ضجت كل الروح لديها وقالت : أخيرا ، ،،!

    • ضجت كل الروح لديها وقالت : أخيرا ، ،،!

      وصلني أول المرسال الروحي بعد الغياب ،،
      زارتني كل اللغة في كل الألم والأمل،
      لربما لم أكن مريضَ الجسد ،
      ولربما أيضا لا أعلم مابي ،
      ولربما لم أكن جديدا في حالتي ،،
      لكنني كنت أحملها معي ،،

      هي سر من لغاتي الروحية ،،
      كتب لي شغافي أنها جزء من الداخل،،

      بعد غيابي غير الطويل ،، بحت وضجت كل الروح
      وقالت أخيرا ،،،

      أخيرا
      ،
      كان لها جرس ، واي جرس ،
      تفسير التراجم والأحلام والمفسرين ،،!

      كيف يأتي لي
      وهل أحتاجه .. أصلا
      لم أر ولم أسمع يوما عن روح ،

      لكني وجدتها ضمن روحي ،
      ، ،!
      لعل بعض الأرواح تكتب نفسها دون أحد ِ

    • جرأة الاعتراف بالموت.. وبيقظة الأمل.. لا أعلم ما هي الروح، وإن كان وصفها في القرآن عاماً.. بأنها من عند الله..

      فأن نسعد بنبضها فلا بد من شيء غير الذات انطوت عليه تلك الزيارة الروحية... عسى أن تكون يقظة إيمان ولن أفتي..

      كتابة ساخرة غير متعمقة.. تهدف إلى تسخير اللغة لأسباب غير معنية.. في العموم محاولة تستحق التقدير.
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • لكم أعشق همس الروح
      تعبير محتواه راقي ومغزاه لا يعلمه الا صاحبه
      وروح !
      انصت لذاتك ونبضك
      انصت لها بكل حواسك
      علك تجد مايسرك وكفى
      علّ رسالتها المشفره تعنيك وحدك ككل
      وتحتويك لاغير


      المتذوق انسكاب راق لي
      "وما ظلمهم الله ولكن أنفسهم يظلمون" :
    • -طاب يومكَ بكل خير-
      أخي الكريم
      ::
      زارتني كل اللغة في كل الألم والأمل
      جميل ما نثرتة هنا
      حتي لو كانتَ للغة الروحَ
      فهي راقية بمعاني التي تك
      ن بداخلها
      وفقكَ المولى لكل خير
      كنتَ هنا
      بمروري البسيط

      :)



    • كل حرفك نثرته

      داعبت به ارواحنا

      جميلة اللغه الروحية

      والانبثاق الباطني

      والاروع اسلوبك وتعاملك الحسي معها

      ليت تلك الحروف اطلتها

      لان حقا لن نشبع من حروفك اليانعه

      دوما متألق تألقك مختلف عن الجميع

      دمت بود ايها المتذوق أسم على مسمى
    • عيون هند كتب:


      جرأة الاعتراف بالموت.. وبيقظة الأمل.. لا أعلم ما هي الروح، وإن كان وصفها في القرآن عاماً.. بأنها من عند الله..

      فأن نسعد بنبضها فلا بد من شيء غير الذات انطوت عليه تلك الزيارة الروحية... عسى أن تكون يقظة إيمان ولن أفتي..

      كتابة ساخرة غير متعمقة.. تهدف إلى تسخير اللغة لأسباب غير معنية.. في العموم محاولة تستحق التقدير.

      يجددني حرفك الناقد ببعض ما يخفى عليه ،،
      لكنه يجددني توجيها ،،
      الكثير من الأشياء أتت عامة في القرآن الكريم ، لكن ذلك لايعني أنها مجهولة ،، !
      !
      وإلا فهذا عتب كبير ، ورسالة ذات معنى خطير ، !

      حتى إجابة السؤال لم تمنع العلم من معرفة جمال المعاني في معنى الروح ،، !

      شكرا لأن كتابتي ساخرة ،، ! هي أروع من الكتابة الجادة باختلاف التأكيد ، !
    • عيون هند كتب:


      جرأة الاعتراف بالموت.. وبيقظة الأمل.. لا أعلم ما هي الروح، وإن كان وصفها في القرآن عاماً.. بأنها من عند الله..

      فأن نسعد بنبضها فلا بد من شيء غير الذات انطوت عليه تلك الزيارة الروحية... عسى أن تكون يقظة إيمان ولن أفتي..

      كتابة ساخرة غير متعمقة.. تهدف إلى تسخير اللغة لأسباب غير معنية.. في العموم محاولة تستحق التقدير.


      عذرا على مداخلتي بين حديثك مع اخي المتذوق ..
      لكن ارى بأنك ابتعتي كثيرا عن جوهر الخاطره
      النص لايحتوي على الاعتراف بالموت ..من اين أتى هذا الاعتراف !وضحي اي جزء من النص يدل على ذلك ??

      بنسبه لتساولك. .."لا اعلم ماهي الروح وان كان وصفها في القرآن عاما .بأنها من عند الله"

      لما تدخلين معنى كلمة الروح لكاتب في القرآن! !
      وماذا دخل "عسى ان تكون يقظة ايمان ولن افتي" ماذا دخل الايمان!

      الكاتب جوهر مضمون نصه واضح ومقصده بكلمة الروح هي الذات هي العمق الداخلي هي الوجدان ..
      ومرسال الروحي هي الاحاسيس المشاعر..

      وبنسبه لقولك "كتابه ساخره غير متعمقه"
      هذا رأيك الشخصي كونك استوعبتي بمنظورك النص بطريقه ساخره

      تقديري
      لا يـجـب أن تـقـول كـل مـا تـعـرف ..ولـكـن يـجـب أن تـعـرف كُـل مـا تـقـول[SIGPIC][/SIGPIC]
    • صدى الأحساس كتب:



      عذرا على مداخلتي بين حديثك مع اخي المتذوق ..
      لكن ارى بأنك ابتعتي كثيرا عن جوهر الخاطره
      النص لايحتوي على الاعتراف بالموت ..من اين أتى هذا الاعتراف !وضحي اي جزء من النص يدل على ذلك ??

      بنسبه لتساولك. .."لا اعلم ماهي الروح وان كان وصفها في القرآن عاما .بأنها من عند الله"

      لما تدخلين معنى كلمة الروح لكاتب في القرآن! !
      وماذا دخل "عسى ان تكون يقظة ايمان ولن افتي" ماذا دخل الايمان!

      الكاتب جوهر مضمون نصه واضح ومقصده بكلمة الروح هي الذات هي العمق الداخلي هي الوجدان ..
      ومرسال الروحي هي الاحاسيس المشاعر..

      وبنسبه لقولك "كتابه ساخره غير متعمقه"
      هذا رأيك الشخصي كونك استوعبتي بمنظورك النص بطريقه ساخره

      تقديري

      صدى الإحساس : أجدكَ لست مدافعا ً عني ،، وأحب ُ منك ذلك بعمق روحك ِ
      اجدك فقط تبوح بروعة مالديك ، عن محاولة قلمية يتذوقها كاتبها ،،
      بطريقة أو بأخرى ،،
      شكرا لأنك هنا ..
      وأترك الإثراء الآخر لأستاذتنا عيون هند ،، ،فهي ترتقي بي ،، دون قصد منها ، !
    • صدى الأحساس كتب:



      عذرا على مداخلتي بين حديثك مع اخي المتذوق ..
      لكن ارى بأنك ابتعتي كثيرا عن جوهر الخاطره
      النص لايحتوي على الاعتراف بالموت ..من اين أتى هذا الاعتراف !وضحي اي جزء من النص يدل على ذلك ??

      بنسبه لتساولك. .."لا اعلم ماهي الروح وان كان وصفها في القرآن عاما .بأنها من عند الله"

      لما تدخلين معنى كلمة الروح لكاتب في القرآن! !
      وماذا دخل "عسى ان تكون يقظة ايمان ولن افتي" ماذا دخل الايمان!

      الكاتب جوهر مضمون نصه واضح ومقصده بكلمة الروح هي الذات هي العمق الداخلي هي الوجدان ..
      ومرسال الروحي هي الاحاسيس المشاعر..

      وبنسبه لقولك "كتابه ساخره غير متعمقه"
      هذا رأيك الشخصي كونك استوعبتي بمنظورك النص بطريقه ساخره

      تقديري

      عندما نشعر فإننا نعترف بأننا كنا حجارة بلا إحساس، وعندما نتلقى الروح فإننا نعترف بأننا كنا موات..

      قد يكون موتاً وجودياً أو موتاً إنسانياً أو موتا جسدياً... وتختلف لغة الموت..

      من التغييب والانخراس والعمى إلى الشلل وضعف القدرة وذات اليد..

      ففي كل هذا.. نشعر بالموت الروحي.. لأننا لا نملك حجارة أو لا نملك قلماً أو لا نملك صوتاً أو لا نملك قضية.

      واستلام الرسالة.. هي يقضة بعد موت.. فما بالك برسالة من الروح،.. والروح فعلاً أمرٌ غير محدد وغير مفهوم وغير مفسر..

      فالطفل في بطن أمه يمتلك الروح.. أو يهبه الله الروح.. بل في مراحل متقدمة من الحمل.. ولكنه قد يولد ميتاً.. أو يولد ويموت،

      فإذا كانت الروح هي الحياة.. فهل معنى ذلك أن من عاش بلا إرادة ولا قدرة ولا صوت.. لا يمتلك الروح، ..

      فهل الروح في الحرية.. وإن كانت أقرب صور الأرواح في تحررها من قيود الجسد إلى الأبعاد الغير مرئية

      عند النوم في الأحلام، والأماني، والبرزخ، كذلك كمثل تحررها عند وفاة الشخص.

      هذا العمق لم أقرأه.. بل لم تكن زيارة روحية كامله.. ولم يكن إيقاظاً تاماً..

      ولم أعلم يقيناً هل يتحدث الكاتب عن روح أخرى حوله.. أم أنه يعني روحه..

      وذلك ما دلل عليه في آخر الخاطرة.. ففي بدايتها اعتقدت أنه يتحدث عن

      روحين تآلفا في عجب منه.. كيف لروح غير روحه أن تجيبه على مالم يبح به

      ثم .. أربكتني النهاية.. فرأيت فيها غير جدية.. ووصفتها بأنها ساخره لأنها غير كامله في رأيي..

      فعدم إتمام المعنى يجعله على غير أهمية ومعنى ذلك سخرية من الفكرة أنها لا تستحق التضخيم..

      ولكن في كل أعجبني الأسلوب.. أو هكذا كانت قراءتي ولي هفوات.. تحيتي
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • المتذوق كتب:

      صدى الإحساس : أجدكَ لست مدافعا ً عني ،، وأحب ُ منك ذلك بعمق روحك ِ
      اجدك فقط تبوح بروعة مالديك ، عن محاولة قلمية يتذوقها كاتبها ،،
      بطريقة أو بأخرى ،،
      شكرا لأنك هنا ..
      وأترك الإثراء الآخر لأستاذتنا عيون هند ،، ،فهي ترتقي بي ،، دون قصد منها ، !


      لا اخي المتذوق لست متحيز في صف احد منكم ولكنني اتذوق عمق الحرف
      واستشعر جوهر المضمون للنص .. واحلله بدقه متناهيه
      لا اقرأه قراءه عابره لانني قد افهم نص بصورة عكس الصورة التى الكاتب يقصدها... لذلك احببت اعقب ع مداخلة الاخت عيون هند
      ~!@q
      لا يـجـب أن تـقـول كـل مـا تـعـرف ..ولـكـن يـجـب أن تـعـرف كُـل مـا تـقـول[SIGPIC][/SIGPIC]
    • عيون هند كتب:

      عندما نشعر فإننا نعترف بأننا كنا حجارة بلا إحساس، وعندما نتلقى الروح فإننا نعترف بأننا كنا موات..

      قد يكون موتاً وجودياً أو موتاً إنسانياً أو موتا جسدياً... وتختلف لغة الموت..

      من التغييب والانخراس والعمى إلى الشلل وضعف القدرة وذات اليد..

      ففي كل هذا.. نشعر بالموت الروحي.. لأننا لا نملك حجارة أو لا نملك قلماً أو لا نملك صوتاً أو لا نملك قضية.

      واستلام الرسالة.. هي يقضة بعد موت.. فما بالك برسالة من الروح،.. والروح فعلاً أمرٌ غير محدد وغير مفهوم وغير مفسر..

      فالطفل في بطن أمه يمتلك الروح.. أو يهبه الله الروح.. بل في مراحل متقدمة من الحمل.. ولكنه قد يولد ميتاً.. أو يولد ويموت،

      فإذا كانت الروح هي الحياة.. فهل معنى ذلك أن من عاش بلا إرادة ولا قدرة ولا صوت.. لا يمتلك الروح، ..

      فهل الروح في الحرية.. وإن كانت أقرب صور الأرواح في تحررها من قيود الجسد إلى الأبعاد الغير مرئية

      عند النوم في الأحلام، والأماني، والبرزخ، كذلك كمثل تحررها عند وفاة الشخص.

      هذا العمق لم أقرأه.. بل لم تكن زيارة روحية كامله.. ولم يكن إيقاظاً تاماً..

      ولم أعلم يقيناً هل يتحدث الكاتب عن روح أخرى حوله.. أم أنه يعني روحه..

      وذلك ما دلل عليه في آخر الخاطرة.. ففي بدايتها اعتقدت أنه يتحدث عن

      روحين تآلفا في عجب منه.. كيف لروح غير روحه أن تجيبه على مالم يبح به

      ثم .. أربكتني النهاية.. فرأيت فيها غير جدية.. ووصفتها بأنها ساخره لأنها غير كامله في رأيي..

      فعدم إتمام المعنى يجعله على غير أهمية ومعنى ذلك سخرية من الفكرة أنها لا تستحق التضخيم..

      ولكن في كل أعجبني الأسلوب.. أو هكذا كانت قراءتي ولي هفوات.. تحيتي


      شاكر لك على تعقيبك ع مداخلتي
      ويكفيني اعترافك "او هكذا كانت قرأتي ولي هفوات"
      تقديري لشخصك الكريم استاذه عيون هند ..
      :110103_ig
      لا يـجـب أن تـقـول كـل مـا تـعـرف ..ولـكـن يـجـب أن تـعـرف كُـل مـا تـقـول[SIGPIC][/SIGPIC]
    • صدى الإحساس _ عيون هند = ترتقيان بي ،،
      ولثورة الكلمات وصراع المعنى متداخلات ،،

      المعاني الحسية ،، والتداخل الذهني بين العقل الفردي للإنتاج ،، والنقد التوجيهي لللعقل الجمعي ،،

      شكرا لصدى الإحساس أنك اجتذبت كل المعاني القيمة مع روعة قلم عيون هند ،،
      وما أنا إلا قلم استشعر شيئا ، وكتب ،