يوميــــــــــــــات الدكتور شرشــــــــــــور في جامعة السلطان قابــــوس "2"

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • يوميــــــــــــــات الدكتور شرشــــــــــــور في جامعة السلطان قابــــوس "2"

      بسم الله

      السلام عليكم أيها المشاهدين وكما وعدناكم سنستقبل المزيد من مكالمتكم ولكن دعونا أولا نبدأ مع الأخت المطرقة السحرية من قسم الصيانة ، لنستمع إلى " شهادتها على العصر " تفضلي أختي :
      ـ أنا المطرقة السحرية أنا " شاهد على العصر " عصر الدكتور شرشور ممكن أحكيلكم محاضرة واحدة فقط من محاضراته ؟
      ـ تفضلي أخت مطرقة ، شهادتك تهمنا كثيرا
      ـ حسنا ، في مرة كان ناوي بسلامته يسوي كويز مفاجئ بعد انتهاءه من ثلاثة فصول في المحاضرة السابقة ، لكننا طبعا كشفنا لعبته وجلسنا نذاكر إلين يدخل كانت الساعة تشير إلى الثانية والربع عندما فتح الباب بقوة أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، سكووووووووووت دخل الجني $$d
      ـ سلام عليكم .. ( بعدنا ما رادين السلام ) ويوم شافنا فاتحين الكتب عرف ان اللعبة انكشفت ولبقت إعصابه أكثر ما هي لابقة ، ورمق اثنين من الطالبات بنظرة ، ثم بدأ البركان في الانفجار $$d اطلعوا برا ،براااااااااااااااااااااا ، وبعد ما تصمخنا التفتنا نشوف ايش السالفة ، وويش مسويات :confused:
      قال : جايين تذاكروالي في المحاضرة اطلعوا ذاكروا برا ) ..
      المشكلة أننا كلنا كنا فاتحين الكتب نذاكر ، عاد وكيف صارت حالتنا اللي تغطي الكتاب بعبايتها واللي تسحب الكتاب شوية شوية عشان يتسكر ، وبعدين أصلا بعده ما بدأ في شيء المهم فرق أوراق الكويز الماضي وطبعا تهزيـــــــــــء ونزاع يمكن " ربع ساعة" ( حسبوا معاي ) ثم فرق أوراق الكويز الحالي وجلسنا نحل " نصف ساعة " وبعد ما قال الوقت خلص شاهدنا إحدى الطالبات وقد تكومت على الدرج بلا حراك .. وانقلبت المحاضرة فوضى ، الكل يحاول مساعدة الطالبة بلا جدوى ، البنية مغمي عليها من الغم والقهرة ( من حقها يوم شايفة ثور منطلق عليها ) وطلعوها برا المحاضرة ، طبعا السالفة استغرقت " 15 دقيقة أخرى " واللي ما عنده ذرة إحساس بعد ما طلعت رد مرة للمضاربة ، ( الله يصرف إبليسك ) وقامت المحاضرة كلها الطلبة يرادوا من جانب والطالبات من جانب وهو من جانب والله الواحد أعصابه هذاك اليوم وصلت لدرجة الغليان $$d وجلست ساكتة أقول للأخوات خلوه يهذي وحده كما المجنون .. وأخيرا بدأ يشرح ـ مبرووووووووك :D وأخيرا بعد كم ؟ بعد حوالي مرور أكثر من ساعة ؟ شرح سطرين بالضبط ورد يضارب مرة :mad: صراحة مصخها وقمت أريد أطلع من المحاضرة والبنات يقولن جلسي ، فين أجلس ، أنا ما متحملة أسمع كلام شوراع ( عذرا ) ، لا وعوين ما حد يستأذن من المحاضرة ، قلتلهم ما أحسن يجي يربطنا في الكراسي $$A أما شرف عظيم للي ينطرد من محاضرته ، يطلع الواحد كنه طالع من ظلمات السجن إلى نور الحرية هذه هي شهادتي على محاضرة الدكتور شرشور.
      هذا وقد تلقى برنامج " أبــــــــــــرياء" نسخة موثقة من التقرير الطبي للطالبة المغمى عليها في مستشفى الجامعة وهي كالآتي :
      1- هناك على ما يبدو انتقال للشعيرة من الجانب الأيمن للدماغ إلى مكان غير معروف في الجانب الأيسر .
      2- الأوعية الدموية صاعقتنها كرهب أقصد كهرب وبالتالي هي في حالة تيبس شديد.
      3- العينان ترفضان الاستقرار في مكانهما الطبيعي وتدوران عكس عقارب الساعة.
      ولا يسعنا إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ونسأل الله السلامة من شرور هذا العصر التي تأتينا من حيث لا ندري .
      عودة إلى ضيوفنا في الأستوديو ولاستقبال مكالمتكم الهاتفية ، يبدو أن جميع المتصلين اليوم من الأخوات .. معنا الأخت شايفة خير من مدينة اللي ما شايفين خير تفضلي أختي
      ـ أريد أخبر كل المشاهدين والمستمعين إنني أصبت بعقدة نفسية بسبب شرشور
      ـ ليش أخت شايفة خير
      ـ دخل شرشور المحاضرة وقال بنات السكن الداخلي يعبروا الطريق ولا يبصوا يمين ولا شمال .. افترضي دعمتك ولا عملتلك عاهة مستديمة ها يطلّعوا مني الغلط بس انت هاينوبك إيه ( أعوذ بالله ناوي على عاهة مستديمة عشان ما ننساه طول حياتنا ) وجتني عقدة نفسية نمشي في الطريق نشوف من اللي داخل السيارة عن يكون هو ، وحتى يوم أنام أحلم كوابيس كل مرة يجي بشكل ، مرة يجي يقتلني ، ومرة يريد يضربني ، ومرة أحلم أنه مرسبني ، صراحة صرت " كأعجاز نخل خاوية ".. حرام والله حرام ( انقطع الخط للمرة .. .. )
      ـ للأسف انقطع الخط ، وكنا نريد نسأل الأخت شايفة خير عما إذا كان الدكتور شرشور قد استخدم أية " أسلحة نارية أو أدوات حادة " أو ما شابه في حلمها لكن الظاهر الأخوات كلهن معصبات ويسكرن الخط في وجوهنا، فلطفا بنا أيتها الأخوات ، نعود لصاحب القضية الأساسية الدكتور شرشور، آسفين دكتور على التأخير ، سلامات أولا على يدك المفلوتة وعقبال الثانية بإذن الله ، نريد تعليقكم على الأحداث الأخيرة .
      ـ طول النهار يدعوا عليّ ، مش عارف ليه ،لازم أخليهم يفكروا فيّ وفي مادتي وبس .. وبعدين في واحدة تكلم دكتورها كده تقول شرشور حاف كده ! تتصوري يا أخت خموسة المنحوسة مرة بنت في أثناء الامتحان رفعت ايدها وبتقولي ( Excuse me teacher ) ومسحت بكرامتها الأرض ، قلتلها : إيه ياختي تيتشر ؟ تيتشر مين ؟!! تيتشر ديه في المدرسة عندكم ، أنا الدكتووووور شرشور " ? SO WHAT " تقولي تيتشر أمّال أنا أتعب وأخذ الدكتوراه على الفاضي وفي الآخر تيجي واحدة تنزلني من مكانتي ، لا أنا فخامة الدكتور شرشور وها بقى الدكتور شرشور)
      ـ أخ أبو خليل هل لديك تعليق على ما سمعتموه ؟
      ـ والله لا دكتور، ولا يحزنون ، حتى رفيج خسارة فيه ، يمكن يكون دكتاتور ، لكن دكتور حاشا لله ، وبعدين كل الدكاترة نقولهم مستر ، سير ( Mr., Sir) ، ويش فيها يعني ؟ هذا يحب يضارب كما الصغيرين ، خليوه ، ترا عنده جنون العظمة.
      ـ نسمع تعليق الأخت شموع ؟
      ـ أنا والله لما يضارب بكون ماسكة الحسابة أريد أعقها عليه ، لكن فكرت صراحة أعقه بالكتاب أحسن الكتاب بيجيب نتيجة أفضل لكن الله ستر و تراجعت في اللحظة الأخيرة ، صراحة هذا واحد مايستاهل ادخل بسببه السجن وجلست أتذكر والدّي العزيزين يوم يجيوا يزوروني في سجن الرميس فاستعذت بالله من الشيطان الرجيم وسكت " وقلت في نفسي والله بسويله مقالب ما يحلم فيها .
      ـ هل لك يا أخت شموع أن تخبرينا عن بعض هذه المقالب مع الدكتور.
      ـ صحيح ، كان يطلب منا كل يوم نسوي شي شبيه بالبحث أو ما يعرف عندنا بال (Case )لا ويا ليت يصحح ، يعطي الدرجات حسب هواه وعشان كان يكره أبو خليل وأبو سعيد و أبو عتيق يطلب منهم إعادة الشغل بس عشان يحرق أعصابهم ، وكنت كل يوم أسوي فيه مقلب ، ليش يعني يضحك علينا وأنا ما أضحك عليه ، وخشّيت ورقة وسط البحث وغلفناه وسلمناه ، وفوجئنا أنه صحح كل الورق بما فيهم تلك الورقة وظللت طول المحاضرة أشوف البحث وأضحك وتوالت المقالب ، إذا كان البحث ما يقل عن عشر صفحات وطلعت الإجابة والحل في ثلاثة ورقات من وين أجيب سبعة صفحات أخرى ، ياربي ويش هذي الورطة لازم مقلب آخر فتحت الكتاب ونقلتله درس كامل حرف حرف وكلمة كلمة ـ والله لم نفعلها من قبل لكن هو الذي أجبرنا على ذلك ـ المهم وجاء ينادي على اسمي فلانة ايوا حصّلته عاطني الدرجة كاملة لا وكاتبلي ممتاز :confused: وبعدني ما اني اسكت لا ، انفجرت من الضحك ويا ليت ينطب ويسكت على خيبته لا قال بالحرف الواحد أنا ماحسبتكمش على ال
      ( Grammar Mistakes ) أو الأخطاء النحوية وأنا جالسة اهتز من الضحك أقول أي أخطاء هذه وأنا ناقلتله من الكتاب ، الظاهر عاد جايبيلنا كتب من أمريكا فيها أخطاء نحوية !! يا للفضيحة يا للعار ، عاد هذه ما " جرامر مستيكس " ، هذه خيبة وعار مستيكس بس.
      والمرة الثالثة لصقتله صفحتين مع بعض ويرجعلي البحث مثلما قدمته وحاط الدرجة ؟!!!!! دليل إنه ما فتح الورق اللي قدامه ، المهم عنده الصفحة الأولى تكون مزينة ومزركشة وأهم شيء مكتوب اسمه بألوان حلوة ولطيفة وجميلة وستتضمن الدرجة .
      ـ ويبدوا الاتصال الآتي أنه من أحد الأخوة ، تفضل يأخ مربوش الرباش من جزيرة الربشة
      ـ ممكن أكلم هذاك المخلوق اللي جالس عندكم :
      ـ تفضل
      ـ انت شرشور ، أنا أصلا ما كنت أريد أكلمك ولا كنت أريد أحضر محاضرتك ، ولا أريد أسلمك البحث ، أنا خلاص ما عارف ويش تبي منا ، خبرني ويش تبي ؟؟؟
      ـ مش عاوز منك حاجة ياخوي ، أنا معرفش الناس دي ايه ؟ مش عاوزين يفهموني ليه ؟ وبعدين بتكلمني كده ليه ؟ تلاقيك إنت اللي سرقت رقم سيارتي ، أكيد إنت يا مربوش اللي سرقته عشان ماجيش المحاضرة ، لكن والله لو مرجعتليش الرقم لهخلي نهاركم أسود ، مش كفاية كانوا ها يغرموني 300 ريال .
      ـ لو سمحت ليش تخرج عن الموضوع وبعدين عاد ما محصل إلى أسرج رقم سيارتك إنت ( ياللدهرة ) أنا أصلا ما عندي سيارة عشان أسرج رقم سعادتك ، وبعدين كانوا يبوا يغرمونك .. الظاهر الشرطي كان وايد طيب معاك ، لو كنت أنا مكانه كنت جطيتك في السجن يومين ، على الأقل يرتاحوا الطلبة من شوفت خشمك .. تيت تيت انقطع الخط
      ـ عودة للأخت شموع ، شموع سمعت أن ورقة تعطى لكم لتقييم الدكتور في آخر كل فصل هل كتبتن مقترحاتكم ؟
      نعم في يوم التقييم .. جاءنا كالملاك .. كالحمل الوديع .. وأول مرة في حياته يحل مسألة ويش السالفة .. أكيد في شي .. وبعدين فهمنا إنه يوم التقييم
      ثم .. يوم عطونا الورقة
      السؤال الأول مالذي أعجبك في هذا المقرر ؟
      وعصرنا المخ ايش نكتب .. كتبنا لا شيء ..لا الدكتور ولا المنهج ولا الامتحانات .
      السؤال الثاني : مالذي ضايقك في هذا المقرر ؟
      صراحة انقهرت عوين ست سطور بس .. لو جلست أكتب مجلدات ما بتكفيني وخطفت من أول شي أكتب وأكتب ؟
      السؤال الثالث : هل لديك تعليقات أخرى ؟
      نعم ومستمريين في الكتابة وقلبنا الصفحة ونكتب ونكتب ، استغفر الله كان رمضان واحنا جالسين نسب من فؤادنا .
      ومتابعة منا للموضوع حرص برنامج أبرياء أن ينقل لكم صورة حية للطلبة والطالبات في يوم الامتحان النهائي .. يوم يكرم المرء أو يهان ، في هذا اليوم المجيد ، يوم صمتت الطيور عن التغريد ، وتعطلت المكيفات في المبنى الجديد ، و .. .. عدسة الكاميرا تلتقط مشهدا جنائزيا لأحد الطلبة في وداع أمه قبل رحيله للامتحان ولنقترب لنسمع ما يقول :
      ـ راحل راحل يا أمي خلف الأسوار .. راحل راحل والدمع بعيني ذخار
      طبعا الموقف لا يحتاج تعليق .
      (لست أدري أيها الأخوة هل هذا امتحان لكن يتراءى لي أننا سننزل إلى ساحة المعركة عن قريب .
      وبدأت المواجهة .. وتم إلقاء " الأوراق المسيلة للدموع " وفعلا هطلت أمطار غزيرة جدا في مقدمة الفصل لأنه أقرب للدبابة الشرشورية وبعد شوية .. طالبة تسأل :
      " لو سمحت دكتور هذه المسألة مقررة علينا ؟ "
      وبدأ القصف الشرشوري " إيه يا ختي أول مرة تشوفي المسألة ديه ؟"
      ـ الطالبة : أيوا أول مرة أشوفها إنت ما جالك درستنا هالكلام "
      ـ اسمعي يا ختي انت وهي ، اللي مش عارفة تحل ما تحلش بس اطلعوا بعد الامتحان صوتوا وقولوا حرام إن احنا طلعنا من المادة ديه ؟
      وهكذا أسدل الستار على صفحة سوداء من التاريخ نقلناها لكم .. فصبرا أيها الشعب الصامد هذه خميسة سكتون تحيكم وتهدي إلى ضحايا شرشور هذه الأنشودة بعنوان " معاناة ":
      أعاني في حياتي ما أعانــــــــــــي .. وأقضي العيش مفقود المـعــــــــاني
      وأسمع بالسعادة لا أراهـــــــــــــــا .. أيبصرها حسير الطرف عانـــــــــي
      وأبحر مع همومي وسط بحـــــــــر .. من الأحلام مهجور الموانــــــــــي
      فأرجع خائبا لا لســـــــــــت أدري .. علام النحس يرصدني زمـــــــــاني
      إذا ما الليل أقبل هلّ دمعــــــــــــي .. وأظلم في عيوني الخافقــــــــــــــــاني
      وباتت ذكريات الحزن تـــــروي .. على قلبي أحاديثَ الحـــــــــــــــــناني
      فهذه قصتي لم تبقي عنـــــــــــدي .. رجاء غير راحــــــلة الأماـــــــــــني
      ودمتـــــــــــــــــــــــــــــــــــم
      = = = = = = = = = =
      مع أطيب المنى : شموع القدس
    • هههههههههههههه
      بصراحة شهادة ولا اروع
      مت من الضحك
      وتمزعت الين طشت روحي
      خخخخخخخخخخ
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(