الدفع الرباعي

    • انا بصراحة اشجعك تاخذ الاند كروزر الجديدة فيها تطوير احسن ضد الطرق الوعرة
      ولاكن السفاري مافي اي شي حلو وقوي (اقوى من الستيشن )
      والشور عندك
      والله يوفقك
    • seebawi كتب:

      |a عليك بالجيب صدقني واحد من الاهل طلع من وادي الابيض والعجله الاماميه ما فيها ربل باقي الرنج وهو ما حاس الا لما دخل الشارع

      شكرا جزيلا سأعيد التفكير بالموضوع بما ان معلوماتك نتاج تجربه
    • الأخ ml200 أسف على التأخير في الرد
      بالنسبة للباجيرو بعطيك هذه المعلومات المنقولة من أحد الأخوة في موقع أخر

      اولا : من ناحية السلامة الباجيرووووو متفوق جدا، وسادات حتى في المقاعد الاماميه في الجنب الأبواب تحوي فولاذ حماية الجسم الهيكل أحادي أكثر تماسكا وقدرة على التحكم عند لانعطاف اقصد الاستجابة عند الانعطاف والمقصورة متماسكة بشكل متين عند الاصطدام لو سمح الله ثانيا :من ناحية الأنظمة 1-نظام abs ونظام ebd للفرامل ونظام التعليق متميز جدا أكثر بحيث يبحث دائما عن سطح الأرض لثبات أكثر على الطريق بالإضافة إلى نظام القرص التفاضلي اللذي تتميز به السيارات الألمانية حيث يمنع دوران الكفر في الهواء يعني لو تحب التفحيط الباجيرو مايصلح لانه مايفحط وووو ثالثا : أهم شي في سيارات الدفع الرباعي هو الجربكس والباجيرو يمتلك جربكس حير صانعي السيارات الاخرى وتعال شوف الانظمة يمتلك باجيرو نظام سوبر سيلكت يعني تقدر تغير الدفع من 2 ال4 عجلات وانت ماشي بسرعة 100 ك مو بس كذا تقدر تدبل السيارة على نفس السرعة 100 ك والدبل الكبير على 50ك لو حبيت ولاتنسى الجير الاوتماتيكي والرياضي في نفس الوقت وخمس تعاشيق اوتماتيك وباقي الأنظمة تقدر تكتشفها بنفسك رابعا : الاقتصاد الباجيرو أفضل سيارة توازن بين السرعة والتسارع وقوة العزم الدفع سعة المحرك 3800 ويعطي قوة بمقدار230 حصان يفرق قليلا عن لاند كروزر 8 سلندر موالبرادو ويأخذ عند تغيير الزيت 4 علب ونص بس البنزين حسب القيادة ولا تعليق قطع الغيار اصلية دائما واقل سيارة تحتاج لقطع الغيار خامسا :المظهر والتصميم ما يحتاج شكل الباجيرو يظل في أعين الآخرين جميل حتى بعد سنين أما التصميم، فهو رياضي بكل ما تعني الكلمة ويجمع باتزان بين ملامح القوة، وملامح الفخامة، لكن أكثر ما يلفت في التصميم الأكتاف الأمامية المرتفعة التي تمنح السائق سهولة التعرف على أبعاد سيارته، وأيضا الواجهة الأمامية التي تظهر السيارة وكأنها قط يستعد للانقضاض بفضل منظومة المصابيح التي تجمع كل الأضواء الأمامية تحت قطعة زجاجية واحدة. كما يساهم الصادم البارز في تعزيز الهوية الرياضية، وكذلك رفارف العجلات المنفوخة بقوة والأطراف البارزة المحيطة بها والحماية الجانبية السفلية، والشكل المتدفق لمحيط النوافذ الجانبية. سادسا: الرفاهية ممكن تمتلك سيارة فيها مقاعد جلد وفتحت سقف مميزة وطبلون مرصع بالتخشيب وانوار زينون الواطي والعالي ومقعد كهربائي وجير رياضي وسيدي 6اسطوانات مباشرة وغسالة انوار وجنوط شاشة بيانات مميزة واكسسوارات ذات لون نيكلي وتحكم في تطبيق المرايا الجانبية وتحكم في القرص التفاضلي وغيييييييير كذا شوف بنفسك اخيرا وليس آخرا يكفيك من هذا كله هذا
      يصاب الكثيرون بالدهشة حين يعلمون أن السيارة التي شاركت في رالي آراس داكار حملت نفس الهيكل ونفس المحرك ومعظم المكونات الأخرى المتوفرة في طراز باجيرو الذي تطرحه ميتسوبيشي في الأسواق.. ومؤكدا كانت هناك بعض التعديلات للتوافق مع بعض المتطلبات الاستثنائية من الرالي والتي لا يواجهها السائق العادي، لكن مقارنة بأي سيارة مشاركة، حملت باجيرو العدد الأقل من التعديلات مما يؤكد أنها صنعت أصلا للتربع على القمة.
    • انا اقولك تاسفاري ما شي احين عنه.... في الرمل (خصوصا) و في الثبات و الامان و الفخامة..... صدق مجرب.....

      بعدين شكل السفاري وايد حلو........ و عاد خلي عنك في الطلعات و الطرق الوعرة مره ما يحتاج...... سلس