السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،
طابت أوقاتكم بكل الخير،
أعجبتني فكرة بعض الاشخاصِ بارك الله فيهم ، فـ احببتُ أن انقلها لكم
وقامو بتطبيقها ايضا ،
اسم الفكرة : " صندوق المفقودات "
ويدور حول ، وضع صندوق أي كان في مكان معين
وترك الاشياء المفقودة في هذا الصندوق من اصغرها الى أكبرها، بحيث فاقد الشيء يسهل عليه أن يحصل على ما فقده في هذا الصندوق
ولكن هناإ يعتمد على مدى أمانة الشخص واخلاصه ،
سـ أبدأ بتوسيع هذه الفكرة ، لكل مؤسسات المجتمع
أولا : المدراسَ بكل فئاتها
* غرس هذه الفكرة لدى الطلاب ، والصندوق يتم تنسيقه من قبل الطلاب ذاتهم ووضع كل صندوق في كل فصل ،
بحيث يسهل ع الطالب/ المعلم الرجوع للفصل وايجاد الشيء المراد في الصندوق الخاص به،
ثانيا : مؤسسات التعليم العالي
* تتكفل جماعة معينة بتنسيق أكثر من صندوق ، والاختلاف بالاذواق مطلوبَ ، ووضع كل صندوق في الممرات ربما وفي الفصول والمختبرات وغيرها
ويمكن تطبيقهاإ في المنزل ايضاَ ، وبنفس الطريقة
وفي الاماكن العامة والمؤسسات الاخرى ،
فـ هدفها واحد ، وتتفرع منها مفاهيم ايجابية
، بـ ا نتظار تعليقكم حول هذه الفكرة ، واضافة لمسات اخرى لها لجعلها ب الصورة الأفضل ،
مع خالص احتراميَ لكم
طابت أوقاتكم بكل الخير،
أعجبتني فكرة بعض الاشخاصِ بارك الله فيهم ، فـ احببتُ أن انقلها لكم
وقامو بتطبيقها ايضا ،
اسم الفكرة : " صندوق المفقودات "
ويدور حول ، وضع صندوق أي كان في مكان معين
وترك الاشياء المفقودة في هذا الصندوق من اصغرها الى أكبرها، بحيث فاقد الشيء يسهل عليه أن يحصل على ما فقده في هذا الصندوق
ولكن هناإ يعتمد على مدى أمانة الشخص واخلاصه ،
سـ أبدأ بتوسيع هذه الفكرة ، لكل مؤسسات المجتمع
أولا : المدراسَ بكل فئاتها
* غرس هذه الفكرة لدى الطلاب ، والصندوق يتم تنسيقه من قبل الطلاب ذاتهم ووضع كل صندوق في كل فصل ،
بحيث يسهل ع الطالب/ المعلم الرجوع للفصل وايجاد الشيء المراد في الصندوق الخاص به،
ثانيا : مؤسسات التعليم العالي
* تتكفل جماعة معينة بتنسيق أكثر من صندوق ، والاختلاف بالاذواق مطلوبَ ، ووضع كل صندوق في الممرات ربما وفي الفصول والمختبرات وغيرها
ويمكن تطبيقهاإ في المنزل ايضاَ ، وبنفس الطريقة
وفي الاماكن العامة والمؤسسات الاخرى ،
فـ هدفها واحد ، وتتفرع منها مفاهيم ايجابية
، بـ ا نتظار تعليقكم حول هذه الفكرة ، واضافة لمسات اخرى لها لجعلها ب الصورة الأفضل ،
مع خالص احتراميَ لكم
