متابعة لأعتصامات الطلبة في مختلف محافظات السلطنة ((حرائق مستمرة))

    • Sorrowful Man2 كتب:

      حسبي الله ونعم الوكيل إلى متى سوف نظل هكذا إلى متى
      #i عوين يقولو باغين ينجحو .. على بالهم النجاح يجي بس بسهوله
      لكل مجتهد نصيب :)اجتهد وراح تحصل نصيبك .. ولا تروح تحرق ترا ما ينفعك شي
      واي شي تسويه ترا ما بس تخريب ترا محاسب عند ربك
      لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين يا مُسخّر لحظات الجبر لعبادك، اكرمنا..
    • ياجماعه فكروا فالاسباب اللي دفعت هالشباب للانجرار وراء هذه الافعال لابد من معالجه الاسباب قبل وبعدين محاسبه المخربين ...
      هالمشاكل ما راح تخلص اذا ما تدخلت الحكومه في وضع حلول مناسبه ومعالجه الاخطاء وتصحيحها ..

      تحياتي
    • شموع الورد كتب:

      ياشباب عمان طالبووووووووووووووووووا بحقوقكم بس بدون تخريب تدروووووووووا ليش لان التاريخ جالس يسجل كل شي وتاريخ لما يسجل م يرحم:):)


      ثانكس مرور جميل احلى شي اعجبني لما قلتي لان التاريخ يسجل كل شي صح كلامك
      اللي حاصل هذا جنون الاطفال يعني ياتي من التقليد الكبااار
      يعني كلما زرعت حصدت
      اي كل شخص يزرع النبات الطيب يحصد الثمار الطيبة
      والعكس صحيح
      سبحان لله الكبار بدو فيها والحين طاحت في الاطفال والرد كان سريع والله اعلم بما هو قادم
    • SNOOP كتب:

      اشكرك اخي على التفضل بالرد والتعقيب واسمح لي على ردي وعلى توضيح بعض الامور اللي تجهلها ..

      لاحظ ان كل السلطنه خرجت للمطالبه بالحقوق ما عدا الداخليه !!! لماذا برأيك ؟


      تحياتي


      لا تكتب وانت متضايق

      ما بعقب ع كلامك دامك مندفع بهالقوه وماله داعي نتمادى ع بعض عشان تفرض كلامك علي (( وانا مش مضلل إعلامي ولا خرابيطك اللي تقولها ))ربي يهديك

      سنوب أخي الكريم ربي يعطيك ع قد نياتك انشالله // ربي يوفقك فمرادك ^^

      واهل الحق منصوريين بإذن الله
      like me as i am ,, or watch me as i Go
    • الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المُرسلين، وبعد، فإن الخيانة أمر محرم، دلت نصوص الكتاب والسنة على تحريمها، قال الله تعالى: (إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّاناً أَثِيماً)، والخيانة عاقبتها الوبال والهلاك، قال تعالى: (ذَلِكَ لِيَعْلَمَ أَنِّي لَمْ أَخُنْهُ بِالْغَيْبِ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ). ومن عظم جرم الخيانة والغدر أنه يُنصَب له لواء يوم القيامة يُعرف به، يقول: “إِنَّ الغَادِرَ يُرْفَعُ لَهُ لِوَاءٌ يَوْمَ القِيَامَةِ، يُقَالُ: هَذِهِ غَدْرَةُ فُلاَنِ بْنِ فُلاَنٍ”. وكان النبي يتعوذ منها، فكان يقول: “اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْجُوعِ، فَإِنَّهُ بِئْسَ الضَّجِيعُ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الْخِيَانَةِ، فَإِنَّهَا بِئْسَتِ الْبِطَانَةُ”.
    • ومن أعظم الخيانة أن يخون المرء وطنه وبلاده وولاة أمره، فإن الخيانة يعظم جرمها وإثمها بعظم ما يترتب عليها من الضرر والأذى الذي يلحق بالمسلمين، وبالمجتمع المسلم. ولا شك أن خيانة الوطن، وولاة الأمر تترتب عليها من الأضرار العظيمة، والنتائج الخطيرة على مقدرات الوطن ومكتسباتها، وعلى المواطنين بعامة الشيء الكثير. فالمؤمن الحق لا يقدم على خيانة وطنه الذي ترعرع فيه، ونال من خيراته، واستفاد من إمكانياته، ولا يمكن أن يقدم على خيانة ولاة أمره الذين يحمل في عنقه عهداً لهم، بالنصح، والوفاء، والأمانة، ونبذ الخيانة. وخيانة الوطن لها صور كثيرة، فكل من يكون مطية لأعداء الوطن والأمة في تنفيذ مخططاتهم، وما فيه من دمار للبلاد والعباد، أو يكون دليلا لهم على عوراتها وأسرارها، فهو خائن لله ولرسوله ولوطنه ولولاة أمره. وكل من سعى للإفساد في وطنه، وتدميره، وتخريبه بالأعمال الإرهابية، فهو خائن لوطنه وبلاده وإخوانه المسلمين.
      وكل من قام بالنعرات الطائفية، وإذكائها، وتحريض المواطنين بعضهم على بعض، أو تحريض الشعب على حكامه، وولاة أمره، أو قام بأعمال الشغب والفوضى، فهو خائن للوطن وولاة أمره. وكل من سعى في محاربة شعائر الدين، ومظاهر الصلاح في المجتمع، وطمس الهوية الإسلامية لوطنه، والتشكيك في ثوابت الدين والأمة والوطن، فهو خائن لدينه، وأمته، ووطنه. وأما عقوبة الخائن فهي موكولة إلى ولي أمر المسلمين بما يراه من عقاب مناسب يكون زاجراً ورادعاً لصاحبها، يكون عقابه بحسب ما يترتب على خيانته من ضرر وأذى. إضافة إلى ما يتحمله الخائن من إثم عظيم، وينال من عقاب شديد عند الله عز وجل يوم القيامة.


      - بماذا تصف من يعطي الفرصة للعدو لاستخدامه وسيلة ضغط أو تنفيذ أجندات ضد بلاده ووطنه .؟


      لا شك أن هذا من أعظم الخيانة المحرمة على كل مواطن، وقد جلبت مثل هذه الخيانات من الويلات والمصائب على بلاد المسلمين الشيء الكثير. ومن أبناء وطننا هناك بعض ضعاف النفوس والإيمان من صار مطية لأعدائنا، يتحركون بإشارتهم، وينفذون مخططاتهم الخبيثة لزعزعة الأمن، والاستقرار، وتفريق الكلمة بين أبناء الوطن الواحد، وإثارة الفوضى والقلاقل في بلادنا الآمنة المطمئنة، والاعتداء على الأرواح، والأموال، والأعراض. فلا بد من التعامل مع هؤلاء بحزم وشدة؛ لأجل الحفاظ على أمن الوطن، وحقناً للدماء، وصوناً للأموال والأعراض، وحفظاً للتلاحم بين أبناء الوطن الواحد، وبين الرعية وولاة أمرهم.
    • نسال الهدايه لهم
      ما ادري شو بيستفيدوا من هذا كله ؟
      ما شي عقل ابد
      ليتني طفل ما ينجرح، ما يفهم وما يعشق، ليتني طفل يمسح دمعه باللعب يمسح حزنه بالفرح، ليتني طفل يلقى الحضن اللي يضمه من دون البدل
    • أخوتي الكرام كلنا عٌمانيين وهمنا الاول والاخير المصلحة العامة

      فأتمنى من خلال النقاش يسود بينكم الألفة والمودة

      بدون تسويف ولا تخوين من أي طرف للاخر

      ونكون إيجابين فالطرح

      ,,,,,

      شاكر فضلكم
      عُمانيٌ وأنطلقُ إلى الغايات نستبقُ وفخري اليوم إسلامي لغير الله لا أثقُ وميداني بسلطنتي وساحُ العلمِ منطلقُ
    • في نظري المظاهرات اللى صايره الحين من قبل طلاب المدارس .. لعب و مضيعه للوقت
      اذا كانت مظاهرات مثل ما يقال ..
      ليش لحد الساعه 2 ظهرا يتوقف كل شي ؟؟
      ليش يوم الخميس و الجمعه ايام اجازه نهايه الاسبوع يتوقف كل شي ؟؟

      في النهايه المظاهرات وغيره ما من صالح احد
      ولا احد المستفيد لان هذا الخطأ كان موجود من قبل و كان في مساعدات كثيره من قبل المعلمين والوزاره لطلاب
      ‏​آگثر ما أُحِبْ ! آلثرّثَرھ .. آلصَامِته مع نفسي ۈ آلحديث آلمُختصَر مع ( النَّاسِ ) .. ! :)
    • M'3trb كتب:

      لا تكتب وانت متضايق

      ما بعقب ع كلامك دامك مندفع بهالقوه وماله داعي نتمادى ع بعض عشان تفرض كلامك علي (( وانا مش مضلل إعلامي ولا خرابيطك اللي تقولها ))ربي يهديك

      سنوب أخي الكريم ربي يعطيك ع قد نياتك انشالله // ربي يوفقك فمرادك ^^

      واهل الحق منصوريين بإذن الله


      انا مب مندفع بقوة وانما احاول ايصال النظره الصحيحة لما وراء الاحداث ... انت من منطقه ربما تكون بعيده عن صحار ولا تعرف اللي حصل العام الماضي ولا تعرف اللي حصل هالفتره ( اهل مكة ادرى بشعابها ) ..
      اسأل اي مواطن تعرفه في صحار او بالقرب من صحار اسأله سؤال واحد هل انسرق بيتكم في فتره المظاهرات ؟؟
      الامن يدعي ان بعض المخربين هم اللي قاموا بالسلب والنهب ولكن مافي سلب ونهب حصل فالحقيقة ..
      بالاول ادعى الامن ان هذه فئه من جهاز الامن الاماراتي من وراء هذه الافعال في صحار والهدف زعزعه الامن والاستقرار فالسلطنه .. اسأل كل اللي تعرفهم عن رسايل SMS اللي كان جهاز الامن يرسلها على موبايلات المواطنين .. وبعدين تغيرت الفكرة وصارت عصابه التنين هي اللي تسوي هالتخريب !!!
      اسألك بالله لو كان جهاز الامن الاماراتي وراء هالفوضه الم تكن مزرعه بهجه الانظار قريبه من اللولو ومن دوار صحار لماذا لم تتعرض لاي اعتداء وجهاز الامن العماني يتهم الامن الاماراتي بهذي الاتهامات ؟؟؟ الم يكن المقصود جلاله السلطان نفسه من الاصابع الاماراتيه على حسب تعبير الامن العماني ؟؟
      وبالله عليك كيف لشخص ان يحرق مركز تسوق والمركز ملاصق للدوار اللي فيه الالاف الشرطة والجيش والناس !! كيف احترق ؟ طيب وين اختفى الفاعل ؟؟ خلف اللولو مافي مكان يجدر يهرب له ؟؟
      فكر بالعقل يا اخي الكريم ومثل ما خبرتك ارجع للاحداث وارجع للتفاصيل الخفية اللي صارت ...

      اقرب مثال حي حاليا في سوريا شوف الشبيحه ايش يسوون بالناس وبالطبع الحكومه تدعي انها بريئه ... فعلا بريئه لان الرصاص يطلع من جنود بزي مدني ... ( وصلت الفكرة ) ؟؟

      تحياتي
    • لي نتدارس معنا الموضوع و ناخذ الامور بشكل الجديه و المناقشه و الحوار الصريح
      نطرح الاسئله و هي التي تدور في جميع اذهان اولياء الامور

      من الطلاب الذين أقدمو على فعل ذلك ؟؟؟

      لا أظن بان طالب حصل على مستواء علمي بامتياز سيقدم على فعل نوع من الفوضي و التعصب كا الكتابه على الجدران و حرق الممتلكات العامه او العبث بها

      الم يقال لكل مجتهد نصيب

      أذن علينا أن نعرف من هم هولا هل جميع الطلاب أم فئه بسيطه منهم ؟؟؟


      هل يعقل طوال الفتره الدراسيه تسرح و تمرح و تلعب دون أن تهتم بشئون المذكره و عند ساعة الاختبار لا تعلم ماذا تفعل حينها لا ينفع الندم او التحسر على ما قد و قع


      أخواني الاعزاء طلاب المدارس


      يجب علينا أن لا نظيع الفرصه فما زال هناك فصل أخر الفصل الدراسي الثاني فمن كان مستواء التدريسي و نتائجه غير ملمه بطموحه فليترك مسالة المظاهرات و العبث و الفوضى

      عليه أن يراجع حساباته مع نفسه ويجتهد و ينظم و قته من أجل تعويض ما خسره في الفصل الدراسي الاول

      ذلك أفضل و أحسن من الخروج و الاقدام على فعل ما لا يحمد عقباه


      و دمتم

    • الفوارس انت عسل تسلم روحك الطيبة وما انساء بنت عمان ردودها طيبة مشكورين بس ياليت اي شاب يفكر في اهلة قبل لا يسوي اي عمل يدمر يالي جالسين بعض الناس يرتبوا عشان يخدمو الوطن ويعطيو حقوقهم احنا اولاد عمان
      الله يخلي لنا صاب الجلالة كلنا فدة
    • [INDENT]توضيح من وزارة التربيه و التعليم

      سعيا من وزارة التربية والتعليم على توضيح كافة الحقائق المتعلقة بمستوى ونجاح الطلبة للصفوف 5 إلى 11 فنفيدكم علما بأنه سيتم مناقشة هذا الموضوع في القنوات الإعلامية الموضحة أدناه ونرجو منكم المتابعة .

      1- إذاعة سلطنة عمان (البرنامج البث المباشر) + التلفزيون العماني (برنامج هنا عمان) : السبت 25/2/2012

      2- تحقيق صحفي في الصحف المحلية + التلفزيون العماني (برنامج مرايا تربوية) : الأحد 26/2/2012

      3- إذاعة الوصال (برنامج منتدى الوصال) : الاثنين 27/2/2012

      4- التلفزيون العماني (برنامج حوار الشباب) : الخميس 1/3/2012

      من فاتته الحلاقات عليه ان يتابع حلقة برنامج حوار الشباب


      و دمتم
      [/INDENT]

    • [INDENT]أكدت"التربية والتعليم": بأنها ستستمر في تنفيذ برامج ترتقي بالمستوى التحصيلي لضعيفي المستوى
      نتائج طلبة امتحانات صفوف "5 حتى 11" في مستواها الطبيعي حسب التحليل الإحصائي
      أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع الماضي نتائج الطلبة في امتحانات الصفوف من الخامس إلى الحادي عشر في مدارس السلطنة للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي2011/2012م.
      ونظرا لورود عدد من الملاحظات والمقترحات من الحقل التربوي أثناء عقد تلك الامتحانات فقد قامت الوزارة بتشكيل فريق عمل بدراستها، كما قامت بتحليل مستوى الصعوبة لبعض الاختبارات التي كثرت حولها الملاحظات وذلك مثل امتحان الفيزياء للصف الحادي عشر ووجدت بأن هذا الامتحان قد التزم بمواصفات إعداد الاختبار ولم يتجاوز ذلك وهذا يعني أن الاختبار في مستوى الصعوبة الطبيعية لمستويات الطلبة التعليمية الواجبة في هذا الصف.
      تحليل النتائج
      وسعيا من الوزارة لمعرفة مسببات تدني مستوى التحصيل الدراسي واقتراح المعالجات اللازمة فقد قامت الوزارة بتكليف المحافظات التعليمية بتحليل نتائج الطلبة في الصفوف (5-11) كل في محافظته التعليمية وعلى ضوء تلك التقارير تعمل الوزارة حالياً على إعداد تحليل شامل ومتكامل ومعمق لنتائج الطلبة على مستوى كل مادة دراسية وكل مدرسة وكل محافظة تعليمية لمعرفة الأسباب الفعلية الكامنة خلف ذلك ووضع المعالجات العملية اللازمة لتجاوزها إلى ما هو أفضل في مستوى أداء المدارس والطلبة وأداء المعلمين ومستوى اهتمام أولياء الأمور بتعلم أبنائهم.
      ويمكن عرض النتائج الأولية لهذا التحليل حسب الفصل الدراسي على مستوى السلطنة على النحو الآتي:
      1ـ المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة في الصف الخامس على مستوى السلطنة:
      يتضح من هذا الجدول (رقم1) أن نسب النجاح في هذا الصف عالية حيث تصل إلى (99.3%) في مادة الرياضة المدرسية، كما أنها تصل في المواد الأساسية كاللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات إلى نسب تتجاوز (81%) تقريبا، وبذلك فإن نسب النجاح على مستوى السلطنة لهذا الصف في المستوى الطبيعي وإن كانت تتدنى في مواد الرياضيات وفي العلوم تليها مواد الدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية واللغة العربية.
      المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة للصف السادس على مستوى السلطنة:
      بالنظر إلى الجدول (رقم2) يلاحظ أن نسب النجاح في المواد الأساسية لهذا الصف تجاوز أيضا (84%)، ناهيك عن نسب النجاح العالية جدا في المواد الأخرى حيث تصل إلى أعلى من (99%) في بعض مواد المهارات الفردية وبذلك فإن نسب النجاح هي في مستواها الطبيعي وإن كانت تتدنى في مادة الرياضيات هذا الصف، تليها الدراسات الاجتماعية، ثم اللغة العربية وأخيرا التربية الإسلامية والعلوم.
      3- المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة للصف السابع على مستوى السلطنة:
      بالنظر إلى الجدول (رقم3) يتضح جليا أن نسب النجاح تتجاوز (97%) في بعض المواد مثل تقنية المعلومات وغيرها، وتصل في مواد العلوم إلى (82.5%) واللغة العربية (81 %) وهي نسب نجاح جيدة وتكشف عن مستوى أداء جيد من الطلبة على مستوى السلطنة ولعل نسبة تدني النجاح كانت في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات.
      4ـ المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة للصف الثامن على مستوى السلطنة:
      يظهر من الجدول (رقم 4) أن نسب النجاح في الصف الثامن في مواد المهارات الفردية كالرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية والفنون التشكيلية وتقنية المعلومات تتجاوز (96%)، بينما في مواد اللغة العربية والتربية الاسلامية والعلوم والرياضيات تصل إلى (80 %) تقريبا في المتوسط ويلاحظ من الجدول أيضا تدني نسبة النجاح في مادة اللغة الإنجليزية وفي مادة العلوم وفي مادة الرياضيات ومادة اللغة العربية.
      5 ـ المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة للصف التاسع على مستوى السلطنة:
      يبدو من الجدول أعلاه (رقم 5) أن نسب النجاح في مواد: اللغة العربية والعلوم وصل في المتوسط إلى (82%) تقريبا، بينما في مواد التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية ارتفعت إلى قرابة (86%) لتصل في مواد المهارات الفردية إلى قرابة (98%)، إلا أن نسبة النجاح تتدنى في مادة الرياضيات وفي اللغة الإنجليزية ثم مادة العلوم ثم في مادة اللغة العربية.
      6 ـ المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة في الصف العاشر على مستوى السلطنة:
      يلاحظ من الجدول (رقم6) أن أعلى نسبة نجاح حققها الطلبة في هذا الصف هي في مادة المهارات الموسيقية (97%) وإن نسب نجاحهم في مادة اللغة العربية كانت (70.4%)، وفي اللغة الإنجليزية كانت (61.9%) وفي مادة العلوم كانت
      (69.5%) وفي مادة الرياضيات كانت (60.8%) إلا أن نسب النجاح تتدنى في مواد هذا الصف في مواد: الرياضيات تليها اللغة الإنجليزية ثم العلوم وأخيراً اللغة العربية.
      7 ـ المؤشرات الرقمية الأولية لنتائج الطلبة في الصف الحادي عشر على مستوى السلطنة:
      يتضح من الجدول السابق (رقم 7) أن أعلى نسب نجاح الطلبة هنا كذلك في مواد المهارات الفردية بأعلى نسبة وصلت (94.5%) في الرياضة المدرسية، تليها مواد التربية الإسلامية والأحياء بنسبة وصلت (83%)، ثم مواد الدراسات الاجتماعية والكيمياء والتاريخ وبنسبة وصلت (79%) ، كما يلاحظ في هذا الجدول أن نسب النجاح تتدنى في مواد: الرياضيات التطبيقية ثم مادة الفيزياء ثم مادة اللغة الإنجليزية "ب" تليها مادة اللغة الإنجليزية "أ" ثم مادة العلوم والتقانة ثم اللغة العربية.
      التحليل:
      يلاحظ من خلال الجداول السبعة السابقة (1-7) أن نسبة النجاح الأعلى تتركز في مواد التنمية الفردية تليها مواد التربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية وتقنية المعلومات، بينما تأتي مواد: اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم في المرحلة الثالثة في نسب نجاح الطلبة وهذه نتيجة سبق وأن أكدتها نتائج اختبارات الطلبة في المواد الأساسية في الاختبارات الوطنية سواء كان اختبارات برنامج التنمية المعرفية أو الاختبارات الوطنية للتحصيل الدراسي، كما أوضحتها الاختبارات الدولية التي شاركت فيها السلطنة مثل اختبار (Timss). الجدير بالذكر بأن مستوى تدني الطلاب في مواد العلوم والرياضيات ظاهرة عالمية ولذلك نجد أن الكثير من الدول المتقدمة تركز على تدريس مواد العلوم والرياضيات بأفرعها المختلفة وذلك لأهميتها في إعطاء الدولة القدرة التنافسية في الاقتصاد العالمي ولذلك تقوم الوزارة حاليا لمعرفة أسباب ذلك وإيجاد الحلول المناسبة للتغلب على التحديات التي يواجهها الطلاب في هاتين المادتين وسيتطلب ذلك إجراء دراسات معمقة بالاستعانة ببيوت خبرة للوقوف على مسببات تدني مستوى الطلاب في هذه المواد، علما بأن الوزارة أجرت العديد من الدراسات في هذا المجال.
      تدريب وتمكين
      ويلاحظ من الجداول السابقة أيضا أن انخفاض نسبة النجاح تتركز في مواد الرياضيات ثم العلوم ثم اللغة الإنجليزية ثم اللغة العربية في كافة الصفوف من الخامس وحتى الحادي عشر، ورغم أن نسب انخفاض النجاح في هذه المواد في الصفوف من الخامس وحتى التاسع ليست مرتفعة على نحو مقلق، إلا أن تلك النسب ترتفع في الصفين العاشر والحادي عشر.
      عوامل مؤثرة
      عملت الوزارة بعد ظهور هذه النتائج المبدئية إلى دراسة مبررات تدني مستوى التحصيل الدراسي والتي تعود ـ مبدئياً ـ إلى جملة من الأسباب يمكن تحديدها في الطالب والمعلم والأسرة ونظام تقويم أداء الطلبة المستحدث.
      فبالنسبة للطلاب فإنه فيوجد لدى بعض منهم قناعة راسخة بأن المواد العلمية هي مواد صعبة ومن هنا فإن الوزارة تقوم بمعالجة هذا الوضع من خلال برامج التوجيه المهني الموجه للطلاب وتوعيتهم بأهمية مثل هذه المواد في حياتهم المستقبلية.
      أما من جهة المعلم فهو بحاجة إلى أن يمتلك مهارات تطبيقية على نحو جيد، وبذل جهد أكبر لمساعدة الطلبة على النجاح وأن الوزارة تسعى في إطار خطتها التقييمية والتطويرية إلى التركيز على الانماء المهني للمعلمين وذلك إيمانا منها بان المعلم يعتبر العنصر الأساسي في العملية التعليمية وأن إعداد مثل هذه البرامج سيؤدي إلى التحقق من أن جميع المعلمين يمتلكون المهارات الأساسية التي تؤهلهم في أداء مهامهم على أكمل وجه.
      أما ولي الأمر الذي ألقى بعض أولياء الأمور بكافة مسؤوليات تعليم وتربية أبنائهم وبناتهم على كاهل المدرسة والمعلم، فأصبح مطلوبا من المعلم والمدرسة القيام بواجبات ولي الأمر والأسرة معاً، إضافة إلى المهام التدريسية الفعلية التي يجب أن يؤديها المعلم في المدرسة وهذا أدى إلى غياب واضح للبيت ولولي الأمر في مساعدة المعلم والمدرسة على تحقيق أهداف التعليم المطلوب تحقيقها وهذا الغياب أدى إلى فتور اهتمام المجتمع بالتعليم ودعم المدرسة على تحقيق رسالتها، الأمر الذي ضعفت معه أدوار مجالس الآباء والأمهات وفعاليتها ولم تقم بدورها المأمول في مساندة المدرسة والمعلم على أداء دورهم وتعليم الأبناء على نحو أفضل.
      وفيما يتعلق بنظام التقويم التربوي: فقد اقترح الحقل التربوي في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي بأن تعيد الوزارة النظر في نظام تقويم أداء الطلبة، وعقدت الوزارة العديد من اللقاءات على مستوى المدارس والمحافظات التعليمية والوزارة لمناقشة تلك الأفكار. ثم إعادة النظر في وثائق تقويم أداء الطلبة وأدخلت التعديلات التي تم الاتفاق عليها داخل نظام التقويم المحدث في ضوء تلك المناقشات وطلبت من المعلمين تطبيق ذلك بعد أن ساعدتهم على حسن تطبيقه عبر البرامج التدريبية التي نفذت لهم وكان من المتوقع أن يبذل المعلمون جهداً مضاعفاً للارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلبة وإعدادهم لتجاوز متطلبات تقويم أدائهم التحصيلي بنجاح.
      [/INDENT]

    • سترك يا رب
      اللهم احفظ عمان واهلها وسلطاننا حفظه الله ورعاه
      اااااااااااااامين...................
      |eما اجمل ان يبكي الإنسان والبسمة على شفتيه وان يضحك والدمعه في عينيه
    • اصبر ياقلبي كتب:

      ان شاء الله نحو تعليم افضل


      الله يسمع منكم اخوتي..:)
      اللهم احفظ عماننا الغالية من كل سوووووووووووء..:)
      يإأآإأآإأآأآي يوؤوؤوؤوي يإأآإأآإأآإأآأآي
    • ‏​‏​‏​‏​‏​‏​يا اللي تنادي وقصدك تدمر عمان*
      عمان دره وغاليه عند أهلها*
      عمان عندي ما تقدر بالاثمان*
      ولا بكنوز الأرض وأغلا ذهبها*
      حنا بنينا عمان من قدم الأزمان*
      بقيادة السلطان رافع علمها*
      قابوس ربانا على حب الاوطان*
      ومنه تعلمنا نقاوم محنها*
      و واجب علينا نرد الاحسان باحسان*
      و نعمر الديره و نرفع اسمها*
      ومني رساله لكل شيبن وشبان*
      لا يغركم نذل يروج فتنها*
      مره ينادي براتب وبيت فنان*
      ومره يبي يعرف ولاية عهدها*
      ومرات يوزن الوظايف بميزان*
      يشوفها ان كان غالي ثمنها*
      وقصده يبث ف دارنا هم واحزان*
      ويفكك الدوله و يزعزع أمنها*
      والله تخسى انته ويخسى كل خوان*
      وبلادنا ما ينتقص من قدرها*
      يا خوان شما يا حماة للاوطان*
      انتو دروع الدار وانتو سندها*
      هبوا عليهم هبة رجال شجعان*
      خلوا النذول اليوم تعرف قدرها*
      يا جيشنا المغوار يا جيش فرسان*
      جهز عصيك اليوم للي طلبها*
      ما بيننا شخص جبان وفتان*
      ما يحفظ بلاده ولايحب أهلها*
      وانا عماني واصلي من عمان*
      اعشق بلادي هضابها مع سهلها*
      وارسل سلامي لكل عاشق و ولهان*
      يعشق بلاد العز ويعشق أهلها*
      وادعوا اله العرش خلاق الاكوان*
      يحمي عمان الخير ويحفظ شعبها*
      ويحفظ لنا السلطان ع مر الازمان*
      حامل لواء العز رافع علمها*

      *OM**OM*
    • اللهم احفظ عمان من كل شر واحفظ لها سلطانها يا رب...
      انا بصراحة مع النظام الجديد لان بالفعل فهذا الفصل كل واحد خذ حقه ونسبة الرسوب الكبيرة فهالفصل بسبب الطلاب نفسهم لانهم وبصراحة كانو معتمدين عالنظام السابق "نظام التقفيز" وطبيعي تكون ردة فعلهم قوية بس ما توصل للمظاهرات والحرق وغيرة...
      اانا اناشد اولياء الامورمن بعد اللي صار انهم يتابعو ابنائهم اول بأول... واناشد الطلاب انهم ياخذو هالشي كعبرة لهم ويحاولو يشدو حيلهم الفصل هذا والاعوام الجاية... وبدل عن يضيعو وقتهم في اللي ما يفيد يستغلو هالوقت فالمذاكرة من الحين وما يأجلوها لاوقات الامتحانات...

      طبعا من كلامي هذا انا ما اخلي المعلمين والحكومة بشكل عام من المسؤولية .. المعلم له دور ولازم يأديه... يعني من خلال النظام السابق فيه بعض المعلمين كانو ما يدرسون المنهج بشكل كامل فيه يدرسو الدروس اللي تدخل فالامتحان فقط وهذا اكيد يعتبر تقصير..
      قالو علامك رافعة الراس ونشوفج قووووية؟!!
      قلت:
      العفو كلنا ناس بس انا
      عمااانية
    • طالبة تشعل نيران مدرسة حفصة بالبريمي

      بسم الله الرحمن الرحيم ..


      أحتراق عريش أستراحة في مدرسة حفصة للبنات بمحافظة البريمي اليوم 29\2\2012م صباحا الساعة 11و40 دقيقة ...

      تقول إحدى المعلمات : " تم القبض على الفاعلة وتمت إحالتها الى الأستجواب ..( عند مديرة المدرسة)
      وأعترفت الطالبة بأنها لم تكن تنوي إحراق المدرسة وإنما كان غضبها على معلمتها اللتي تكرهها وكانت على قصد حرق سيارة معلمتها ولكن المحاولة فشلت واندلع الحريق ف العريش بدل السيارة
      ",,,

      :



      سارعت سيارات الشرطة والدفاع المدني (المطافي) الى مدرسة حفصة لإخماد الحريق ..





    • :020108_em........
      يَ مطرِ رِ رِ|~ . . . . اغسلَ همومِ القلبَ { تكفىآِ " واغسلَ قلوِبَ النآسَ . . وخلهآِ تصفىآِ ! رجعِ زمآنَ آ آ آ ول { الكلَ لَ الكلَ } ! حبآبَ و اخوِآنَ . . قبلَ لآِ يفوِتَ الاوآنِ .
    • عزووز-99 كتب:

      طالبة تشعل نيران مدرسة حفصة بالبريمي

      بسم الله الرحمن الرحيم ..


      أحتراق عريش أستراحة في مدرسة حفصة للبنات بمحافظة البريمي اليوم 29\2\2012م صباحا الساعة 11و40 دقيقة ...

      تقول إحدى المعلمات : " تم القبض على الفاعلة وتمت إحالتها الى الأستجواب ..( عند مديرة المدرسة)
      وأعترفت الطالبة بأنها لم تكن تنوي إحراق المدرسة وإنما كان غضبها على معلمتها اللتي تكرهها وكانت على قصد حرق سيارة معلمتها ولكن المحاولة فشلت واندلع الحريق ف العريش بدل السيارة
      ",,,

      :



      سارعت سيارات الشرطة والدفاع المدني (المطافي) الى مدرسة حفصة لإخماد الحريق ..








      أوووه من البنات،، هاي قلة أدب صارت،,.
      انا عشت فالمدرسة لو معلمة تهيننا أمي تقول تستاهلن مستحيل تغلط عليكن بدون سبب، لدرجة تخرجنا من المدرسة وحن نظن أننا الغلطانين،,.:)
      ترى اللي يصير ما منه فايدة،،،..
      الرسوب مابيستمر فعمان العمر كله،، بس هي نتيجة طبيعية لتغيير نظام،، مثل ما خلوا نظام الترفيع، أول سنتين كنا بعدنا نشد حيلنا وبعدها تعودنا وصرنا مانهتم،,.
      الأهالي وايد غلطانين، واللي يقول هل باطنة شجعان لأنهم حرقوا، أو أي أحد من محافظات أخرى، فهاي ترى ما خيانه إلا للوطن،,
      تعلموا كيف يعملوا مظاهرات وبعدها طلعوا تظاهروا،,.
      اللي مايعرف ويريد يتعلم كيف يتظاهروا،، بدرج لكم فيديو صورته لمظاهرة فمدينة مانشستر،، خروج مليوني متظاهر، (سمعتوا يا عمانيين مليونيين) يعني شعب عمان كله، ما عدا الأطفال الرضع:)
      ،، لو أنا مسؤولة واشوف مظاهرتهم راح انفذ كل مطالبهم،,.
      احترموا سن السلطان قابوس مثل ما احترم سن أجدادكم لما حكم وكان فالثلاثين من عمره،، لا تنكروا الجميل،,.
      ولا تكذبوا تقولوا حن نحبه بس نبي حقنا،، لو تحبوه ما راح تلمسوا شي من الموافق في الدولة، لأن ماحد تعب عليها غيره،،,.
      واللي ما عاجبته عمــان وميت على قطر و الامارات بس أشياء مالها قيمة،، فحن نحب عمان،,.

      ( عمـــــــــــــــــــاننا، و الله ما تنهان)
      قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".

      تم تحرير الموضوع 1 مرة, آخر مرة بواسطة عمانية حيل: غلطه فالجرامر ().