لو نسأل عن : ( أصل التكوين والتمكين معا ) للثقافة والفكر ، !

    • لو نسأل عن : ( أصل التكوين والتمكين معا ) للثقافة والفكر ، !

      هو مثقف ٌ ،، وذلك من النخبة من البشر ،، وهو مفكرٌ في فئته ..
      وذلك أرقى منهم جميعا فهو مفكر ٌ تأملي ٌ بيني الرؤية ،، ويحقق مسارا لنفسه وللآخرين ..
      لكن :
      كم مثقا لدينا في الحقيقة ، وكم مفكر ٍ .. !
      وهل المدارس تصنع مفكرين .. او الجماعات ،، او حتى المنبار التوعوية .. ،

      الآن لو نسأل :
      معا ونتسائل
      كيف نصنع ونكوِّن مثقفين ومفكرين ؟

      وكيف لنا كأفراد ٍ أن نصل للتمكين بعد التكوين ؟؟
      أو كلاهما معا ،،
      مالمصادر والطرق ،، والأليات
      وكم يلزمنا أن نعكف ،،
    • الآن لو نسأل :
      معا ونتسائل
      كيف نصنع ونكوِّن مثقفين ومفكرين ؟



      البعد الثقافي وااسع جدا وجميعا نرجو لان نصل لمستوى رااقي يليق ونرقى به بعقولنا ..
      حب الاستطلاع والقراءه تطبيق مانقراه
      اعتقد انها وسائل تزرع الفكر الثقافي في المجتمع
      المدرسه وايضا الجامعاات وغيرها من المؤسسات التعليميه لابد ان ترفع من مستوى الطالب في المجال المراد تدريسه
      وتحفيز الطلاب بأن ما يقدم لهم في اي مجال هو ك البحر لابد من الابحار فيه
      عدم الاكتفاء بما يقدم لهم بل البحث بشتى المصادر
      لكسب المعرفه وترسيخ المعلومه
      ولابد ايضا تنبيه الطالب بأن كسب الدرجات هو ليس اقصى الطموحات التي تسعى لهاا المؤسسه
      وإنما الارتقاء ب مستوى الطالب المعرفي هو ما ترجوه المؤسسه
      موضوع جميل ..
      دمت بود


      $$9
    • أسوار المحبه كتب:

      الآن لو نسأل :
      معا ونتسائل
      كيف نصنع ونكوِّن مثقفين ومفكرين ؟



      البعد الثقافي وااسع جدا وجميعا نرجو لان نصل لمستوى رااقي يليق ونرقى به بعقولنا ..
      حب الاستطلاع والقراءه تطبيق مانقراه
      اعتقد انها وسائل تزرع الفكر الثقافي في المجتمع
      المدرسه وايضا الجامعاات وغيرها من المؤسسات التعليميه لابد ان ترفع من مستوى الطالب في المجال المراد تدريسه
      وتحفيز الطلاب بأن ما يقدم لهم في اي مجال هو ك البحر لابد من الابحار فيه
      عدم الاكتفاء بما يقدم لهم بل البحث بشتى المصادر
      لكسب المعرفه وترسيخ المعلومه
      ولابد ايضا تنبيه الطالب بأن كسب الدرجات هو ليس اقصى الطموحات التي تسعى لهاا المؤسسه
      وإنما الارتقاء ب مستوى الطالب المعرفي هو ما ترجوه المؤسسه
      موضوع جميل ..
      دمت بود

      $$9

      لكن هل الجماعات لازالت بنائية ً كما كانت في عهدها القديم ،،
      رغم اتطور اللتقنيات الآن ..
      هل يكفي الواقع تكوينا ..
      الخريج الجامعي الآن والخريج الجامعي قديما ،، مالفرق بينهما ؟؟
      شكرا لكل أسوارك الحسية حوارا ورقيا بنا .. ،،

      ولتقييمك الفني للطرح تحية مخصصة

    • للرقي الثقافي والفكري
      يكون عن طريق تشجيع بالمبادرة
      التعمق عن طريق الانغراس بالثقافات الواسعة
      والتأثير الأهل
      روح الانْسَان مِثل الزّهورْ ، كُلمَا ذَكر اللهْ أزهَر وَانشَرح صَدرهْ ، وَكلمَّا غَفل عَن ذكْرِ الله ذَبل وَأنقَبضَ صَدرَهُ. ...
    • المحبة السلام كتب:

      للرقي الثقافي والفكري
      يكون عن طريق تشجيع بالمبادرة
      التعمق عن طريق الانغراس بالثقافات الواسعة
      والتأثير الأهل



      التشجيع يكون من الآخر ،، وليس الفرد نفسه ... !
      الأخر غير محفز ،، بل يقتل الإبداع والتكوين أحيانا ،،
      كيف يكوِّن للفرد لوحاته الانطلاقية من المنابع التكوينية ويصبر حتى الغاية ؟؟
      شكرا لكل سبل السلام ،، بكل معاني الأحرف بداخل المعرف الهادف ،،
    • موضوع ذو شجون اخي المتذوق ..

      كيف نصنع مثقفا ومفكرا...؟؟!!

      الجامعات والمعاهد ï»» تكفي..

      هذا زمن صعب جدا..

      بات البحث جاهزا على النت..

      لم تعد الكتب تجد من يقرأها ويبحث عنها..!!

      لي عوده..
      سبحان الله وبحمد
    • بنت قابوس كتب:

      موضوع ذو شجون اخي المتذوق ..

      كيف نصنع مثقفا ومفكرا...؟؟!!

      الجامعات والمعاهد ï»» تكفي..

      هذا زمن صعب جدا..

      بات البحث جاهزا على النت..

      لم تعد الكتب تجد من يقرأها ويبحث عنها..!!

      لي عوده..

      أيضا قضية ( تكدس وتكديس ) ،، إنتاج بلا قراء ..
      أو قراء بلا إنتاج ،،
      حتما هما مترابطتان ..
      القراءة هي المدخل العميق جدا الأول لتكوين الفرد والعقل ،،، وتغذية المتعلقات من منابعها ،، ،
      أختي بنت قابوس ،، إذن سننتظر تأملاتكم حين العودة الموعودة .. بتقدير الرحمن ..
      شكرا لتعزيز حرفكم للحبر المتعلم