َََ البرمجه العقليه ََََ

    • َََ البرمجه العقليه ََََ



      [B]اقرأ معي بسرعة الجُمل المكتوبة في المثلثات[/B]










      [B]بالتأكيد أنّك لم تلاحظ أنّ كلمة (في) مكتوبة مرتين في كل جُملة .. أليس كذلك؟
      [/B][B]
      هل تعرف ماذا حدث؟
      [/B]


      [B]
      إنّه طبقاً لخبراتك السابقة .. فقد تمت برمجة عقلك أنّ كلمة ( في )
      [/B]


      [B]لا تـُكتب سوى مرة واحدة في الجملة.. لذلك لم يرها عقلك[/B]


      [B]وجعلك ترى الجملة ( في ضوء تجاربك السابقة ) لا كما يجب أن تراها ![/B]


      [B]
      ماذا يعني هذا الكلام؟
      [/B]


      [B]
      القصد من
      [/B][B]هذه [/B][B]الأمثلة هو التوضيح أننا نرى العالم [/B][B]طبقا لبرمجتنا[/B][B]السابقة فقط ..[/B]


      [B]لا كما يجب أن نراه[/B][B]..[/B][B]نحن لا نرى الحقيقة إ[/B][B]لاّ من خلال[/B][B] تجاربنا نحن !![/B]


      [B]
      أختلف معك
      [/B][B]

      حين نختلف مع شخص ما في الرأي
      [/B][B]، يتمسّك كلٌّ منا برأيه[/B][B]الذي كوَّنته خبراته و تجاربه السابقة ..[/B]


      [B]حاول أن ترى الصورة الحقيقية[/B][B].. ليس كل ما تراه هو بالضرورة صحيح...![/B][B]لأنَّ ما تراه هو ما تمَّت برمجة عقلك عليه[/B][B]... ألم تُخطئ منذ قليل في قراءة حرف (في) الزائد؟[/B][B]أعد التفكير في كل ما تراه صحيحا بالنسبة لك..[/B]


      [B]
      اقبل النقاش و أعد النظر في أفكار من يختلفون معك...
      [/B]


      [B]
      إنهم – فقط – لم تكن لهم تجاربك السابقة التي تؤهلهم كي يفكروا مثلما تفكر ...
      [/B]


      [B]لماذا لا تتقبل فكرة أنهم ربما يكونون على شيء من الصواب؟[/B]


      [B]حاول أن تتفهم وجهة نظر الآخرين ولا تتمسك برأيك دائماً لمجرَّد أنَّه رأيك..[/B]


      [B]أعد النظر في برمجتك السابقة ولا تفترض دائما أنَّ كل ما تراه صوابا[/B]


      [B]
      الفيل و العُـميان
      [/B][B]

      هل سمعت هذه القصة من قبل؟
      [/B]


      [B]يُحكى أن ثلاثةً من العُميان دخلوا في غرفة بها فيل..[/B]


      [B]وطـُـلِـبَ منهم أن يكتشفوا ما هو الفيل ليبدأوا في وصفه ....[/B]


      [B]بدأوا في تحسُّس الفيل وخرج كلٌّ منهم ليبدأ في الوصف:[/B]


      [B]قال الأول : الفيل هو أربعة عمدان على الأرض![/B]


      [B]قال الثاني : الفيل يشبه الثعبان تماما![/B]


      [B]و قال الثالث : الفيل يشبه المكنسة![/B]


      [B]وحين وجدوا أنهم مختلفون بدأوا في الشجار[/B][B]..[/B]


      [B]وتمسّك كلٌّ منهم برأيه وراحوا يتجادلون ويتِّهم كلٌّ منهم الآخر بأنّه كاذب ومُدَّعٍ![/B]


      [B]بالتأكيد أنّك لاحظت أنَّ الأول أمسك بأرجل الفيل والثاني بخرطومه[/B][B]، والثالث بذيله ..[/B]


      [B]كلٌّ منهم كان يعتمد على برمجته وتجاربه السابقة[/B][B].. [/B]


      [B]لكن .. هل التفتّ إلى تجارب الآخرين؟[/B][B]

      من منهم على خطأ؟
      [/B][B]

      في القصة السابقة .
      [/B][B].[/B][B] هل كان أحدهم يكذب؟[/B]


      [B]بالتاكيد لا .. أليس كذلك؟
      من الطريف أن الكثيرين منا لا يستوعبون فكرة أن للحقيقة أكثر من وجه
      [/B][B]..[/B]


      [B]فحين نختلف لا يعني هذا أن أحدنا على خطأ!![/B]


      [B]قد نكون جميعا على صواب لكن كل منا يرى مالا يراه الآخر![/B]


      [B]
      إن لم تكن معنا فأنت ضدنا!
      [/B]


      [B]
      لأنهم لا يستوعبون فكرة أنَّ رأينا صحيحا لمجرد أنه رأينا!
      لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس
      [/B]


      [B]لأن كل منهم يرى ما لا تراه ..[/B]


      [B]
      فرأيهم قد يكون صحيحا أو قد يكون مفيداً لك
      [/B]








      وهذا ايضا ينطبق على عملك ودراستك وجميع حياتك اليوميه



      زحـمــــــ212ـــــــه
      :)



      منقول


      ملاحظه للمشرفين

      لا اعرف اذا كان مكان الموضوع غير مناسب

      فاذا لم يكن مناسبا اتمنى نقله لساحه قضايا الشباب

      :)


    • تسلم اخوي زحمه على ياللي كتبته جهد واضح ويفيد ياللي من هالنوع
      بس المشكله لما الشخص يكون متمسك برأيه بطريقه جنونيه ويدافع عنها بصراخ ولازم الكل يقتنع بكلامه كيف بتتصرف معه يعني لامجال لنقاش
      تقبل مروري
      (لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين)
    • أخي الرائع زحمة212 ، لقد أحسنت في إنتقاء الطرح
      قدر ما أوجدته في المكان المناسب ، فالموارد البشرية
      تعني بتنمية القدرات وتحفيز النفس وتغذية العقل بكل ما
      من شأنه أن يغذية .


      بوركت على جهودك اللامحدودة في الساحات ..

      وفقك الله عزيزي

      نُمير
      [COLOR="#000080"]
      رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً
    • تربية الاطفال بسهوله باستخدام البرمجة العقليه

      شكرا لك اخي على هذا الطرح الرائع

      واتمنى لك الكثير من التوفيق

      البرمجة اللغوية العصبية هي طفرة العلوم الحديثة لأنها تتميز بأنها تتبع القوانين المادية، ثم أنها تتحكم في النفس البشرية، ولأننا نعلم أيها الوالد أنك تتساءل هل هناك أساليب جديدة في التربية تساعدنا في معاونة أبنائنا في هذا العصر الموحش؟
      كما قد تتساءل كيف نستطيع في وسط كل تلك السلبيات أن نُعلّم أبنائنا الإيجابية؟
      ثم إنك تبحث وتفكر بل وتقلق على ابنك في المستقبل القريب وكيف سيكون حاله هل سيكون ولداً ناجحاً باراً بوالديه أم فاشلاً عاصياً لكل من حوله ؟
      كل تلك الأسئلة وغيرها تدور في عقول الكثير من الآباء ، وكلهم يبحثون عن حلول ... أليس كذلك ؟
      ومع التقدم المبهر في علوم التنمية البشرية وبالتحديد وسائل التطوير البشري فإننا نستطيع الآن وبسهولة أن نبرمج عقول أبنائنا على النجاح وليس ذلك فحسب بل وأن يستعد الأبناء من تلقاء أنفسهم لمقاومة كل أساليب الفساد من حولهم ليحافظوا على كيانهم الخاص ونجاحهم الخاص .
      ولنا هنا وسيلة مهمة ترتكز في معنى واحد وهو التربية الإيجابية وهذه الوسيلة إنما ترتكز على نوع الرسائل التي يُخاطب بها الولد والتي تذهب مباشرةً لعقله اللاواعي .
      وكما يتحدث علماء التنمية البشرية فإنهم يقولون أن العقل البشري ينقسم لنوعين .. عقل واعي يشتغل بحوالي 7% من نشاط العقل ككل والعقل الثاني هو العقل اللاواعي والذي يشتغل بحوالي 93% من نشاط العقل كله . ولا نقصد هنا أن العقلين منفصلين بل نشاطهما هو المختلف .
      ولأن نشاط العقل اللاواعي يبلغ 93% من نشاط العقل ككل وهو ما لا يستخدمه إلا الناجحون فقط ولذلك فإن قدراتهم تتفوق بكثير على قدرات غيرهم من الأفراد الذين يستخدمون بعض قدرات العقل الواعي فقط 7% .
      لبرمجة العقل اللاواعي لأطفالنا نحتاج أن نبعث لعقولهم رسائل ذات مواصفات خاصة وهي مجموعة فى خمسة نقاط أساسية هي :-
      1- أن تكون الرسالة إيجابية :-
      بأن توضح ما تريد لا ما لا تريد، كأن تقول لطفلك : أنا أعرف أنك ممتاز ، لا أن تقول : أنا أعرف أنك لست بضعيف .
      أو كأن تقول : أريد أن أكون متفوقاً .
      لا أن تقول : لا أريد أن أكون جاهلاً .
      2- أن تكون الرسالة واضحة :-
      بأن تكون الرسالة محددة، فالأفضل أن تقول لطفلك : أنا أحب أن تكون الأول أو من العشرة الأوائل .
      لا أنا تقول لطفلك : أنا أحب أن تكون متفوقاً .
      3- أن تكون الرسالة تدل على الوقت الحاضر لا على المستقبل :-
      الخطاب الذي يوجه للطفل يجب أن يكون مباشراً أو يدل على الوقت الحاضر كأن تقول لطفلك : أنت طالب متفوق إن فعلت كذا وكذا .
      ولا يصح أن تقول : سوف تصبح طالب متفوق لو عملت كذا وكذا .
      4- أن يصاحب الرسالة مشاعر وأحاسيس والشعور بتحقيقها :-
      في معظم الأحيان تكون رسالة الآباء رسالة جافة تحمل لهجة الأمر بل وقد يكون فيها نبرة تهديد ولذلك يُنصح باستشعار الثقة في طفلك وأنك تظن فعلاً أنه طالب متفوق لأن القاعدة البشرية تقول أن الحماس معدي فإن آمنت أن ابنك سيكون الأول فسوف يتحمس ابنك لذلك وسوف ينفذه بإذن الله .
      5- التكرار :-
      هو أهم صفة في تلك الرسائل لأنها الوسيلة التي تساعد على ثبات المعاني المنشودة فلا يصح أن نستشعر النجاح ثم نمتنع عن استكمال العلاج .

      وباستغلال أسلوب البرمجة للعقل اللاوعي يمكننا من تطويعه في كل ظروف حياتنا مع أطفالنا وفي كل نواحي حياتنا بما سيسمح بتوجيه أفكارنا للتعامل بأساليب النقد البناء والتواصل الإيجابي مع الأطفال بل والأصحاب وكذلك الأهل وكل المجتمع حولنا .
      لاستكمال الفائدة في التربية بالبرمجة يجب أن نتابع مع أبنائنا في ذكر محاسنهم وإعطائهم مشاعر الثقة في أفعالهم كما أن نجد لهم الأعذار في أخطائهم لأنهم متفوقون بطبعهم . وحسبنا حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :
      " تفاءلوا بالخير تجدوه " .



      ♡•0•● قُلَبًيِ آلَشُـفُـآفُـ أجّـمًلَ عٌيِوٌبًيِ ◐◑。๑ εïз
    • اشكرك اخي المتميز زحمة
      الانسان يعيش وفق تجاربه السابقة وعلي اساسها يصدر ارائه وقراراته
      وكما ذكرت ان للحقيقة اكثر من وجه وهذا ما يجعل الاختلافات واردة في النقاشات والقوانين الموضوعة
      من وجهة نظري
      قد تكون اختلاف الاراء نعمة من نعم الله
      حتى يجعل الانسان يدرس ويتعلم وينصت للاخرين ليرى آراء غيره
      وكثير من العلوم التي تقدمت اليوم بالشكل الذي آل اليه نتيجة الاخذ باراء وفرضيات العلماء السابقين وبناء عليها فرضيات واراء جديدة
      فكل عالم كان ينظر وفق برمجته وتعدد وجهات النظر نتج عنه تقدم وتسارع في العلوم
      والفائدة الاخرى من البرمجة العقلية هي تمكن الناس بالقيام بمشاريع ضخمة
      تجد مجموعة من المفكرين يعملون معا من اجل ذلك فكل فرد ينظر وفق منظور معين وهذا يساعد على اخذ المشروع من جوانب عدة

      لك تحياتي وتقديري

      {لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين } {رب إني لما انزلت إلي من خير فقير} { رب انزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين } { رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين }
    • الواثقة كتب:

      تسلم اخوي زحمه على ياللي كتبته جهد واضح ويفيد ياللي من هالنوع
      بس المشكله لما الشخص يكون متمسك برأيه بطريقه جنونيه ويدافع عنها بصراخ ولازم الكل يقتنع بكلامه كيف بتتصرف معه يعني لامجال لنقاش
      تقبل مروري



      يسلم راسك خيتووو

      الموضوع منقول مع بعض التعديلات للامانه

      ومثل ما قلتي اختي
      المشكله اذا الشخص يتمسك برئيه دون اعطاء المجال للغير

      تسملي على المرور العطر

      تحياتي لج
      :)

    • نُمير كتب:

      أخي الرائع زحمة212 ، لقد أحسنت في إنتقاء الطرح
      قدر ما أوجدته في المكان المناسب ، فالموارد البشرية
      تعني بتنمية القدرات وتحفيز النفس وتغذية العقل بكل ما
      من شأنه أن يغذية .


      بوركت على جهودك اللامحدودة في الساحات ..

      وفقك الله عزيزي

      نُمير



      هلا اخي نمير

      تسلم على الكلام العطر في حقي

      ومجهوودي لا يقارن بمجهووداتكم الرائعه وتحفيزاتكم لنا

      كل ما نفعله انتم خلفه ولكم كل الشكر على هذا العمل الرائع

      اشكرك على المرور الجميل والتعليق الاجمل اخي العزيز

      تحياتي لك

      زحمــــ212ـــــه

      :)

    • بصراحـــــه وايـــد عجبني ها الموضوع


      ويستاهل التخميس فيه


      اقصـــد المشاركة فيه #e


      واكــــيد عموو زوووح موضوعكــ ابو المناسب هنــــا


      لاننا نحتاج لهذه المواضيع من اجل ان تعطي دافع معنوي للموظفين امثالنا


      كثيرا ما نوهم انفسنـــا بأفكار ونقتنع بهـــا وفي الاساس هي خاطئة


      قال تعالى :" وامركم شورى بينكــــم "


      وهـــذا دليل كافي بأن تدخل للنقاش وراسك مصتكــ وتخرج بنتيجه رائـــعه


      ومقتنع لوجود اكثر من رأي


      انا عن نفسي واجــــد اصر على رأي واهلي مطفرين مني #i


      بس مع مواضيع ساحة الموارد


      صرت وايد احسن :)


      سطــــر راق لي :


      لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس



      لأن كل منهم يرى ما لا تراه ..



      يسلموو عمي زوووح
    • موضوع عجبني كثير
      طبيعة البشر لكل شخص له طريقه مختلفه ف التفكير ورؤيه مختلفه للامور والمشاكل يمكن انا اشوف المشكله من جهه وانت تشوفها من جهة2 بس نوصل لنفس الحل
      تقبل مداخلتي
      ويسلموووا ع الموضوع
      لا تختبر شوقي ترا ما بقى شوق سجل دخولك قبل لا اسجل خروجي
    • أيقاع المطر كتب:

      شكرا لك اخي على هذا الطرح الرائع

      واتمنى لك الكثير من التوفيق

      البرمجة اللغوية العصبية هي طفرة العلوم الحديثة لأنها تتميز بأنها تتبع القوانين المادية، ثم أنها تتحكم في النفس البشرية، ولأننا نعلم أيها الوالد أنك تتساءل هل هناك أساليب جديدة في التربية تساعدنا في معاونة أبنائنا في هذا العصر الموحش؟
      كما قد تتساءل كيف نستطيع في وسط كل تلك السلبيات أن نُعلّم أبنائنا الإيجابية؟
      ثم إنك تبحث وتفكر بل وتقلق على ابنك في المستقبل القريب وكيف سيكون حاله هل سيكون ولداً ناجحاً باراً بوالديه أم فاشلاً عاصياً لكل من حوله ؟
      كل تلك الأسئلة وغيرها تدور في عقول الكثير من الآباء ، وكلهم يبحثون عن حلول ... أليس كذلك ؟
      ومع التقدم المبهر في علوم التنمية البشرية وبالتحديد وسائل التطوير البشري فإننا نستطيع الآن وبسهولة أن نبرمج عقول أبنائنا على النجاح وليس ذلك فحسب بل وأن يستعد الأبناء من تلقاء أنفسهم لمقاومة كل أساليب الفساد من حولهم ليحافظوا على كيانهم الخاص ونجاحهم الخاص .
      ولنا هنا وسيلة مهمة ترتكز في معنى واحد وهو التربية الإيجابية وهذه الوسيلة إنما ترتكز على نوع الرسائل التي يُخاطب بها الولد والتي تذهب مباشرةً لعقله اللاواعي .
      وكما يتحدث علماء التنمية البشرية فإنهم يقولون أن العقل البشري ينقسم لنوعين .. عقل واعي يشتغل بحوالي 7% من نشاط العقل ككل والعقل الثاني هو العقل اللاواعي والذي يشتغل بحوالي 93% من نشاط العقل كله . ولا نقصد هنا أن العقلين منفصلين بل نشاطهما هو المختلف .
      ولأن نشاط العقل اللاواعي يبلغ 93% من نشاط العقل ككل وهو ما لا يستخدمه إلا الناجحون فقط ولذلك فإن قدراتهم تتفوق بكثير على قدرات غيرهم من الأفراد الذين يستخدمون بعض قدرات العقل الواعي فقط 7% .
      لبرمجة العقل اللاواعي لأطفالنا نحتاج أن نبعث لعقولهم رسائل ذات مواصفات خاصة وهي مجموعة فى خمسة نقاط أساسية هي :-
      1- أن تكون الرسالة إيجابية :-
      بأن توضح ما تريد لا ما لا تريد، كأن تقول لطفلك : أنا أعرف أنك ممتاز ، لا أن تقول : أنا أعرف أنك لست بضعيف .
      أو كأن تقول : أريد أن أكون متفوقاً .
      لا أن تقول : لا أريد أن أكون جاهلاً .
      2- أن تكون الرسالة واضحة :-
      بأن تكون الرسالة محددة، فالأفضل أن تقول لطفلك : أنا أحب أن تكون الأول أو من العشرة الأوائل .
      لا أنا تقول لطفلك : أنا أحب أن تكون متفوقاً .
      3- أن تكون الرسالة تدل على الوقت الحاضر لا على المستقبل :-
      الخطاب الذي يوجه للطفل يجب أن يكون مباشراً أو يدل على الوقت الحاضر كأن تقول لطفلك : أنت طالب متفوق إن فعلت كذا وكذا .
      ولا يصح أن تقول : سوف تصبح طالب متفوق لو عملت كذا وكذا .
      4- أن يصاحب الرسالة مشاعر وأحاسيس والشعور بتحقيقها :-
      في معظم الأحيان تكون رسالة الآباء رسالة جافة تحمل لهجة الأمر بل وقد يكون فيها نبرة تهديد ولذلك يُنصح باستشعار الثقة في طفلك وأنك تظن فعلاً أنه طالب متفوق لأن القاعدة البشرية تقول أن الحماس معدي فإن آمنت أن ابنك سيكون الأول فسوف يتحمس ابنك لذلك وسوف ينفذه بإذن الله .
      5- التكرار :-
      هو أهم صفة في تلك الرسائل لأنها الوسيلة التي تساعد على ثبات المعاني المنشودة فلا يصح أن نستشعر النجاح ثم نمتنع عن استكمال العلاج .

      وباستغلال أسلوب البرمجة للعقل اللاوعي يمكننا من تطويعه في كل ظروف حياتنا مع أطفالنا وفي كل نواحي حياتنا بما سيسمح بتوجيه أفكارنا للتعامل بأساليب النقد البناء والتواصل الإيجابي مع الأطفال بل والأصحاب وكذلك الأهل وكل المجتمع حولنا .
      لاستكمال الفائدة في التربية بالبرمجة يجب أن نتابع مع أبنائنا في ذكر محاسنهم وإعطائهم مشاعر الثقة في أفعالهم كما أن نجد لهم الأعذار في أخطائهم لأنهم متفوقون بطبعهم . وحسبنا حديث رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :
      " تفاءلوا بالخير تجدوه " .





      هلا اختي ايقاء المطر

      جميل من خطته اناملك
      واضافه رائعه للموضوع

      ومثل ما تفضلتي عن تقسيم العقل

      يقال والله اعلم بانه علماء هذا الزمن هم من يشغوولن عقلهم بنسبه 5 الى 7 %
      ولكن شخص واحد استطاع بان يفعل اكثر من ذاكل من العلماء وهوه اينشتاين ولا اتذكر النسبه كم كانت
      ولكن اعتقد بانها 10 % او اكثر

      اشكرك اختي الرائعه على الاضافه والمرور العطر

      تحياتي لج

      زحمـــــ212ـــــه
      :)

    • ruqaya كتب:

      اشكرك اخي المتميز زحمة
      الانسان يعيش وفق تجاربه السابقة وعلي اساسها يصدر ارائه وقراراته
      وكما ذكرت ان للحقيقة اكثر من وجه وهذا ما يجعل الاختلافات واردة في النقاشات والقوانين الموضوعة
      من وجهة نظري
      قد تكون اختلاف الاراء نعمة من نعم الله
      حتى يجعل الانسان يدرس ويتعلم وينصت للاخرين ليرى آراء غيره
      وكثير من العلوم التي تقدمت اليوم بالشكل الذي آل اليه نتيجة الاخذ باراء وفرضيات العلماء السابقين وبناء عليها فرضيات واراء جديدة
      فكل عالم كان ينظر وفق برمجته وتعدد وجهات النظر نتج عنه تقدم وتسارع في العلوم
      والفائدة الاخرى من البرمجة العقلية هي تمكن الناس بالقيام بمشاريع ضخمة
      تجد مجموعة من المفكرين يعملون معا من اجل ذلك فكل فرد ينظر وفق منظور معين وهذا يساعد على اخذ المشروع من جوانب عدة

      لك تحياتي وتقديري




      هلا اختي رقيه

      نورتي الموضوع

      اضافه رائعه اختي رقيه

      ومثل ما ذكرتي الاختلاف في الاراء قد يجعلنا نتطور وقد يجلنا نسل القاع

      الاهم كيف نتعامل مع الاختلاف وكيف نستفيد منه

      اشكرك اختي على المرور

      تحياتي لج

      زحمـــــ212ــــــه
      :)

    • مشكور أخي العزيز زحمة / موضوع قيم وجدير بأن يحظى بالنقاش
      نعم قد تختلف وجهات النظر في مختلف الأمور والقضايا ، فكل واحد له وجهة نظره ، لكن تبقى مختلف وجهات النظر تنصب في تحقيق المصلحة العامة لأي عمل ينفذ ، فمثلا قد تقوم مؤسسة معينة بتفيذ مشروع ما ، ولديها عدد من المهندسين كل واحد في اختصاص معين ، فعندما يقوموا بزيارة ميدانية لذلك المشروع لتفقد سير تنفيذه ، وفق الخرائط والتصاميم الموضوعة من قبل جهة عملهم ، فنجدهم لكل شخص وجهة نظره لكن في النهاية تنصب جميع وجهات النظر في مصلحة المشروع مهما أختلفت فالهدف واحد .
    • هجوووورة كتب:

      بصراحـــــه وايـــد عجبني ها الموضوع


      ويستاهل التخميس فيه


      اقصـــد المشاركة فيه #e


      واكــــيد عموو زوووح موضوعكــ ابو المناسب هنــــا


      لاننا نحتاج لهذه المواضيع من اجل ان تعطي دافع معنوي للموظفين امثالنا


      كثيرا ما نوهم انفسنـــا بأفكار ونقتنع بهـــا وفي الاساس هي خاطئة


      قال تعالى :" وامركم شورى بينكــــم "


      وهـــذا دليل كافي بأن تدخل للنقاش وراسك مصتكــ وتخرج بنتيجه رائـــعه


      ومقتنع لوجود اكثر من رأي


      انا عن نفسي واجــــد اصر على رأي واهلي مطفرين مني #i


      بس مع مواضيع ساحة الموارد


      صرت وايد احسن :)


      سطــــر راق لي :


      لا تعتمد على نظرتك وحدك للأمور فلا بد من أن تستفيد من آراء الناس



      لأن كل منهم يرى ما لا تراه ..



      يسلموو عمي زوووح



      اهلين عموو هجوووره

      تسملي على المرور العطر

      واشكرك على التعقيب الرائع

      وانا مثلك اعجبتني الجمله نفسها اللتي اعجبتك

      وطلعتي عنيده يوم صغيره عموو هجووره #i#i

      تحياتي لج

      زحمــــ212ـــــه
      :)

    • قبل ساعات قليله كُنت اناقش احد أقاربي بموضوع البرمجه واستفدت كثيرا من كلامه والان استفدت اكثر

      تسلم زحمه على نقلك الرائع وانتقائك الاروع للموضوع
      “وحين افترقنَا ..
      تمنّيتُ سوقاً .. ( يبيعُ السّنين ) ! يعيدُ القلوبَ .. ويحيي الحَنين .. ” ― فاروق جويدة
    • "تسلم أخي زحمة على الطرح الراااائع والإنتقاء الجميل"
      "بارك الله فيك طرح جميل استمتعت لما قرأته"
      دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
    • Omani_Ghost كتب:

      موضوع جميل جدا ... وحاليا افكر بان احضر دورة في مجال البرمجه العقليه NLP

      شكرا لك اخي العزيز


      هلا اخي الشبح العماني

      بالتوفيق ان شاء الله واذا خذيت الدوره فيدنا ببعض المعلوومات

      ومشكور على المرور اخي العزيز

      تحياتي لك

      زحمــــ212ـــــه

      :)