طنش الدرس وطنش المعلم وطيار من الحصه
قرار حلوووووو صج ؟:
قرار حلوووووو صج ؟:
انا والحزن كتب:
توجد هذه الفئة من الطلبة والذين يتفاخرون باستهتارهم في الدراسة ...ولكن اخية التطنيش في الدراسة لا يقتصر على عدم حضور الحصص وإنما يمتد إلى إهمال الواجبات المطلوبة منهم والتأخر في تسليمها
صادفني موقف مماثل من طالبة مجيدة ففي بداية تدريسي لها كانت تتاخر بشكل كبير عن تسليم الأعمال التي اطلبها منها ...وعندما تسلمها تكون بشكل أفضل بكثير عن زميلاتها !!!
وعندما سألتها عن السبب ...أجابت بكل صراحة
أعلم بأنك ستسلمين مني العمل مهما تأخرت ...لأنك تريدين أن تكملي الدرجات !!
فما كان مني إلا أن رفضت استلام الأعمال منها فيما بعد ...وعندما تكرر هذا التصرف مني ...حرصت فيما بعد على المواضبة على تسليم المطلوب منها في الوقت المحدد!!
أحياناً كثيرة أخية طريقتنا في التعامل مع الطالب هي من يشجعه على الاستهتار والتطنيش !!!
ودمتم
طبعي كذا
كتب:
في رأيك ما هو نوع العقاب الأنسب
لهذه الظاهرة ؟؟
روحي فداك يا رسولي كتب:
طنش الدرس وطنش المعلم وطيار من الحصه
قرار حلوووووو صج ؟:
أطوار كتب:
ما شاء الله...
متابعين لعطاء مجموعة
عطاء...
إن شاء الله سأكون متواجدة..بعد حين...
...
بالتوفيق تلميذتنا المجتهدة طبعى كذاااااااا..
..
تحية وتقدير
دموع الأسى كتب:
كما اسلفت سابقا...
يتم حسب عدد الساعات المتغيب عنها وبالتالي يأتي الانذار ثم الفصل أو خصم درجات الطالب.....
طبعي كذا
كتب:
@الـشـبـح@ كتب:
ولكن بالنسبة للطالب المدرسي ألا تعتقد
كثرة التقارير و الامتحانات لصالحه لأنه
بعد المرحلة المدرسية تأتيه الجامعة ومن المعروف
عن الجامعة كثرة التقارير فيها ؟؟؟
ممتاز
كلامك صحيح وفعلا ، بس الطالب المدرسي أولا ً يجب عليه تخطي مرحلة المدرسة وما فيها من ضغط كبير ،، خصوصا الثاني عشر
وبعدها يفكر في التقارير الجامعية ، لأنه بعد دخوله راح يتخصص ، وراح يكتب بأكثر جدية ، ويكتب بشروط البحث العلمي
أما بالنسبة له في المدرسة مشي حالك الله يعلم من وين جابه البحث ..
الله يوفق الجميع
طبعي كذا
كتب:
جمييييل اخيه ماذكرتيه ,,,
هل تعتدين الطلبه ذو الدرجات المتدنيه هم
من يقومون بهذا التصرف؟؟؟
@الـشـبـح@ كتب:
طبعي كذا
كتب:
@الـشـبـح@ كتب:
ولكن بالنسبة للطالب المدرسي ألا تعتقد
كثرة التقارير و الامتحانات لصالحه لأنه
بعد المرحلة المدرسية تأتيه الجامعة ومن المعروف
عن الجامعة كثرة التقارير فيها ؟؟؟
ممتاز
كلامك صحيح وفعلا ، بس الطالب المدرسي أولا ً يجب عليه تخطي مرحلة المدرسة وما فيها من ضغط كبير ،، خصوصا الثاني عشر
وبعدها يفكر في التقارير الجامعية ، لأنه بعد دخوله راح يتخصص ، وراح يكتب بأكثر جدية ، ويكتب بشروط البحث العلمي
أما بالنسبة له في المدرسة مشي حالك الله يعلم من وين جابه البحث ..
الله يوفق الجميع
لكن الحين يطلبوا التقرير ويكون فيه اكثر من ثلاثة
مرااااجع ومايكون كله من النت,,,
هل صادفك موقف تطنيش الحصص؟؟
دموع الأسى كتب:
كأنك بنتي بعدك صغيرونه:P
عزيزتي المتعارف ان الطلبة ذو الدرجات المتدنية هم اصحاب الغياب
ولكن هذا لايعني ان اصحاب الدرجات العالية لا بتغيبون
بالعكس منهم من يعتمد على الملخصات حيث تلخص اهم نقاط المادة
ويعتمد على ذكاءه ايضا فالمذاكرة
طبعي كذا
كتب:
الاعمار ماتهم خيتووو دموع الاسى سواء كنت........:)
شاكره لك نقاشك الجاد غاليتي ولي عوده ان شاءالله لاحقا,,,
@الـشـبـح@ كتب:
لكن الحين يطلبوا التقرير ويكون فيه اكثر من ثلاثة
مرااااجع ومايكون كله من النت,,,
هل صادفك موقف تطنيش الحصص؟؟
سؤال صعب
تطنيش نطنش أحيانا ..
كذلك الطلاب في المدرسة يغيبوا وكان السبب انهم مشاركين في احتفالات العيد الوطني
وبعضهم يغيبوا ما أدري ليش ؟!! تطنيش طبعا ، يمكن بحجة البرد والنوم
صعب علينا نحفظ أسماء الطلاب!!
طبعي كذا
كتب:
رائع ما قلتيه يالغلا,,,
في رأيك هل الحاله النفسيه للطالب هي من تجعله يطنش
الحصص؟؟
طبعي كذا
كتب:
صباح الخير,,,
جميل ماذكرته نقطه جديده لسبب تطنيش الطلاب
للحصص وهي اقامة الحفلات,,,
وضح كيف تكون اقامة الحفلات سبب في
تطنيش الحصص؟؟؟
best hope كتب:
عوااامل عده تساااعد على تفااعل هذه العباااره او النظريه الخااطئه عن الطلاب
العاامل النفسي اعتبره له اثر بليغ اكثر من العواامل الاخرى............
العامل النفسي مرتبط ارتباااط تاام بالدمااغ والمخ وتحكم الاموور.........
اذاااا فقد الاحساس بالمسؤوليه وانه لا احد يتاابع تصرفااته
ولا يوجد من يسأله ويتااابعه..........ستتفااقم الامور وتتصااعد الى الاسوء
وبذالك ستترجم فكره انه شخص عادي لا مجال له بالحياااه
واذااا فعل ذالك او لم يفعل فكلا الحالات الامر سواااااااااء
المرااقبه والمتاابعه الشديده من قبل اوليااااااء الامور كفيله بان تغير مسار الطالب,,,,,,,,,,,
best hope كتب:
عوااامل عده تساااعد على تفااعل هذه العباااره او النظريه الخااطئه عن الطلاب
العاامل النفسي اعتبره له اثر بليغ اكثر من العواامل الاخرى............
العامل النفسي مرتبط ارتباااط تاام بالدمااغ والمخ وتحكم الاموور.........
اذاااا فقد الاحساس بالمسؤوليه وانه لا احد يتاابع تصرفااته
ولا يوجد من يسأله ويتااابعه..........ستتفااقم الامور وتتصااعد الى الاسوء
وبذالك ستترجم فكره انه شخص عادي لا مجال له بالحياااه
واذااا فعل ذالك او لم يفعل فكلا الحالات الامر سواااااااااء
المرااقبه والمتاابعه الشديده من قبل اوليااااااء الامور كفيله بان تغير مسار الطالب,,,,,,,,,,,
ظبي الجزيرة كتب:
نعم انكم تفكروا
الحيلة ولا القوة
طبعي كذا
كتب:
نريدك ان تكون متابع ومناقش اخي,,,
ماهي ردة فعلك عندما تشاهد مثل هؤلاء الطلبه
يطنشون الحصص؟؟
طبعي كذا
كتب:
اذا الحاله النفسيه مرتبطه بهذه الظاهره
ولها اثر بليغ ع الطالب,,,
بما تصفي الاشخاص المطنشين للدراسه؟؟وهل لديك حلول
اخرى غير مراقبة الاهل؟؟؟
ظبي الجزيرة كتب:
نعم اختي بست
وان من اهم الاشيا ان يجد الطالب
من يشجعه ع الدراسة
وان يوهمه بانه فاهم ومتفوق
لانه ف بعض الحالات نعتبر انفسنا باننا لا نفهم
او اننا مستحيل ان نتغلب على مسالة ما
ولكن لو كان هناك من يشجع ويرسم لنا خطط سليمة مشجعه متفائلة
سوف نغير نظرتنا الى الاحسن ....................!!
طبعي كذا
كتب:
صحيح ماقلته اخي الندابي الاسره الوصحبه لهم دور كبير
في هذه الظاهره,,, ايوا انا وايقاع نقدمه ان شاءالله,,
ماهي الحلول المناسبه لحل هذه الظاهره؟؟
*sun* كتب:
الندابي...طيب لما يكون الطالب فالجامعة...ما هو الحل برأيك؟؟؟
انا والحزن كتب:
هلا أيقـــــــــاع
لا أنكر أن للمعلم وأسلوبه دور في جذب الطلبة للحصة وللتعلم بشكل عام
( لم أتطرق للأسباب التي تخص المعلمجاي الدور )
ع العموم الحالة النفسية للمعلم تؤثر بشكل كبير ع تقبل الطلبة للمعلومة والدرس بشكل عام
وأصدقك القول أخية في القاعة الصفية المعلم الناجح يجب أن يحاول قدر الإمكان ان ينسى جميع مشاكله ويحصر تفكيرة على المعلومة والطلبة الذين يقوم بتدريسهم
لكي يضمن أن تصل إليهم المعلومة بشكل صحيح وربما هذا الامر يشكل عبء كبير على المعلم ولكنها ضريبة المهنة !!
ودمتم
احمد المالكي كتب:
صباااح الانوار
اول شي الموضوع يستاهل وقفه
بتكون رد فعالي
النصيحه
وكيفية تعديل السلوك وتصويب اخطائهم بالتي هي أحسن ...
ولي عوده انشاء الله.....