نداء لكل من يرغب مهنة التعليم ، !

    • نداء لكل من يرغب مهنة التعليم ، !

      هو نداء ٌ روحي ٌ تأملي ٌ سألته لنفسي وسألته لكل من يتذوق المهنة
      ولست منهم ،، ! مباشرة ً
      لكنني أستلهم التعلم منهم ،،
      كان سؤالي : من منكم غير موافق على ترك المهنة لو فتح المجال لتركها والانتقال منها ،،
      فال أحدهم أتصدق : والله ربما لن يبقى أحد ٌ .. إلا نزر يسير جدا للغاية .. !


      انتقل بي رده لمسألة فكرية مؤسسية خطيرة
      : هل هذا يعني أن كل معلم يمارس المهنة وهو غير راغب بها ؟؟

      ما معنى ذلك ؟
      والأثر .. !
      واين سنصل بالمنتج إذن ؟؟


      وهنا نداء للتفاعل حول الارتباط الحقيقي أو التنازل عن المهنة ..
      او الارتباط بها وهي لاتحبني ولا أحبها ،، ّ


      النداء ماهو ؟
    • موضوع ممتاز ..
      مهنة التعليم مهنه راقيه جدا ... والمعلم أساس لكل المهن
      لا أخالفك الرأي في كون البعض لا يميل لهذه المهنه ويمارسها كالعاده او للعائد المادي ...
      ولكن اجد من واقع خبرتي بهذا المجال أن قلة فقط ممن (( لا يمتلكون الضميرللمهنه ))
      وغالبا هم ممن اختاروها فأبدعوا فيهاا .. فتميزو ...
      وأعتقد أن شباب اليوم أصبحوا اكثر وعيا وخبره بما يختاروه ...
      وأن تنازل عن المهنه قد يكون من باب الشعور بالتعب لمده سنين متواصله من الجهد والابداع والفكر
      وليس لعدم الرغبه بهاا
      والارتباط بها يكون منذ بدايه العمل والاتصاق بها لوجود الرغبه في تعليم الاخرين ومكانه العلم
      والتنازل عنها غالبا يكون في سنوات الاخيره من العمل وذلك لتعب والجهد وللبحث عن الراحه ...
    • ضحكتي غير كتب:

      موضوع ممتاز ..
      مهنة التعليم مهنه راقيه جدا ... والمعلم أساس لكل المهن
      لا أخالفك الرأي في كون البعض لا يميل لهذه المهنه ويمارسها كالعاده او للعائد المادي ...
      ولكن اجد من واقع خبرتي بهذا المجال أن قلة فقط ممن (( لا يمتلكون الضميرللمهنه ))
      وغالبا هم ممن اختاروها فأبدعوا فيهاا .. فتميزو ...
      وأعتقد أن شباب اليوم أصبحوا اكثر وعيا وخبره بما يختاروه ...
      وأن تنازل عن المهنه قد يكون من باب الشعور بالتعب لمده سنين متواصله من الجهد والابداع والفكر
      وليس لعدم الرغبه بهاا
      والارتباط بها يكون منذ بدايه العمل والاتصاق بها لوجود الرغبه في تعليم الاخرين ومكانه العلم
      والتنازل عنها غالبا يكون في سنوات الاخيره من العمل وذلك لتعب والجهد وللبحث عن الراحه ...

      رائع جدا ،،
      كل مداخلتك إثراء
      لكنه ربما يحتاج فكا ،،
      هل التعلق متحقق انتماء ً ؟
      وبم نفسر حالة عدم التعلق ،، ؟ ونسبته الواسعة من جهة البعض ؟

      هل نصل للتغلب على اللغة النفسية السلبية .. كيف ذلك ..
      حرفك ِ يمنحنا حوارا راقيا ً

    • مساكم الله بالخير والسرور والورود والزهور والبساتين والرياحين ,, موضوع جميل مع اني ما احب مهنة التدريس مدري ليش ههه مقدر اجامل هههه؟؟؟؟؟ بس بتابع معاكم
      , قصة نجاحي :) ,,,,,,,,,,,,,,وردة عمانية ,,,الحمدلله ربي حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك (يا رب سهل واللهم ارزقني و أنعم على قلبي فرحة تمنيتها كثيراH
    • وردة عمانية كتب:

      مساكم الله بالخير والسرور والورود والزهور والبساتين والرياحين ,, موضوع جميل مع اني ما احب مهنة التدريس مدري ليش ههه مقدر اجامل هههه؟؟؟؟؟ بس بتابع معاكم

      وكل العطر الروحي لكم وردة عمانية ،، وانتم تهدون الكلمة العربية جماليات الانتماء لها ،، شعورا ،،
      لم يكرهون المهنة ... في المعظم ؟؟
      هل هم السبب ، ،
      ام المهنة ؟؟
      ام كل الظروف المحيطة ؟؟
      وكيف ييتم فك بعض الأزمة ،، !

    • المتذوق كتب:

      رائع جدا ،،
      كل مداخلتك إثراء
      لكنه ربما يحتاج فكا ،،
      هل التعلق متحقق انتماء ً ؟
      وبم نفسر حالة عدم التعلق ،، ؟ ونسبته الواسعة من جهة البعض ؟

      هل نصل للتغلب على اللغة النفسية السلبية .. كيف ذلك ..
      حرفك ِ يمنحنا حوارا راقيا ً



      التعلق بالمهنة موجود ونجده بشكل واسع مع معلمي الأجيال الحالية
      وكما أشرت سابقا أن الجيل الحالي اصبح اكثر وعيا للمجال الذي يبدع فيه ويحبه
      ... وعدم تعلق الكثير بهذه المهنة تعود لأسباب عده
      لربما عدم ميوله ورغبيته او عدم تناسبه مع افكاره او حتى نتيجة موقف من معلم جعله لا يميل إليها ... ولأسباب كثيره

      وشكرا
    • ضحكتي غير كتب:

      التعلق بالمهنة موجود ونجده بشكل واسع مع معلمي الأجيال الحالية
      وكما أشرت سابقا أن الجيل الحالي اصبح اكثر وعيا للمجال الذي يبدع فيه ويحبه
      ... وعدم تعلق الكثير بهذه المهنة تعود لأسباب عده
      لربما عدم ميوله ورغبيته او عدم تناسبه مع افكاره او حتى نتيجة موقف من معلم جعله لا يميل إليها ... ولأسباب كثيره

      وشكرا

      شكرا أكثر لكل حرفك
      يثرينا هنا ،،
      التعلق بالمهنة مع معلمي الأجيال الجديدة ؟ أم العكس ربما ؟؟
      كيف نلمس هذ الحكم ،، !
      أتفق معك ِ في كثير من أسباب عدم التعلق ،، وربما هي المتوافقة مع لغة الجيل الجديد ،،

      هل الأجيال القديمة أكثر كفاءة ؟؟ وترابطا مع الرسالة ؟