مسااااااء الخير صبااااااح النووور
اخباركم جميعا
اليوووم عندي موضوع قرأته في " كتاب القيادة الادارية الفعالة " والموووضوع عجبني جدا وهو بعنوان تطوير العمل الجماعي
اخباركم جميعا
اليوووم عندي موضوع قرأته في " كتاب القيادة الادارية الفعالة " والموووضوع عجبني جدا وهو بعنوان تطوير العمل الجماعي
في البداية مقدمة :)
لكي يعمل الفريق بشكل جيد هنالك عدة أدوار يتحتم على الاعضاء القيام بها بشكل جماعي لا بشكل فردي وهنا يأتي دور القائد هو تنمية فريق يفكر ويعمل بشكل جماعي مع وضع الاهتمامات الفردية واهتمامات الفريق موضع الاعتبار
أدوار الفريق الرئيسية
المنسق : يعمل على ربط أعمال الفريق بشكل كامل
الناقد : الحارس والمحلل لفاعلية الفريق
مشجع الافكار : يشجع على قدرة الفريق الابتكارية
المنفذ : يتأكد من انسيابية الاداء لأعمال الفريق
ضلبط الاتصال الخارجي : يهتم بعلاقات الفريق واتصالاته الخارجية
المراقب : يتأكد من أنه تتم المحافظة على معايير مستوى الاداء الرفيع
مؤسس الفريق : يعمل على تنمية روووح الفريق في العمل
:)
أجمل العبارات حول هذا الموضوع
" علينا التأكد من أن أعضاء الفريق يشتركون في نفس الاهداف "
" علينا تشجيع المنافسة بين الأفكار وليس بين الأفراد "
" علينا العمل على دعم الفاعلية من خلال تدريب الأعضاء على مهارة جديدة "
وسؤالي هو لو كنتم تعملووون في فريق فأي المهام سووووف تخترووون ولماذا ؟
$$e" هذة أول مشاركة لي في هذة الساحة اتمنى التفاعل من الجميع " $$e