اللواط
قال تعالى:(أتأتون الذكران من العالمين وتذرون ماخلق لكم ربكم
من أزواجكم بل أنتم قوم عادون). الشعراء :165،166
وقال
أيضا:(ونجيناه من القريةالتي
كانت تعمل الخبائث إنهم كانوا قوم سوء فاسقين).الأنبياء:74
قال رسول الله صل الله عليهوسلم
: ((من وجدتموه يعملعمل
قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به).رواه ابن ماجه.
قالابن
عباس رضي الله عنهما ينظر أعلى بناء في القرية فيلقى منه ثم يتبع بالحجارة كما فعل بقوم لوط.
¤¤ عقوبة من أمكن مننفسه
طائعا ¤¤
عن خالد بن الوليد رضي الله عنه أنه رأى في بعص النواحي رجل ينكح في دبره فاستشار أبو بكر رضي الله عنهم في أمره فقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه إن هذا ذنب لم يعمله إلا أمة واحدة قوم لوط وقد أعلمنا الله تعالى بما صنع بهم أرى أن يحرق بالنار فكتب أبوبكر أن أحرقه بالنار فأحرقه خالد رضي الله عنه.
وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : عشر خصال من أعمال قوم لوط: تصفيف الشعر ،وحل الإزار ،ورمي البندق ،والحذف بالحصى،واللعب بالحمام الطيارة ،والصفير بالأصابع ،وفرقعة الأكعب ،وإسبال الإزار ،وحل إزار الأقبية -جمع قباء وهو ما يلبس من الثياب .-،وإدمان شرب الخمر ،وإتيان الذكور ،وستزيد عليها هذه الأمة مساحقة النساء للنساء.
وفي الأثر من لعب بالحمام القلابة لم يمت حتى يذوق ألم الفقر .
وجاء عنالنبي
صلى الله عليهوسلم
أنه قال :(سحاق النساء بينهن زنا)ذكره السيوطي.
قال أبو سعيد الصلعوكي سيكون في هذه الأمة قوم يقال لهم اللوطيون
وهم على ثلاثة أصناف صنف ينظرون وصنف يصافحون وصنف يعملون ذلك العمل الخبيث.
¤¤الأحتراز من الأمرد¤¤
قال الحسن بن ذكوان لا تجالسوا أولاد الأغنياء فإن لهم صورا كصور العذارى فهم أشد فتنة من النساء .
وقال
بعض التابعين :ما أنا بأخوف على الشاب الناسك مع سبع ضار من الغلام الأمرد يقعد إليه .
وكان يقال لا يبيتن رجل مع أمرد في مكان واحد
وحرم بعض العلماء الخلوة مع الأمرد .قياسا على المرأة
لأنالنبي
صلى الله عليه وسلم قال : ((ماخلا رجل بأمرأة إلا كان الشيطان ثالثهما)).رواه احمد
وفي المردان من يفوق النساء بحسنه فالفتنة بة أعظم .
دخل سفيان الثوري الحمام فدخل عليه صبي حسن الوجه فقال :أخرجوه عني أخرجوه
فإني أرى مع كل إمرأة شيطانا وأرى مع كل صبي حسن بضعة عشر شيطانا.
جاء رجل إلى ألإمام أحمد رحمه الله ومعه صبي حسن فقال الإمام :ما هذا منك؟
قال ابن أختي قال لا تجيء به إلينا مرة أخرى ولاتمشي معه في طريق لئلا يظن بك من لا يعرفك ولا يعرفه سوءا.
وروي أن وفد عبد القيس لما قدموا على النبي
صلى الله عليه وسلم
كان فيهم أمرد حسن فأجلسه النبي
صلى الله عليه وسلم
خلف ظهره
وقال
:إنما كانت فتنة داود عليه السلام من النظر .
وكان يقال النظر يريد الزنا.
اتيان المرأة في دبرها
اتيان المرأة في دبرها يلحق باللواط وذلك مماحرمه الله
قال الله تعالى :{نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم }البقرة:223
أي كيف شئتم مقبلين ومدبربن في موضع واحد وهو
مكان الحرث أي موضع زرع الولد
وهو
الفرج وليس الدبر لانه موضع خبيث مستقذر.
وقد روى أبو هريرة رضي الله عنه , عن رسول الله أنه
قال: ((ملعون من أتى حائضا أوامرأة
في دبرها)رواه ابو داود.
وروى الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((من أتى حائضا أو امرأة
في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد.))
قال تعالى:(أتأتون الذكران من العالمين وتذرون ماخلق لكم ربكم
من أزواجكم بل أنتم قوم عادون). الشعراء :165،166
وقال


قال رسول الله صل الله عليهوسلم


قالابن

¤¤ عقوبة من أمكن مننفسه

عن خالد بن الوليد رضي الله عنه أنه رأى في بعص النواحي رجل ينكح في دبره فاستشار أبو بكر رضي الله عنهم في أمره فقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه إن هذا ذنب لم يعمله إلا أمة واحدة قوم لوط وقد أعلمنا الله تعالى بما صنع بهم أرى أن يحرق بالنار فكتب أبوبكر أن أحرقه بالنار فأحرقه خالد رضي الله عنه.
وروي عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال : عشر خصال من أعمال قوم لوط: تصفيف الشعر ،وحل الإزار ،ورمي البندق ،والحذف بالحصى،واللعب بالحمام الطيارة ،والصفير بالأصابع ،وفرقعة الأكعب ،وإسبال الإزار ،وحل إزار الأقبية -جمع قباء وهو ما يلبس من الثياب .-،وإدمان شرب الخمر ،وإتيان الذكور ،وستزيد عليها هذه الأمة مساحقة النساء للنساء.
وفي الأثر من لعب بالحمام القلابة لم يمت حتى يذوق ألم الفقر .
وجاء عنالنبي


أنه قال :(سحاق النساء بينهن زنا)ذكره السيوطي.
قال أبو سعيد الصلعوكي سيكون في هذه الأمة قوم يقال لهم اللوطيون
وهم على ثلاثة أصناف صنف ينظرون وصنف يصافحون وصنف يعملون ذلك العمل الخبيث.
¤¤الأحتراز من الأمرد¤¤
قال الحسن بن ذكوان لا تجالسوا أولاد الأغنياء فإن لهم صورا كصور العذارى فهم أشد فتنة من النساء .
وقال

وكان يقال لا يبيتن رجل مع أمرد في مكان واحد
وحرم بعض العلماء الخلوة مع الأمرد .قياسا على المرأة
لأنالنبي

وفي المردان من يفوق النساء بحسنه فالفتنة بة أعظم .
دخل سفيان الثوري الحمام فدخل عليه صبي حسن الوجه فقال :أخرجوه عني أخرجوه
فإني أرى مع كل إمرأة شيطانا وأرى مع كل صبي حسن بضعة عشر شيطانا.
جاء رجل إلى ألإمام أحمد رحمه الله ومعه صبي حسن فقال الإمام :ما هذا منك؟
قال ابن أختي قال لا تجيء به إلينا مرة أخرى ولاتمشي معه في طريق لئلا يظن بك من لا يعرفك ولا يعرفه سوءا.
وروي أن وفد عبد القيس لما قدموا على النبي


كان فيهم أمرد حسن فأجلسه النبي


وقال

وكان يقال النظر يريد الزنا.
اتيان المرأة في دبرها
اتيان المرأة في دبرها يلحق باللواط وذلك مماحرمه الله
قال الله تعالى :{نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم }البقرة:223
أي كيف شئتم مقبلين ومدبربن في موضع واحد وهو

وهو

وقد روى أبو هريرة رضي الله عنه , عن رسول الله أنه
قال: ((ملعون من أتى حائضا أوامرأة

وروى الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((من أتى حائضا أو امرأة


- القرآن جنتي