زوجي بيتزوج الثانية أريد رأيكم؟!!!!!!!!!!!!!!

    • زوجي بيتزوج الثانية أريد رأيكم؟!!!!!!!!!!!!!!

      بطبيعة النساء غيورات~!@@ad وماتريد وحدة ثانية تأخذ زوجها منها ~!@nمع العلم كل وحدة تعرف أنه هذا الشيئ حلال وحلال الرجال يأخذ 4 حريم

      لكن إذا كانت الوحدة ما مقصرة مع زوجها من كل النواحي

      ليش يتزوج الثانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
      قالوا علامك صــــــــــــامت وقلت ياناس كثر الكلام يقل لاجـــــــــــــــــــــله مقامي الصمت حكمه والحكي مــــــصدر إفلاس:slap: ولقيت في صـــــــــمـــــتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق وإحســـــاس ~!@c مركب نجاتك في بحـــــــــــــور الظلامي.
    • $$-e
      يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي ::حنين الذكرى:::$$e
    • ليش عاد يالشنفري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      قالوا علامك صــــــــــــامت وقلت ياناس كثر الكلام يقل لاجـــــــــــــــــــــله مقامي الصمت حكمه والحكي مــــــصدر إفلاس:slap: ولقيت في صـــــــــمـــــتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق وإحســـــاس ~!@c مركب نجاتك في بحـــــــــــــور الظلامي.
    • اصلا البنات هم الي انانيات ويحبن نفسهن
      اما الرجال مساكين
      والزوجه الثانيه في صالح الزوجه الثانيه في امور كثيره
      هدايا اكثر
      طلعات اكثر
      شوق اكثر
      تخفيف الاعباء
      والزوج مسكين مره يراضي هذي ومره هذيك ومره يجب لهذي هديه ومره لهذيك
      بس حلو انه الواحد يكون عنده زوجتين
      انا عن نفسي ادور الثانيه
    • اختي... يمكن انتي مقصرة في من حقوق زوجك...

      و طالما انه يريد يتزوج بالحلال و اخبرك بهذاااا...حااااول انك ترضيه و تبذلي كل جهدك حتى يحظى بحياة زوجية سعيدة معك...

      والله يسعدكِ
    • مشكوررررررررررررررررررررررررررررررين الجميع ع المشاركة
      وصح كلامك أم رتيل

      وليلي السراب و Sun
      الحمدلله أنا وزوجي عايشين بسعادة وما يفكر بالثانية بس كان موضوع فكرة للنقاش لتستفيد منه الحريم .

      والشنفري
      عجبتني فكرة بيخف عنك الحمل :do7k3:يعني لما بيتزوج الثانية الأولى ما لها حقوق الزوجية ولى أيش رأيك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
      قالوا علامك صــــــــــــامت وقلت ياناس كثر الكلام يقل لاجـــــــــــــــــــــله مقامي الصمت حكمه والحكي مــــــصدر إفلاس:slap: ولقيت في صـــــــــمـــــتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق وإحســـــاس ~!@c مركب نجاتك في بحـــــــــــــور الظلامي.
    • وجدت شىء ان شاء الله نستفيد منه

      اليكم ما وجدته .. :slap:

      [h=3][/h]في الآيات الأولى من سورة النساء، يُطالعنا - في تشريع النكاح والتعدد في الزوجات - قوله تعالى: { فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129) فالآية الأولى تدل على أن العدل بين الزوجات أمر ممكن ومستطاع، وأنه مقدور للمكلف إذا قصد إليه؛ بدليل الأمر بالنكاح، وإباحة الجمع بين الثنتين والثلاث والأربع؛ في حين أن الآية الثانية، تنفي إمكانية العدل بين النساء، وتقرر بنصها أن العدل بين الزوجات أمر خارج عن مقدور المكلفين !! فكيف السبيل للتوفيق والجمع بين الآيتين الكريمتين ؟
      وقبل الإجابة على هذا السؤال، لا بد من الإشارة إلى أن بعض من قلَّ زاده من العلم، يستند إلى الآية الثانية، ليقول: إن تعدد الزوجات في الإسلام أمر غير مشروع، محتجًا بأن العدل بين الزوجات أمر خارج عن طوق المكلف بنص الآية، وبالتالي فإنه إن فَعَلَ ذلك، فإن فِعْلَه يؤدي إلى الظلم، والظلم ممنوع في الشريعة ومدفوع، وهو ظلمات يوم القيامة .


      ومما يؤسف له، أن هذا الفهم الخاطئ للآية الكريمة قد وقع فيه بعض أصحاب الأقلام المقروءة، والكلمات المسموعة، فراحوا لأجله يكتبون ويناقشون، وأصبحوا عنه ينافحون ويخاصمون. وتبعهم على ذلك رعاء الناس، ممن لا هم في العير ولا في النفير .


      ولعلنا فيما يلي من سطور، نحاول إيضاحَ الحق في هذه المسألة، وبيانَ وجه الجمع فيما يبدو من تعارض بين الآيتين الكريمتين، فنقول:


      إن العدل الممكن والمستطاع بين الزوجات، والذي يُفهم من الآية الأولى، إنما هو العدل الذي يَدخل في قدرة المكلف، وهو هنا توفية الحقوق الشرعية، وتأديتها على الوجه المطلوب، من طعام وكساء ومسكن، وكل ما يليق بكرامة المرأة كمخلوق. فهذا - ولا شك - مما سُلِّط الإنسان عليه، ومُكِّن من القيام به، وجاء الخطاب الشرعي به، تكليفًا وإلزامًا والتزامًا؛ فإن قام به المكلف أُجِر ونال رضى الله وثوابه، وإن قصَّر فيه وفرَّط استحق غضب الله وعقابه .


      أما العدل المنفي في الآية الثانية، فإنما هو العدل القلبي، إذ الأمور القلبية خارجة عن إرادة الإنسان وطاقته، فلا يتأتَّى العدل فيها، إذ لا سلطان للإنسان عليها. فالمشاعر الداخلية، من حب وكره، والأحاسيس العاطفية، من ميل ونفور، أمور لا قدرة للإنسان عليها، وهي خارجة عن نطاق التكليف الموجَّه إليه، فلا تكليف فيها؛ إذ من المقرر أصولاً أن التكاليف الشرعية لا تكون إلا بما كان مستطاعًا للمكلف فعله؛ أما ما لم يكن كذلك، فليس من التكليف في شيء .


      وعلى ضوء هذا المعنى ينبغي أن تُفْهَمَ الآية الثانية، وهي الآية التي نفت إمكانية العدل بين الزوجات .


      وهذا الذي قلناه وقررناه هو رأي سَلَفِ هذه الأمة وخَلَفِها، وهو الرأي الذي لا تذكر كتب التفسير غيره، ولا تعوِّل على قول سواه. وبيان ذلك إليك:
      قال أهل التفسير في قوله تعالى: { فإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة } قالوا: هذا في العشرة والقَسْم بين الزوجات الأربع والثلاث والاثنتين، فإن لم يمكن العدل بينهن فليُقتصر على واحدة؛ وتُمنع الزيادة على ذلك لأنها تؤدي إلى ترك العدل في القَسْم، وتدفع إلى سوء العشرة، وكلا الأمرين مذموم شرعًا، ومنهي عنه .


      وعند تفسير قوله تعالى: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كل الميل } قالوا: أخبر تعالى بنفي الاستطاعة في العدل بين النساء، وذلك في ميل الطبع بالمحبة والحظ من القلب، فوصف الله تعالى حالة البشر وأنهم - بحكم الخِلْقة - لا يملكون ميل قلوبهم إلى بعض دون بعض. واستدلوا لهذا التوجيه في الآية، بسبب نزولها، وهو ما روته عائشة رضي الله عنها، قالت: ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم بين نسائه فيعدل، ثم يقول: اللهم إن هذا قسمي فيما أملك، فلا تلمني فيما تملك، ولا أملك ) يعني القلب، رواه أبو داود و أحمد وإسناد الحديث صحيح، كما قال ابن كثير .


      بل كان صلى الله عليه وسلم يشدد على نفسه في رعاية التسوية بينهن، تطييبًا لقلوبهن، ويقول: { اللهم هذه قدرتي فيما أملك، فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ) لإيثاره عائشة رضي الله عنها، دون أن يظهر ذلك في شيء من فعله. وكان في مرضه الذي توفي فيه يُطاف به محمولاً على بيوت أزواجه، إلى أن استأذنهنَّ أن يقيم في بيت عائشة، فأذنَّ له .
      وعن قتادة ، قال: ذُكر لنا أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان يقول: اللهم ! أما قلبي فلا أملك، وأما سوى ذلك، فأرجو. وعن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } يعني: في الحب والجماع .
      ثم لما كانت الأمور القلبية وما في معناها خارجة عن قدرة الإنسان، توجَّه الأمر إلى ما هو داخل ضمن قدرته وفي مجال استطاعته، فقال تعالى: { فلا تميلوا كل الميل } أي: إذا مالت قلوبكم إلى واحدة دون غيرها، وهذا أمر لا مؤاخذة عليكم به، فلا يمنعكم ذلك من فعل ما كان في وسعكم، من التسوية في القَسْم والنفقة، وعدم الإساءة إليهن، ماديًا ومعنويًا. لأن هذا مما يستطاع، ويُطالب به المكلف. وفي الحديث: ( من كانت له امرأتان، ولم يعدل بينهما، جاء يوم القيامة وشقه مائل ) رواه أبو داود و النسائي .


      وعلى ضوء ما تقرر وتبيَّن، يكون الجمع بين الآيتين بأن يقال: فإن خفتم ألا تعدلوا بين الزوجات في القَسْم وحُسن العشرة ونحوهما، فانكحوا واحدة، ولا تزيدوا على ذلك؛ وإنكم - أيها الناس - لن تستطيعوا أن تساووا بين النساء من جميع الوجوه، فإنه وإن وقع القَسْم الصوري منكم، فلا بد من التفاوت في المحبة والشهوة؛ فمن كان منكم أميل بالطبع إلى إحدى الزوجات، فليتقِ الله في البواقي منهن، وليعدل بين من كان تحت عصمته في الحقوق الشرعية، ولا يدعوه الميل القلبي إلى إحدى الزوجات إلى عدم إعطاء باقي الزوجات ما لهن من حقوق شرعية .
    • بارك الله فيك وجزاك الله الجنة.
      ونحن لا ننكر بأن التعدد حلال ونعرف أنه الشرع حلل بأن يأخذ حتى 4 بس صدقني قله من الرجال في هذا الزمان اللي يعدل بين زوجاته من ناحية النفقة والحقوق الزوجية الاخرى ونسمع ونشوف بعينا من يتزوج الثانية عاد الاولى محد يسأل عنها وتتبهدل أو بالعكس يرجع للاولى والثانية يتركها هذا عاد كيف لو تزوج الثالثة والرابعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
      ومشكوووووووورالشنفري ع ردك للموضوع
      قالوا علامك صــــــــــــامت وقلت ياناس كثر الكلام يقل لاجـــــــــــــــــــــله مقامي الصمت حكمه والحكي مــــــصدر إفلاس:slap: ولقيت في صـــــــــمـــــتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق وإحســـــاس ~!@c مركب نجاتك في بحـــــــــــــور الظلامي.
    • وجهة نظر لا أكثر شخصيا اكره اكرره اكررره من يفكر بالزوجة الثانية وخااااصة اذا ما عنده أسباب يعني زوجتك ما ماليه عينك



      صح حلال وحق مشروع له بدال الوحدة أربع بس ما فكر فالمسكينة اللي بتنكسر وراه



      ان قلت مجرد وجة نظر واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية



      والله يحفظ كل زوج لزوجته
    • الإسلام لم يحلل تعدد الزوجات إلا للنفع المتأكد منه
      فهو يقضي على اشياء عده أن تركت مزقت كل مجالات هذه الأمه ومنها على سبيل المثال وليس الحصر :

      1-القضاء على العنوسه
      2- القضاء على الفساد الإجتماعي
      3- زيادة النسل وتكاثر الأمه المحمديه
    • الحمدلله أمتنا في تكاثر مستمر وصدقني ما المهم يكثر من عدد الاولاد وماشيء تربية لانه التربية حاجه صعبة ماقاصر اجيب أولاد ومثل ماشايفين متطلبات الحياة كثيرة حتى اللي عنده ولد أو ولدين ومعاشه 500 ريال يصرخ ماشيء عندي وأيش الفايدة يظلم الثانية حتى لو كانت تشتغل غصب عليه يصرف عليها.
      قالوا علامك صــــــــــــامت وقلت ياناس كثر الكلام يقل لاجـــــــــــــــــــــله مقامي الصمت حكمه والحكي مــــــصدر إفلاس:slap: ولقيت في صـــــــــمـــــتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق وإحســـــاس ~!@c مركب نجاتك في بحـــــــــــــور الظلامي.
    • :)انا اواااااااااااااااااااااااافق وبشده ع انه يتزوج الزوجه الثانيه ..وفالعرس بصهل وارقص والبس احلا فستاااااااااااااااااااااان وما بس كذا احاول اكسب ود الزوجه الثانيه وتكون صديقه قبل لا تكون ضره وما راح اعمل مشاكل ولا راح اطيح دموع
      لا نفكيرى يقول ان الزواج ليس ان تتملك الطرف الاخر والحب الحقيقى ان تتتقبل كل ما يجعل الطرف الاخر سعيدا ....واذا بيكون سعيد معها اوكى عادى يوخذها بس بشرط وااحد انه يكون عادل فالمعامله
      [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
    • مشكورة ع رأيك أخت المطر بس ما توقع كلامك من قلبك أنك بتصهلي وترقصي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      قالوا علامك صــــــــــــامت وقلت ياناس كثر الكلام يقل لاجـــــــــــــــــــــله مقامي الصمت حكمه والحكي مــــــصدر إفلاس:slap: ولقيت في صـــــــــمـــــتي يزيد احترامي الصمت له معنى وله ذوق وإحســـــاس ~!@c مركب نجاتك في بحـــــــــــــور الظلامي.
    • ترانيم المطر كتب:

      :)انا اواااااااااااااااااااااااافق وبشده ع انه يتزوج الزوجه الثانيه ..وفالعرس بصهل وارقص والبس احلا فستاااااااااااااااااااااان وما بس كذا احاول اكسب ود الزوجه الثانيه وتكون صديقه قبل لا تكون ضره وما راح اعمل مشاكل ولا راح اطيح دموع
      لا نفكيرى يقول ان الزواج ليس ان تتملك الطرف الاخر والحب الحقيقى ان تتتقبل كل ما يجعل الطرف الاخر سعيدا ....واذا بيكون سعيد معها اوكى عادى يوخذها بس بشرط وااحد انه يكون عادل فالمعامله


      الله ينور دربك ويسعدك دنيا وآخره
      انتي مثال للبنت المسلمة السويه والعاقلة
      الله يكثر من امثالك :)
    • القلم الضائع كتب:

      مشكورة ع رأيك أخت المطر بس ما توقع كلامك من قلبك أنك بتصهلي وترقصي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      عزيزى القلم الضائع .........................الكلام اللى قلته من اعماق قلبي مجرد كانت استعاره مجازيه بالصهيل والرقص ولكن ساكون سعيده حقا.....وليش ازعل ؟وليش اتكدر؟؟؟؟؟المهم زوج يلمنى ويستر على وانجب منه اطفال...اطفالى هم سيكونون اصدقائى حينما يكبرون وسيرعونى انا وابيهم...وانا اقول كلام ليس من عدم او حبا لمغايره اراء الاخرين لا ولكن ف حياتى رايت احد من اقاربي متزوج من كذا امراه وله الكثير من الابناء .....المهم ان الزوجات ف بدايه حياتهن معا كله مشاكل وخصومات ولكن الان بعد ان كبر الابناء وهن كبرن فالسن اخذن الكثير من الدروس ومنها لا يوجد هناك ما يستحق الغيره والتكدر ...ففنهايه المطاف بعد ان يشيخ هذا الرجل وتشيخ المراه لن يبقى لها سوى ابنائها اذ ربتهم تربيه صالحه وصحتها الجسديه والنفسيه _ليش القلق وخوف المراه من ان يتزوج الرجل عليها ولماذا تسخر قواها كلها من اجل تنميه احقادها ع زوجها وزوجته الثانيه؟؟؟؟
      [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
    • سعيد الشنفري كتب:

      الله ينور دربك ويسعدك دنيا وآخره
      انتي مثال للبنت المسلمة السويه والعاقلة
      الله يكثر من امثالك :)

      العفو
      [LEFT]أجـــــل اخــــــواني ..[/LEFT] [LEFT]تلك هي حيـــــاتنا [/LEFT] [LEFT]أشبه بفنجـــــان قهــــوة[/LEFT] [LEFT]احياناً نشربها حلــــوة المــــذاق[/LEFT] [LEFT]وأحياناً أخرى نضطـــر رغمـــاً عنــّــا أن نشربهــا مـــرّة[/LEFT] [LEFT]قد تسأل لمـــاذا لانّ الأيام هكذا [/LEFT] [LEFT]" يــــوم لــــك ويـــــوم عليـــــك "[/LEFT] [LEFT] [/LEFT]:)
    • والله حاااس فيج بس شو نسوووي.........,
      مآني ولدْ عًمك ولآ خَآلك أبوووي.. ولآ جًمَعتني فْيك أًصْل وقًبيله بًس أًعتبًركــ أخووووي وآَكثًر مْن أخوووي عًشرة عًمر مآ هيْ سًوآليف لَيلهْ.. " أَحًمد المًآلكــَي "