المعلم وطريقة تدريسه المناسبه

    • المعلم وطريقة تدريسه المناسبه

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      كيفكم عساكم بخير

      كل عام وانتم بخير

      اطلب منكم هذا الطلب وأنا كلي يقين انه راح يستفيد منه الجميع ان شاء الله

      الطلب هو
      كل واحد منكم يكتب لنا طريقة تدريس استخدمها في شرح الدرس وكانت جيدة حيث كان الدرس تم فهمه من قبل التلاميذ ..................
      بس عندي شرط صغير قبل عن تقولوا طريقة التدريس...............
      تكتبوا لي عنوان الدرس واي صف في اي مادة.........

      |a $$t $$t $$t
      أتمنى الاستفادة من الجميع

      وكل عام وانتم بخير
    • الصف الاول الثانوي ادرس الطلاب بطريقه واحده وهي الحوار والمناقشه
      تتمثل طريقتي في التدريس اولا يقوم الطالب بقراءة الدرس وكتابة اسئله على كل عنصر في البيت
      ثانيا في الصف يوجه الطالب الاسئلة التي قام بكتابتها على زملائه ويجيب على السؤال زميله حتى يتم الانتهاء من جميع عناصر الدرس 0 ( تكتب الاسئله المهمه على الصبوره )
      ثالثا يعقب المعلم على اجابة الطلبه ويوضح ويفسر المفاهيم والمصطلحات الغامضه 0
      رابعا التقويم النهائي كتوجيه اسئله عامه على جميع عناصر الدرس


      قبل بداية الدرس اقوم بتفتيش دفاتر الطلاب للتاكد من ان الطلاب قاموا بقراءة الدرس وكتبوا اسئله على كل عنصر( في نهاية الدفتر)
      هناك خطوه قادمه في الفصل الثاني تتمثل في ان يقوم كل طالب بشرح عنصر في الدرس بمساعدة المعلم قبل بداية الحصه 0
    • تشكر أخي الكريم
      وبارك الله فيك..........
      صراحة طريقة جيدة واعتقد انك تقوم بتدريس مادة الدراسات لاجتماعية .............(الادبي يعني)؟
      وكل عام وانت بخير......وأتمنى من الجميع المشاركة ؟؟!!



      أختكم في الله
      وردة النرجس
    • مرحبااا
      استخدمت عدة طرق في التدريس 00 الحوار والمناقشة - حل المشكلات - التعلم بالاكتشااف - التعلم التعاوني وغيرهااا
      دائماا في كل حصة اول عمل اقوم به وهو التمهيد والكل يعلم وفي اثناء التمهيد امر ع الطلاب لمتابعة اعماالهم000
      من ضمن الاشياء التي اتبعتهاا في كل حصة 00
      1- طرح سوال مفااجي ع الطلبة واختيار عشوائي بعد التحضير الطلابي للدرس0
      2- القراءة الجهرية والاستنتاجية واستنباط الاسئلة0
      3- اختياار طالب يطرح السوال واخر يجيب ع سوال بحيث يعين طاارح السوال احد زملائة للاجابة (ناادراا يتم استخدامهاا)
      4- تمثيل الادواار في حالة وجود درس يحتااج الى تحديد واقعي0
      5- اخراج واختياار الطلاب مسبقااا تحديد كل طالب بعنصر معين اماا الباقي تحضير شامل بحيث يخرج الطلاب المحددين الى السبوره لشرح العنصر المحدد واقوم بعدة بتحليل الغامض طبعاا يتم اختيار طالبين او طالب للقياام بهذاا الدور 0
      6- تقسيم طلابي مجموعاات وتوزيع ما يسمى بالحقيبة التعليمية تحتوي ع اسئلة ( استخدام بين الفترة واخرى)
      7- دائماا في نهااية كل حصة اخرج مجموعة من الطلبة الى السبورة لمعرفة مدى الاستفاادة 0
      وغيرهااااااااااااااااا من الطرق الاخرى
      الصفوف العاشر والحادي عشر
      شكرااااااااااااااااااااا ونتمنى الاسفادة منكم
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية