تعلم كيف تستطيع تنظيف الماوس الفأره بالطرقه الصحيحه لسهولة الاستعمال

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تعلم كيف تستطيع تنظيف الماوس الفأره بالطرقه الصحيحه لسهولة الاستعمال

      أنا بعرف أن الفأرة المسكينة هي والكي بورد أكثر اثنين لا ينالوا القسط الحقيقي من التنظيف.
      بس الفأرة المسكينة بتخرب بسرعة، وكل فترة نكتشف أن الكورة اللي فيها توقفت عن العمل، هيدا إذا ما كان الموس قصدي الفارة ليزر...

      فالفأرة (مش الليزر) من أكثر الأجهزة التقاطا للأوساخ نظرا لطبيعة استخدامها اليومي... فعجلة الفأرة تعتبر أكبر مرشح لالتقاط الغبار و قطع الورق الصغيرة و الشعر!! مما يؤثر عكسيا على أداء الفأرة.. فتحس أحيانا أنها ثقيلة و لا تتحرك بسهولة...

      و لتجنب مثل هذه الآثار السلبية عليك القيام بتنظيف الفأرة دوريا و ذلك باتباع هذه الخطوات البسيطة:

      1 ـ افصل الفأرة عن الجهاز ثم قم بمسح سطحها بمنديل مبلول بقليل من الماء، أو منديل معطر لمسح آثار الأصابع.

      2 ـ اقلب الفأرة ثم قم بفتح غطاء الكرة البلاستيكية الموجودة في أسفل الفأرة. للقيام بذلك استخدم أصابعك لتدوير الغطاء باتجاه اليسار بمقدار ربع دورة (هناك أسهم للدلالة على الاتجاه الصحيح) ثم انزع الغطاء.

      3 ـ اخرج الكرة البلاستيكية و قم بمسحها بمنديل نظيف أو قم بغسلها بالماء و صابون الصحون ثم جففها بمنديل و اتركها جانبا حتى تجف كليا.

      4 ـ قم بتنظيف بكرات الكرة البلاستيكية (موجودة في تجويف الفأرة بعد استخراج الكرة) و ذلك بنفخها بالفم أو استخدام علبة هواء مضغوط (يباع في محلات الكمبيوتر). أيضا يمكنك استخدام مسحة قطنية (أعواد تنظيف الأذن) في تنظيف البكرات و ذلك بعد لف رأسه قليلا بين أصابعك و ذلك لتجنب تساقط أية ألياف قطنية، ثم ضع على رأس القطنة قطرة من الماء و قم بمسح البكرات.

      5 ـ ضع الكرة البلاستيكية بعد جفافها كليا داخل التجويف و قم بإحكام إغلاق غطاء الفأرة مرة أخرى، ثم قم بتوصيل الفأرة بالجهاز.

      6 ـ قم بتنظيف وسادة الفأرة و ذلك باستخدام المكنسة الكهربائية إذا كانت الوسادة مصنوعة من القماش لشفط الغبار أو أي قطع صغيرة على السطح. أما إذا كانت سطح الوسادة مغلفة بالبلاستيك فقم بمسحها بمنديل مبلل بالماء و تجفيفها بعد ذلك.

      :) :) :)