هـــــــــــلا بكـــــــمـ جـميعـاــ .......
مـــــــــــؤخـــــرا سمـعـنا أن هــــنالك شــــــكـــــاوي تــــأتي من المـــــــؤسســــات الحـــــــكوميـة
لطـــــــالب (( قسم علم والعــمل الإجتـماعـ ـ ــــي))
طبعــــا ليس طالب علم الإجــــــتماع فقط يشتـكى منه و لكــــــن أخص به لأن ســـــــاحة الرؤيـة
أكـــثر الأعضاء من هذا القســـــــــــم
لذالك ســــــــؤالي يدور حــــــــــول بوتقة طـالب عـلم
الإجتـماع نفســــــــه...........؟؟
لمـــــــــــا ياتــــــــرى تشتـــــــــــــكي المــــــــــــؤسســـــات الحكــــــــــــوميــــــــة من طالب علم الأجتـماع أثنـــــــــــــــاااء أداءه لعمله ؟؟
~!@q
~!@q
هـــــــــــل هنــــــــاك أسبــــــــــاب مقنــعـة لهـــــــذا؟؟:)
ســــــأبدي وجـــهة نظــــــــري
ربمــــــــــا أرى أن من أحـــــــــد هذه الأسبـــــــــــاب هـي::::::::
هي هــــــــــوس الدرجـــــــات لــــــــدى أي طــــــالب يكووون في مــــــرحلة تعليمـي|aة
،،،فقد باتت الدرجات هاجسنا الوحيد،،، بل وغايتنا من الالتحاق بالمدارس والجامعات،،، فتحولت مؤسسات التعليم من مكان لتلقي العلم والمعرفة إلى مكان يُعرّف فيه الإنسان على أنه مجموعة من الدرجات في عدد من المواد المقرة،،، وبالتالي تحول طالب العلم إلى طالب درجات
لا أطالب بأن تلغى الدرجات،،، لأنها وسيلة مناسبة جداً-وربما الوحيدة المتوفرة-لتقييم الطالب،،، لكنني أرى أننا قد أعطيناها أهمية تجاوزت اللازم بكثيــــــــــــــــر،،، حتى صرنا جميعاً مهووسين بالدرجات!!! نعم،،، مهووسين!!!
حيث أن درجتي ،،، تحدد نجاحي من فشلي
وأن درجتي،،، أهم من محتواي
بل أن درجتي،،، هي هويتي ،،، ولولاها لا أساوي شيئاً
أي درجة من المادية وصل إليها مجتمعنا؟!!
حيث أن درجتي ،،، تحدد نجاحي من فشلي
وأن درجتي،،، أهم من محتواي
بل أن درجتي،،، هي هويتي ،،، ولولاها لا أساوي شيئاً
أي درجة من المادية وصل إليها مجتمعنا؟!!
ونظرتي هذه تكونت من تجارب عديدة خضتها خلال مسيرتي التعليمية المتواضعة،،، أثبتت لي أننا حُبِسنا في سجن الدرجات!!
فكيف يمكننا أن نتخلص من تأثير الدرجات على حياتنا كلها وبالأخص،،، تعليمنا؟؟
.
.
الســــــبب الـثاني
ربمــــا من ناحية التـدريس
ال (3) السنوات الأولى
كــــلهـا نظــري ولا يوجـد شيء
عملي
كـأنـنـا مـازلنـا بأيام الدراسة
ما بطـول بالكـلام بخليكم
تقـووولون وجهات نظـركم
في هذا:)
تقبلوا فائق الإحـتـراام::$$e