رسائل متبادلة

    • ‏عِش وحيداً هادئاً,تُزهر أيامك بِسلام.
      [*]لايهُم أنّ تكُون مثقفاً كُن مُحترماً فقَط فَالاحّترام نُصف الثـّقافَـة..
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • اسألهم عن ظروفهم
      الغايب عذره معه
      لو كنت مكانك لما انسحبت
      حتى أعرف عنه كل شيء
      أحسنوا لمن تحبون، فإن الشوق بعد الموت لا يطاق
    • من لا يرى في يومه ما يستحق الابتسامة ! ☺
      فليغلق عينيه عشر دقائق .. وليعلم أن رؤية النور وحدها تستحق الإبتسامة ..
      كل يوم تعيشه هو هدية من الله ..
      فلا تضيعه بالقلق من المستقبل أو الحسرة على الماضي ..
      فقط قل :

      || توكلت على الله و فوضت أمري إليه في كل شئون حياتي || ..
      فكل شيء في هذه الدنيا إما أن يتركك أو أن تتركه ..
      إلا الله إن أقبلت إليه أغناك وإن تركته ناداك ..

      صباح الخير
      اللهم إني استودعتك كبائر أحلامي، و صغائر أمنياتي، فأحفظهم في علم الإعجاز عندك | ثم بشرني بها من غير حول مني ولا قوة ياحي ياقيوم بك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه
    • اسوأ أنواع الكرم هو كرمك في إهداء حسناتك للآخرين من خلال ... الغيبه ... النميمه ... البهتان ... السب ... الشتم ... وأجمل أنواع البخل ... هو أن تمنع نفسك من أهدار حسناتك !
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • قل لمن ظلمك...........
      قل لمن ظلمك واهانك ........



      قل لهم0000
      إنك نسيتهم .. وأدر لهم ظهر قلبك , وأمض ِفي الطريق المعاكس
      لهم فربما كان هناك.. في الجهة الأخرى.. أناس يستحقونك أكثر منهم
      قل لهم0000
      إن الأيام لا تتكرر.. وإن المراحل لا تعاد .. وإنك ذات يوم .. خلفتهم
      تماماً كما خلفوك في الوراء وإن العمر لا يعود إلى الوراء أبداً
      قل لهم0000
      إنك لفظت آخر أحلامك بهم.. حين لفظت قلوبهم.. وإنك بكيت خلفهم
      كثيراً حتى إقتنعت بموتهم وإنك لا تملك قدرة إعادتهم إلى الحياة
      في قلبك مرة أخرى بعد أن إختاروا الموت فيك .
      قل لهم0000
      إن رحيلهم جعلك تعيد إكتشاف نفسك.. وإكتشاف الأشياء حولك
      وإنك إكتشفت أنهم ليسوا آخر المشوار.. ولا آخر الإحساس.. ولا
      آخر الأحلام.. وأن هناك أشياء أخرى جميلة.. ومثيرة.. ورائعة
      تستحق عشق الحياة وإستمراريتها .
      قل لهم0000
      إنك أعدت طلاء نفسك بعدهم.. وأزلت آثار بصماتهم من جدران
      أعماقك.. وأقتلعت كل خناجرهم من ظهرك وأعدت ولادتك من جديد
      وحرصت على تنقية المساحات الملوثة منهم بك ، وإن مساحتك النقية
      ما عادت تتسع لهم .
      قل لهم0000
      إنك أغلقت كل محطات الإنتظار خلفهم.. فلم تعد ترتدي رداء الشوق
      وتقف فوق محطات عودتهم.. تترقب القادمين.. وتدقق في وجوه
      المسافرين.. وتبحث في الزحام عن ظلالهم وعطرهم وأثرهم عل
      صدفة جميلة تأتي بهم إليك .
      قل لهم0000
      ان صلاحيتهم إنتهت.. وأن النبض في قلبك ليس بنبضهم.. وأن المكان
      في ذاكرتك ليس بمكانهم.. ولم يتبق لهم بك سوى الأمس.. بكل ألم
      وأسى وذكرى الأمس ..
      قل لهم0000
      إن لكل إحساس زماناً.. ولكل حلم زماناً.. ولكل حكاية زماناً.. ولكل
      حزن زماناً.. ولكل فرح زماناً.. ولكل بشر زماناً.. ولكل فرسان زماناً
      وإن زمنهم إنتهى بك منذ زمن ..
      قل لهم0000
      لا تقل لهم شيئا.. إستقبلهم بصمت فللصمت أحياناً قدرة فائقة على
      التعبير عما تعجز الحروف والكلمات عن توضيحه..
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • | البعض نحبهم
      لكن لا نتكلم معهم و لا نقترب منهم.. فهم في البعد أحلى
      وهم في البعد أرقى .. وهم في البعد أغلى و نفضل الصمت ~
      والبعض نحبهم . .
      ونسعى كي نقترب منهم
      ونتقاسم تفاصيل الحياة معهم
      ويؤلمنا الابتعاد عنهم
      ويصعب علينا تصور الحياة حين تخلو منهم.

      والبعض نحبهم
      ونفتعل الصدف لكي نلتقي بهم
      ونختلق الأسباب كي نراهم
      ونعيش في الخيال أكثر من الواقع معهم

      والبعض نحبهم . .
      لكن بيننا وبين أنفسنا فقط
      فنصمت برغم الم الصمت
      فلا نجاهر بحبهم لان العوائق كثيرة
      ومن الأفضل لنا ولهم أن تبقى
      الأبواب بيننا وبينهم مغلقه .

      والبعض نحبهم . .
      ونحتاج إلى وجودهم .....كالماء ..والهواء
      و نبحث عنهم في غيابهم و نريد ان نلقاهم .

      والبعض نحبهم . .
      لأننا لا نجد سواهم
      وحاجتنا إلى الحب تدفعنا نحوهم
      | فالأيام تمضي
      | والعمر ينقضي
      | والزمن لا يقف
      | و نريد ان نكون الى جانبهم .

      والبعض نحبهم . .
      لان مثلهم لا يستحق سوى الحب
      فنتعلم منهم أشياء جميله
      ونسعى صادقين كي نمنحهم بعض السعادة .

      والبعض نحبهم . .
      لكننا لا نجد صدى لهذا الحب في
      قلوبهم
      فننهار و ننكسر
      ولا ننساهم
      ولا نحب سواهم .

      .. والبعض نحبهم ..

      .. ويبقى فقط أن يحبوننا..
      .. مثلما نحبهم
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • أقرأها بــــهدوء تـفهم مـعناها
      { ˇ1 ↓
      _ لك صديق تثـق بـه ..
      _ ولـصديقك صديق يثق بـه ..
      _ ولصديقه صديق يثق بـه ..
      _ فـ أحتفظ بأسرارك لـ نفسك




      ‏ ˇ2 ↓
      لـماذا ..!؟
      { العيب } عندنا ..
      أشدّ من { الحرام }
      هل لأننا نـهتم للخلق , أكثر من الخالق !






      ‏ ˇ3 ↓
      الجنسـيات تختلف .. ولكن البشر واحد..
      فلا تنظر للجنسية ومن أي بـلد يـنتمي ..
      ولكن أعرف قلبـه وتفكيره إلى أي مبدأ يـنتمي ..






      ‏ˇ4 ↓
      اللسان مـلعقة



      والعقل إناء ،
      وكم من ملعقــة أكبر من إناء !







      ‏ˇ5 ↓
      لن يسـتطيع أحد الـعّودة إلى الماضي والبدء من جـّديد



      لكن يسـتطيع :
      أن يـبدأ من الآن



      ويصنع نهايــة جديدة
      ‏ˇ6 ↓
      من لـم يشـرب ،,
      من بئر التجربـة ،
      مـات عطشاً



      في بحور الجــهل ,







      ‏ˇ7 ↓
      لـو شعرت بـالـتـأنيب على موقف فـعلته



      ذكـّر نفسك أنـّـك بشر أخطأت , وتخطئ , وسوف تـخطئ



      لا مفر من بشريتك
      .../ إندـم لــــــحظـة
      ثم إستبدل الشـعور مباشرة بـنية صادقة للتغيير






      ˇ8 ↓
      مـمارسـَة { قوة السلطة }
      على ضعيـف :
      ردة فعل ناتجــة عن



      { ضـعف شخصية }!¸




      ˇ 9 ↓
      الناس : أجناس
      _ فلا ، تـكن من { الجنس }..
      الذي تـقدمت { النـون } على { الجيم }



      لا تنسوا ذكر الله
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • - علمني الرياضيات :
      ان السالب بعد السالب يعني موجب ، فلا تيأس .. فالمصيبة بعد المصيبة تعني الفرج .


      - علمني الرياضيات :
      ان الانتقال من جهة لأخرى سيغير من ( قيمتي ) وانه متى ما كبر المقام صغر كل شيء !!


      - علمني الرياضيات :
      " أن بعض الكسور لا تجبر " !


      - علمني الرياضيات :
      أنه يمكننا الوصول لنتيجة صحيحة بأكثر من طريقة .. فلا تظن أنك وحدك صاحب الحقيقة وأن كل من خالفك مخطئ !


      - علمني الرياضيات :
      أن لكل مجهول قيمة .. فلا تحتقر أحداً لا تعرفه .


      - علمني الرياضيات :
      أنه فيه شيء اسمه ما لا نهاية .. فلا تكن محدود الفكر والطموح .


      - علمني الرياضيات :
      أن العدد السالب كلما كبرت أرقامه كلما صغرت قيمته كالمتعالين على الناس : كلما ازدادوا تعالياً كلما صغروا في عيون غيرهم .


      - علمني الرياضيات :
      أن لكل متغير قيمة تؤدي إلى نتيجة فأختر متغيراتك جيداً لتصل إلى نتيجة ترضيك
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • ثلاث كلمـــــــــات


      ... لو سمحت ....

      .... آســــف .....

      .... شـكرا ......



      ما أروعــك ..
      عندما تخطئ ولو كان خطؤك صغيرًا جدًا
      فتقول :
      أنا آسف



      وما أجملك ..
      عندما تطلب شيئًا
      فتقول :
      لو سمحت


      وما أهذبك
      عندما تُقَدّم لك خدمة
      أو أي شيئ
      فتقول :
      شكرًا




      كثير من الناس ..

      (يأخذون) أغراض وممتلكات غيرهم ...
      دون أن ( يأخذوا)إذنهم على ذلك بكلمة (لو سمحت)..!






      وكثيرون أيضًا..

      (يخطئون) ويسيئون إليك باختلاف أخطائهم
      ..
      وقد لا يبخلوا عن شتمك .. سبّك
      ..أو سوء الظنّ بك ..

      ولكنهم يبخلون
      بكلمة (آسف)..!



      وأكثر من هؤلاء..

      (تخدمهم) ..تساعدهم ..تساندهم ..

      وقد تنقذ حياتهم ! وأكثر من ذلك..

      ولكنك للأسف ..
      لا تحظى منهم بكلمة
      (شكرًا)..!




      كثير من الناس لا يقدّرون هذه الكلمات الثلاث ..

      وقد يعتبرون قولها (سذاجة) ...
      أو
      (ضعف شخصية)
      ...
      وقد يعتبرونها...


      (كلام فاضي لا منه ولا إليه..!)


      ولكنهم لا يعلمون .. بأنهم عندما يقولون
      لمن جرحوه أو أخطئوا في حقه
      (أنا آسف) ..

      بأنهم قد وضعوا بلسمًا على ذاك الجرح ..!




      أيضًا ..
      هم لا يعلمون ..
      بأنهم عندما يقولون
      لمن قدّم لهم معروفًا..
      ومن أحسن معهم وإليهم (شكرًا)..

      بأنها ستكرم الفاعل .. وتعطيه حقه..
      وتزيد من حماسه
      لفعل الخير ...


      وأنهم بذلك
      فتحوا باب (الودّ) معه..!





      كذلك ..
      فهم لا يعلمون ..
      بأنهم عندما يقولون
      في حالة رغبتهم
      في شيء ما
      أو طلب أمر ما..

      (لو سمحت)..



      بأنها ستفتح أبواب (المحبة)
      بينهم وبين من سألوه ..
      وأنها ستساعد على حصولهم على
      ما يرغبون به وأكثر
      غير أنها ستحفظ لذلك الإنسان
      وتحترم خصوصيته ..ومكانته...!
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • :
      يقولون: أخبرني من تصاحب ..
      أقوول لك من أنت ..؟!!
      لكني أقول: أخبرني ما هــمّــك الأول
      الذي يهمّك ويشغلك ... أقل لك من أنت ..!
      الإنسان ابن هــمــّــه ...
      وهــمـّــه هو محركـــه...





      وحين يكون الهمّ سماويّاً صرفاً ..
      تكون الثمرات لا أحلى
      ولا أروع ولا أطيب منها ...



      وحين يكون الهمّ أرضيّاً
      بحتاً صرفاً ... تكون الثمرات غير ناضجة ..
      بل أكثر ما تكون مُـرّةٌ كالعلقم..!!





      هـمـّـك الذي يسكنك ... ويحتل شرايينك ..
      همك الذي يجري في دمك ...
      ويصبح ويبيت معك ..
      همك ينتصب في عينك كالشوكة ....




      إذا لم يكن هـمـّـاً لله ..وبـالله ..
      وفي الله ... فإنك على خطر عظيم ..



      وعليكِ أن تـُبــادر في فزع إلى مخازنك ..
      لجرد دفاترك ..
      وتقليب ملفاتك ..
      وإعادة تنظيم أوراقك ..
      مرارة تبلغ مستقر العظم ...




      حين ترى جماهير غفيرة من الناس
      لا همّ لهم إلاّ الركض وراء شهوات حقيرة..
      تذوب في أيديهم كما يذوب الملح في الماء...
      فلا هم يتحصـّــلون عليها دائماً ...
      ولا هم ارتاحوا من الركض ورائها ..
      عــنــاء وأي عــنــاء .... شــقــاء ما بعده شــقــاء ...




      حين يكون الهمّ تافهاً ...
      فقيمة الإنسان في هذه الحالة معروفة
      لا تحتاج إلى بيان ..




      فحاصل ضرب الصفر في صفر
      تساوي صفراً...!!
      لكن هذا الإنسان الصفر بنفسه..
      بشحمه ولحمه ودمه وأعصابه ..
      حين يُــقــرّر أن ينتفض على نفسه
      ويثور على أهوائها..
      ويحمل سيف المجاهدة في وجه شهواتها ...
      التي تبعده قليلاً أو كثيراً عن الله سبحانه...
      حين ينتفض على نفسه..
      ليصبح همّه همّاً أُخرويـّــاً يشــدّه إلى السماء...
      إذا فتح عينيه أو اغمضهما ...
      إذا تكلّم أو صمت ..
      إذا كتب أو قرأ...
      إذا قام أو قعد ...الخ




      هذا الإنسان الصفر يصبح عند ذلك
      رقماً صعباً في معادلة الحياة ..!!



      نضعه في أي خانة كانت ..

      فإذا جميع الخانات من حوله أصبحت ذات قيمة عظيمة لم تكن فيها من قبل..



      قس نفسك على ضوء هذه الأشعة الضوئية
      من هدي السماء ..
      وعلى ضوئها تستطيع أن تُشخّص حالتك ...
      ثم قرر أن تكون ذلك الرقم الصعب..



      وما ذلك على الله بعزيز ...
      استعن بالله ولا تعجز ..
      وتذكّر دائماً...
      أن عساكر الموت ينتظرونك في كل ليلة ...

      ولن تفلت منهم ..!
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • يَآربْ وصّلنِيْ
      ( موَآطينْ آلآمَآلْ )
      وإنزلْ علَى قلبَيَ هدوءٍ وسَكينه
      وٍ زح عنّي همومٍ علَى قلبَيْ ثقَآإل
      مَآخآبْ من يرفَع ل وجهكْ إيدينَه
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • قالوا: الأغاني هي غذاء للروح ..
      قلنا: (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا).


      قالوا: نحن لا نتأثر بالأغاني ..
      قلنا: الغناء ينبت النفاق بالقلب كما ينبت الماء العشب.


      قالوا: نحن نستمع للتسلية فقط ..
      قلنا: (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا).


      قالوا: نجد الراحة إذا سمعنا الأغاني ..
      قلنا: (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين).


      قالوا: نحن لم نهجر القرآن ولكنا نحب الأغاني ..
      قلنا: حب القرآن وحب الغناء في القلب لا يجتمعان.


      قالوا: ولكنا جمعنا بينهما ..
      قلنا:الذي يؤثر هو الذي يبقى معك ولو آثر فيك القرآن لذهب من قلبك الغناء.
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • كن في عيون الناس قمراً


      - كن مشرقاً كالجوزاءَ في علياءهِ نجماً تُنِيرُ لنا الثرى في ليلِ السوادِ
      وأنتَ فيهِ منيرْ.

      /o

      - كن عذباً يكنْ طعمُ كلامكَ حُلواً ، تَذوب في ثغركَ الأشعارُ
      وهي طروبْ .

      /

      - كن عظيماً كالجبال في علوّها ، وعزيزاً كعزة الأُسودِ
      في غاباتها .

      /

      - كن جميلاً ترى الوجود جميلا فما في الجمال عيبً
      ولا نفورْ .

      /

      - كن مسامحاً كريماً ، كالغيث في خيراته ، يهمي علينا
      بغير أُجورْ .

      /

      - كن في بيتك شهماً ، تكن في خارج عرينكَ صلباً
      عظيمَ المئزرِ .

      /


      - كن وَسَطاً في مجاراتِكَ للأمور ، لتعيشَ الحياةِ بغيرِ غُرور
      ولا تَكَن صَلباً فتكسر أو ليناً فتُعصَر .

      /

      - كن كالسمك في بحر الثنايا سابحاً يخوض المُنىْ ويرجوا الأماني
      ويحدو صَوب المِعقلِ .

      /

      - كن كالأسود في لُجّ المعارك غازياً ولا تَكُن كالفأر في هُون
      المصاعبِ باكياً.

      /

      - كن في صوتك هادفاً وفي قلمكَ ثاقباً وفي رأيكَ منعماً ، تَكُن
      في المحافل مُكْرَمَاً .

      /

      - كن في سيرتكَ مشرِقاً ولمَنظرِكَ محافظاً ، تَكُن في
      عِيون الناسِ قمراً.

      /

      - كن واسع الأفق والتمس الأعذار لمن أساءَ إليك لتَعِش في سلامة وهدوء وإياكَ
      وأن تَكون مُنتقمِاً .

      d/

      - كن حَسْنَ الأخلاقِ ترفَعَكُ الثُريّا ، وكُن ملازمَ الحسناتِ في روعانها
      بغير جفاءِ .
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • ارزاق ناس تجدها من آلام ناس

      تأمل في هذه الدنيا .. في لحظه سكون .. وأنظر حولك ..
      وبالتحديد ..!
      انظر لأرزاق الناس ... ستجد شيءٌ عجيب ..!
      ستجد أناسٌ يرتزقون من آلام ناس ...!
      هل يعقل ...!
      هل يعقل مرضي وألمي .. باب رزقٍ لغيري ..؟!
      سبحان الله ..!
      أنظروا إلى المستوصفات و المستشفيات ..! أليس رزقها من مراجعيها المرضى ..!
      وانظروا إلى من يعملون فيها ألا يتقاضون راتبهم بسبب علاج المرضى ..!
      فلو لم يكن هنآك مرضى يتألمون ... لن توجد هذه المستشفيات ..! ولن تحقق هذا الدخل ..!
      ولن يكون هناك أطباء ..! بل سيبحثون عن مهنةٍ أخرى .. يجنون منها رزقهم ..؟!
      دعونا من الأطباء ..!
      أليس السجن بعذاب ... وألمٌ وحسره للسجين .. وأهله ..؟!
      نعم هو عقاب ..!
      ولكن الألم موجود ..؟!
      وهؤلاء المساجين لابد .. من سجانٍ يحرسهم ..!
      ويتقاضى رزقــه ... بحبسهم ..! وقمع حريتهم ..!
      أنظروآ إلى " السياف " ذالك الرجل الذي يطبق حدود الله ...!
      يتقاضى رزقه بقطعه للرقاب .! وليس هناك أغلى من الروح عند أحد ..؟!
      وقس على ذلك الكــثير ..!
      فلا تظن أبداً .. أن حزنك ومصيبتك .. تعنـي نهاية العالم ..!
      ولا تظن أن كل مصيبة تصيب أحدٍ يتألموآ منها كل العآلم ..!
      فربما كانت مصيبتك رزقٌ لــهم ..!
      ألم تسمعوآ بالمثل القائل / مصائب قومٍ عند قومٍ فوائدُ ..!

      سبحــان الله
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • أرقى ما يتعلمه الإنسان في الحياة .
      أن يتــعلم .. أن يستــمع لكل رأي ويحــترمه وليــس بالضــروره أن يقتنــع به..

      أن يتــعلم .. أن يبكــي فالبكــاء راحه للنفــوس شرط أن يمســح دمعــته قبل أن يراهــا الأخــرون ..

      أن يتعــلم .. أن لا يســرف بحــزنه وفرحه لأن الحــياة لا تــتم على وتيــره واحــــده ..
      أن يتعــلم .. أن لا يتدخــل فيمــا لا يعنيــيه حتى ولــو بالاشــــارة ..

      أن يتعــلم .. أن الصــداقة عطــاء ثــم عطــاء ثم عطــاء ولكــن من الــطرفين .

      أن يتعــلم .. أنه عندمــا يغــيب المنــطق يرتفــع الصــراخ ..

      أن يتعــلم .. أن يتــحمل المســؤولية مهــما عظــمت طالــما تصــدى لهــا بــكل إرادتــه الــحرة ويتحمل كــافة نتائجــها ..

      أن يتعــلم .. أن يحــزن كثــيرا عندما يقــول وداعا لأي صديــق فقد يكون وداعا لا لقاء بعده ..

      أن يتعــلم ..أن لا تكــون نهاية علاقتــه مع الصديــق هي بداية كرهه له فقــد تنتــهي المحــبة ولكن يبقــى التقدير والاحتــــرام..

      أن يتعــلم .. أن يكــون النجــــم الذي يقضــي عمــره من أجــل بث النــور للجمــيع دون أن ينتــظر من أحد رفــع راسه ليقول شكرا لك
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • سر جمال شخصيتك في :::: ( لا ) ... ( لماذا ) .... ( اذن ) ...!!!
      لا : للكبرياء والغرور لماذا : لأنك مجرد أنسان طين وماء ومصيرك للفناء أذن : كن متواضع ولين الجانب مع البشر

      لا : للكذب والخداع والخيانة لماذا : لأنها تنقص من قدرك ولا ترفعه أذن : كن صادق ووفي وواضح

      لا : للغباء والسذاجة لماذا : لأنك سـ تغدو أضحوكة بين الناس أذن : كن ذكي وفطن وواعي الفكر


      لا : للحب الزائف ولبس الأقنعة لماذا : لأن الحـب أكبر مما تتوقع أذن : كن حـب واحد وقلب واحد


      لا : للظلم وللقسوة لماذا : لأنها من منغصات الحياة وهضم الحقوق أذن : كن عادل وحنون وصاحب روح

      لا : للثقة الزائدة لماذا : لأنه سـ يأتي يوم تقع في شراك الغطرسة أذن : كن خير الأمور الوسط


      لا : للتبلد وعدم أثبات الذات لماذا : لكي يكون لك مكانة في المجتمع أذن : كن صاحب حضور مميز لـ ترقى

      لا : للتحجر وموت الضمير لماذا : لأنك بهما لست أنسان
      أذن : كن متفهم وأيقظ ضميرك



      لا : للطمع والجشع لماذا : لأنك غبي لو ظننت أنها شجاعة أذن : كن قنوع بـ ما كتب لك في الحياة

      لا : لـ مراقبة الناس وكشف أسرارهم لماذا : لأن بيتك من زجاج وكتابك مفتوح أذن : غير نفسك قبل أن تغير الناس وأغلق كتابك

      لا : للكتابة الركيكة لماذا : لأنها مضيعة للوقت وخسائر للورق أذن : كن صاحب حرف وقلم جميل

      لا : للنظر لـ من حولك بـ نصف عين لماذا : لأنهم يملكون عينان أذن : أنظر لهم بـ عين عادية
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • من ظن بالله خيرا فلن يخيب الله ظنه❣
      ومن شكره على نعمه زاده من فضله ..
      ومن توكل على الله فهو كافيه وحسبه ..

      صبحكم الله بالخير
      اللهم إني استودعتك كبائر أحلامي، و صغائر أمنياتي، فأحفظهم في علم الإعجاز عندك | ثم بشرني بها من غير حول مني ولا قوة ياحي ياقيوم بك أستغيث أصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه
    • لــكــل شــيء فــي الــحــيــاة لــون
      لون الحقد
      هو قريب من اللون الأسود بعيد عن البياض كل البعد
      صاحبه كل همه أن يغتنمـ أخطاء الغير ليثير المشاكل
      وهو عدو التسامح والسلام
      حديثه دائما سلبي جدا ومبدأه وحدة بوحدة
      والباديء اظلمـ
      (حتى مع الأطفال)

      لون الملل
      هذا اللون خاص بفئة تعتمد التكرار في اسلوبها
      وطرحها وكلامها وتفكيرها
      أو هي دائما صامتة , ولا تعرف كيف تدير حوار
      أو لا تستطيع أن تضع له بصمة في المكان الذي
      تتواجد به
      لون الحب
      هو لون الكل يزعمـ إنه متوفر فيه
      بينما الواقع يقول إنه أصبح نادر التواجد هذه الأيامـ
      صاحبه دائمـ الابتسامة
      التضحية التسامح أبرز سماته
      ويصعب أن يكون صاحبه أحد أسباب الحزن
      هو ثروة من الأحاسيس فقير جدا من ناحية
      الألفاظ الغير لائقة

      لون الغضب
      قريب من لون لهب النار
      في الغالب هو تافه ودائما نواتجه تدعو إلى
      ندمـ صاحبه
      الكل يتجنب مناقشته في أي موضوع
      محبوب جدا من الأطفال لأنهم يتسلون به ومن خلاله يقضون مغامرات وأوقات مثيرة
      لون الفرح
      هو لون مطلوب من الجميع
      رغمـ إنه نادرا ما يراه أحد
      ولكي تمتلكه تحتاج إلى مجهود غير عادي
      مصحوب بصبر صاحبه يعيش حياته الحقيقية
      وهذا اللون دائما يطمس بلون الحسد أو بلون الحقد

      لون الزعل

      لون مرغوب ومحبب إلى أصحاب العقول الصغيرة
      صاحبه ينفر منه الجميع في الغالب
      أصدقاءه معدودين على أصابع اليد
      دائما ما يعكر صفو أي جلسة هو يجلس فيها صاحبه
      نادرا ما يمتلكـ لون الحب
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • لا تبكي على شيء لمـ تمتلكه بــل ابتسمـ فــربما لو امتـلكته لكان حزنك اكبر.

      صَبراً يَا مِن ضَاقتْ بَكَ .. لَو تَعلمْ مَا لكَ عِندَ الله لـَ بَكيتَ فَرحاً

      اســـتعينوا بــــالله وحـــده , أطـــلقوا لـــه أمــــالكم , طــــموحاتكم , هـــمومكم .. فــــهو لــــن يـــــخذلكم أبــــدا

      تَبســـمْ لأنّــكَ تَعبُـــد "ربّــاً " عَظيمــاً تَستَطيـــعْ اللّجـــوء إليــهِ فِي أي وَقــتْ
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • لتكن حياتك كلّها أملا جميلا طيّبا

      و لتملأ الأحلام نفسك في الكهولة و الصّبا

      مثل الكواكب في السما و كالأزاهر في الرّبا

      ليكن بأمر الحبّ قلبك عالما في ذاته

      أزهاره لا تذبل

      و نجومه لا تأفل
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • إن الله يــعطي الــفقراء ألـــوانا مــن الــسعادة أعــظم مــا فــيها أن الاغــنياء يـــعجزون عــن شـــرائها بـــالمال , كــأن الله صــنعها للــفقراء خـــاصة بــهم فـــحسب
      [/quote]
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • لا مُتــسَع لَ فُــراق أخــرّ ۈ لــمْ يعّــد للنــوافذّ قُــدرة علــى أنِتــظار أحــدْ
      .() و مــاَ بقِــي مِــن الــصبرَ لا يكــفيْ لقــصةٌ أخـــرىّ
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • اّلشْخص اّلذي يقول : انـا وحـــيـد " ..

      لا تظنوا اّنه وحيد ,, فــ بجاّنبه اّهل و اّصدقاء ..

      لـكن ,,

      بداّخله عاّلـم وحـيْد ،، بـقاياّ من جرح مـؤلم ..
      لنْ يشعْر بــه اّحـد ســــوآه
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • [*] لا تــتـعــجـ!!ــب •●



      حينما تـرى رجلاً عجوزاً يستغيث بـشاب ،،
      ليساعده فـتكون ردة فعل الشاب : التضجر ،،
      ثـم يحقره بتلك النظره ، ويذهب ،،
      بعدها تعلم أن المشهد الذي
      رأيتـه لم يكن سوى حدث
      بين أب وأبنه ،،


      ●• لا تــتـعــجـ!!ــب•

      عندما تـسمع أحدهم يـقرأ القران
      بـكل خشوع ،،
      وفي الحجرة الاخرى علت
      صـوت المعازف حتى طغت على
      صـوت القارئ ،،



      ●• لا تــتـعــجـ!!ــب •●

      عندما يُـجاهد في بلد مسلمة
      فيقتل المجاهد بـحجـة الكفر ،،
      ويـقـــتل المســلم
      دون أي حجة تـذكر ،،



      ●• لا تــتـعــجـ!!ــب •●
      عندما تقف الدنيا
      ولا تقعد على مـوت يهودي ،،
      بينما نقرأ بالجرائد
      موت آلاف المسلمين
      ولكن دون أي اكـتـراث لذلك ،،



      ●• لا تــتـعــجـ!!ــب •●

      في عـالم الشِعر
      عندما يسمى السارق مبدعا ،،
      بينما الشاعر الحقيـقي تـدفن إبـداعاته
      بيد ذلك السارق ،،




      ●• لا تــتـعــجـ!!ــب •●

      عنـدما يسمى الالتـزام تعقد ،،
      بينما السفور
      موضة ،،


      ●• لا تــتـعــجـ!!ــب •●

      حينما تنقلب المعادلة ،،
      فيصبح الكاذب صادق والصادق كاذب ،،
      والأمين مخادع والمخادع أمين ،،
      في زمن أصبح الكذب رايته !!
      متربي اجازي الطيب بالطيب و من صد مني وانا ما خطيت في حقه يرضيه طيبي ليا جرب ردى غيري
    • ‏↴ ✿ ءٌ ⸀



      ‏ﻫﺬﻱ ﻫﻲ ﺁﻟﺪﻧﻴﺎ ﻣﺠﺂﻓﻲ ﻭﺗﺠﺮﻳﺢ
      ﻓﻴﻬﺂ ﺣﻈﻮﻅ ﺍﻟﻨﺂﺱ ﺧﺂﻳﺐ ﻭﺻﺂﻳﺐ


      -♩❋ ءء
      الصور
      • ٢٠١٧-١١-٢٧ ٢٠.٣١.٥٠.png

        200.74 kB, 1،356×1،279, تمت مشاهدة الصورة 2 مرة
      جـــــوي غـــــرامـ ♡♡