يوميات الدكتور شرشــــــــــــور في جامعة السلطان قابـــــــــــــوس

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يوميات الدكتور شرشــــــــــــور في جامعة السلطان قابـــــــــــــوس

      بسم الله
      يالله يا جماعة بنبدأ تصوير ، 5 ، 4 ، 3، 2 ، 1 ، 0 أكشن
      أعزائي المشاهدين في كوكب الأرض والمريخ وعلى السهول والجبال وفي المستنقعات، هذه المرة من منار العلم والمعرفة ، من رحاب " جامعة السلطان قابوس " ، وفيها أجدد التحية أنا خميسة سكتون وأهدي إليكم باقة ورد كنت قد قطفتها وأنا في طريقي إلى الجامعة $$f برنامجكم " أبريــــــــــــاء " $$h يستضيف في هذه الحلقة الدكتور شرشور اللاتيني من كلية الشطارة والإنفاق $$g، ومعنا عبر الأقمار الاصطناعية كل من الأخت شموع القدس ممثلة عن الطالبات
      :rolleyes: والأخ أبو خليل ممثلا عن الطلبة :)
      أولا نتعرف عليك يا دكتور ؟ لمحة خاطفة على بطاقتك الشخصية لو سمحت .
      ـ احم احم أنا اسمي صاحب الفخامة الدكتور شرشور لاتين ، غني عن التعريف ، الكلية كلها عارفاني ياختي ، بكالوريوس ، ماجستير ، دكتوراه من جامعة نسيت إسمها ، محاضر في كلية الشطارة والإنفاق .
      ـ ونتحول مع ضيفنا الثاني ، بداية نسأل الأخ أبو خليل عن " الوضع " في محاضرة الدكتور شرشور ؟
      ـ هي هي ويش أقولكم بس ، والله الوضع لا يسر عدو ولا حبيب ، حالتنا والله حكاية تحبو تسمعوها ؟
      ـ تفضل
      ـ كان يا مكان في هذا العصر والزمان دكتور من دكاترة الجامعة الكرام ، حاز من كره الطلبة والطالبات على أوسمة وميداليات ، محاضراته يا إخوان فيها العجب العجاب ، استحق بجدارة لقب ملك الصراخ وقدر الله لنا أن نكون شعب العويل والنواح $$h إنه الدكتور شرشور $$d المحاضرة صراحة تكفي لكل شي ، يخلص ثلاثة فصول وكويز " Quiz" و ضرابة بعد ، وحنا جالسين ما عارفين فين واصلين وعن ايش يتكلم ، ترا ما في حل مسائل ولا مسألة واحدة يحلها ، من أهم ؟ الضرابة ولا المسائل ؟ .. طبعا الضرابة ، وعـّظمكم الله من هذه الضرابة ، أصبحنا بعد انتهاء الفصل قاموس متنقل من الشتائم ، بالإضافة إلى أن مضاربته كلها لأسباب تافهة ..
      ـ انزين يا أخ أبو خليل نريد نعرف موقف الشباب من " الإعصار الشرشوري " ، ماذا فعلتم ؟
      ـ الله يهديهم بس الشباب ، طاروا مع الإعصار وحذفوا المادة بكبرها وخليونا ثلاثة بس !! ورحت اشتكيت عند أربع دكاترة عشان يكلموه ، والله يخس إبليس شرشور طايح عليّ أنا من بين الطلبة كلهم .
      ـ شكرا أبو خليل ونتحول الآن إلى الأخت شموع القدس ، الأخت شموع ، بعد " القصف الشرشوري العنيف " عليكن أين أنت مختبئة الآن ؟
      ـ أنا في موقع لا يمكن تحديده بالضبط بسبب كثافة " القصف الشرشوري " علينا ولكن كل ما أستطيع قوله أنني في هذاك المجمع بو حيتو طريق تخطف فيه سيارات من الوحدة بو حيتها شجرة خضرة في غرفة بو فيها باب ودريشة ??????????
      - طيب ، شموع ماهو موقف الفتيات في " البرلمان" بعد " الانفجار الشرشوري " وخاصة أنكن تشكلن الأغلبية الساحقة 11 عضوة مقابل 3 أعضاء فقط .. هل اتخذتن قرارات حاسمة ؟
      ـ نعم .. نعم .. أكيد ..البنات آدّها وأدوووود ، بعد ما الشباب راحوا وحذفوا المادة ، وخلونا بروحنا لهذاك الجني مستغل ضعفنا ، اجتمعنا نبحث مشكلة " حقوق المرأة " ، صراحة العالم كله ينادي بهذي الحقوق وهذا بعده ما عنده خبر ، لازم نخبره ، " رفقا بالقوارير" ، لكن القوارير لازم يسوين شي ، راحت إحدى القوارير وكلمته لكن ماشي فايدة ، طبعا هذا ما ينفع معاه " قوارير" هذا باغي " سكاكين " ، وواحدة قالت يا ريت كان عندي أخ يجي يضاربه ( حشا ) لكن صراحة كنا فعلا محتاجين رجال في المعركة يوقفوا معانا يعني انروح نضارب وحدنا في المعركة وشي رجال موجودين !! حتى فضيحة ، وبعدين قلتلهم سمعن كل واحدة تروح تجيب مرشدها الأكاديمي ونهجم عليه في المكتب ونقوله :" ايه ياخويا ، ها تعمل فينا كده تاني ؟ شوف احنا ورانا رجالة " كانت مجرد فكرة ، وخاصة أن المرشدين يشكلون " قوة متعددة الجنسيات " لكن من عاد بينفذ الفكرة ، والله تفضحنا عند المرشدين كل يوم ناطين المكاتب ، مرة نريد نحذف المادة ، ومرة نريد نقدم استقالتنا ، ومرة نريد نخرّج ذاك الجني بو راكب شرشور ، ومرة .. الخ ، ما شي سالفة في الكلية غيره .. " مجلس الأمن " فاضلنا يعني ؟! .
      - عودة للدكتور شرشور : دكتور ما ردكم على المزاعم المنسوبة من " قوى التحالف الطلابي" ؟
      - انتِ ما تعرفيش دول مدلعين خالص ، لازم أصحصحهم من اللي همّا فيه ، والله دول لو كانوا ولادي لكنت ضربتهم ، أنا كنت طالب شاطر قوي ، إحنا زمنا كنا بنحفظ القوانين صم ، ويوم زمنا ما كنش فيه حسابة ، كنا بنستخدم عقلنا ، ويوم زمنا مكنش حد بيقدر يكلم الدكتور بتاعه ، ويوم زمنا .. .. .
      - شموع القدس مقاطعة :
      وبالرغم من ذلك يا دكتور يوم زمنكم لا حررتوا " القدس " ولا خذيتوا " جائزة نوبل ".
      - ( شرشور بعصبية ) : امّال فايدة جيلكم ايه ياختي ؟ فايدة جيلكم ايه ؟ فالحين بس تلبسولي الوقاية بلون الشنطة وتعملولي فيها زي الأميرات فايدة جيلكم ايه ؟ ما تنطق يا أبو خليل .
      - ( أبو خليل بتهكم وسخرية ) : فايدة جيلنا أن نستمع لنصائح العظماء من أمثالك .
      - ( شرشور ) : الله ، الله أكبر ، الله ينور ، هو ده الكلام اللي يفتح النفس ، أنا مش عارف البت شموع ديه متعقدة من حياتها ليه ، بتقعد مكشّرة ، وقالبة المحاضرة نكد.
      - خلاص يا جماعة نكتفي بهذا القدر من الحوار الساخن ، ونأخذ مكالمات ومعانا على الخط الأميرة فرفورة من الجناح الملكي لفندق السجينات $$e تفضلي أختي عندك سؤال ؟
      - الله لا ربحك يا شرشور ، عسا أمك ما تجيب غيرك ، جول آمين .. انقطع الخط
      ( مسكينة بعدها أمه تجيب غيره ؟؟!!! الله لا قال )
      - المكالمة الثانية من الأخت سمبوسة من مطعم السمبوسة المحترقة تفضلي أختي عندك سؤال :
      - أيوا أريد أسأل الدكتور ، مرة بنية جالسة تكلمه وبعدين قالها " ها تعمليلي زي صفية زغلول ؟ من هاذي صفية زغلول ؟؟ .
      - هاهاهاهاهاه حد مايعرفش صفية زغلول ، ديه أخت سعد زغلول باشا المنادية بتحرير المرأة ، ديه أم المصريين ، فأنا أقصد يعني هاتطلعيلنا ببدعة جديدة زي صفية زغلول.
      - كذاك طلعت السالفة انزين الله يهديك من درّانا صفية زغلول وفوقية محروس وخميسة سكتون .
      - فاصل إعلاني قصير بعده نواصل برنامجنا فابقوا معنا
      - الإعلان
      - يعلن الدكتور شرشور لطلبة كلية الشطارة والإنفاق عن الطلبات الآتية على أن يتم تسليمها في أقل من عشرة أيام
      - الامتحان الأول يوم كذا ..
      - تسليم الـ assignment يوم كذا
      - والـ Case يوم كذا
      - الكويز( Quiz ) يوم كذا
      - وينبه الدكتور إلى أنه اللي مش عاجبه يروح يحذف
      - عدنــــــــــــــا
      - أخت شموع .. كيف واجهتن " وابل الامتحانات العنقودية " من قبل العدو الشرشوري :
      - طبعا استخدمنا " المضادات العينية " الدموع ثم البكاء ، ثم النحيب ألم تسمع إلى قول الشاعر " وخير سلاح في الزمان بكاءُ " ، وأخيرا جلسنا ندعو الله عليه ، وحالتنا حالة، كِنا طالعين من عزى
      - يحسن الله عزاكم يا جماعة
      - عظم الله أجوركم قاروراتي ، بعدكن ما انكسرتن قواريري..
      - اللي تدعي عسى تنكسر رجله وما يجي ، ولا يستويله حادث في الطريق ، ولا واحدة جالسة ساكتة وشفناها تقول ما في حل إلا نزيحوا من طريقنا ، لازم يستوي فيه شي ؟ أنا فعلا خفت منها ، القارورة بين عشية وضحاها تحولت إلى " قنبلة موقوتة " الله يعين ..
      ـ عذرا على المقاطعة أخت شموع ، خبر عاجل : انفلتت يد الدكتور شرشور بعد أن سقط عليها في مكان غير معلوم وسنوافيكم بالتفاصيل في حينها .
      ـ أعزائي يبدو أننا فقدنا الاتصال بالأخت شموع القدس على ما يبدو أنها ذهبت لتشارك الأخوات فرحتهن بعد سماع الخبر العاجل ، ولا يسعنا إلا أن نذهب إلى مكتبة كلية الشطارة للتعرف على مشاعر الطالبات بعد انفلات يد شرشور أنشودة جميلة نهديها لكم حتى نصل إلى هناك فابقوا معنا:
      رأيت الطيور على الأغصان شادية .. فهزني شدوها وقلت مالخبرُ
      قالت هي الأفراح في الدار عامرةُ .. فقم برفق وحي اليوم من سهروا
      أعزائي المشاهدين والمستمعين نتواصل مع أفراحكم من قلب كلية الشطارة والإنفاق ، والأخوات على ما يبدو في عرس جميل ، الجميع يبارك اللي يعرفوهن واللي ما يعرفوهن ولنستمع إلى ما يجري بين الطالبات .
      ـ مبروك يا جماعة عقبال يديه الثانية .
      ـ الله يخليكم قاروراتي وعسى تسمعن عن رجوله قريب ان شا لله ..
      ـ ألف الصلاة والسلام عليك يا حبيب الله محمد لولولولولولولولولوي
      ـ أيها المشاهدون الكرام ، إنها بحق مناسبة جديرة أن تسجل في تاريخ الجامعة بأرق الكلمات " يانجوم السماء وأنوار الليالي ، أتيناكم والفرحة في قلوبنا ، والسعد يرقص حولنا ، والطير يغني في أروع ليلة شهدناها ، ودموع الفرحة انسابت برفق على الخدين ، أدام الله فرحتنا وأبقى السعد بيننا " لكن اللهم لا شماتة في عدونا ..
      وبهذه الأفراح الجميلة نختم حلقة هذا الأسبوع من برنامجكم الباكي " أبريـــــــــاء " في حلقة الأسبوع القادم نعدكم باستقبال المزيد من مكالمتكم الهاتفية لكشف ملفات شرشور المستورة ، وسنستضيف الأخت " المطرقة السحرية " لتكون " شاهدة على عصر" الدكتور شرشور .. هذه خموسة المنحوسة تحيكم وإلى اللقاء .
      = = = = = = = = = =
      ملاحظة : دكتورنا السابق لا يعبر عن كل دكاترة الجامعة .. إنه من شواذ القاعدة .. مع احترامي الشديد لكل من علمني حرفا .. وأنار لي الطريق .. وكانوا مثلا أعلى لنا إلى أساتذتي الكرام .. أصحاب الضمائر الحية فقط .. أجدد لهم التحية $$f ودمــــــــــــــــــــــــــتم
      شموع القدس
    • حلللللللللللللللللللللوه واااااااااااااااااااااااااايد بالفعل

      انا انتظر الحلقه الثانيه علي احر من الجو $$g

      زيــــــــــــــدينا


      اقول تنينو احمريكا : لا يا اخوي مو مكرر في ساحه الفكاهه

      تراني احفظ المواضيع عن ظهر قلب$$g $$g
    • بسم الله
      شكرا للأخوة أصحاب الردود

      أولا إلى التنين الأحمر :
      لم أفهم قصدك بأنه مكرر .. مكرر ماذا هذه أول مرة أشارك في ساحة الفكاهة .

      ثانيا إلى max99
      أي غدا هذا والساعة 9:30 هذي باين عليها فوالة ناس في أجازة ؟؟؟؟؟؟؟

      ثالثا إلى قوس قزح :
      الحلقة القادمة يوم الأربعاء القادم بإذن الله .

      رابعا إلى الأخت أسووووووووومة :
      أعيش وآخذ غيرها .. لاااااااااااااااااااا .. الشيمة ، أتمنى أموت ولا يطيحلي جني كما مرة ثانية .. يكفي اللي حصل ، الله لا يراوي حد اللي شفناه منه ، وعلى العموم شكرا على المجاملة .

      أختكـــــــــــــــــــــم : شموع القدس