العلاقة بين الطالبة والمعلمة ...
متابع بصمت ..~
متابع بصمت ..~
كووول على طووول كتب:
ظاااهرة الاعجاب صارت واجد منتشرة حاليا
يعني بصراحة ما ادري شو تفكير البنت يعني ليش ما يكون في احترام بين الطرفين ليش هالاعجاب
ولما تعجب بصراحة تعذب فعلا الشخص بمسجات بايخة
يعني تصرف البنت غلط المفروض م تأخذ الرقم ولا تأذي المعلمة
يعني اوك اخذتي الرقم ليش تأذيها
انا افضل تكون العلاقة بينهم علاقة طالبة لمدرسة فقط
فارسةما تهاب خيـ الغدرـول كتب:
ان كثرت اتصالاتها بشكل مزعج بحيث يكون في اليوم اكثر من اتصال وبدون داعي... فالافضل التعاطي مع الطالبة بشكل محبب مثل الاعتذار عن الرد على اتصالها بسبب انشغالها
تكرار ذلك قد يعطي نتيجة ايجابية مع الطالبة.. فتفهم ذلك بدون احراج
صار هالشيء وماردت عليها وحتى عالرسايل خبرتها انها مشغوله بجلستها مع اهلها او اي شيء ثاني بس ماتوقف رسايل سوالف مالها معنى عن امور تافهه مامنها اي فايدة بس المهم انها تتواصل معها
ولكن ان كثرت اتصالاتها بحيث لا يوجد سبب مقنع ولم ينفع معها ذلك واستدركت المعلمة ان ما تنويه الطالبة من علاقة غير طبيعية ليست محدودة على السؤال عن الحال ورسائل الجمعة
فالتطنيش وعدم الرد ع اتصالاتها وعدم مبادلتها الرسائل التي لا طائل منها هو الافضل
خاصة وان المعلمة لا تدرس الطالبة.. فليست هناك علاقة من الناحية الدراسية
وان اشتد الوضع فالاولى هو التعامل مع ولي امر الطالبة...
ولكن يأتوا لهم من منطلق ان الهاتف النقال يشغل الطالبة عن الدراسة - فالاخصائية الاجتماعية هي تخصص في التعاطي مع هكذا حالات-
وبإمكانهم التطرق الى موضوع ازعاج ابنتهم للمعلمة - في حالة واحدة فقط إن خرج الموضوع عن سيطرة المعلمة -
فعلى ما يبدو الطالبة تعاني من فراغ كبير ولا تمليه الا بهاتفها النقال
وفي النهاية يعتمد ذلك على قدرة المعلمة على احتواء الموضوع والخروج منه بأفضل النتائج لها وللطالبة
:):):)
وردة الوفاء كتب:
موضوع جدا مهم
هذا الأمر دائما نراه ونسمعه ويمكن تعرضنا له
العلاقة الطيبة أمر جدا مهم بين المعلمة وطالباتها لأننا نعيش في مكان لفترة طويلة ولسنوات عديدة
لكن كل شئ بحدود حلو وجميل
فأنا أتواصل مع طالباتي بالاتصال أو السؤال بالرسائل أو الإيميل خاصة في حالات معينة بعضها يكون دراسي
لما كنت أتابع أبحاث الطالبات عبر الأيميل والطالبات تخرجوا وما زلن يتواصلن معي بحدود وبلطف
بدون إزعااج وتمادي
كلامك عين العقل وياليت بهالحدود كان مامانعت لان عندها ارقام بنات مخلاصات ثانوية وبينهن تواصل بحدود سلام وسؤال عن الاخبار
ولم أصادف تعدي إلا من قبل بعض الطالبات وبصرااحة أتجاهل كثرة الرسائل وقد حدثت معي لكن الطالبة
كانت قد تخرجت من المدرسة وكانت ملتحقة لأحدى الكليات مع الأيام وعدم الرد على الرساائل
تركة هذة الفتاة هذا الأمروأصبحت حتى في المناسبات لا ترسل
صار هالشيء وتجاهلت بعدم الرد بس هالشيء خلاها تزيد من عتاب وزعل فصارت ماترد عليها غير بالنادر بس اول ماترد عليها المعلمة تستمر بالرسايل واذ طنشت تسوي رنات بس ربك كريم ان شاء الله تهتدي
في ما يتعلق بموضوع المدرج والمشكلة يظهر هنا الإعجاب السلبي فما الذي يدفع طالبة التعلق بمعلمة حتى لا تعرفهاا
ولم تدرسهاا أرى هنا أن الفتاة تعاني من فرااغ والرغبة في الحب أو إظهار النفس أمام الآخريات التوجيه والإرشاد
مع التجاهل قد يكون سبب في ترك تلك الطالبة هذا الأمر ؟ تجاهلت وحتى سكرت هاتفها وصارت اكثر الوقت حاطتنه صامت فالغرفة
للأسف اولياء الأمور يعطون أبنائهم الهاتف ولا يتم التوجيه ولا المتاابعة
الطالبه المثاليه كتب:
أنا أفضل ان المعلمه تغير رقم هاتفها لأنها ماتوثق في الطالبة يمكن تنشر الرقم بين الشباب
وبعدين المعلمه إذا تقدر السنوات الجايه تطلب نقل من المدرسه أحسلنها ...
رمز الشقا كتب:
العلاقة بين الطالبة والمعلمة ...
متابع بصمت ..~
صفوه الود كتب:
العلاقه بين الطالبه والمعلمه
برأيي يجب ان تقف امام المدرسه والدراسه لا تتعداها
لان اي تعدي لهذه الحدود قد توووجد مشاكل عديده
لذا ان الطالبه تعدت حدود المعقوووول ويجب على المعلمه ان توقفها عند هذا الحد
فهذه العلاقه ستأثر سلبا على مستقبل الطالبه والمدرسه **
الواثقة كتب:
مشكور عالمتابعه
بس ليش ماتطرح وجهت نظرك فهالموضوع اخوي؟
رمز الشقا كتب:
انا من رايي انه العلاقة بين الطالبة والمعلمة تكون ف المدرسة فقط ..
وما تتجاوز اشياء غير المدرسة ..
وبعدين المعلمة ما تبغى تعطيها الرقم بعد تجيبة ليه ..!!
بس ماينفع خل تفلح بدراستهاا ..
مودتي
خبز و جبن كتب:
طبعااا علاقة بين الطالبة والمعلمة مؤثر جدااا من الناحية الفردية والإجتماعية
والطالبة اذا استمرت ع هذا النحو لن تعطي أهمية للدراسة أو سوف تتغيب عن الحصص
ويجب على المعلمة أن تخبر أهل الطالبة بتصرفاتها الغير لائقة
أذكر اخووووي المحرووم كتب موووضوع مطابق لمووضوعك
هذه التصرفات كانت منعدمه في حضارتنا والآن اتى جيل جديد من الفتيات يميلن الى معلمات او الطالبات
وايضاا معظم المعلماات يميلن الى طالباتهاا
فأرجووا اخذ هذا الموووضوع بعين الاعتباار وان تكوون هناك ندوواات ومحاضرات عن هذه التصرفات
بسمة قمر كتب:
من صووبي مصلحه وبسسسس#e
شبيهة الورد كتب:
احسن شي المعلمة تغير رقمهااا وترتاح صدقيني
أنا أموووت على المدرسات لكن بنت الحلال عااد ما مثل هاذي
مرة وحدة ارسلهن ف الأسبوع وبعد مال الجمعه فقط
وليفة الغربة كتب:
" العلاقة بين الطالب والمعلم "
افضل ان تكون في حدود طالب ومعلم ولا غير فما اجملها حين تكون هكذا والمهم الا تخرج عن الانسانية,,
اغلبنا يجهل ان تعلق الطالب بمعلمه وراه سبب قد يكون نفسي او ان المعلم يشبه شخص قريب ومحبب من الطالب
لذلك يجد المعلم وكأنه نفس الشخص بمجرد تشابه ملامح او في تصرفاته فيتعلق فيه بالرغم لم يكن بينهم تعارف مسبق’’
هنا اظن ان الطالب يحتاج الى ارشاد ومعالجة سواء تحويله الى اخصائي او مناقشة الموضوع مع ولي امره,,
الواثقة كتب:
كيف يعني علاقة مصلحه؟
يعني تصادقيها اذا كانت تدرسك ومن تخلص من تدريسك تتركيها؟
كل علاقة ولها حدود علاقة الطالب بالمعلم علاقة احترام وعرفان بالجميل لانه علمني
بس بحدود ماتتعدى بأخذ رقم وتواصل لليل ونهار
وفالموضوع ياللي طرحته المعلمة ماتدرس الطالبة ابد
يسلموا اختي