح والطالح...:)
    أمي .. غلا الدنيـا ولو فيه غالين يالله عسانـي بالعمـر ماآعدمْها ماقد حنيـت الهامـه إلاّ لـ ثنتيـن عند السجود وعند بوسة قدمها
  • البيلســان كتب:

    لا يا أخي .. الأب العماني ليس هكذا ، لكن في كل مكان يوجد الصالح والطالح...:)


    هل أفهم من ردك ..بإن من يفعل هذا الفعل الخسيس هم قلة ...
    وأن هم قلة ألم يجدوا من يجعلهم يخجلون من أفعالهم الحقيرة ..
    أم أنه من ضمن العرف الاجتماعى وهو في زوال ..
    أريد إيضاح الامر ...
    لان مثل هذه الحالة من الغرائب التى وقع عليها سمعى ... رغم إننى أهتم بالعلم الاجتماعى والنفسى ...
    ثم أين دور القلم والاصلاح الاجتماعى .. أين نخب المثقافين أين دور الاتحاد النسائى وروابط المرأة العمانية ... أم أن أهل الثقافة والعلم خارج نطاق الواقع هناك حيث الحداثة والتعصيد الفكرى والعجن الادبى والرفس الشعري .
    هل من منتفض ضد هذه الممارسة القمعية ضد حقوق المرأة ..

    لاحول ولا قوة الا بالله

    ع.ع
  • بكيفي أنا كتب:

    هل أفهم من ردك ..بإن من يفعل هذا الفعل الخسيس هم قلة ...
    وأن هم قلة ألم يجدوا من يجعلهم يخجلون من أفعالهم الحقيرة ..
    أم أنه من ضمن العرف الاجتماعى وهو في زوال ..
    أريد إيضاح الامر ...
    لان مثل هذه الحالة من الغرائب التى وقع عليها سمعى ... رغم إننى أهتم بالعلم الاجتماعى والنفسى ...
    ثم أين دور القلم والاصلاح الاجتماعى .. أين نخب المثقافين أين دور الاتحاد النسائى وروابط المرأة العمانية ... أم أن أهل الثقافة والعلم خارج نطاق الواقع هناك حيث الحداثة والتعصيد الفكرى والعجن الادبى والرفس الشعري .
    هل من منتفض ضد هذه الممارسة القمعية ضد حقوق المرأة ..

    لاحول ولا قوة الا بالله

    ع.ع


    مرحبا بك أخي ..
    هؤلاء لفئة في مجتمعنا فئة قليله لا تتطغى لنعممها على الجميع ..
    و هذه الفئة القليلة تتحجج بأسباب تخصهم و قد لا تكون للفتاه علاقة بها ..
    و العرف الاجتماعي لا يعترف بمثل هذه الافعال ..
    بل ان اجدادنا كانوا يزوجون بناتهم بنفس راضيه و بمهر بسيط ..
    لأنهم يعلمون و يفهمون جيدا معنى الزواج و قدسيته و انه ستر لبناتهم ..
    اما بالنسبة لروابط المرأة العمانيه و كل ما ذكرته فإن مثل هذه الامور تعتبر امورا عائليه لا يحق لأي جهة خارجيه ان تتدخل بها ..
    اعود و اقول اخي بأنها فئة قليله جدا لا تستحق الذكر حتى ..
    ارجو ان اكون قد أزلت الشبهات و اجبت عن الاسئلة التي تحوم في بالك ..
    تقبل ودي ..
    Think madly will be inough to change the world _ Steve Jobs _
  • بكيفي أنا كتب:

    هل أفهم من ردك ..بإن من يفعل هذا الفعل الخسيس هم قلة ...
    وأن هم قلة ألم يجدوا من يجعلهم يخجلون من أفعالهم الحقيرة ..
    أم أنه من ضمن العرف الاجتماعى وهو في زوال ..
    أريد إيضاح الامر ...
    لان مثل هذه الحالة من الغرائب التى وقع عليها سمعى ... رغم إننى أهتم بالعلم الاجتماعى والنفسى ...
    ثم أين دور القلم والاصلاح الاجتماعى .. أين نخب المثقافين أين دور الاتحاد النسائى وروابط المرأة العمانية ... أم أن أهل الثقافة والعلم خارج نطاق الواقع هناك حيث الحداثة والتعصيد الفكرى والعجن الادبى والرفس الشعري .
    هل من منتفض ضد هذه الممارسة القمعية ضد حقوق المرأة ..

    لاحول ولا قوة الا بالله

    ع.ع


    مرحبا بك أخي ..
    هؤلاء لفئة في مجتمعنا فئة قليله لا تتطغى لنعممها على الجميع ..
    و هذه الفئة القليلة تتحجج بأسباب تخصهم و قد لا تكون للفتاه علاقة بها ..
    و العرف الاجتماعي لا يعترف بمثل هذه الافعال ..
    بل ان اجدادنا كانوا يزوجون بناتهم بنفس راضيه و بمهر بسيط ..
    لأنهم يعلمون و يفهمون جيدا معنى الزواج و قدسيته و انه ستر لبناتهم ..
    اما بالنسبة لروابط المرأة العمانيه و كل ما ذكرته فإن مثل هذه الامور تعتبر امورا عائليه لا يحق لأي جهة خارجيه ان تتدخل بها ..
    ما دامت الفتاة لم تتجه لجهة قانونيه او استغاثت ..
    اعود و اقول اخي بأنها فئة قليله جدا لا تستحق الذكر حتى ..
    ارجو ان اكون قد أزلت الشبهات و اجبت عن الاسئلة التي تحوم في بالك ..
    تقبل ودي ..
    :)
    Think madly will be inough to change the world _ Steve Jobs _
  • الياقوته كتب:

    مرحبا بك أخي ..
    هؤلاء لفئة في مجتمعنا فئة قليله لا تتطغى لنعممها على الجميع ..
    و هذه الفئة القليلة تتحجج بأسباب تخصهم و قد لا تكون للفتاه علاقة بها ..
    و العرف الاجتماعي لا يعترف بمثل هذه الافعال ..
    بل ان اجدادنا كانوا يزوجون بناتهم بنفس راضيه و بمهر بسيط ..
    لأنهم يعلمون و يفهمون جيدا معنى الزواج و قدسيته و انه ستر لبناتهم ..
    اما بالنسبة لروابط المرأة العمانيه و كل ما ذكرته فإن مثل هذه الامور تعتبر امورا عائليه لا يحق لأي جهة خارجيه ان تتدخل بها ..
    اعود و اقول اخي بأنها فئة قليله جدا لا تستحق الذكر حتى ..
    ارجو ان اكون قد أزلت الشبهات و اجبت عن الاسئلة التي تحوم في بالك ..
    تقبل ودي ..


    الاخت الياقوته
    صباح الخير أو مساءه لا فرق كله وقت أتمناه فرحا وخيرا عليك وعلى كل أهل عمان الغالية

    أعاتبك برقة متنهية جدا ... ألم يمر من أمامك ألا هذا اللون المتعب فأصبغتى به ردك الطيب ... أتعبتي نظرى ... لا أتعبك الله إن شاء الله

    أنا أيضا أعتقدت ذلك
    فهولاء الخارجون عن المنطق والعقل والانسانية أيضا بالاكيد هم قلة .. لان الحالة لا يقبلها عقل عاقل .. لا يمكن تصورها وخاصة نحن في عصر يرفض الاشياء والاعمال الشاذة التى تشد عن النسق الطبيعى في المجتمعات ..
    ولكن هذا الشذوذ ربما يصبح ظاهرة بحكم التقليد والتأثر والتأثير .. إحتمال فقط ... وليس إقرار .
    أما بالنسبة لدور الاتحاد النسائى والروابط النسائية دورها توعوى وتثقيفى وتنويرى ... لا دور قضاة ونيابة ووضع الاحكام .. وهذا صلب دوره في كافة المناحي دون تخصيص أو إبعاد ..
    وأن كانت الروابط والاتحادات النسائية داخل المجتمع تنتقى ما تفعل وما تهتم مثلما تنتقى الانثى ثيابها ومواد مكياجها .. فهنا كارثة حقا وإن هذه التكتلات عبارة عن ديكور بلا دور .
    من يصلح المجتمع .. من يغير عقلية أفراده .. هل الحكومة وحدها بالقانون والعاقب .. أم أصحاب الاقلام ونخب الثقافة وأهل الاختصاص ( علم إجتماع وخدمة المجتمع والتنمية الاجتماعية )
    هل الاقلام القادرة ترى الشاذ وتسكت .. تلتقى بالخارج عن المنطق وعن الطبيعى وتصمت ..
    مشكلة حقا إذن .. وهذه المؤسسات المدنية تحتاج من يعيد تأهيلها أو يؤسسها من جديد

    ولك الشكر

    ع.ع
  • هلا اختي ... من دام رجل اخلاق وادب تتزوجي افضلك حين الدنيا ما فيها امان مثل اول ... اما بالنسبة للعمر اكبر مثل رسول الله تتزوج سيدة خديجة وهي اكبر منه بوواجد ...
    هذا راي ...

    اسمعي دامك انتي مرتاحة وتريدي تستري نفسك صدقيني مستحيل الله يجيب لك شر حالك ...
  • ​

    بكيفي أنا كتب:

    الاخت الياقوته
    صباح الخير أو مساءه لا فرق كله وقت أتمناه فرحا وخيرا عليك وعلى كل أهل عمان الغالية

    أعاتبك برقة متنهية جدا ... ألم يمر من أمامك ألا هذا اللون المتعب فأصبغتى به ردك الطيب ... أتعبتي نظرى ... لا أتعبك الله إن شاء الله

    أنا أيضا أعتقدت ذلك
    فهولاء الخارجون عن المنطق والعقل والانسانية أيضا بالاكيد هم قلة .. لان الحالة لا يقبلها عقل عاقل .. لا يمكن تصورها وخاصة نحن في عصر يرفض الاشياء والاعمال الشاذة التى تشد عن النسق الطبيعى في المجتمعات ..
    ولكن هذا الشذوذ ربما يصبح ظاهرة بحكم التقليد والتأثر والتأثير .. إحتمال فقط ... وليس إقرار .
    أما بالنسبة لدور الاتحاد النسائى والروابط النسائية دورها توعوى وتثقيفى وتنويرى ... لا دور قضاة ونيابة ووضع الاحكام .. وهذا صلب دوره في كافة المناحي دون تخصيص أو إبعاد ..
    وأن كانت الروابط والاتحادات النسائية داخل المجتمع تنتقى ما تفعل وما تهتم مثلما تنتقى الانثى ثيابها ومواد مكياجها .. فهنا كارثة حقا وإن هذه التكتلات عبارة عن ديكور بلا دور .
    من يصلح المجتمع .. من يغير عقلية أفراده .. هل الحكومة وحدها بالقانون والعاقب .. أم أصحاب الاقلام ونخب الثقافة وأهل الاختصاص ( علم إجتماع وخدمة المجتمع والتنمية الاجتماعية )
    هل الاقلام القادرة ترى الشاذ وتسكت .. تلتقى بالخارج عن المنطق وعن الطبيعى وتصمت ..
    مشكلة حقا إذن .. وهذه المؤسسات المدنية تحتاج من يعيد تأهيلها أو يؤسسها من جديد

    ولك الشكر

    ع.ع

    اعتذر عن اللون اخي و اعتذر لعيناك لاتعابهما فقط اعجبني فصبغت احرفي به
    اخي لا تسئ الظن ببلد كامل طيب النفس كسلطنة عمان بسبب عينة بسية لا تكاد تذكر
    كما اسلفت هي فئة قليلة و لو التقينا باصحابها لوجدناهم يعانون من بعض المشاكل و الازمات النفسيه
    تقبل ودي
    Think madly will be inough to change the world _ Steve Jobs _
  • الياقوته كتب:

    ​
    اعتذر عن اللون اخي و اعتذر لعيناك لاتعابهما فقط اعجبني فصبغت احرفي به
    اخي لا تسئ الظن ببلد كامل طيب النفس كسلطنة عمان بسبب عينة بسية لا تكاد تذكر
    كما اسلفت هي فئة قليلة و لو التقينا باصحابها لوجدناهم يعانون من بعض المشاكل و الازمات النفسيه
    تقبل ودي



    أنا لا أسىء الظن بالمجتمع ... أنا إندهشت وإستغربت في هذا الفعل الغريب .. والحمد لله أهله قلة ومحدودة ..

    هم فعلا مرضى ... لان من يورط أبنته وزوجها مثلا في الديون ... فهذا مريض ... والذى يفرض على إبنته تسليمها مرتبه إليه فهو مريض ... ومن يبيع أبنته للزوجها ( بالمغالاة في المهر والشرط ) فهو مريض ...
    وهذه الامراض تحتاج العلاج ..
    والعلاج بيد أصحاب الاقلام .. ( صحافة وأدب وشعر وفن ) الكل يجب أن يصلح من هولاء المرضى ..
    عن جد ما دور النخب والمثقفة .. ما دور الشعراء .. والكتاب .. ومؤلفي المسرح .. والمدونين .. وغيرهم من أصحاب الحكمة والعقل .. ومتى دورهم تحديدا ..
    أن أقراء موضوعا عن مظلمة إجتماعية وإن كان بلغة وإسلوب ركيك أفضل عندى من قرأءة نص شعرى يتمرغ في الخيال وإن أتى بسحر البيان ..
    متى يتفعل دور المثقف .. أم هو بعبع وجعجع بلا طحين ..
    يطحن في الشعر ويعصد العصيد ويرفسه أيضا خارج نطاق المجتمع .
    فهذه شاعرة رفسية تناغى ما خلف النجوم ... وبالقرب منها زميلتها أبوها سرق مرتبها .. وهذا الشاعر الرفاس مفترش الوهم ويغنى للغابة الجرداء ويجاوره جار صهره ورطه في دين القرض .. وهذه كاتبة تكتب عن أعداد النمل .. وخلفها عقول أباء متنملت في الجهل تشرب ما طاب لها من عرق بناتها .. وهذا الذى يتأبط كتبا لا يزال يكتب عن المجرات وأسفار وهمالوس ..
    أينما تولى عقلك فثمة عبدلى بإتجاهك .

    لك الود

    ع.ع
  • بكيفي أنا كتب:

    أهلا يا سى الباشق ..
    إزيك

    هاهاهاهاها ... أنت ما عندك غير أخبار الزفت اللى ما فيها بصيص نور

    هاهاهاها

    وإسمك باشق الشمال ... أنت يفترض تغير إسمك لناقل الاهوال ... هاهاهاها

    يا راجل هل الزواج مرتب وأنانية وبتاع ...
    وألا رباط مقدس وفق معاير دينية وأخلاقية وإنسانية ..
    مش عارف أنت رغم ردودك منتهى الكوميديا ألا إنها ردود لا تنم عن وع ... تنم أنك بتشارك وترمى بإى كلام يا أسطى

    يومك مرتب

    جحا ظهر

    ع.ع



    انتي عينه من اللي ينضحك عليكن لانك تفكري بعاطفتك ومندفعه عشان تمسكي في اي واحد لابس ملابس رجال ما يهمك من يكون
    دهرٌ عَلا قَدرُ الوضيعِ بهِ .. ] وهوى الشريفُ يحطّه شرفه ..] كالبحرِ يرسبُ فيهِ لؤلؤه .. ] سِفلا ويعلو فوقه جِيَفُه ..]
  • باشق الشمال كتب:

    انتي عينه من اللي ينضحك عليكن لانك تفكري بعاطفتك ومندفعه عشان تمسكي في اي واحد لابس ملابس رجال ما يهمك من يكون


    وحده وحده بشويش عليك يا باشق أفندى ..
    صباح الخير
    وإزيك ... وكنت فين ما حد إلتقى بحرفك من مده .

    عدم المواخده أنته أحول ... أنا ذكر بشنب ولحيه كثيفه وجد كمان ليوسف وغفران ورغد وفاطمه .. وأبحث عن عجوز فارقها بعلها بحادث مو مرض خوفا من إنتقال العدوى للزواج وتكون الرابعه بعد ما أطلق الرابعه الحاليه .

    روح إتريض ..

    ع.ع .. ونادنى بجدو
  • البنت تتزوج رجل اكبر منها افضل ولكن مو كبير بالسن ومريض

    لكن الرجل يتزوج اكبر م نه ماينفع الرجل بعد فترة يشعر بالظلم انه متزوج اكبر منه
    فِي رحْلَةِ العُمر وَالأيَامُ مُسْرعةٌ ، لَا تنْسَ مَن أنْتَ ، أو مَا وجهَةُ السّفرِ
  • عشرين سنة واكثر ماينفع ترتبط فيه لأن تفكيرهم مختلف

    ونفسي اسأل 6 سنين مو ايضا يختلف التفكير مابعرف

    شكرا لك بكيفي انا
    فِي رحْلَةِ العُمر وَالأيَامُ مُسْرعةٌ ، لَا تنْسَ مَن أنْتَ ، أو مَا وجهَةُ السّفرِ
  • أذا خايفه وتقولي بخوض التجربة لا تتقدمي أكثر
    لكن إذا عندك عزيمة وإصرار إنك بتتغلبي على المشكلة مستقبلا كملي مشوارك
    والله ولي التوفيق................
    شكراً لكم وإلى اللقاء ودعتكم .....................
  • أنا مش عارف مسألة العمر أيش دخلها في الزواج .. ولنا في رسولنا صلي الله عليه وسلم القدوة الحسنة ... السيدة خديجة وسيدة عائشة رضوان اللهم عليهما أمهات المؤمنين .. اولهما تكبره وثانيهما تصغره .. تدبروا رسولكم يا قوم
    ثم حد يذكرلى مساؤي العمر في الزواج .. حد يتفضل يتفلسف علينا بعراقيل العمر .
    الزواج سكينة وألفة ومحبة وعقل وأولهم دين .. وين العمر هنا .. ايش ضرر العمر على الحياة الزوجية .. وكل اللى في الشباب موجود في الكهولة والكبار ( ذكور وإناث ) بل بالعكس راجحة العقل والحكمة ديما في الكبار .. أما حاله وخلاص ..
    أدنى مستنى حد يجاوب ..
    أنتو اللى عقليتكو مسنه وتفكيركوا كهل يا فلاسفة السطح

    ظهر جحا ومرافقيه

    مع السلامه

    ع.ع
  • م اشوف اي مشكلة ففرق العمر يعني شي عادي

    اذا ياج شخص احترام ودين واخلاق ارفضه ليش لانه الفرق بين العمر فرق كبير ؟ لا والله شي عادي اهم شي انسان يحبني ويستر علي وشارني
    والزواج نصيب وبعدين الزواج ستر مب كبير وصغير فالعمر

    واذا بتمشين ع كلام الناس م يايه اتسوين شي والله يوفقج حبوبه
    و عشآن تعيش مرتاح ، خليك دايماً من فئة " صآمتين فـِ الأرض متحدثين للسمآء "
  • اذا الزوج اصغر مشكلة كبيرة لكن اذا الزوجة الاصغر الزواج ناجح
    دهرٌ عَلا قَدرُ الوضيعِ بهِ .. ] وهوى الشريفُ يحطّه شرفه ..] كالبحرِ يرسبُ فيهِ لؤلؤه .. ] سِفلا ويعلو فوقه جِيَفُه ..]
  • ~!@n

    كلامك يحزنني لكن انت دوم تقول ماتبون الصراحة

    صدقني لازم انسى اني اكبر منه وما اعطيه فرصة حتى يلعب على هالوتر الحساس نقطة ضعفي هي العمر
    فِي رحْلَةِ العُمر وَالأيَامُ مُسْرعةٌ ، لَا تنْسَ مَن أنْتَ ، أو مَا وجهَةُ السّفرِ