ثغرة في ويندوز XP تسهل اختراق الأجهزة عبر الانترنت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ثغرة في ويندوز XP تسهل اختراق الأجهزة عبر الانترنت

      اعترفت شركة "مايكروسوفت" عملاق برمجيات الكمبيوتر في العالم بأن نظام التشغيل "ويندوز XP" الذي طرحته في الأسواق مؤخراً يتسم بعيب أمني ييسر محاولات اختراق جهاز الكمبيوتر الذي يعمل من خلاله بمجرد اتصال الجهاز بالانترنت.

      وقد وصفت الشركة العيب بأنه شديد الخطورة ، رغم أنها أكدت خلال حملتها الدعائية لنظام التشغيل على قوة الجانب الامني به. وقد أعلنت الشركة عن برمجية يمكن للمستخدمين تحميلها من موقع الشركة على الانترنت مجانا لحل المشكلة وحثت كل من اشتراه على تحميل البرنامج على الفور وفق ما أشارت شبكة بي بي سي البريطانية . وكانت مايكروسوفت قد طرحت نظام التشغيل ويندوز إكس بي "XP" في الأسواق العالمية في نسختين احداهما Windows XP Professional للشركات و قطاع الأعمال، والأخرى Windows XP Home Edition للمستخدم المنزلي ، بحيث تحل الأولى محل Windows 2000Professional و الثانية محل Windows ME وأسلافه Windows 9x بما يضع نهاية لتلك العائلة من نظم التشغيل المعتمدة على MS-DOS . وفي هذا الصدد أشارت مايكروسوفت حينذاك أن نظامي التشغيل ويندوز اكس بي " و " اوفيس اكس بي " يعتبران النقلة الأكبر والأهم في مسيرة الشركة ونظم التشغيل بالنظر إلى الإمكانيات والقدرات التى يتضمنها ويندوز اكس بى XP والخبرات الفنية التي يقدمها هذا الإصدار الحديث قياساً إلى النسخة المطورة للبرنامجين التشغيليين ويندوز 2000 وويندوز ميلينيوم الموجودين حالياً في الأسواق ، حيث يوفر مزايا عديدة لمستخدميه منها الثبات والاستقرار ومقاومة الاعطال بشكل أفضل من النسخ السابقة والخبرة الرقمية في مجال التعامل مع الصور الفوتوغرافية والموسيقى، ويعطي المستخدم أداء ممتازاً في استخدام الوسائط المتعددة. كما يتميز بالسرعة الفائقة والتي تزيد عن سرعة الـ ويندوز ميلينيوم بنسبة 54%.



      المصدر: شبكة الحلم
    • شوووووووووكران اختي الغاليه

      تسلمي اختي الغاليه والف شكر على اهتمامك

      ولكن تم طرح الموضوع من قبل

      تفضلي

      تفضلي

      جزاكي الله الف خير اختي الغاليه

      وجعله الله في ميزان حسناتك

      تحياتي لكي وللامام انشاء الله

      :) :) :) :)