أعتذر مقدما اذا فيه أخطاء في الترجمة
المحركات:
- محرك 2.5 ليتر 4 سلندر بناقل حركة يدوي بست نسب
أو ناقل الحركة الجديدCV
يولد 170 حصان وعزم 230 ن م
- محرك 2.5 توربو بناقل حركة يدوي بست نسب
يولد 265 حصان 243 للسابق
وعزم 258 رطل قدم 241 للسابق
يمتاز ناقل الحركه الجديد بأنه أخف من سابقه ب 50 باوند.
كذلك سيتضمن المحرك الجديد توربو تشارج أكبر من سابقه.
ونظام عادم بدبات رصاص أقل كثافة لتقليل الضغط.
-محرك 3.6 ليتر بناقل حركة أوتوماتيكي مطور بخمس سرعات
يولد 256 حصان 245 للسابق
وعزم 247 رطل لكل قدم 215 للسابق
يمتاز المحرك الجديد بعزمه المرتفع رغم قلة الأحصنة
وتدعي سوبارو أن الدمج بين عزم المحرك الجديد وناقل
الحركة المطور سيساعد في خلق تجربة قيادة سلسة وسيسهم
في تقليل فقدان العزم عند التنقل بين السرعات.
أضف إلى ذلك أن أبعاد المحرك الجديد هي نفسها أبعاد المحرك السابق..
يعني دور سيارة مكنسلة لا سمح الله وركب المحرك الجديد وتصير
توب التوب..
جميع الحقوق محفوظه بإسمي لهذه الفكرة..
نظام الدفع المتناسق ٍSAWD
ستقدم سوبارو ثلاث أنظمة مختلفة لنظام الدفع المتناسق للعجلات
تبعا لنوع المحرك وناقل الحركة:
- محرك الأربعة سلندر ومحرك التوربو ذوا ناقل الحركة اليدوي
بسة سرعات سيكون توزيع الدفع فيها بنسبة 50/50.
وأي إنزلاق في إحدى العجلات سيحول العزم إلى العجلة المقابلة.
- محرك الأربعة سلندر بنظام الحركة الجديد CVT سيستخدم فيه نظام تحكم الكتروني يتغير باستمرار على حسب ظروف القيادة.
- أما محرك الستة السلندر سيتم تزويده حصريا بنظام VTD
توزيع العزم المتغير..
A planetary center differential works with an electronically controlled continuously variable hydraulic transfer clutch to manage power distribution.
يقوم هذا النظام عادة بإرسال قوة أكبر للعجلات الخلفية وذلك
ليمنح السائق تحكم أكبر ومن ثم يقوم بتحويل العزم بإستمرار
تبعا لنوعية الطريق وظروف القيادة.
سيتضمن محرك الستة سلندر كذلك نظام
التحكم النشط في توقيت الصمام المتغيرAVCS
أنظمة التعليق:
- سيكون التعليق الأمامي من ماركة ماكفرسون
- نظام التعليق الخلفي سيكون ذو وصلة ثنائية
يستبدل التعليق السابق متعدد الوصلات.
نظام التعليق الجديد سيكون أقل إزعاجا وأقل أهتزاز
وأقل قساوة مع الإبقاء على الطابع الرياضي
نقطة أخيرة :
سعة خزان الوقود ستكون 18.5 جالون مقابل 16.9 جالون في السابق
وكذلك ستكون السيارة اكُُثر تطورا من ناحية الكماليات كمثال النظام
الصوتي والبلوتوث وأشياء أخرى كثيرة...
أترككم مع الصور واتمنى ان ينال الموضوع إعجابكم..
ولمن أراد المزيد فقد استقيت هذه المعلومات من موقع سوبارو الأمwww.subaru.com
طبعا هذه الصور تظهر أقل فئة
فأتوقع مع وجود كل الكماليات في محرك الستة والتوربو ستكون
أجمل بكثير رغم تحفظي على التصميم ولكن لي عودة وتعليق على
كل ما ذكر...
الصور المرفقة