أخطر عشر فيروسات تهدد شبكة الشرق الأوسط

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • أخطر عشر فيروسات تهدد شبكة الشرق الأوسط

      اعلنت شركة متخصصة بتطوير برمجيات إدارة الاعمال الالكترونية في العالم، عن طرح لائحة "أخطر عشرة فيروسات تقنيات معلومات لعام 2001".
      وقالت كومبيوتر اسوسييتس (CA) يجب على شركات ومؤسسات منطقة الشرق الأوسط ان تدرك ان تغيير العادات والممارسات في الأعمال هو الوسيلة الوحيدة التي تمكنهم من مواجهة مخاطر الفيروسات التقنية التي يمكن ان تتعرض لها خلال عام 2002.
      وقامت شركة كومبيوتر اسوسييتس بطرح لائحة "أخطر عشرة فيروسات تقنيات معلومات لعام 2001" بعد دراسة أجراها مركز مكافحة الفيروسات العالمي Research Centers Trust Global Antivirus التابع للشركة. ويأتي ترتيب الفيروسات حسب تواتر حدوثها كما يلي:
      (1)Win32. Badtrans. B
      (2)Win32. Sircam.137216
      (3)Win 32. Magistr
      (4)Win 32. Badtrans. 13312
      (5)Win 32. Magistr. B
      (6)Win 32. Hybris. B
      (7)Win 95. MTX
      (8)Win 32. Nimda. A
      (9)VBS. VBSWG. Generic
      (10)Win 32. Goner. A
      اما عن التدابير الاحتياطية فهي تشغيل برامج الحماية الشخصية، والتي




      تشمل برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية، ومتابعة وتطوير برامج مكافحة الفيروسات وفقا لأحدث الاصدارات، ليكون قادرا على مواجهة الأنواع المستجدة من الفيروسات.
      وتوخي الحذر عند استخدام البريد الالكتروني، إذ يجب التخلص من أية رسائل مجهولة المصدر وما تحويه من ملحقات فورا وقبل فتحها.
      ومتابعة وتطوير أنظمة التشغيل والتطبيقات، وذلك للتخلص من أية شوائب داخلية، كما يتوجب على الفنيين متابعة مواقع الدعم الفني على شبكة الانترنت باستمرار وتشغيل حلول الحماية اللازمة لها.
      وتتبع المستجدات حول التهديدات والمخاطر التي تظهر باستمرار، ومتابعة التقنيات الهندسية التي بنيت عليها أنظمة المعلومات لتجنب الوقوع فريسة لهذه التهديات والمخاطر.
      كذلك استخدام المنطق والحكمة عند تصفح مواقع شبكة الانترنت، وذلك لحماية أنظمة المعلومات من أي هجوم أو تعد قد ينتشر عبر الشبكة، واستخدام الخدمات الالكترونية المعروفة والتي توفر للمستخدمين نصوص حماية موثقة.


      م/

      تقبلوا تحياتي