قراءة و تحليل..[العقل الباطن]

  • قراءة و تحليل..[العقل الباطن]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    وبركاته
    الحمدالله والصلاة والسلام على نبينا
    الحبيب..
    ..
    ..
    بفضل الله نلتقيكم اليوم بالبرنامج الثاني
    لساحة الموارد البشرية..
    وهو برنامج قراءة وتحليل...
    والذي يتطرق إلي قراءة في موضوع
    يختص بالذات البشرية..
    ومن ثم نقوم بتحليل قرائتنا لذلك الموضوع
    ..
    خلال مدة الحلقة سأعرض فقرات من
    الكتاب الذي حضرت منه الحلقة..
    للنقاش فيها..
    ..
    موضوع الحلقة
    العقل الباطن..
    ماذا تعرف عنه..وهل تؤمن بوجوده؟
    ..
    كالعادة..لا لمحرك جوجل فقدراتكم
    أكبر..
    ..
    أهلا بكم..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بصراحة قبل عددة اشهر كنت لا اعلم مدى قوة العقل الباطن وهل هو موجود حتى قراة كتاب عنه ومدى قوته وكيف يجيب ويحل المشاكل وحتى والانسان نائم وكم ذكر الكاتب عدد قصص ونجحوا فيها ذلكم الاشخاص.

    موضوع جميل وجديد وعسى ان نستفيد منه ولك جزيل الشكر اطوار
  • صبااح الخيراات
    :::
    العقل الباطن يسمى بالعقل اللاواعي
    وهو عباره عن غزاره بيانات وافكار وتلقين الفكر
    بمعلومات واسس وبالقناعه والرغبه تتحول الى واقع وحقيقه
    :::
    مودتي
  • العقل الباطن
    ~!@q
    برأي هو القدرات المخفيه في داخلنا ربما تظهر فجأ وربما تظل طي الكتمان
    وهي قدرات فكريه لايتميز بها الكثيرون وإن وجدت بهم
    ايضاً العقل الباطن كالحاسه السادسه التي من الممكن
    ان تصور لنا وتوصف لنا الامور الخارجه عن إطار تفكيرنا
    أطواااااااري
    تحياتي الغلا
    رحيل أمي أنفاس متقطعة
  • شكرا استاذه اطوار ع الدعوة

    العقل الباطن ربما هو نفسه الضمير

    لا اؤمن به لان الانسان له عقل واحد فقط

    لكن هي النفس البشريه او العقل وما يخزنه من احداث يلهم الانسان ان يقوم باشياء

    واحيانا نسمع عن اناس تاتيهم حالة اللا وعي ويتحولون الى شخصيه تحدث لغه او يتصرف تصرفات


    هذه في علم النفس نتاج مخزون قديم من الاحداث اليوميه برمجها المخ وخزنها


    لذا تجد البعض يقول هذا مصاب بجني يتحدث اجنبي مثلا


    لكن ف الحقيقه هي كلمات خزنها العقل


    فهمتو شي #i
  • مساء الخير

    برأيي العقل الباطني هو سكر ذات الفرد
    والمقصود بالسكر هو القدرات التي اوهبها الله عز وجل لكل شخص
    فهذا سريع البديهه وهذا بطيء بعض الشي وهذا سريع الحفظ بينما الآخر يحتاج إلى وقت وهكذا على باقي المواهب

    بالنسبه للسؤال الثاني :
    نعم انا أؤمن بالعقل الباطني فهذا ظاهر فينا..... هذا والله اعلم

    سلمت الأيادي موضوع جميل جدا

    دمتم
    :) بود
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
    وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
  • مساءكم فكر وتفكير
    لم أسمع بالعقل الباطن
    الا مره وحده فقط عندما كنت أستمع لبرنامج إذاعي منذ فتره طويله
    وربما أستطيع أن أحدثكم عما فهمت بقليلا من الذي بقى في ذاكرتي
    العقل الباطن يستيقظ بعد نوم الانسان وهو أشبه بالذاكره الاساسيه لان تخزين الانسان يكن فالباطن لا الظاهر
    وربما يكن مماثلا للضمير، فعندما يأمرنا عقلنا الظاهر بردة فعل سريعه ربما تكن سيئه، يقوم العقل الباطن بعتابنا وتوضيح الصوره لدينا
    إذا شعرت بأن شيئا ما يسقط على راسك فسرعان ما تكون لك ردات فعل سريعه وحتى من قبل أن ترى ذلك الشي، كيف ذلك؟
    هذه واحده من أعمال العقل الباطن
    الاحلام في المنام أو السرحان أو الخيال جميعها يكمن في العقل الباطن
    والله أعلم
    if you want to be happy just أستغفر ربك وصل على النبي
  • بسم الله
    ربّ اغفر و ارحم ..... و يسّر و أعن


    أطوار كتب:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    وبركاته
    الحمدالله والصلاة والسلام على نبينا
    الحبيب..
    ..

    العقل الباطن..
    ماذا تعرف عنه..وهل تؤمن بوجوده؟


    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    سمعتُ الكثير عن العقل الباطن و قدراته
    و لا أعلمُ لمَ جُعلَ شيئاً منفصلاً عن العقل أو لمَ قسّم العقل إلى باطنٍ و ظاهر

    العقل هو الفهم و الإدراك بحسب فهمي البسيط
    و لا أتصوّرُ معنى أن يكون هناك فهمٌ باطنٌ و ظاهر
  • أسعد الله أيامك أختي " أطوار"

    العقل الباطن.. ماذا تعرف عنه..وهل تؤمن بوجوده؟


    من خلال حضوري لبعض الدورات التدريبية في التنمية البشرية, كثيرا ما يتداولون هذا المصطلح " العقل الباطن" أو " العقل اللاواعي"

    " العقل الباطن" هوليس عقلاً بالمعنى الحقيقي, هواصطلاح عادة ما يُذكر عند الحديث عن البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية. ولا يحضرني المرادف للكلمة بشكل دقيق في ثقافتنا العربية الإسلامية.

    ( أنا أؤمن أن ديننا الإسلامي سبق علماء البرمجة اللغوية في التركيز على العقل اللاواعي وإن تغيرت الأسماء والمصطلحات)

    والعقل الباطن أو اللاواعي هو- حسب فهمي - منشأ العادات و المشاعر والسلوكيات والأفكار ومخزن الذكريات والخيال, وهو لا يفرق بين الحقيقة والخيال, لذلك يسهل برمجته عن طريق الرسائل التي تأتيه من العقل الواعي.

    وحتى نصل إلى معرفة ما هو العقل اللاواعي, يتوجب علينا معرفة ما هو العقل الواعي, وفي الحقيقة ليس هناك فصل بينهما, بل هما متكاملان !

    ما أتذكره عنهما , أن العقل الواعي يهتم بالعلمليات العقلية المباشرة كالتحليل والاستنتاج ويتعامل مع الواقع الآني والمنطق والحقائق, وهو يعمل مادام الإنسان مستيقظا ومنتبها ومركزا.

    والعقل اللاواعي يتعلق بالعواطف والمشاعر والخيال والعادات والسلوكيات التي أصبحت طبعا وعادة في الإنسان, فكثيرا ما يقوم ببعض العادات والتصرفات بشكل تلقائي, لأن العقل الباطن تبرمج عليها.

    وكذلك التحكم في العمليات الطبيعية التي تجري في الإنسان , مثلا : التنفس, ضربات القلب , وغيرها . هذه أعمال اعتيادية تحدث في جسم الإنسان دون أن يلقي لها بالا , ولا تستدعي أن يركز الإنسان متى يزفر ومتى يشهق في عملية التنفس, إنما يتحكم فيها العقل اللاواعي في الدماغ.

    وهو لايتوقف عن العمل ما دام الإنسان حيا .

    والعلاقة بينهما : أن العقل الواعي يبرمج العقل اللاواعي , فإيماني بفكرة ما, ولنقل مثلا : ( أنا قوي) أقول هذه العبارة بوعي ومع تصديقي وايماني بها بشكل مستمر, تصبح حقيقة بانتقالها إلى العقل اللاواعي , ويظهر ذلك على شخصية الإنسان فينتابه الشعور بالقوة ويتصرف كأنه شخصية قوية .

    هذا مــا أتذكره الآن .
    نُــقيمُ ونحسبُ أنَّـــا نُـــقيمُ ...***... وأيَّـــامُنا كُــلُّها في سَفر .:).
  • مرحبا بكم جميعا شاكرة حضوركم
    ومداخلاتكم القيمة
    أعتذر عن غيابي عن المتابعة
    ..
    لي عودة إن شاء الله لتعليق والمتابعة
    ..
    كونوا بالقرب
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • السلام عليكم ..
    من إهتماماتي لمعرفته العقل اللاواعي
    من مفهومي البسيط .. خاصية تعمل ك نشاط فكري
    في كثير من الاحيان غير واعيين بحدوثها ..
    خاصية تختزن جميع الأفعال والأقوال بادق تفاصيلها في العقل
    ولا نسترجع منها غير القليل ..
    لآ يغرق المرء لأنه سقط في النهر , بل لبقائه مغموراً تحت سطح الماء Paulo Coelho
  • مرحبا بيست
    ..
    بهذا الطريقة هو شي فراغ
    ونقوم بتلقينه بما نريد
    ..
    بيست
    لما هو عقل إذا كان غير واعي
    وفي الأصل العقل وضع للتفكر
    فمن يسير من العقل الظاهر للباطن
    أم العكس.
  • بنت عمان
    العقل الباطن كما يعرضه الدكاترة
    بإنه موجود بكل إنسان
    يبقي على كل واحد أن يستخدمه
    فبه قوة تحقيق كل ما يرغب به
    الإنسان
    ..

    ما عليك الإ كما قالت بيست أن
    تلقنيه
    الان وبهذا التعريف البسيط
    ما رأى بنت عمان بخاصية العقل الباطن
    ؟
  • أطوار كتب:

    مرحبا مشرفنا سروفل..
    بعد معرفتك واكتشافك لقوة العقل الباطن
    وبإنه يقدم المعجزات
    هل طبقت ما قدمه الكتاب؟
    وما كانت النتيجة؟


    كان الكاتب يقول انه العقل الباطن كل شيء فهو يعالج وهو يحقق النجح وكونوا مسلمون فأن الله عز وجل هو الشافي وليس عقلنا الباطن ومرة جربت احل مشكلة فطبقت القاعدة وجهزت العدة بس فشلت التجربة#iومن يومها خليت الامور كما هي
  • مشرفنا ساحر
    لا تؤمن بشئ بالعقل الباطن
    ولكن هناك كما ذكر مشرفنا
    سروفل الكتاب يحوى قصص لأشخاص
    تعرفوا على العقل الباطن فحققوا
    رغباتهم
    أما يترى الوهم بوجوده هو من
    أخرج إبداعاتهم ؟
    ..
    أعتقد نقطة أن يتحدث الإنسان
    بلا وعي أو تتغير شخصيته
    هو
    قريب لمفهوم الهلوسة وإنفصام
    الشخصية..
  • الفاضل ولد البدو جميل
    ما عرضت
    ولكن العقل باطن كما يعرض
    أقوى من هذا التعريف
    فمثلا أعرض لك وللبقية هذا القصة
    من الكتاب ببعض التصرف..
    طالبة جامعية مرت بمحل فرأت حقيبة
    أعجبتها ولكن لم تكن تملك النفود لشرأها
    بقامت بتلقين عقلها الباطن برغبتها بالحقيبة
    و أنها لابد أن تكون ملكها
    بعد ذلك تفاجئت بإن أحضر لها خطبها هدية
    وكانت هي الحقيبة التي رغبت بها؟!
    ..
    ما رأيك هل يوافق مفهوم سكر الذات
    ..
    أيضا أتمنى التوضيح لنقطة الأخيرة بمداخلتك
    ظاهر فينا،ما يعنى؟
  • مساء الخير

    أطوار كتب:

    الفاضل ولد البدو جميل
    ما عرضت
    ولكن العقل باطن كما يعرض
    أقوى من هذا التعريف
    فمثلا أعرض لك وللبقية هذا القصة
    من الكتاب ببعض التصرف..
    طالبة جامعية مرت بمحل فرأت حقيبة
    أعجبتها ولكن لم تكن تملك النفود لشرأها
    بقامت بتلقين عقلها الباطن برغبتها بالحقيبة
    و أنها لابد أن تكون ملكها
    بعد ذلك تفاجئت بإن أحضر لها خطبها هدية
    وكانت هي الحقيبة التي رغبت بها؟!
    ..
    ما رأيك هل يوافق مفهوم سكر الذات
    لا .
    فسكر الذات مختلف
    ولاكن ليس بالضروره في كل الأحوال الحصول على ما نرغب
    ليس كُل ما يتمنى المرء يدركه ..... تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

    ربما ترغب في الحصول على شيء ما وتصمم على ذلك ولاكن في النهايه لا تحصل عليه فهل هذا سيأثر على العقل الباطن ؟

    ..
    أيضا أتمنى التوضيح لنقطة الأخيرة بمداخلتك
    ظاهر فينا،ما يعنى؟
    كان مفهومي للعقل الباطن مرتبط بسكر الذات والمواهب وكنت اقصد ان القدرات والمواهب تظهر فينا
    [SIGPIC][/SIGPIC]
    اللهـــم زد من يحبني جنـــونــا بــي
    وامنــح من يكرهنـــي نعمــة العقــل
  • أطوار كتب:

    مرحبا بيست
    ..
    بهذا الطريقة هو شي فراغ
    ونقوم بتلقينه بما نريد
    ..
    بيست
    لما هو عقل إذا كان غير واعي
    وفي الأصل العقل وضع للتفكر
    فمن يسير من العقل الظاهر للباطن
    أم العكس.

    صباحك ورود اطوار
    ّّّ
    كان العقل للاواعي من ضمن قرااءاتي المختلفه..
    فقط قرااءه وليست لدي فلسفه عميقه حول هذا الجاانب
    ربما اطلق عليه العقل اللواعي هو فقط تخزين كم هااائل من الافكار والسلوكيااات ليبرمجه الجزء الاخر من العقل حتى يصبح حقيقه... اعتقد انه جزء من العقل بشكل عام
    هو عقل باطني وظاهري... الباطني هو المخزون والقوه الدااخليه التي تجول بخاطر الشخص
    والجزء الاخر يدفعهاااا الى ارض الواااقع لتكتمل الصوره ....
    :::

    مودتي
  • الفاضل الوسيم العقل الباطن
    كما يقول المختصون بإنه لا
    ينام، لذلك بالإمكان أن يحل
    مشاكل الفرد وهو نائم
    يبقى أن نتعلم طريقة عمله.
    فقط.
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • الفاضل محب بائن
    ربما لي نفس التساؤل
    لما قسم العقل!
    ولكن في المقابل هناك أشخاص جربوا تلك الطرق التي
    تولد تلك القوة ونجحوا
    فيما أرادوا..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • المتألقة فكر
    ما شاء الله عليك أوضحت
    الكثير..
    وأشارك القول هو مجرد مصطلح
    وغربي النشأ أعتقد .
    ولكن أعتقد إسلامنا سبقهم
    وعلينا أن نبحث عن بؤرة تلك القوة
    ..
    ولكن سؤالي لما أطلقوا عليه مسمي العقل
    وليس أي خاصية أو عضو أخر في
    الإنسان..
    ربما لأنهم بطبيعتهم إعتمدوا على العقل كثيرا.
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • وعليكم السلام
    ..
    مس فلورا حسب ما يعرض
    الكتاب
    بالفعل العقل الباطن يخزن
    كل شئ يمر منذ الصغر
    ولكن يسترجع كل شئ
    في أي موقف يصادف ما قام
    بتخزينه..
    هنا يعرض الكتاب علينا أن نخزن
    كل شئ جيد
    ولكن كيف لنا ذلك فنحن بشر معرضون
    للضيق الحزن الخوف
    كيف لنا أن نبقيه غرفة مضيئة
    بالإيجابية فقط..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • مساء الخير أطوار,,,

    العقل الباطن اممم اعتقد هو مثل تخزين ذكريات او مواقف في عقل الانسان

    وربما ايضا افكار تكون في عقله الباطني ... وفي بعض الاحيان يقوم الانسان

    مثلا بنطق كلمه كان لا يود ان يقولها او فكره ...ولكنه كان يفكر فيها فظهرت

    الكلمه دون وعي منه...

    تحيتي,,
    ♡ وجدتكم شيئآ جميلآ فِ حيآتي و سآبقيكم آجمل مَ فيھآ الحَمدُ لله ") ♥-
  • جميل طبعي
    محاولة مميزة للإجابة

    إن شاء الله بالغد سنبدأ العرض
    لبعض فقرات الكتاب
    ..
    بيست شكرا للرد ومن
    خلال عرض الفقرات سنفهم أكثر

    سروفل محاولة جيدة
    سنعرض الخطوات التي
    يقول الكاتب بأنها توصلك لنتيجة
    ..
  • أطوار كتب:

    المتألقة فكر
    ما شاء الله عليك أوضحت
    الكثير..
    وأشارك القول هو مجرد مصطلح
    وغربي النشأ أعتقد .
    ولكن أعتقد إسلامنا سبقهم
    وعلينا أن نبحث عن بؤرة تلك القوة

    ..
    ولكن سؤالي لما أطلقوا عليه مسمي العقل
    وليس أي خاصية أو عضو أخر في
    الإنسان..
    ربما لأنهم بطبيعتهم إعتمدوا على العقل كثيرا.


    لا أتوقع أن استخدام مصطلح " العقل " وتصنيفه إلى : (باطن - ظاهر) أو ( واعي - لاواعي) يرجع إلى أنهم اعتمدوا على العقل كثيرا .
    ربما هي مصطلحات تفيد المعنى المراد في السياق الذي تذكرُ فيه , أو التخصص الذي تستعمل فيه .

    فمصطلح " العقل" في الفلسفة والمنطق لا يحمل ذات المعنى في الشريعة أو علم النفس مثلا .

    كذلك هو في علم البرمجة اللغوية لا يحمل نفس المعنى العام المتعارف عليه لكلمة " العقل" .

    تذكرتُ معنى مرادفـــا " للعقل" بصنفيه : وهو ( اللاشعور/ الباطن) و ( الشعور/ الواعي) ذكره الدكتورعلي الوردي بنفس معناه في علم البرمجة اللغوية في كتابه ( خوارق الشعور واللاشعور).

    ولكن أعتقد إسلامنا سبقهم
    وعلينا أن نبحث عن بؤرة تلك القوة


    برأيك , كيف اهتم الإسلام ببرمجة العقل الباطن ؟

    وسؤال آخـــر:

    ألا ترين أن هناك مبالغة من علماء البرمجة اللغوية بخصوص قدرات " العقل الباطن" قــد تتنافى في بعض توجهاتها مع العقيدة الإسلامية الصحيحة؟ وأؤكد " بعض " وليس " كل".

    معذرة أختي " أطوار" ربما استعجلتُ طرح الأسئلة, لذلك أترك حرية الاختيار في نقاشها بعد عرضك لموضوع الكتاب أو قبله , لك الرأي والقرار.
    نُــقيمُ ونحسبُ أنَّـــا نُـــقيمُ ...***... وأيَّـــامُنا كُــلُّها في سَفر .:).
  • أطوار كتب:

    الفاضل الوسيم العقل الباطن
    كما يقول المختصون بإنه لا
    ينام، لذلك بالإمكان أن يحل
    مشاكل الفرد وهو نائم
    يبقى أن نتعلم طريقة عمله.
    فقط.

    مراحب
    أنا ذكرت بأنه لا ينام
    ولكن
    لا أدري كيف يعمل
    إبداع الخالق عز وجل!!!

    if you want to be happy just أستغفر ربك وصل على النبي
  • فكر كتب:

    لا أتوقع أن استخدام مصطلح " العقل " وتصنيفه إلى : (باطن - ظاهر) أو ( واعي - لاواعي) يرجع إلى أنهم اعتمدوا على العقل كثيرا .
    ربما هي مصطلحات تفيد المعنى المراد في السياق الذي تذكرُ فيه , أو التخصص الذي تستعمل فيه .

    فمصطلح " العقل" في الفلسفة والمنطق لا يحمل ذات المعنى في الشريعة أو علم النفس مثلا .

    كذلك هو في علم البرمجة اللغوية لا يحمل نفس المعنى العام المتعارف عليه لكلمة " العقل" .

    تذكرتُ معنى مرادفـــا " للعقل" بصنفيه : وهو ( اللاشعور/ الباطن) و ( الشعور/ الواعي) ذكره الدكتورعلي الوردي بنفس معناه في علم البرمجة اللغوية في كتابه ( خوارق الشعور واللاشعور).



    برأيك , كيف اهتم الإسلام ببرمجة العقل الباطن ؟

    وسؤال آخـــر:

    ألا ترين أن هناك مبالغة من علماء البرمجة اللغوية بخصوص قدرات " العقل الباطن" قــد تتنافى في بعض توجهاتها مع العقيدة الإسلامية الصحيحة؟ وأؤكد " بعض " وليس " كل".

    معذرة أختي " أطوار" ربما استعجلتُ طرح الأسئلة, لذلك أترك حرية الاختيار في نقاشها بعد عرضك لموضوع الكتاب أو قبله , لك الرأي والقرار.



    أختي فكر تحية إعجاب
    لفكرك الواسع
    ما شاء الله عليك..
    بالنسبة للفقرة الأولى لمداخلتك
    عن العقل وإختلافات مسمياته
    فهذه لفته طيبة ستحثني للبحث
    فى هذا الموضوع
    ..
    السؤال الأول كيف أهتم الأسلام
    بالبرمجة العصبية..
    ما رأيك سنأجله قليلا..
    ..
    هل هناك تهويل..
    ربما هناك تهويل وجعل وسيط بين
    الإنسان وربه..
    أو الركون بشكل كبير إلى قوة
    الإنسان وهو فى أصله ضعيف..

    وهذا مجرد رأى ربما يحتمل الخطأ
    وأصدقك وأنا أقرأ الكتاب لأول مرة أحسست بشئ غريب
    وتوقفت عنه ثم عاودت قرأته بعد
    أن حددت الهدف من قرأته
    مع رده محتواه إلى أصل ثابت
    في مجمله الكتاب جميل
    ولكن فقط ونحن نقرأ وخاصة هذا
    العلوم التي بحث فيها الغربيون
    علينا أن نوازن ولا نتبنى كل ما يقال
    وفى نفس الوقت لا نهمله بل
    علينا أن نبحث
    ولكن دائما وأنا أتابع الدكاترة
    العرب أجدهم يكرروا نفس المصطلح
    العقل الباطن
    ..
    مع ذلك نقول إن الله على كل شئ قدير
    ..
    أنا سأعرض بعض الفقرات منها
    ما وافقتها ومنها ما توقفتها عندها
    وأثارت داخلي تساؤلات
    ..
    إن شاء الله خير
    ترقبوا العرض
    ..
    كوني بالقرب أختي فكر فمثلك لا
    لا يستغنى عنه
    تحية خاصة لك
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • تعريف للكتاب والمؤلف
    قوة عقلك الباطن
    لجوزيف ميرفي
    وهو المؤسس الأول لحركة قوة
    عقلك الباطن..
    وقد تبناها من بعده الكثير من الفلاسفة
    وعلماء النفس و الكتاب
    و حسب ما تعرض المقدمة أن الدكتور ميرفي ساعد الكثير من الأشخاص
    لتكون حياتهم مفعمة بالسعادة و البهجة
    و الثراء.
    الدكتور ميرفي رجل دين و كثيرا ما يشير
    إلى مواضع في الكتب السماوية
    ومع ذلك فهو يبين أن المبادئ التي يشرحها
    ليست حكرا على أى معتقد أو ديانة بذاتها
    ..
    ويجمع الدكتور فى الكتاب بين
    الحكمة الروحية المترسخة وبين التحليلات
    المبنية على حقائق علمية ثابتة لكى يوضح تأثير العقل الباطن..
    ..
    هذه مقدمة بسيطة ملخصة من مقدمة الكتاب.
    ..
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • المقطع الأول..
    هل تعرف الإجابات؟
    لماذا يوجد إنسان سعيد وأخر حزين؟ولماذا
    يوجد إنسان فرح ثرى وآخر بائس حزين؟ولماذا يوجد هناك إنسان خائف قلق
    وآخر ملئ بالثقة والإيمان
    ولماذا يوجد إنسان يمتلك منزلا فخما جميلا
    بينما يوجد إنسان آخر يحيا بالكاد فى حى مزدحم فقير؟
    ولماذا يشفى إنسان من مرض عضال ولا يشفى منه إنسان آخر؟
    ولماذا يعانى العديد من الأشخاص والمتدينين من عذاب روحي وجسدي لا حد له؟ولماذا يحقق العديد من الأشخاص
    غير الصالحين وغير المتدينين نجاحا وازدهارا ويتمتعون بصحة وافرة؟
    هل توجد إجابة عن تلك الأسئلة من خلال المساعدة التي يقدمها لك عقلك الواعي وعقلك الباطن؟
    من غير ريب توجد إجابة لذلك.

    .....
    هذه فقرة من الكتاب مختصرة
    هل بالمعقول أن يتغير الحال من
    خلال العقل الباطن فى تلك الأمور
    ؟
    تساؤلات كثيرة حول هذه القوة؟!
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات