كيف تكتسب الخبرة في مجال عملك...؟؟

    • كيف تكتسب الخبرة في مجال عملك...؟؟

      الكثير من الشباب والفتيات...

      حلم حياتهم انهم يثبتوا ذاتهم ويحققوا أحلامهم وخصوصا في مجال العمل...

      تجدهم يتعبون ... ويسهرون .... من أجل الشهادة ...


      وبعدها تبدأ رحلة البحث عن عمل وإنهاء معاملات الوظيفة...

      ويبدأ مشوار العمل الوظيفي...

      بنوع من النشاط والحب للعمل بطريقة واضحة لدى الكثير منا وخصوصا إذا كنا عملنا في مجال تخصصنا وفي مجال حلمنا به كثيرا جدا ....


      ولكن ....

      سؤالي هو....


      هل يكفي حبك للعمل ....؟؟؟؟!!!


      كيف تنمي قدراتك العملية...؟؟؟؟

      كيف تكتسب الخبرة التي تفيدك وتفيد بلدك وأهلك بها وتشعر عندها بالفخر والراحة ...؟؟؟


      موضوع بسيط ...

      ولكنه مهم جدا

      وأتصور أننا في حاجة له لكي نبني هذا الوطن الغالي بطريقة صحيحة....



      بانتظار مداخلاتكم ووجهات نظركم ...:)
      سبحان الله وبحمد
    • لماذا نطرح هذا الموضوع هنا ....؟؟؟؟

      لأنني بصراحة لاحظت أن أغلبية الطلاب الجدد وحتى الموظفين الجدد الذين يأتون للتدريب أو للعمل معنا ...

      معضمهم يتكاسلون عن فعل أبسط الأمور مع انهم المفروض يكونوا أكثر حماس ونشاط لأنهم شباب صغار وغالبا ما متزوجين وما عندهم مسؤوليات ....!!!!!

      وأيضا ...القليل منهم وخصوصا الشباب الذكور منهم ... الذين تجدهم يحاولوا يفهموا عملهم صح....


      طيب لييييييييييييش....؟؟؟؟!!!!!~!@q


      تصرف أستغربه جدا

      ولكنه أصبح ملاحظ وبشكل واضح جدا للجميع....$$t
      سبحان الله وبحمد
    • السلام عليكم



      فعلا موضوع مهم ولاكن ابنتي دعينا نستمع الى الشباب

      وفكرهم في هذا الجانب المهم من حياتهم ومن ثم

      سوف اطرح ما تعلمتهم واكتسبته ونميته وحفظته


      بارك الله فيك ولك


      تقبلي احترامي وتقديري
    • طيب عمي حمد....

      بالتأكيد نحن نتمنى أن نستفيد من خبرتك ..

      وكيف نميت نفسك في مجال عملك ...؟؟؟

      لنه أكيد هناك عوامل ساعدتك في ذلك...

      بانتظارك....
      سبحان الله وبحمد
    • القاعدة الأولى:


      حاول أن تحب عملك وتخلص فيه


      ليس بالكلام فقط .... بل من أعماقك ....

      فيه كثير من الناس تعمل في مجالات لم تتخيل يوما أن تعمل بها ... ولكنها قنعت بما كتبه الله لها فعملت واجتهدت وتميزت في مجال عملها ومع الوقت اكتسبت الخبرة التي تشعرهم بالرضى عن أنفسهم ....


      سبحان الله وبحمد
    • القاعدة الثانية:

      حاول أن تعرف كل صغيرة وكبيرة تخص عملك

      سواء بسؤال الآخرين أو القراءة والإطلاع أو حتى بالدراسة وحضور الدورات التدريبية من أجل أن تزيد ثقتك بنفسك في مجال عملك وحتى تشعر بأنك قادر تدير عملك بقوة وثبات وتفان صادق...

      وهذا كله في مصلحتك ومصلحة وطنك على المدى القريب والبعيد...

      وأيضا لك الأجر من الله تعالى لأنك أتقنت عملك كما أمرك بذلك...


      وتأكد .... ليست الخبرة بعدد السنين التي عملت بها ولكن الخبرة الحقيقية هي بمدى تعلمك وتطويرك لنفسك خلال هذه السنوات .... عشان كذيه نشوف ناس متفوقه بعملها مع أنها اشتغلت سنوات أقل وناس ثانية قاربت انها تشتغل أكثر عن عشر سنوات بس للأسف الشديد معلومات ضعيفة ومستوى متدني ولا مبالاة واضحة ....

      فلك أن تختار ماذا تريد أن تكون بالمستقبل....
      سبحان الله وبحمد

    • بتعدد مجالات العمل إنما هناك ما نجده متفق عليه بهذا التعدد يمكننا أن نسلم بأن
      مجال العمل جزء كبير من حياة إجتماعية يعيشها العامل والموظف و الممتهن وهووه
      مكان يجمع العديد من الشخصيات والعديد بها من أفكار و إتجاهات و نظرات و ما يتبادر
      حول تعدد هذه الشخصيات سؤالات و أفكار عديدة كيف لنا أن ننال إحترام الجميع كيف
      نجعل الجميع متعاونين معنا بدافع الإحترام و التقدير و المحبة و ليس من منطلق واجب
      و ظيفي فقط يحتم عليهم تأديت هذا الواجب بتعاون جماعي .

      الأمانه و الإخلاص و حسن المعاملة

      أن تكون أمينا مخلصا في العمل فهذه الأمانة و هذا الإخلاص يبعث لدى الأخرين إحتراما
      و تقديرا لك و قد يكون دورك العملي مرتبط مع أدوار أخرين مكملة لدورك أو دورك مكملا
      لأدوارهم فإن كان عملك متقنا و منظما و جيدا عن إمانة و إخلاص إنعكس دورك إجابا
      على دورهم عن سهولة و يسر أو بجودة و إتقان فكنت الحلقة المكملة و ليس المفقودة
      حسن المعاملة يلطف أجواء العمل فالفض و غليض الطبع ينفض الناس من حوله مظهرك
      الشخصي مهم كما أن جوهرك الشخصي كذالك أهم فأنت بالعمل تتفاعل و تشارك مع
      الأخرين يجب أن تكون بمظهرك و جوهرك مقبولا لا منبوذا لا تحاول أن تخرج عن الذوق العام
      حاول أن تكون مميزا لا شاذا عن العرف وكذالك عادات وتقاليد المجتمع كما يجب أن تحترم
      الأخرين و أن تتجنب إحراجهم و أن لا تسئ إليهم و أن لا تكن عنصريا أو دكتاتوريا أو متعصبا
      لجنس أو عرق بل منفتحا حضاريا فالعمل قد يجمع أكثر من جنس و عرق و إنتماء .

      المسؤلية و الإلتزام و إحترام الإدارة و إحترام قوانين العمل و أنظمته

      يجب أن تتحمل مسؤلياتك بالعمل و أن لا تتهرب منها و أن تؤديها بجرئة و حرص
      و تفهم كما يجب أن لا تتخطى مسؤلياتك و صلاحياتك في العمل فكل شخص
      مرسوم له مسبقا سير عمله و حدوده التي يجب أن لا يتخطاها الإلتزام بواجباتك
      و بإحترام الإدارة المسؤلة فهم مسؤولون عن سير عملك كما أنت مسؤول عنه
      أن تلتزم بتوجهاتهم و قراراتهم و التي كانت عن دراسة و بحث شامل ربما أنت لا
      تدرك أهمية هذه القرارات لأنها أوسع و أشمل من إدراكك المنحصر على دور واحد
      من أدوار العمل كذالك قد تكون ناجمة عن إعتبارات عامة تنصب في مصلحة العمل
      و جودته يجب أن لا تخرج عن الوائح التنظيمية و القوانين المهنية حتى و إن كانت
      تشكل أعباء إضافية أو تحتاج لمجهودات مضاعفة فهذه القوانين و الأنظمة تضمن
      سير العمل بطريقة سليمة كما تضمن لك السلامة من الأخطاء الوظيفية .

      في أمان الله





    • يتوجب على الإنسان التفاني في العمل والإخلاص والتطوير للوصول الي الهدف الذي يسعي الية ويتمناة حتي يتبواء المناصب العليا في السلم الوظيفي :)

      لكِ التحية الحارة في هذا الصيف الحار

      مودتي
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • الاخلاص في العمل هو اساس كل نجاح ,,

      قاعدته تتبناها كل المؤسسات الكبيره والتي تميزت بنجاحاتها المتتاليه ,,

      لذلك يجب على الجهات التعليميه والتى تُعنى بتخريج الطلبه للعمل بأن تزرع هذه القاعده في نفوسهم في مناهجها ,,

      وان يكون تكون متوازيا مع المنهج المهني للطلبه ,,

      تحيتي ,,
      اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك الوطن ليس فـندقاً نغادره حين تسوء خدمته ولا مطعماً نذمه حين لا يروق لنا الطعام الذي يقدمه الوطــــــن هو الشرف والعز والإنتماء والــــــولاء الوطن إن لم يكن دنيانا فلا خير في عيش بلا وطن
    • هالله هاله عليك يا بنت قابوس والذهب يبقى ذهب
      وهذا حال أناملك وأفكارك النيرة..
      اما عن الموضوع ف الحقيقة قبل كل شي لا ننسى بأن
      العمل عبادة لذا يجب أن نعمل بها كباقي العبادت
      ودائما العبادة هي تقرب إلا الله عز وجل وبما أن العمل قربة
      إلى العلي القدير فيجب علينا أن نتقن أعمالنا وأن نخلص فيها
      وهذا دليل من السنة( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه )
      لذا فأنا كمسلم دائما نظرتي للعمل والوظيفة تكون نظرة إسلامية بحته
      وفي كل ما يتعلق بالعمل سواء كان من إخلاص وتحمل المسؤوليات ...إلخ
      فحبي للعمل عامل أساسي
      كيف تنمي قدراتك العملية...؟؟؟؟
      واما عن تنمية القدرت هذا للإنسان المحب للعمل واللي يطمح لتحقيق شي
      وعكس اللي ذكرهم بيت الشعر
      فمن لا يحب صعود الجبال **يعش ابد الدهر بين الحفر
      يعني وللأسف البعض ما وده ينمي من قدراته ولا يحسن من مستواه التعليمي
      وبعدهم تسمعوهم يصرخوا مظلومين ومظلومين

      #i
      بصراحه هالقدرات لا تأتي من فراغ يعني اول شي الإحتكاك
      بأصحاب الخبرة هذا شي ضروري وفوق هذا على الشخص
      ان يبحث بنفسه ف مجال عمله وفي التحصيل النهائي يعود بالفائدة
      له هو بالدرجة الأولى سوا كان بالمرتب او كثقافة علمية عملية وبالمستبقل
      تعود بالنفع للأبناء ويخدم بها الوطن
      "لي عودة"
      سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم
      على الحب إلتقينا وبالود نفترق
    • موضوع قيم وطرح متميز ...

      بارك الله فيك...

      ...

      وضع الاهداف من البدايه يساعد على التفاني في العمل...

      اذا لم تضع اهداف تريد تحقيقها في مجال عملك الحالي بعد مده من الزمن لن تبدع فيه..

      اقرأ سيرة الناجحين في الحياه...سيرة القاده ...وارباب العمل.. حتما سيغرس فيك الحماس لتحقيق شي ماء في مجال عملك...

      تحياتي ولي عوده
      لوخُيرت قبل ولادتي من أكون... لأخترت أن أكون أنا...
    • سعدت كثيرا بقرائتي السريعة لردودكم أخوتي الكرام...


      لي عودة مستفيضة لكل رد منها قريبا ان شاء الله ...


      الوقت لا يسعفني الآن ...

      أشكركم...

      وبانتظار المزيد من المداخلات المتميزة والبناءة ....|a
      سبحان الله وبحمد
    • الخبرة تأتي من الممارسة والتجربه

      هذا أبسط جواب على السؤال الطروح




      تحياتي
      ........................................
      في يوم ضايج وخلي يا يكلمني
      قلتله ياخلي تراني ضايج البالي
      .........................................
      قال اشبلاك انطق وارجوك علمني
      قلتله أنا أرجوك خليني فحالي
      ........................................
      في خاطره قال يمكن ذا مزاعلني
      أحسن أخليه يهدى لين يصفالي
      .......................................
      راح وتركني وبعده صدج عذبني
      كن الحشا قد سطى به اليوم زلزالي
      ...........................................
      مني الخطا مني ولو كان مب مني
      أرجوك عوّد ياخلي وغيض عذالي
      .........................................
      لـ
      :(
      الحــــ الشاعر ــــزين
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

      أختي الكريمة تسلمي على الطرح الرائع ونصائحك الاروع
      جعلها الله في ميزان حسناتك يوم البعث ان شاء الله

      بالنسبة لي
      قبل ان ابدأ في مجال العمل تلقيت دروس من مدرسي في الحياة وقدوتي
      بـ ان العمل مثابرة ونجاح

      ان اعمل بلا كسل وبلا كلمة تعبت او هذا ما يليق بي وغيره

      لا يجب ان اتقبل اي عمل يوجه لي بالمؤسسة اللي اداوم فيها

      حتى انفع غيري ونفسي واتقن العمل من جميع النواحي

      حبي للعمل جعلني -ولله الحمد- اعمل على كسب محبة من حولي
      واتقاني لاغلب الاعمال

      حتى اكون جديرة بالوظيفة
      كنت استغل وقت فراغي بالدوام بتعلم
      وقراءة اي شيء يخص العمل لكسب خبرة اكثر

      كذلك على الموظف اتقان فن الحوار في عمله وفن الابتسامه التي تدخله لقلوب الاخرين
      وتزرع طريقة بالسعادة :)



      ربي يحفظك
      يَــآربْ يَآوآفيّ ( آلعطَآ ) جنبنِيّ درُوبْ[ آلخطآ ]
      وإغسلنيّ بــ ثلجّ " آلعَفُو " وألبسنيّ منْ سٺّرڪ | غطَآ |
    • السلاام عليكم ..
      بنت قابوس .. كيف حالج ؟
      :) أشكركـ على موضوعكـ الجميل
      فدامتـ أناملكـ نيـرة تنيــر المكانـ.. وظل حبركـ ينبع بالابداع .. ودمتي دائما انتي بصفاء ونقااء وصحة وعافية ولله الحمد ..
      وأحاول ان اقول كلمة .. علني استطيع حول موضوعك .. وكلها وجه نظر .. قابلة للتغير مع تغير المدارك والثقافة ..
      ومن القدير التوفيق... نبدا

      هل يكفي حبك للعمل ....؟؟؟؟!!!
      الحب والاخلاص والاتقان
      والابداع وحب الاستكشاف والتعلم... عندما يجتمعان
      ينتج المطلوب المرغوب ...
      إذا احببت وظيفتي .. هذا يعني انني سأكون متحمس
      من اجل العمل ..
      إذا اخلصت لوجة الله واتقنت سأشعر بسعااادة حينهااا ,,,
      إذا ابدعت واتيت بالجديد وحولت المعتاد علية بصوورة مشوقة .. ووو . فأني سأكون
      أكثر نشااط وشوق للعمل في المرة القادمة ,,,
      إذااا كنت من محبي الاستكشاف سأتعلم خباي وظيفتي
      وسأتعلم كل شي عنها وسأكشف المززيد
      وسأكون أنشط...$$t
      كيف تنمي قدراتك العملية...؟؟؟؟

      بسؤؤال .. ومصاحبة اصحاب الخبرة .. و قراءت المفيد ..
      وغيرة $$-e

      كيف تكتسب الخبرة التي تفيدك وتفيد بلدك وأهلك بها وتشعر عندها بالفخر والراحة ...؟؟؟
      كيف اكسبهاا .. عن طريق شد الحاف والنووم ... #j
      لا لا لا .. ليس كذالك
      وإنماا ..
      أنا ادرس في الرقي الجامعاات
      وفي الدول المتقدمة
      التي توجد لديها خبرة طويلة
      و اصاحب اهل العلم
      وان استمع إلى نصائح ابي
      النت ليس للعب وإنما لتتصفحي ما يفيدك .. و ان تقرائ الكتب .. وان احب العلم ..
      فالعلم لا ياتي راكب جحش ..
      امممم بنت قاابووس لا شك انني خرجت من حدود الموضوع
      لكن السمووحة ...
      لكي ودي و ودادي \\
    • ناقوس الخطر كتب:




      الأمانه و الإخلاص و حسن المعاملة



      مظهرك الشخصي مهم كما أن جوهرك الشخصي كذالك أهم فأنت بالعمل تتفاعل و تشارك مع
      الأخرين يجب أن تكون بمظهرك و جوهرك مقبولا لا منبوذا لا تحاول أن تخرج عن الذوق العام
      حاول أن تكون مميزا لا شاذا عن العرف وكذالك عادات وتقاليد المجتمع كما يجب أن تحترم
      الأخرين و أن تتجنب إحراجهم و أن لا تسئ إليهم و أن لا تكن عنصريا أو دكتاتوريا أو متعصبا
      لجنس أو عرق بل منفتحا حضاريا فالعمل قد يجمع أكثر من جنس و عرق و إنتماء .



      أهلا بك أخي ناقوس الخطر....

      نصيحة مهمة وفي محلها لكل من يريد النجاح والتميز بعمله...

      فطريقة تعاملك واحترامك لعملك وللمكان الذي تشغله هو أمر مهم جدا فهو يعطي صورة حضارية في محلها عن الموظف الذي يحترم نفسه ويحترم الآخرين ...
      سبحان الله وبحمد
    • ناقوس الخطر كتب:



      المسؤلية و الإلتزام و إحترام الإدارة و إحترام قوانين العمل و أنظمته


      يجب أن تتحمل مسؤلياتك بالعمل و أن لا تتهرب منها و أن تؤديها بجرئة و حرص
      و تفهم كما يجب أن لا تتخطى مسؤلياتك و صلاحياتك في العمل فكل شخص
      مرسوم له مسبقا سير عمله و حدوده التي يجب أن لا يتخطاها الإلتزام بواجباتك
      و بإحترام الإدارة المسؤلة فهم مسؤولون عن سير عملك كما أنت مسؤول عنه
      أن تلتزم بتوجهاتهم و قراراتهم و التي كانت عن دراسة و بحث شامل ربما أنت لا
      تدرك أهمية هذه القرارات لأنها أوسع و أشمل من إدراكك المنحصر على دور واحد
      من أدوار العمل كذالك قد تكون ناجمة عن إعتبارات عامة تنصب في مصلحة العمل
      و جودته يجب أن لا تخرج عن الوائح التنظيمية و القوانين المهنية حتى و إن كانت
      تشكل أعباء إضافية أو تحتاج لمجهودات مضاعفة فهذه القوانين و الأنظمة تضمن
      سير العمل بطريقة سليمة كما تضمن لك السلامة من الأخطاء الوظيفية .






      شكلك تشتغل مدير بمكان ....:P

      عشان كذيه حاس في معاناة المسؤولين والمدراء.....$$g

      بالفعل كلامك صحيح...

      فبدلا من التذمر والتأفف بسبب كثرة الأموار والقوانين...

      من البديهي أنت كموظف أن تطبق القوانين لأجل مصلحة العمل.... ولا بأس أن تسال عن سبب هذه القوانين وتناقش فيها مسؤولك المباشر... هذا طبعا إذا كان من النوع اللي باله طويل وما يعصب عليك وما يقولك لا تدخل في أمور القوانين....:confused:
      سبحان الله وبحمد
    • إبن الوقبـــة كتب:

      يتوجب على الإنسان التفاني في العمل والإخلاص والتطوير للوصول الي الهدف الذي يسعي الية ويتمناة حتي يتبواء المناصب العليا في السلم الوظيفي :)

      لكِ التحية الحارة في هذا الصيف الحار

      مودتي



      هلا فيك أخي ابن الوقبه....

      وين يروح البرد عن الوقبه .....!!!!!:P

      مثل ما قلت اللي حاب انه يترقى في عمله ويعتلي المناصب العليا عليه أن يطور من نفسه ومن أداءه وإخلاصه في العمل ولا بتروح عليه ....
      سبحان الله وبحمد
    • النورس الحزين كتب:

      الاخلاص في العمل هو اساس كل نجاح ,,

      قاعدته تتبناها كل المؤسسات الكبيره والتي تميزت بنجاحاتها المتتاليه ,,

      لذلك يجب على الجهات التعليميه والتى تُعنى بتخريج الطلبه للعمل بأن تزرع هذه القاعده في نفوسهم في مناهجها ,,

      وان يكون تكون متوازيا مع المنهج المهني للطلبه ,,

      تحيتي ,,

      أشكرك أخي النورس على هذه الإطلالة والنصيحة الجميلة

      ولكن ليس كل شيء يتم تدريسه وتعليمة ....

      في أشياء مثل الإخلاص والأمانة والصدق... تتربى معنا منذ صغرنا ونحيا بها ...

      لذا هو دور ولي الأمر وكل إنسان فينا أن يطور هذه الصفات في نفسه منذ الصغر ...

      ولا بأس بأن يتم تعليم الطلاب كنوع من تفتيح ذهنهم لهذه الأخلاق الفاضلة ... التي ربما غفل عنها البعض...
      سبحان الله وبحمد
    • 7amrawi كتب:

      اما عن الموضوع ف الحقيقة قبل كل شي لا ننسى بأن
      العمل عبادة لذا يجب أن نعمل بها كباقي العبادت
      ودائما العبادة هي تقرب إلا الله عز وجل وبما أن العمل قربة
      إلى العلي القدير فيجب علينا أن نتقن أعمالنا وأن نخلص فيها
      وهذا دليل من السنة( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه )
      لذا فأنا كمسلم دائما نظرتي للعمل والوظيفة تكون نظرة إسلامية بحته
      وفي كل ما يتعلق بالعمل سواء كان من إخلاص وتحمل المسؤوليات ...إلخ
      فحبي للعمل عامل أساسي
      كيف تنمي قدراتك العملية...؟؟؟؟
      واما عن تنمية القدرت هذا للإنسان المحب للعمل واللي يطمح لتحقيق شي
      وعكس اللي ذكرهم بيت الشعر
      فمن لا يحب صعود الجبال **يعش ابد الدهر بين الحفر
      يعني وللأسف البعض ما وده ينمي من قدراته ولا يحسن من مستواه التعليمي
      وبعدهم تسمعوهم يصرخوا مظلومين ومظلومين


      #i
      بصراحه هالقدرات لا تأتي من فراغ يعني اول شي الإحتكاك
      بأصحاب الخبرة هذا شي ضروري وفوق هذا على الشخص
      ان يبحث بنفسه ف مجال عمله وفي التحصيل النهائي يعود بالفائدة
      له هو بالدرجة الأولى سوا كان بالمرتب او كثقافة علمية عملية وبالمستبقل
      تعود بالنفع للأبناء ويخدم بها الوطن

      "لي عودة"


      مداخلة راااائعة منك أخي الراااائع حمراوي...

      ماشاء الله عليك...

      دائما تثبت لنا بأن الجيل الناجح يكون تفكيره ناجح ومعطاء...

      حب الله ...

      وحب التقرب لله بشيء نفخر به ويكون لنا حجة يوم القيامة شيء رااااائع

      وليس أعضم من الإخلاص في العمل وفي كل العبادات ومخافة الله قبل مخافة المدير أو المسؤول أو الوزير....


      شكرا لك

      وبانتظار عودتك ....
      سبحان الله وبحمد
    • الحــــ الشاعر ــــزين كتب:

      الخبرة تأتي من الممارسة والتجربه

      هذا أبسط جواب على السؤال الطروح




      تحياتي



      شارعنا الحزين ....

      شكرا لتواجدك هنا ...


      وجهة نظر سائدة ولكن ليس بالضرورة أن تكون صحيحة دائما ...

      هناك أمور نتعلمها بالدراسة والسؤال والبحث والتنقيب ... والتطوير من الذات والإمكانات والقدرات...

      ياما ناس اشتغلت سنوات طويلة ولكن بنفس الروتين وبنفس النمط لعقود من الزمن ولم تواكب التطور والحداثه ... فلم تشفع لها سنوات الخبرة في قلة وعيها بالجديد...


      فلنحذر جميعا ....
      سبحان الله وبحمد
    • عيون الغزلان كتب:

      يسلمووووووو أختي بنت قااابوس ع النصايح المفيدة


      موضوع راااائع


      هلا بعيون الغزلان....

      نووووورتي المكان ....

      الله يبارك فيك

      عسى نستفيد جميعا ...:)
      سبحان الله وبحمد
    • شيخة الحلوين كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،



      أختي الكريمة تسلمي على الطرح الرائع ونصائحك الاروع
      جعلها الله في ميزان حسناتك يوم البعث ان شاء الله


      بالنسبة لي
      قبل ان ابدأ في مجال العمل تلقيت دروس من مدرسي في الحياة وقدوتي
      بـ ان العمل مثابرة ونجاح


      ان اعمل بلا كسل وبلا كلمة تعبت او هذا ما يليق بي وغيره


      لا يجب ان اتقبل اي عمل يوجه لي بالمؤسسة اللي اداوم فيها


      حتى انفع غيري ونفسي واتقن العمل من جميع النواحي


      حبي للعمل جعلني -ولله الحمد- اعمل على كسب محبة من حولي
      واتقاني لاغلب الاعمال


      حتى اكون جديرة بالوظيفة
      كنت استغل وقت فراغي بالدوام بتعلم
      وقراءة اي شيء يخص العمل لكسب خبرة اكثر


      كذلك على الموظف اتقان فن الحوار في عمله وفن الابتسامه التي تدخله لقلوب الاخرين
      وتزرع طريقة بالسعادة :)





      ربي يحفظك



      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      هلا بشيخة الحلوات ....

      أعجبتني مشاركتك كثيرا

      منهجك الوظيفي ممتاز جدا أختي

      والتفاني وعدم التكاسل في العمل شيء أساسي لتنجحي وتستمري بالنجاح في عملك

      وهو سبيل لتنالي رضى رب العالمين ...

      بارك الله فيك
      سبحان الله وبحمد
    • طالبة هاربة كتب:

      السلاام عليكم ..

      بنت قابوس .. كيف حالج ؟
      :) أشكركـ على موضوعكـ الجميل
      فدامتـ أناملكـ نيـرة تنيــر المكانـ.. وظل حبركـ ينبع بالابداع .. ودمتي دائما انتي بصفاء ونقااء وصحة وعافية ولله الحمد ..
      وأحاول ان اقول كلمة .. علني استطيع حول موضوعك .. وكلها وجه نظر .. قابلة للتغير مع تغير المدارك والثقافة ..
      ومن القدير التوفيق... نبدا


      هل يكفي حبك للعمل ....؟؟؟؟!!!
      الحب والاخلاص والاتقان
      والابداع وحب الاستكشاف والتعلم... عندما يجتمعان
      ينتج المطلوب المرغوب ...
      إذا احببت وظيفتي .. هذا يعني انني سأكون متحمس
      من اجل العمل ..
      إذا اخلصت لوجة الله واتقنت سأشعر بسعااادة حينهااا ,,,
      إذا ابدعت واتيت بالجديد وحولت المعتاد علية بصوورة مشوقة .. ووو . فأني سأكون
      أكثر نشااط وشوق للعمل في المرة القادمة ,,,
      إذااا كنت من محبي الاستكشاف سأتعلم خباي وظيفتي
      وسأتعلم كل شي عنها وسأكشف المززيد
      وسأكون أنشط...$$t
      كيف تنمي قدراتك العملية...؟؟؟؟
      بسؤؤال .. ومصاحبة اصحاب الخبرة .. و قراءت المفيد ..
      وغيرة $$-e


      كيف تكتسب الخبرة التي تفيدك وتفيد بلدك وأهلك بها وتشعر عندها بالفخر والراحة ...؟؟؟
      كيف اكسبهاا .. عن طريق شد الحاف والنووم ... #j
      لا لا لا .. ليس كذالك
      وإنماا ..
      أنا ادرس في الرقي الجامعاات
      وفي الدول المتقدمة
      التي توجد لديها خبرة طويلة
      و اصاحب اهل العلم
      وان استمع إلى نصائح ابي
      النت ليس للعب وإنما لتتصفحي ما يفيدك .. و ان تقرائ الكتب .. وان احب العلم ..
      فالعلم لا ياتي راكب جحش ..
      امممم بنت قاابووس لا شك انني خرجت من حدود الموضوع
      لكن السمووحة ...
      لكي ودي و ودادي \\


      من قال انك طالبة هاربه .....؟؟؟؟~!@q

      ماشاء الله عليك

      راقيه بتفكيرك وبأسلوبك الجميل في الطرح

      أحسنتي التعبير....

      أهم خطوات النجاح والتميز ...

      وخذيها من مجربه ...

      هو أن تبدعي في عملك وتعطيه بإخلاص

      وتحرصي أن تطوري من الأداء الوظيفي للعمل ككل

      وتهتمي كثييير بكل التطورات الحديثة اللي تخص مجال عملك...

      الله يوفقك ويسعدك يااارب
      سبحان الله وبحمد
    • MaJnOoOoN كتب:

      موضوع قيم وطرح متميز ...




      بارك الله فيك...


      ...


      وضع الاهداف من البدايه يساعد على التفاني في العمل...


      اذا لم تضع اهداف تريد تحقيقها في مجال عملك الحالي بعد مده من الزمن لن تبدع فيه..


      اقرأ سيرة الناجحين في الحياه...سيرة القاده ...وارباب العمل.. حتما سيغرس فيك الحماس لتحقيق شي ما في مجال عملك...



      تحياتي ولي عوده



      هنا مربط الفرس...

      الهدف من العمل هو الأساس ....

      إذا كان هدفك مجرد راتب تتقاضاه آخر الشهر... غير لما يكون هدفك أسمى من ذلك كأن تساعد في تقدم بلدك أو يكون هدفك الرقي بالمستوى الحالي الموجود للموظفين من أبناء جنسك ...
      سبحان الله وبحمد
    • السداسي المرح كتب:

      والله الموضوع اللي طرحتوه وااايد رووعة


      هلا فيك أختي ...

      بارك الله فيك

      أتمنى الاستفادة للجميع...:)
      سبحان الله وبحمد
    • أحبتي ...

      هناك قاعدة مهمة لكل من يرغب أن يطور نفسه في مجال عملة ويكتسب الخبرة


      هذه القاعدة هي:

      لا للتقاعس والتكاسل في العمل...


      يجب أن تعمل بسخاء وبدون كلل أو تقاعس...

      لا تقول فلان راح يسوي هذا العمل لأنه متعب وأنا ما اقدر عليه

      ولا تقول هذا ما يخصني خلي فلان يسويه ...

      أو أي حاجة من هالقبيل...

      لأنه عندها ستمر السنون وتبقى أنت كما أنت قبل عشر سنوات ....لا تعرف الكثير من الأمور وهي بسيطة ....!!!



      صار لي موقف من هذا القبيل...عشان أوضح لكم قصدي من هذه القاعدة...

      في مرة حبيت أحضر أحد الصبغات معنا بالمختبر... ولأن هذه الصبغات عادة تحضر بكميات كبيرة لذا فهي تحضر مرة بالسنة تقريبا ... وغالبا نفس الأشخاص هم اللي يحضروها وطبعا الوافدين ... العمانيين ما يحبوا يوسخوا عمارهم بالأصباغ...$$g

      المهم في مرة هذولا الوافدين كانوا اجازة ... فكانت فرصة وخصوصا اني في بدايات تعييني فقلت خليني أجرب أحضرها ترا الطريقة مكتوبه بالمرجع ...

      تصدقوا في حاجة استوقفتني وحبيت أسأل أتأكد عنها ... مريت على الموظفين الموجودين واحد واحد وبعضهم مشتغل من عشر سنوات ... والكل ما يعرف وحتى ما عندهم فضول يعرفوا ....!!!!

      استغربت هذه الاتكالية منهم ...$$t

      فتوكلت على الله وحضّرت الصبغة حسب فهمي ... والحمد لله كانت ممتازة ...|a

      حسيت بالفخر والراحة ...#e


      هذا كمثال واقعي ...

      لا تفوتوا أي فرصه ممكن تتعلموا منها شيء جديد يخص مجال عملكم ... حتى تكونوا أكفاء....:)
      سبحان الله وبحمد
    • الإنضباط في العمل ....

      أمر أساسي ومهم منذ اليوم الأول لك بالوظيفة...

      لا تستهين بالخمس أو بالعشر دقائق....التي تتأخرها يوميا عن وقت العمل بدون داعي...


      وأيضا لا تستهين بالربع أو نصف ساعة التي تغادر فيها الدوام قبل انتهاء الوقت الأصلي للعمل....

      وتذكرأن الله سبحانه وتعالى سوف يحاسبك على كل دقيقة تضيعها من عملك في شيء خارج العمل وتأخذ عليها أجرا (راتبا )....

      يالله .... كم دقائق بل وساعات ضيعناها ....!!!!:(
      الله يعفو عنا جميعا ....

      فانضباطك في العمل هو دليل أمانتك وحرصك على الإلتزام بالمواعيد ....
      سبحان الله وبحمد