عيـــــــــد الحـــــــــب أو إغضاب الرب !!!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • عيـــــــــد الحـــــــــب أو إغضاب الرب !!!!

      لقد بذل الكفار ومازالوا يبذلون اصحاب الحضارة الغربية الجاهلية مجهودات ضخمة لفرض حياتهم وسيطرتهم على المسلمين ومحو العقيدة الاسلامية من قلوبهم وابعادهم عن واقع الحياة لأنها العقيدة الوحيدة التي تهدد كيانهم، فسلكوا لذلك عدة طرق كان من ابرزها واقواها الهيمنة على وسائل الاعلام العالمية والذي ظهرت نتائجه في فترة وجيزة في ابناء وبنات المسلمين المقلدين للغرب الكافر غير الآبهين بدينهم ولا بقيمهم ولا بعقيدتهم، ومن ذلك ما تأثر به بعض المراهقين والشباب ذكورا واناثا بإحياء ما يسمى ب "عيد الحب" أو valentine day الذي هو احد أعياد الرومان الذي يعبر عما يعتقدونه في دينهم انه حب إلهي ومازال هذا الاحتفال قائما في الدول الاوربية لإعلان مشاعر الصداقة المزعومة ولتجديد عهد الحب.
      وللاسف الشديد رأينا الكثير من الطالبات يقمن بتبادل الحلوى والورود ولبس اللون الأحمر احتفاء بهذه المناسبة.
      وبهذه المناسبة نسوق هذه الفتوى لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله والتي تبين خطورة هذا المنكر العظيم حيث اجاب فضيلته على تساؤل هذا نصه:

      انتشر في الآونة الاخيرة الاحتفال بعيد الحب خصوصا بين الطالبات وهو عيد من اعياد النصارى، ويكون الزي كاملا باللون الاحمر الملبس والحذاء ويتبادلن الزهور الحمراء,, نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الامور والله يحفظكم ويرعاكم .

      فأجاب فضيلته: الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه:

      الاول: انه عيد بدعي لا اساس له في الشريعة،

      والثاني انه يدعو الى العشق والغرام،

      والثالث انه يدعو الى اشتغال القلب بمثل هذه الامور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم فلا يحل ان يحدث في هذا اليوم شىء من شعائر العيد سواء كان في المآكل او المشارب او الملابس او التهادي او غير ذلك، وعلى المسلم ان يكون عزيزا بدينه وان لا يكون إمعة يتبع كل ناعق. اسأل الله تعالى ان يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يتولانا بتوليه وتوفيقه.



      منقول من هذا الموقع
    • اخي...

      ذكرتني بموقف حصل منذ سنتين وكنت اجهل تمام الجهل ماذا يحدث عندما دخلت غرفه الصف كعادتي
      وجدت اغلبيه الطاولات وقد وضع عليها ورده حمراء وقطعه حلوى حمراء وكل ما عليها بمثل اليوم توقعت بانه ميلاد احداهن فجلست انتظر واما ان دخلت احداهن قالت كل عام وانت بخير ....
      رددت عليها وعيكم السلام والرحمه (يقولوا الناس)..
      عارفه بس اليوم استثنائي....
      استغفر الله .....
      ثم اخبرتني بهذا اليوم فقلت لها يعني الحب بس يقتصر في هذا اليوم ...
      انتهى اليوم وكله كل عام وانت بخير انا اليوم كذا والثانيه كذا وانا وشلتي حالنا حال الطاوله وقررنا في مثل هذا اليوم من كل سنه نلبس اسود ونحط شريط اسود على معصمنا ونستهزأ بكل واحد يعترف بهذا اليوم
      وعبارتنا (خلص الحب ويالله نضارب)...


      غباااااااااااااااااااااااااااااااااء مستحكم..
      اختك /
      وميض