"لكزس-ال اس 460" تـــســـتـــهـــدف "مرسيدس-بنز اس500" مـــرة اخـــرى

    • "لكزس-ال اس 460" تـــســـتـــهـــدف "مرسيدس-بنز اس500" مـــرة اخـــرى

      لكزس-ال اس 460" تـــســـتـــهـــدف "مرسيدس-بنز اس500" مـــرة اخـــرى !











      تم تجهيز "لكزس-ال اس 460" بأحدث التقنيات و نالت على تصميم جديد كلياً رغبة من هذا الصانع لإستهداف "مرسيدس" و لصُنع
      سيارة ليموزين مثالية في المقام الأول . فيا ترى أين سيكون موقع "لكزس-ال اس640" من سيارة "مرسيدس-اس500" !!!











      هذه النسخة (لكزس) هي التي تعمل بمحرك بنزيني من ثمان اسطوانات (و هو المحرك الوحيد المتوفر حتى الآن),
      و ليست النسخة الهجينة التي اكتسحت رؤوس عناوين الصحف !











      و منذ ظهورها عام 1990 , لم تبع "لكزس" من طراز "ال اس" في ألمانيا إلا 6.153 وحدة , و هو رقم صغير جداً
      مقارنة بالوحدات التي بيعت من "اس-كلاس" في عام 2005 فقط و المقدرة بـ 50.000 وحدة ! , أما في
      سوق الولايات المتحدة الأمريكية , فتتفوق "لكزس" في ارقام مبيعاتها على السيارات الألمانية , طرفي نقيض !











      و في شهر نوفمبر من العام الحالي , ستُطرح "لكزس-ال اس460" في ألمانيا . الجدير بالذكر ان هذا الجيل الرابع
      من "لكزس-ال اس460" يتحلى ببعض الخصائص التصميمية التي تَشْتهر بها "شتوتجارت" أو بالأحرى تشتهر بها "مرسيدس-بنز" !

      و تضع "لكزس" نصب عينيها شيء واحداً , الا و هو التفوق على السيارات الألمانية , و لأنها تفتقر للإعتبار في هذا البلد ,
      فهي تحاول إبهار المشترين بزخم التقنيات المتوفرة عليها , مثل ناقل الحركة الآلي ثُمانيّ السرعات , و محرك جديد من ثمان
      اسطوانات سعة 4.6L , و نظام يعادل ما يطلق عليه لدى "مرسيدس-بنز" بنظام الحماية الإستباقية (PRE-SAFE) .











      ومن الملفت للنظر هو أن الLS460 أزداد حجمها بشكل ملحوظ "لكزس-ال اس460" , و اصبحت وقفتها ذي إعتبار , و توحي مخارج العادم المزدوجة بالجراءة .
      الغريب في الامر ان "المرسيدس-اس500" هي تقريبا بنفس حجم "اللكزس-ال اس460" , لكنها و بسبب التصميم تبدو صغيرة للناظر من الخارج !
      اما من الداخل فهي اكثر إتساعاً من "لكزس-ال اس460" .










      كلا السيارتين مجهزتين بأحدث التقنيات , و يتماثلان بما يقدمانه من خيارات نسبياً .









      من الداخل , تبدو "لكزس-ال اس460" فوضوية قليلاً بكثرة أزرارها , و بعضهن يتطلب وقتاً للعثور عليه (الأزرار)
      لكن الصانع يتحجج بأن هذا مايرغب به عملائه القدامى ! . اما عن "مرسيدس-اس500" فداخليتها تبدو نظيفة و رحبةً أيضا .











      محرك "لكزس- ال اس460" أعجوبة تقنية , فهو يسخر نظام الحقن المباشر و الطبيعي وفقاً لحاجة السيارة . و يولد
      380حصان , و يمكن للسيارة ان تنطلق من السكون حتى 100كم/سع في غضون 5.7 ثواني , و يعمل هذا المحرك مع ناقل حركة
      آلي بثمان سرعات , اما عن "مرسيدس- اس500" فهي بمحرك من ثمان اسطوانات , سعة 5.5ل , و 388حصان و ناقل حركة سباعي السرعات .











      راحة الركوب في هذا القطاع من السيارات هو الفيصل , و هذا ماترغب "لكزس" بالظفر به . تم صُنع العديد من القطع من
      الألمنيوم (قاموا بنسخ "اودي"!) , و يتم التحكم بالتعليق الهوائي آلياً , جدير بالذكر ان التعليق الهوائي في السوق امريكية يكون
      انعم مماهو عليه في السوق الأوروبية . عموماً يوصف التعليق الخاص بـ "مرسيدس-اس500" بأنه الأفضل في فئته حالياً .











      و من المفترض ان تكون "لكزس- ال اس460" بسعر أقل من منافستها "المرسيدس-اس500" , و هي مجهزة بالعديدة من الأنظمة المتطورة.
      لسوء الحظ فان "لكزس" تفتقد لمحرك عامل بالديزل , عوضاً عن ذلك تعلق "لكزس" آمالها على النسخة الهجينة من هذه السيارة .











      من الناحية التقنية , فقد سدت "لكزس-ال اس460" الثغرة بشكل مهول بينها و بين المنافسين الألمان , و اصبحت خيارً عمليا بديلاً
      لتلك السيارات الألمانية , إلا انها و في مجال ديناميكية القيادة لا تكون لها اليد العليا .











      الورقة التقنية لـ "لكزس-ال اس460"

      -محرك من ثمان اسطوانات (7) ,4صمامات/اسطوانة , سعة 4.6ل , 380حصان/6400 د-د ,
      عزم دوران : 493نيوتن-متر/4100 د-د , سعة الصندوق الخلفي 510 لتر , سعة خزان الوقود 84 لتر ,
      طول 5030/عرض 1875/إرتفاع 1465 , مقاس الإطارات : 235/50 - 18انش , وزن 1945كج
      سرعة قصوى 250كم/سع , تسارع 0-100 = 5.7ث , سعر 80.000 يورو .









      الورقة التقنية لـ "مرسيدس- اس500"

      -محرك من ثمان اسطوانات (7) ,4صمامات/اسطوانة , سعة 5.5ل , 388حصان/6000 د-د
      عزم دوران : 530نيوتن-متر/2800 د-د, سعة الصندوق الخلفي 560لتر , سعة خزان الوقود 90لتر ,
      طول 5076/عرض 1871/إرتفاع 1473 , مقاس الإطارات : 235/55 - 17انش , وزن 1940
      سرعة قصوى 250كم/سع , تسارع 0-100 = 5.4ث , سعر 89.000 يورو

    • بنت المدرة كتب:

      أحب اللكزس

      وتقييمي لها


      انها تحتل المركز الثالث

      الأناقة والقوة من بعد BMW و المرسيدس


      شكرا ع مرورك الغالي .. وربي يرزقك وتشتري لكزس وأنا الحمد لله أشتريت قبل أسبوع لكزس فورويل V8