مــــــع او ضــــــد ؟ ولماذا ؟

    • ايمان الحارثيه كتب:

      عاشق الاحمر العماني كتب:

      ايمان الحارثيه كتب:

      شي اكيد مع

      حاليا المجتمع يهتم في قيل والقال ومشاعر الناس م صار له اهميه

      يهتمو في الشكل الخارجي م يعررفو ايش ف داخل الواحد


      اذا مقام ومستواك عالي انت تسوي اما اذا مقامك ومستواك فقير ف انت م تسوى عندهم شي

      صار كلام ناس مثل سم قاتل يقتلك وانت حي للاسف


      احيانا مجرد كلام يفرق الاحبه وتصير احداث مالها اول ولا تالي




      تحياتي
      مــــــا شاء الله عليكِ اختي ايــــمان
      كفيتي ووفيتي ..

      مشاعر الناس صارت لعبه بين ايدي الناس يتراشقونها مثل الحجاره

      الله لا يجيب الفراق وطاريه

      سلمت يمينك :)

      امين يارب العالمين
      الله يحفظ ياللي نحبهم وين م كانوا


      الدعاء بصدر الغيب



      الله يسلمك ع الطيب من رباك

      اللهــــــــم أميـــــــــن

      الله يحفظ الجميع من كل شر ..

      الدعاء والاستغفار في كل الاوقات :)

      تسلمي من ذوقك
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • عاشق الاحمر العماني كتب:

      ايمان الحارثيه كتب:

      عاشق الاحمر العماني كتب:

      ايمان الحارثيه كتب:

      شي اكيد مع

      حاليا المجتمع يهتم في قيل والقال ومشاعر الناس م صار له اهميه

      يهتمو في الشكل الخارجي م يعررفو ايش ف داخل الواحد


      اذا مقام ومستواك عالي انت تسوي اما اذا مقامك ومستواك فقير ف انت م تسوى عندهم شي

      صار كلام ناس مثل سم قاتل يقتلك وانت حي للاسف


      احيانا مجرد كلام يفرق الاحبه وتصير احداث مالها اول ولا تالي




      تحياتي
      مــــــا شاء الله عليكِ اختي ايــــمان كفيتي ووفيتي ..

      مشاعر الناس صارت لعبه بين ايدي الناس يتراشقونها مثل الحجاره

      الله لا يجيب الفراق وطاريه

      سلمت يمينك :)

      امين يارب العالمينالله يحفظ ياللي نحبهم وين م كانوا


      الدعاء بصدر الغيب



      الله يسلمك ع الطيب من رباك
      اللهــــــــم أميـــــــــن

      الله يحفظ الجميع من كل شر ..

      الدعاء والاستغفار في كل الاوقات :)

      تسلمي من ذوقك
      الله يسلمك ويسمنك
    • ايمان الحارثيه كتب:

      عاشق الاحمر العماني كتب:

      ايمان الحارثيه كتب:

      عاشق الاحمر العماني كتب:

      ايمان الحارثيه كتب:

      شي اكيد مع

      حاليا المجتمع يهتم في قيل والقال ومشاعر الناس م صار له اهميه

      يهتمو في الشكل الخارجي م يعررفو ايش ف داخل الواحد


      اذا مقام ومستواك عالي انت تسوي اما اذا مقامك ومستواك فقير ف انت م تسوى عندهم شي

      صار كلام ناس مثل سم قاتل يقتلك وانت حي للاسف


      احيانا مجرد كلام يفرق الاحبه وتصير احداث مالها اول ولا تالي




      تحياتي
      مــــــا شاء الله عليكِ اختي ايــــمان كفيتي ووفيتي ..
      مشاعر الناس صارت لعبه بين ايدي الناس يتراشقونها مثل الحجاره

      الله لا يجيب الفراق وطاريه

      سلمت يمينك :)

      امين يارب العالمينالله يحفظ ياللي نحبهم وين م كانوا

      الدعاء بصدر الغيب



      الله يسلمك ع الطيب من رباك
      اللهــــــــم أميـــــــــن
      الله يحفظ الجميع من كل شر ..

      الدعاء والاستغفار في كل الاوقات :)

      تسلمي من ذوقك
      الله يسلمك ويسمنك
      تو سمين اول ضعيف ;(
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      موضوع جميل يهدف الى تبادل الاراء والنقاش بحرية

      عن مقولة جبران خليل جبران

      { نعيش في مجتمع غريب ، يهتمون بكلام الناس ولا يهتمون بمشاعر الناس ... }"

      انا مع المقولة طبعا
      الكل اصبح يهتم لتوافه الامور واصبحنا سطحيين فقط ناخذ الكلام كمجرد احرف قيلت ولا نهتم بمشاعر الفرد الذي قال تلك الكلمات وما قد يشعر يه من فرح او حزن

      ايضا كثيرا ما نشغل عقولنا بالقيل والقال بينما هناك انسان يحتاج لمن يكون حوله ويحتويه ولا يجد احد

      اتمنى وضعت بصمة صغيرة معاكم
      وشرفني تواجدي هنا

      :D
      رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ
    • فراولة@ كتب:


      • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      موضوع جميل يهدف الى تبادل الاراء والنقاش بحرية

      عن مقولة جبران خليل جبران

      { نعيش في مجتمع غريب ، يهتمون بكلام الناس ولا يهتمون بمشاعر الناس ... }"

      انا مع المقولة طبعا
      الكل اصبح يهتم لتوافه الامور واصبحنا سطحيين فقط ناخذ الكلام كمجرد احرف قيلت ولا نهتم بمشاعر الفرد الذي قال تلك الكلمات وما قد يشعر يه من فرح او حزن

      ايضا كثيرا ما نشغل عقولنا بالقيل والقال بينما هناك انسان يحتاج لمن يكون حوله ويحتويه ولا يجد احد

      اتمنى وضعت بصمة صغيرة معاكم
      وشرفني تواجدي هنا

      :D

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الشرف لي لتواجدك بالموضوع وترك بصمة

      نعيش في زمن اصبحت المشاعر قليلة والكلام اصبح كثير
      وخاصة في ضل مواقع و وسائل التواصل الاجتماعي والتي تنقل الاخبار كسرعة البرق بعيداً عن التحري عن صحة الاخبار

      ممكن نغلط على اشخاص كثر بمجرد كبسة زر ..

      وللحديث بقية :)
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • أتفق مع هذه العباره

      للأسف أصبحت العادات والتقاليد في عصرنا أهم من المشاعر .

      نعم أتفق بأن العادات والتقاليد وضعت لكي تحمي ولكن ليست في كل الامور


    • اتفق مع العباره أصبح بعض الاشخاص لا يفكر إلا بنفسه
      لا تهمه مشاعر الآخرين وأحاسيسهم
      في زمن تغيرت فيه مفاهيم الحياه يتلاعبون بمشاعر الناس،
      نسوا يوما ما سيكونون الضحيه
      ..لأن الله يمهل ولا يهمل
      ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏نموت مانشرب من الذل قطره لو مايبل الحلق صافي المشاريب وارواحنا من عزه النفس عطره وطبوعنا ترفع عن النقص والعيب
    • عاشق الاحمر العماني كتب:

      أسعد الله صباحكم بكل خيــــــــر أعضاء منتدى الساحة الكرام ... :love:





      اواصل ما بدأته بهذا الموضوع بعد ما لمسته من مداخلاتكم وردودكم الجميلة والتي اثرت الموضوع


      بكثير من وجهات النظر والتي لا تفسد للود قضية.. :)





      مقولتنا لهذا اليوم اقتبستها من أحدى مقولات الكاتب والشاعر اللبناني " جبران خليل جبران " والغني عن التعريف بعدما اثرا المكتبات العربية بالكثير من الكتب والاشعار





      والتي قال فيهــــــــا





      "{ نعيش في مجتمع غريب ، يهتمون بكلام الناس ولا يهتمون بمشاعر الناس ... }"








      هل انت مع أو ضد ما قاله جبران خليل جبران ؟؟ ولــــــــــــماذا ؟
      صباح الخير ..

      اتفق مع المقولةة
      حاصله كثير .... للاسف ..
      الشخص يسمع عن شخص اخر
      ويصدق الكلام الذي انقيل عنه بدون ما يسمع من ذلك الشخص ورايه
      ربما لديه راي اخر ..

      اصبحوا يتحدثون عن بعضهم اكثر من الحديث مع بعضهم

      .....................
      والقال والقيل حقل كبير .. سواءا في العمل الحديث عن الزملاء او المسؤولين .. بكلام ربما غير صحيح ... لو نقل كلام عن شخص مباشرة يصدق ذلك الكلام و ياخذ عنه فكرة دون ترك مجال ليري بنفسه من خلال التعامل مع ذلك الشخص هل هو كذلك بالفعل ما قيل عنه او العكس
      لو زملاء مقربين من بعض لو واحد اشتكي اليهم من شخص او تحدث عن شخص مباشرة يتفقوا معه بدون مرعاه لمشاعر ذلك الشخص خصوصا لو كان مسكين وعلي نياته ...
      ايضا القيل والقال تحدث ليس في العمل حتي ف الحياه الزوجية وف تربية الابناااء .. و في الدراسة ... وفي التجارة ...
      الحياه بشكل عاااام ....
      بدون مرعاه انه الشخص محاسب وبيكسب سيئات كثيرةمن جراء ذلك ... وليس هو فقط منسيحاسب... سيحاسب ايضا من صدقه فيما قاله واستمع اليه وجاراه في الكلام
      قال الله تعالي في محكم اياته
      "" يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا حتي لا تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين **"" ...صدق الله العظيم
      ..
    • albusaidi777 كتب:

      أتفق مع هذه العباره


      للأسف أصبحت العادات والتقاليد في عصرنا أهم من المشاعر .


      نعم أتفق بأن العادات والتقاليد وضعت لكي تحمي ولكن ليست في كل الامور



      نعـــــــم البوسعيدي
      العادات والتقاليد مهمه وخاصة بالبلدان المحافظة

      يجب الاهتمام بالمشاعر لكي تستقيم الامور ...
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • فارس بلا مهره¤ كتب:

      اتفق مع العباره أصبح بعض الاشخاص لا يفكر إلا بنفسه
      لا تهمه مشاعر الآخرين وأحاسيسهم
      في زمن تغيرت فيه مفاهيم الحياه يتلاعبون بمشاعر الناس،
      نسوا يوما ما سيكونون الضحيه
      ..لأن الله يمهل ولا يهمل

      يقول المثل " يوم لك ويوم عليك "
      وكما تدين ستدان

      يجب الاخذ بالمعاملة الحسنة والاهتمام بمشاعر الاخرين
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • &هدوء الامواج& كتب:

      عاشق الاحمر العماني كتب:

      أسعد الله صباحكم بكل خيــــــــر أعضاء منتدى الساحة الكرام ... :love:





      اواصل ما بدأته بهذا الموضوع بعد ما لمسته من مداخلاتكم وردودكم الجميلة والتي اثرت الموضوع


      بكثير من وجهات النظر والتي لا تفسد للود قضية.. :)





      مقولتنا لهذا اليوم اقتبستها من أحدى مقولات الكاتب والشاعر اللبناني " جبران خليل جبران " والغني عن التعريف بعدما اثرا المكتبات العربية بالكثير من الكتب والاشعار





      والتي قال فيهــــــــا





      "{ نعيش في مجتمع غريب ، يهتمون بكلام الناس ولا يهتمون بمشاعر الناس ... }"








      هل انت مع أو ضد ما قاله جبران خليل جبران ؟؟ ولــــــــــــماذا ؟
      صباح الخير ..
      اتفق مع المقولةة
      حاصله كثير .... للاسف ..
      الشخص يسمع عن شخص اخر
      ويصدق الكلام الذي انقيل عنه بدون ما يسمع من ذلك الشخص ورايه
      ربما لديه راي اخر ..

      اصبحوا يتحدثون عن بعضهم اكثر من الحديث مع بعضهم

      .....................
      والقال والقيل حقل كبير .. سواءا في العمل الحديث عن الزملاء او المسؤولين .. بكلام ربما غير صحيح ... لو نقل كلام عن شخص مباشرة يصدق ذلك الكلام و ياخذ عنه فكرة دون ترك مجال ليري بنفسه من خلال التعامل مع ذلك الشخص هل هو كذلك بالفعل ما قيل عنه او العكس
      لو زملاء مقربين من بعض لو واحد اشتكي اليهم من شخص او تحدث عن شخص مباشرة يتفقوا معه بدون مرعاه لمشاعر ذلك الشخص خصوصا لو كان مسكين وعلي نياته ...
      ايضا القيل والقال تحدث ليس في العمل حتي ف الحياه الزوجية وف تربية الابناااء .. و في الدراسة ... وفي التجارة ...
      الحياه بشكل عاااام ....
      بدون مرعاه انه الشخص محاسب وبيكسب سيئات كثيرةمن جراء ذلك ... وليس هو فقط منسيحاسب... سيحاسب ايضا من صدقه فيما قاله واستمع اليه وجاراه في الكلام
      قال الله تعالي في محكم اياته
      "" يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا حتي لا تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين **"" ...صدق الله العظيم
      ..

      صباح النور والسرور

      كفيت ووفيت اختي هدوء الامواااااج
      :)
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
      اسعد الله صباحكم بكل خيــــــــر

      مقولتنا لهذا اليوم من اقوال المحامي والسياسي الامريكي " البرت سميث "

      يقول سميث " البكاء هو صمام الامان للقلب عندما يزداد الضغط بداخله "

      فهل انتم مع او ضد ما قاله سميث ؟؟ ولمــاذا ؟

      وهل توجد طُرق اخرى للحفاظ على القلب من كثرة الضغوطات والمنغصات بالحياة ؟؟

      في انتظار ارائكم ومداخلاتكم الطيبة :)

      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • عاشق الاحمر العماني كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

      اسعد الله صباحكم بكل خيــــــــر


      مقولتنا لهذا اليوم من اقوال المحامي والسياسي الامريكي " البرت سميث "


      يقول سميث " البكاء هو صمام الامان للقلب عندما يزداد الضغط بداخله "


      فهل انتم مع او ضد ما قاله سميث ؟؟ ولمــاذا ؟


      وهل توجد طُرق اخرى للحفاظ على القلب من كثرة الضغوطات والمنغصات بالحياة ؟؟


      في انتظار ارائكم ومداخلاتكم الطيبة :)

      القلب الركيزه الاساسيه في جسم الانسان وبالاخص هذا العضو جدا حساسه

      يتحسس من كلمه و من ضغوطات الحياه ياللي ما لها تالي ويجب على الانسان ان لا يحمل منغصات الحياه فوق طاقته
      وان يركز على الاشياء الاساسه والمهمه لجعل حياته تمشي على م يرام

      يجب عليه الابتعاد عن الزعل هذا له تاثير ف القلب وممكن ان يسبب له مشاكل
      عليه ان يحافظ ع قلبه في هذا الزمن لا تعرف من صاحبه ومن عدوه



      وفي نهايه عليه بصبر والاستغفار والصلاه ليسهل الله طريقه



      تحياتي
    • ايمان الحارثيه كتب:

      عاشق الاحمر العماني كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

      اسعد الله صباحكم بكل خيــــــــر


      مقولتنا لهذا اليوم من اقوال المحامي والسياسي الامريكي " البرت سميث "


      يقول سميث " البكاء هو صمام الامان للقلب عندما يزداد الضغط بداخله "


      فهل انتم مع او ضد ما قاله سميث ؟؟ ولمــاذا ؟


      وهل توجد طُرق اخرى للحفاظ على القلب من كثرة الضغوطات والمنغصات بالحياة ؟؟


      في انتظار ارائكم ومداخلاتكم الطيبة :)

      القلب الركيزه الاساسيه في جسم الانسان وبالاخص هذا العضو جدا حساسه
      يتحسس من كلمه و من ضغوطات الحياه ياللي ما لها تالي ويجب على الانسان ان لا يحمل منغصات الحياه فوق طاقته
      وان يركز على الاشياء الاساسيه والمهمه لجعل حياته تمشي على م يرام

      يجب عليه الابتعاد عن الزعل هذا له تاثير ف القلب وممكن ان يسبب له مشاكل
      عليه ان يحافظ ع قلبه في هذا الزمن لا تعرف من صاحبه ومن عدوه



      وفي نهايه عليه بصبر والاستغفار والصلاه ليسهل الله طريقه



      تحياتي


      نعم أختي ايمان
      جزيتي خيرا على الشرح الوفي

      وبالاخير اقول مثل ما قلتي علينا جميعاً بالاستغفار

      ومن لزم الاستغفار جعل الله له من كل هماً فرجا ، ومن كل ضيق مخرجا ، ورزقه الله من حيث لا يحتسب ..

      :)
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • نعم اتفق مع العباره ،القلب عضله حساسه جدا له الم وحسره والعيون عليها سكب الدموع
      القلب يبكي بدون دموع لإن بحار الدنيا لا تكفي دمعه للقلب وارى ان بكاء القلب اشد من بكاء العين وللمحافظه على سلامه القلب من منغصات الحياه ذكر الله فبذكره تطيب القلوب والاستغفار والصلاه والرياضه من وجهة نظري
      ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏نموت مانشرب من الذل قطره لو مايبل الحلق صافي المشاريب وارواحنا من عزه النفس عطره وطبوعنا ترفع عن النقص والعيب
    • فارس بلا مهره¤ كتب:

      نعم اتفق مع العباره ،القلب عضله حساسه جدا له الم وحسره والعيون عليها سكب الدموع
      القلب يبكي بدون دموع لإن بحار الدنيا لا تكفي دمعه للقلب وارى ان بكاء القلب اشد من بكاء العين وللمحافظه على سلامه القلب من منغصات الحياه ذكر الله فبذكره تطيب القلوب والاستغفار والصلاه والرياضه من وجهة نظري
      القلب وما ادراك م القلب

      القلب المحرك الاساسي للجسم فبأغلاقه يموت الجسم ويذبل

      يجب علينا الاهتمام به واراحته بكل الوسائل

      سلمت يمينك فارس
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • بارك الله فيك اخي عاشق ولك بالمثل
      ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏نموت مانشرب من الذل قطره لو مايبل الحلق صافي المشاريب وارواحنا من عزه النفس عطره وطبوعنا ترفع عن النقص والعيب
    • جديدة

      بسم الله الرحمن الرحيم

      صباح الخير للجميع ..


      في مقولتنا لهذا اليوم اتطرق الى الصبــــــر وما يحمله الصبر من معاني كثيرة من باب ما قاله الملاكم المسلم الامريكي علي محمد كلاي

      يقول " الصبر هو أن تهمس في أذن الحياة، لن انحني ما دام الله معي .. "

      هل انت مع او ضد ما قاله محمد علي كلاي ؟؟ ولماذا ؟؟

      أسعد بمشاركاتكم ومروركم الطيـــب .. :)
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • جديدة

      الصبر مفتاح الفرج


      لن انحني دام الله معاي مهما اشتدت بنا الحال وتواردت الازمات وضاق بنا الهموم والمشاكل

      لا نلجا لاي احد غير الله هو قادر وهو المدبر عليك بصبر والصلاه والاستغفار وسوف تحل الامور كلها باذن الله

      اهم شي التمسك بالحياه وعدم الياس دام الله معنا



      تحياتي
    • جديدة

      ايمان الحارثيه كتب:

      الصبر مفتاح الفرج


      لن انحني دام الله معاي مهما اشتدت بنا الحال وتواردت الازمات وضاق بنا الهموم والمشاكل

      لا نلجا لاي احد غير الله هو قادر وهو المدبر عليك بصبر والصلاه والاستغفار وسوف تحل الامور كلها باذن الله

      اهم شي التمسك بالحياه وعدم الياس دام الله معنا



      تحياتي

      ما شاء الله عليك ايمـــــــان

      ابدعتي بسردك للصبر وما يحمله من معاني كثيرة

      لا ملجا الا لله

      اسعدت بمرورك .. :)
      * مصاعب الحياة لا تكمن في عجزك عن تحقيق ما تريد ..
      بل في عجزك عن دفع ما لا تريد ..!! :)
    • جديدة

      نعم اتفق مع العباره لان الصبر من قوة الايمان ومن صبر ظفر وبالصبر نتجاوز عقبات الحياه وبالصبر تهون مصاعب الدنيا فالصبر نتائجه حميده في الدارين والشرح يطول فخير الكلام ماقل ودل
      ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏نموت مانشرب من الذل قطره لو مايبل الحلق صافي المشاريب وارواحنا من عزه النفس عطره وطبوعنا ترفع عن النقص والعيب