استبيان : الطريقة الصحيحة لترتيب مقاعد الصف الدراسي

    • استبيان : الطريقة الصحيحة لترتيب مقاعد الصف الدراسي

      انا أعمل في التعيم واريد انا اجري استبيانا حول الطريقة المثلى لجلوس الطلاب في الصف
      ايهما أفضل
      1 : الطريقة التقليدية المعمول بها في التعليم العام
      2 : عمل المجموعات كما هو مطبق فير مدارس التعليم الاساسي
      3 : الجلوس على شكل حرف u


      كما أرجو ان تساعدوني في صياغة الاستبيان
    • مرحباا بك اخي العزيز
      بالنسبة لطريقة ترتيب مقااعد الصف تختلف من مدرسة الى اخرى حسب الحجم (الطلاب)
      الطريقة المعمول بهاا بمداارس التعليم الاسااسي بالصفوف الدنياا هي طريقة المجموعاات
      ولك الحرية في تنظيم الطلاب حسب المستوى التعليمي بحيث تسااوي بين المجموعاات ككل
      بالمستوياات كذلك ايضاا الطريقة التي تريد تريد بهاا توصيل المعلومة او الاسلوب الذي سوف
      تتبعة هل يحتااج الى طريقة معينة لجلوس الطلبة ام نظاام المجموعاات0000
      اما بالنسبة للمرااحل العلياا وكماا اعتقد وهذاا رأي الشخصي هو النظاام المعمول به بالتعليم
      العااام يكون افضل بحيث تكون لديك مسااحه واااسعة وطريقة واسلوب للتوااصل مع الطلبة
      وطبعاا لك اسااليب اخرى يمكن ان تتبعهاا مثلا قد تقسم الطلاب الى مجموعاات لهدف
      مرتبط بالدرس التعليمي او لزياادة التعااون بين الطلبه بحيث يمكن ان تستخدم نظاام المجموعاات
      خلال فترة معينة تهدف من خلالها الى اهدااف قد رسمتهاا ساابقاااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
      طبعااا يمكن ان ترتيب المقااعد حسب وااقعية التدريس والاهدااف التي تريد تحقيقهاا من
      خلال نظاام معين بالفصل الدرااسي 00000
      هذاا ولك جزيل الشكر ع موضوعك الجميل 000 (رأي )
      بالنسبة للاستبيان ليس عندي فكرة تاامة عن كيفيتة 000
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • السلام عليكم....

      أخي ( أبو يسوف )....

      بالنسبة لي في التعليم أفضل نظام المجموعات والعمل التعاوني بين الطلاب...
      حيث تتعاون كل المجموعة في الأنشطة والحل ... والمجموعة يجب أن تحتوي على طلاب ممتازين ومتوسطين وضعيفين حيث الهدف منها تلقي الفائدة أكثر ورفع المستوى .... مع المتابعة المستمرة للمعلم لكلا المجموعات....
      ويكون هناك تحفيز وتشجيع منه....

      بالنسبة لصياغة الاستبيان اسأل المتخصصين في هذا المجال... يكون أفضل لأنا إحنا بعد ما وصلنا للمعرفة التامة بكيفية صياغته وإن كانت معنا بعض المعلومات,,,,,,,,
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • ولكني استخدمت طريقة المجموعات ووجدت أنها لاتخدم العملية التعليمية الافي حاة تحليل خارطة مثلا او حل اسئلة الكتاب التي ليس لها اجابات أو تحليل شكل بياني ، كذلك الطلاب المتوفقين لايرغبون في هذه الطريقة في حالة الدروس التي فيه حفظ مثل درس( التكامل والتنيق بين دول مجلس التعاون )

      يمكن تكون طريقة المجموعات مناسبة للتعليم الصغار ولكنها لاتنفع للعليم العام للعاشر فما فوق الافي حالات معينة حددتهه سابقا ولا وش رايكم ؟

      انا اريد طريقة يجلس فيها الطلاب طول العام ويمكن استخدام المجموعات أحيانا فهمتوني ؟ ممكن إجراء استفتاء ؟؟؟ظ
    • ابو يسوف كتب:

      وينكم مافي تفاعل مع الموضوع ؟


      بالعكس أخي في تفاعل... وردود

      بس إنت ما حددت بالضبط إيش تريد....

      إحنا في الخدمة
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته