" حدث اليوم "

    • .
      كاركتيرات تعكس السلبية الكاملة على واقع حقوق الانساان
      اراة مبالغ فية الى حد ما... لتوصيل رسالة ما بإسلوب ساخرلابد من المبالغه حتى تصل الرسالة
      هل هي محطة لدول عربية ام اجنبية؟!!
      قد تنتهك بعض الحقوق لكن ليس الجميع لدية اذان صماء
      هناك مؤسسة ترعى بهذا الجانب
      ولنا كل الحق ان نتظلم في حين وجود الظلم........

      سلب حقوق الانسان في دولة اخرى
      هل مطالبين كعرب بحلها؟ ام كل دوله لها سياسيتها الخاصة ويمنع التدخل؟
      واذا كانت هناك بعض الامور تحتاج الى تدخل...ماهي وكيف لنا ذلك؟؟
      :::
      مودتي
    • الحرف الرابع والعشرين كتب:

      صباح الخيرات :)
      ( أسعد الله أوقاتكم بالخير أخي )
      خلق الله الإنسان لكي يعمر الأرض، ولكي يتم له ذلك لابد من حماية إنسانيته، لذلك راعت الشريعة الإسلامية أن تكون هناك حماية لكل إنسان في خمسة جوانب:

      الدين، والنفس‘ والعقل، والعرض، والمال

      هذه تعتبر أهم خمسة أشياء يجب حمايتها حتى تتحقق مصالح البشر.

      وتعريف الحق ببساطة هو مصلحة تثبت لإنسان قررها الدين أو النظام والقانون، وله أن يمارس هذه المصلحة لكي يعيش بكرامة.

      هناك معادلة بسيطة في حقوق الإنسان:

      احترام حقوق الإنسان = تنمية حضارية صحيحة
      إهانة كرامة الإنسان = فوضى وفقر وجريمة وتخلف
      ( مُعادلة حقيقية )

      وليس هناك أشد حفظاً لحقوق الإنسان من الشريعة الإسلامية. يعني لو نظرنا للحضارات الأخرى فيما يخص حقوق الإنسان لرأينا العجب، مثلا الرومان كانوا ينظرون لبقية البشر على أنهم عبيد لهم، مثال آخر الحضارة اليونانية كان الدستور فقط بيد أشخاص معينين وبقية الناس عليهم الخضوع التام ومن دون نقاش، في الهند عندهم الديانة البرهمية التي تقسم المجتمع إلى طبقات والطبقات الأعلى تستبعد الطبقات الأدنى
      ( بنظرك أخي هل يجب أن تؤخذ حقوق الإنسان بناءاً على وجود منظمة وإتفاقيات ؟! )
      وقفة: قد يقول قائل أليست مجتمعاتنا إسلامية؟ وأنت تقول أن الإسلام يحفظ حقوقنا .. إذاً لماذا نرى الغرب يتفوق علينا حضاريا وفكريا واقتصاديا وسياسيا والخ؟
      الجواب ببساطة: ليذهب أي شخص إلى الغرب سوف يرى إسلام بلا مسلمين، ونحن معنا مسلمين بلا إسلام مع الأسف. إلا من رحم الله
      ( أنا لا أتفق مع هذا الأمر ؛ وذلك بسبب أن الغرب يعكسون ذلك من خلال الإتفاقيات
      التي يقومون هُم بإرساخ بنودها وتثبيتها للعالم / ليسَّ كما ذكرت أُختي بيست أنهم يصيغون النظام
      بما يتوافق معهم هُم ؛ دعونا نقف قليلاً هُنا وفكروا ملياً
      نحنُ العرب كيف تصلنا أفكارهم أليس بالكُتب والإعلام سواء أكان التفزيون أو الإنترنت وغيرها
      إذا بإمكانهم إيصال فكرهم كما يُريدوننا أن نراهم بكُل بساطه !
      هل حقاً تعاملاتهم تدعوا للإنسانية !
      هل النظرة هذهِ تتبع الشفافية !
      نظرة من نقطة وزاوية واحدة فقط.
      لننظر لبعض الأحداث مثال أخر حدث في أمريكا
      بما يختص الإعصار ساندي لما تم بدء التصليح لكبار المبانئ والمناطق
      مُتجنبين المناطق النائية منها !
      هل هي إحترامي لحقوق الإنسان أم طبقية وتخلف !)

      لذلك قوانين الإسلام لو طبقها أي شخص سواء كان مسلما أو كافراً فإنه سوف ينعم بحياة كريمة. هذه قاعدة ربانية.
      ( هي أخلاق الإسلام بالأحرى وليست قوانين! )
      أتمنى أن أرى الإنسان في عالمنا العربي يمارس حقوقه بكل حرية.
      ( هذا ما نتمناهُ جميعاً )

      تحياتي لإنسان فهذا الزمن
      وللمصمم فرووس

      شكرا:)


      أخي لك الشُكر على تواجدك وإنظمامك بيننا

      كون قريباً فضلاً لا أمرا
    • للحوار معك طعم لطيف :)


      best hope كتب:

      اهلا بك اخي
      //
      هي اتفاق ولكن لا يمكن القول ان بالغرب اسلام بدون مسلمين.....
      ما يضعونة موافق لرغباتهم فقط وليس لمنهجية الاسلام دور فيهاااا
      الالتزام بالمواعيد
      قلة الواسطات أو انعدامها
      تسهيل العلم والبحوث والدراسات
      وغيرها من الأمور التي لا نراها في عالمنا العربي.. أليست من منهجية الإسلام؟

      اما بالنسبه لحقوق النفس والمال انها محفوظه ..اذا لما تكثر الجرائم لديهم؟!!
      قد اتفق معك بما يخص العلم...والفكر.... ربما اساليبهم المتخذة مرنة جدااا ومناسبة ..
      ولكن على الشكل المجمل تعتريهم فوضى من حيث الحقوق الاخرى ..
      قوانين من صنع البشر وتظل ناقصة وليست من خالق البشر...
      حدوث الجريمة مصدره انعدام الوازع الديني، ومن الطبيعي أن تحدث معهم الجرائم وهي تحدث في كل أنحاء العالم،ولم أقل أن قوانينهم جاءوا بها من القرآن الكريم والسنة، ولكن تم تطوير حقوق الإنسان والاعتناء بها فصارت أقرب مايكون إلى الفطرة السليمة، وهذا هو شرع الإسلام جاء موافقاً للفطرة، فكأن الناظر إلى واقعهم يرى بأن تعاليم الإسلام تطبق من غير مسلمين.
      الدكتاتورية والتسلط الموجود بالعرب مثلما اسلفت لانهم لم يتقيدو بما نصت عليها الشريعة
      للاسف منحدارات اخرى تتحكم ... لذا هم يطبقون ما يرغبون به (لم اعمم) وما يتماشى مع اهدافهم...
      وفصلوا بين الدين والدولة,,,, والغرب لا يوجد دين حتى يفصلو بينه وبين دولتهم
      ف تقاسمنا الكثير وتشاطرنا الكثر لاتفاقنا لانعدام الاساس....
      فكرة فصل الدين عن الدولة جاءت من الغرب لماذا؟ لأنهم في القرون المظلمة كانوا يعانون من القوانين الدينية المحرفة التي يضعها القساوسة والرهبان ، فضيقوا كثيرا على البشر إلى أن انفجروا وانقلبوا عليهم وقرروا أن فصل الدين عن الدولة هو الحل الأمثل، وعندما قاموا برسم القوانين وضعوا تلك التي تناسب الفطرة كما ذكرت وأيضا اقتبسوا النظام والحضارة والتطور من التاريخ الإسلامي أيام الصحوة الإسلامية ، ومن غباء جماعتنا أنهم ظنوا أن فصل الدين عن الدولة سوف يرقى بنا كما رقى بهم، ففصلوا وانتكسوا .. وكل ذلك مسجل في التاريخ إبان الحكم العثماني ومحمد علي باشا وما ورائهم من أحداث..ولا حول ولا قوة إلا بالله

      لم اقل انك موالي لهم... واذا وصلت لك العبارة بهذا المقصد استميحك عذرا لقصر حرفي
      ::
      مودتي





      وشكرا
    • يشرفني الحوار معك حتى تتوسع مداركنا
      ::

      [B][INDENT]
      الالتزام بالمواعيد
      قلة الواسطات أو انعدامها
      تسهيل العلم والبحوث والدراسات
      وغيرها من الأمور التي لا نراها في عالمنا العربي.. أليست من منهجية الإسلام؟





      [/INDENT]






      [/B]
      هي مبادئ نص عليها الدين الاسلامي ..ولكن هم يطبقونها ليس على اساس الالتزام الرباني
      لا نستطيع ان نقيس التزاماتهم.... هذه هي مكملات المبادئ وتحمل الشواذ....
      ناخذ المجمل العام... ولو تحدثنا بهذه الشاكلة لفقناهم ...
      لدينا من يحترم المواعيد... لدينا من يبتعد عن الواسطات..الرشوة... الخ
      فنحن نتجاوزهم بأضعاف والحمد لله....
      القضية لا تُأخذ بالاستثناءات بل بالشكل العام....

      لديك رايك ..وفتح لي مجال اوسع للتفكير
      ولكن كون اعمالهم ومبادئهم لا تُطبق على اعتبار حكم رباني
      فلا يمكن ارجاعه الى مصطلح اسلام بدون مسلمين
      ف اصل الشي ب النية.....
      وهذا ما يدفعني ان استنكر كلمة الاسلام ف اراضيهم ...
      :::
      وما تبقى لا نختلف فيه
      :)
      مودتي
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      صباحُكِ رضى أُختاه




      أهلاً بكِ أُختاه صوت بيننا
      لكِ الشُكر على إنظمامُكِ

      أُختاه فضلاً قومي بشرح علاقة الآيات والأحاديث التي جلبتيها لنا
      وعلاقتها بحقوق الإنسان ( أُفضل أن تشرحيها من ثُم أُناقش بها أكثر )

      كرماً كوني بالقرب


      [/align]



      قال تعالى"يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير" (الحجرات-13)
      بينت هذه الآية الحكمة من خلق الانسان ذكر وانثى وجعلهم مختلفين بين الغني والفقير وغيره يدخل ذلك في حقوق الانسان ان كل انسان سواء غني او فقير اسود او ابيض ذكر او انثى كل واحد وله حقوقه ولا يحق لاي احد سلب هذه الحقوق . "ومن آياته أن خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذالك لآيات للعالمين" (الروم-22) ايضا بينت هذه الاية اختلاف الالسن واللغات واللهجات والالوان بين الشعوب والناس كل ذلك لا يقف عائقا ان يأخذ كل انسان حقة ويعيش بأمان وسلام.
      قال تعالي"يا أيها الناس إتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء وأتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا" (النساء-1)
      اما هذه الآية فهي جائة تقول للناس ان يتقوا ربهم في الارحام والضعفاء وكلنا بشر يملكنا إله واحد ايضا تدخل من ضمن حقوق الانسان ونحنوا نعلم انه حقوق الانسان تتضمن نقاط عدية عدم سلب الاخرين بممتلكاتهم واموالهم عدم سلب اموال اليتيم والفقير ولنجعل له ارضا ليعيش بسلام وغيره الكثير من النقاط .

      اما في الاحاديث النبوية :
      عن الزهري عن سالم عن أبيه أن رسول الله قال"المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه.ومن كان في حاجه أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه بها كربه من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة"
      الحديث الشريف يوصي الناس بعدم الظلم والظن والستر وغيره فمن حق الانسان ان يعيش بسلام وحرية تامة ولا يظلم ولا يكون ظالما .
      أبي هريرة رضى الله عنه قال، قال رسول الله "إن الله عز وجل يقول يوم القيامة يا ابن أدم مرضت فلم تعدني. قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين قال: أما علمت أن عبدي فلان مرض فلم تعده. أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟. يا ابن أدم إستطعمتك فلم تطعمني. قال: يارب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أنه إستطعمك عبدي فلان فلم تطعمه؟ أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذالك عندي؟ يا ابن أدم أستسقيتك فلم تسقني. قال: يارب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟. قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه.أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذالك عندي"
      من حق الانسان ان يطعم ويشرب ويعالج مرضه بكل حرية وايضا عدم نسيان معروف من الناس وان يتكاتفوا يدا واحده في اسعاد غيرهم واعطائهم حقهم وسعادتهم وحريتهم .
      وااااااالدي زالزال يهز كياني عندما يعبر طيفك امامي شموخ قلبي وعزوتي منك ربيتني على المعالي ولن اكون لغيرها دلوعتك ستكون عند حسن ظنك يا اروع شي في حياتي ..
    • best hope كتب:

      صباح الخيرات
      طرح مميز من كل زواياااة....
      اختيار موفق....
      ::::
      حقوق الانسان......
      لأي دولة كانت لابد ان يكون لشعبها حقوق وفق دستور معين
      حتى يكون الامر مهذب ووفق قوانين واضحة لجميع الاطراف
      والبعد عن الفوضى..... لدينا حقوق مقابل واجبات ايضا......
      مؤسسة خاصة ترعى بحقوق الانسان ...تأخذ على عاتقهااا تحقيق كل الحقوق على مبادئ أُبرمت وفق دراسات عدة
      كدولة اسلامية اغلب الحقوقو نُص عليها الدين الاسلامي قبل دراستهم ومتغيراتهم .....
      حق العدل... حق الامان.... الخ.......

      بالنسبة للصورة اعلاة....
      حق الامان.... ومقابلة قمع كل ما من شأنة ان يهدد هذا الحق...
      وقد تكون الصورة تحمل قراءة اخرى وهي ضد الامان القمع والخوف وما يتبعة من ضياع ....
      يبدأ حق الامان والسلام من الفرد حتى الدولة بأكملها.......

      :::
      مودتي

      أهلاً بكِ أُختاه
      ومرحباً بيننا

      لا أُخالف ما قُلتهِ
      فكُله صحيح
    • زهرة صباح كتب:

      السلام عليكم
      ( وعليكم السلام ورحمة الله )
      يسلموو اختى انسان في هذا الزمان واخي الفوارس على تقديم جميل
      ( لكِ الشُكر أُختاه وحضوركِ يسُرنا )
      اما بنسبة للحقوق الانسان لقد تم قتلها .. ودليل هو اخواني في فلسطين الذي يموتون في كل ساعة والعرب نيام .. اخواني في صومال الذي يموتون جوع دائما .. هذه هي الحقيقة لم يعد حقوق هناك .. ايضا لا انسان الذي يقتلون دائما .. اي هي حقوق؟؟

      مشكوره اختى واخي على طرح قيم .. جعله الله في ميزان حسناتك


      شاكرين لكِ مروركِ الطيب أُختاه

      كرماً كوني بالقرب
    • ظبي الجزيرة كتب:

      هلا صباح الخيرات

      انني لا انظر الى منظمة حقوق الانسان
      بانها منظمة كفيله بكل ما تقوم به من اجل سلامة وراحة الانسان
      ولكن هي منظمة جعلت ف مقدمة الامر لاشغال الامة الاسلامية بها
      عن شريعتها حيث ان الاسلام اتى بمبادى كفيله تحميه وتحافظ عله بكل
      متطلبات الحياة سواء اتجاهه او اتجاه اهله وبلده ومجتمعه كافه

      حيث انها وجدت حاليا لمكاسب دوليه خاصه
      وذريعة انها تقوم بحقوق الانسان
      أسعدكم الله بالخير أخي
      شاكرين إنضمامكم بيننا

      إذاً أخي تتفق بأن منظمة حقوق الإنسان العالمية أتت
      لتكون السلطة الأولى لتملك على الشعوب الأُخرى

      هل من الضروري وجود مثل هذهِ المنظمات التي توحد العالم
      بموجب توقيع إتفاقيتها ؟
      أم تجد أنهُ من الإلزامي إستقلال كُل بلد على حدى بقوانين منظمتها !

      كرماً لا أمراً كُن هُنا
    • best hope كتب:

      .
      كاركتيرات تعكس السلبية الكاملة على واقع حقوق الانساان
      اراة مبالغ فية الى حد ما... لتوصيل رسالة ما بإسلوب ساخرلابد من المبالغه حتى تصل الرسالة
      هل هي محطة لدول عربية ام اجنبية؟!!
      قد تنتهك بعض الحقوق لكن ليس الجميع لدية اذان صماء
      هناك مؤسسة ترعى بهذا الجانب
      ولنا كل الحق ان نتظلم في حين وجود الظلم........

      سلب حقوق الانسان في دولة اخرى
      هل مطالبين كعرب بحلها؟ ام كل دوله لها سياسيتها الخاصة ويمنع التدخل؟
      واذا كانت هناك بعض الامور تحتاج الى تدخل...ماهي وكيف لنا ذلك؟؟
      :::
      مودتي


      سعيدة لهذا التواجد الرائع والراقي منكِ أُختاه
      أُختي الكريمة سأسئلُكِ سؤال علكِ تجدي بعض الإجابة

      الإدارة تطلب منكِ في العمل القيام بعمل ما كيف سيكون الجواب ؟
      عِلماً أن المطلوب لا يتوافق مع إختصاصك أو عملك بشكل عام

      علي أُصل شيء من هدف الإجابة .

      احترامي
    • بإحتشامي افرض احترامي كتب:

      قال تعالى"يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير" (الحجرات-13)
      بينت هذه الآية الحكمة من خلق الانسان ذكر وانثى وجعلهم مختلفين بين الغني والفقير وغيره يدخل ذلك في حقوق الانسان ان كل انسان سواء غني او فقير اسود او ابيض ذكر او انثى كل واحد وله حقوقه ولا يحق لاي احد سلب هذه الحقوق . "ومن آياته أن خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذالك لآيات للعالمين" (الروم-22) ايضا بينت هذه الاية اختلاف الالسن واللغات واللهجات والالوان بين الشعوب والناس كل ذلك لا يقف عائقا ان يأخذ كل انسان حقة ويعيش بأمان وسلام.
      قال تعالي"يا أيها الناس إتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء وأتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا" (النساء-1)
      اما هذه الآية فهي جائة تقول للناس ان يتقوا ربهم في الارحام والضعفاء وكلنا بشر يملكنا إله واحد ايضا تدخل من ضمن حقوق الانسان ونحنوا نعلم انه حقوق الانسان تتضمن نقاط عدية عدم سلب الاخرين بممتلكاتهم واموالهم عدم سلب اموال اليتيم والفقير ولنجعل له ارضا ليعيش بسلام وغيره الكثير من النقاط .

      اما في الاحاديث النبوية :
      عن الزهري عن سالم عن أبيه أن رسول الله قال"المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه.ومن كان في حاجه أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه بها كربه من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة"
      الحديث الشريف يوصي الناس بعدم الظلم والظن والستر وغيره فمن حق الانسان ان يعيش بسلام وحرية تامة ولا يظلم ولا يكون ظالما .
      أبي هريرة رضى الله عنه قال، قال رسول الله "إن الله عز وجل يقول يوم القيامة يا ابن أدم مرضت فلم تعدني. قال: يا رب كيف أعودك وأنت رب العالمين قال: أما علمت أن عبدي فلان مرض فلم تعده. أما علمت أنك لو عدته لوجدتني عنده؟. يا ابن أدم إستطعمتك فلم تطعمني. قال: يارب وكيف أطعمك وأنت رب العالمين؟ قال: أما علمت أنه إستطعمك عبدي فلان فلم تطعمه؟ أما علمت أنك لو أطعمته لوجدت ذالك عندي؟ يا ابن أدم أستسقيتك فلم تسقني. قال: يارب كيف أسقيك وأنت رب العالمين؟. قال: استسقاك عبدي فلان فلم تسقه.أما علمت أنك لو سقيته لوجدت ذالك عندي"
      من حق الانسان ان يطعم ويشرب ويعالج مرضه بكل حرية وايضا عدم نسيان معروف من الناس وان يتكاتفوا يدا واحده في اسعاد غيرهم واعطائهم حقهم وسعادتهم وحريتهم .


      أُختاه أنتِ بالنسبة لكِ كيف يُمكنُكِ الحصول على كُل حقوقكِ
      وهل هُناك شروط في هذهِ الحقوق؟
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أخي وجودُك بيننا مُهم فشُكراً لك كثيراً

      شدني أمر حقوق الإنسان وعلاقتهُ في الأحكام القضائية في الشريعة
      طرحة هذا الموضوع في استراحة العامة ولا أعلم إن رأيتهُ أو لا أخي
      ولكن السؤال الآن
      من هُم الذين يملكون الصلاحيات والأحقية في رسم القادم
      أجد أن القرارات والمنظمات والمؤسسات العالمية أصلها ليسَّ عربياً
      وكُلها غربية ؛ فقط العرب هُم تنفيذ لا أكثر ولا شيء من ذلك مُنفذ لديهم !

      من المسئول عن الموافقات والرفض
      ومن المسئول عن بنود وشروط مثل هذهِ المنظمات ؟!

      أسئلة كثيرة تحتاج لجواب واضح
      ولكن أين المجيب !

      كرماً لا أمراً كُن قريب منا



      هلا اختي الفاضلة والغالية / إنسان :)

      ربما لم استوعب سؤالك جيداً ولكن على ضوء ما فهمت :/

      من الذين يملكون الصلاحيه والاحقيه في رسم القادم؟

      القادم هو نفسه ( الماضي )

      الاسلام هو الركيزة الاساسية التي تستمد القوانين والانظمة العربية والاسلامية شرعيتها منه .


      تابعي هذا الكلام من ميثاق الامم المتحده لحقوق الانسان و ما هي الغاية الاساسية حين تم الاعلان عن حقوق الانسان.

      نحن شعوب الأمم المتحدة
      وقد آلينا على أنفسنا أن ننقذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب التي في خلال جيل واحد جلبت على الإنسانية مرتين أحزانا يعجز عنها الوصف،
      وأن نؤكد من جديد إيماننا بالحقوق الأساسية للإنسان وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء والأمم كبيرها وصغيرها من حقوق متساوية،
      وأن نبين الأحوال التي يمكن في ظلها تحقيق العدالة واحترام الالتزامات الناشئة عن المعاهدات وغيرها من مصادر القانون الدولي،
      وأن ندفع بالرقي الاجتماعي قدما، وأن نرفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح.
      وفي سبيل هذه الغايات اعتزمنا:
      أن نأخذ أنفسنا بالتسامح، وأن نعيش معا في سلام وحسن جوار،
      وأن نضم قوانا كي نحتفظ بالسلم والأمن الدولي،
      وأن نكفل بقبولنا مبادئ معينة ورسم الخطط اللازمة لها ألا تستخدم القوة المسلحة في غير المصلحة المشتركة،
      وأن نستخدم الأداة الدولية في ترقية الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للشعوب جميعها،
      قد قررنا أن نوحد جهودنا لتحقيق هذه الأغراض،
      ولهذا فإن حكوماتنا المختلفة على يد مندوبيها المجتمعين في مدينة سان فرانسيسكو الذين قدموا وثائق التفويض المستوفية للشرائط، قد ارتضت ميثاق الأمم المتحدة هذا، وأنشأت بمقتضاه هيئة دولية تسمى "الأمم المتحدة".


      وميثاق الامم المتحده واضح وهو ( الحياه الكريمة للانسان ) وهذا موجود في الشريعة الاسلامية بكل جوانبه ولا نحتاج الى ميثاق الامم المتحده أًصلاً.
      اما المنظمات والمؤسسات العالمية الجديده هي دخيل على الانظمة العربية والاسلامية من اجل زرع الفتن والشقاق بين المسلمين ، بدعوى الحرية .

      اختي الكريمة / قاعدين يسبوا في الاسلام والدين والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بدعوى انها حريه التعبير عن الرأي ولا يستطيعون منع هذه الاشياء لأنها تعتبر تكميم للأفواه ولا نقدر على عمل شيء يمنع مثل هذه الاهانات التي تدعوا إلى الفوضى وفي الاخير نحن الهمج والبرابره وهم الراقيين والمتحضرين .

      طبيعي عندهم التطاول على الله وعلى الانبياء وعلى الاديان .

      فما رأيك بمسألة تزاوج البشر من الحيوانات وهذا يحدث كثيراً عندهم و برعاية منظمة حقوق الانسان بمسمى ( الحريه الشخصية )

      وهذي هي حقوق الانسان في تلك المنظمات والمؤسسات العالمية .

      لي عودة :)
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      سعيدة لهذا التواجد الرائع والراقي منكِ أُختاه
      أُختي الكريمة سأسئلُكِ سؤال علكِ تجدي بعض الإجابة

      الإدارة تطلب منكِ في العمل القيام بعمل ما كيف سيكون الجواب ؟
      عِلماً أن المطلوب لا يتوافق مع إختصاصك أو عملك بشكل عام

      علي أُصل شيء من هدف الإجابة .

      احترامي


      صباحك مميز كتميزك
      :::
      بالعمل لا يمكن ان نرفض اي طلب من المسؤول بحجة ان الطلب لا يتوافق مع التخصص
      لابد من التعلم واعطاااء ما بالامكان اعطاااءة.... لا يمكن ان مسؤولك ومن يحتل منصب ف الاداره
      لا يفقة ما يوكلة لمرؤوسية... قد يكون هناك هدف يرمي اليه...

      النقطة الاخرى والاهم... هو قد يكون بالمجمل التخصصي لا يمت بصلة لكن ف المجمل العام توجد صلة
      لا يمكن لمسؤول ان يوكل موظفية بعمل ليس بنطاقة...
      نستطيع ان نقارب بين التخصصات من حيث التخصص العام
      مثلا: ادراة.,,,ستقع ضمنها ادرارة مكاتب.... ادرة موارد بشرية... مكتبات....الخ..
      فهي مترابطة الى حد ما...
      لكن من الصعب خريج هندسة معمارية ان يوكل بوظيفة فني حاسب الي...
      من البديهي انه لن يجد النتجية بنفس جودة خبير بالتخصص.....
      قد يجاهد الموظف بطرقة المختلفه لتنفيذ الطلب.... كالاستشارة او طلب المساعدة من الاخرين...الخ
      لكن هنا لا يمكن ان يحاسب على تقصير في اداء عملة....

      النقطة الاخرى التدرج ... اذا كان الطلب اقل من منصبي وبنفس التخصص او ما يقاربة سيكون بإمكاني تنفيذة وبكل سهولة
      وهنا العمل يبقى عملا.... واذا كان المسؤول تقدم بطلب لابد من تنفيذة....
      اما اذا كان اعلى وليست لدي مؤهلات لتنفيذة ولكن بنفس التخصص يمكنني ان اتوغل اكثر ... واساهم بقدر استطاعتي...

      اتمنى ان اكون اصبت الهدف من السؤال
      :::
      مودتي
    • الخليل كتب:


      هلا اختي الفاضلة والغالية / إنسان :)

      ربما لم استوعب سؤالك جيداً ولكن على ضوء ما فهمت :/

      من الذين يملكون الصلاحيه والاحقيه في رسم القادم؟

      القادم هو نفسه ( الماضي )

      الاسلام هو الركيزة الاساسية التي تستمد القوانين والانظمة العربية والاسلامية شرعيتها منه .


      تابعي هذا الكلام من ميثاق الامم المتحده لحقوق الانسان و ما هي الغاية الاساسية حين تم الاعلان عن حقوق الانسان.

      نحن شعوب الأمم المتحدة
      وقد آلينا على أنفسنا أن ننقذ الأجيال المقبلة من ويلات الحرب التي في خلال جيل واحد جلبت على الإنسانية مرتين أحزانا يعجز عنها الوصف،
      وأن نؤكد من جديد إيماننا بالحقوق الأساسية للإنسان وبكرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء والأمم كبيرها وصغيرها من حقوق متساوية،
      وأن نبين الأحوال التي يمكن في ظلها تحقيق العدالة واحترام الالتزامات الناشئة عن المعاهدات وغيرها من مصادر القانون الدولي،
      وأن ندفع بالرقي الاجتماعي قدما، وأن نرفع مستوى الحياة في جو من الحرية أفسح.
      وفي سبيل هذه الغايات اعتزمنا:
      أن نأخذ أنفسنا بالتسامح، وأن نعيش معا في سلام وحسن جوار،
      وأن نضم قوانا كي نحتفظ بالسلم والأمن الدولي،
      وأن نكفل بقبولنا مبادئ معينة ورسم الخطط اللازمة لها ألا تستخدم القوة المسلحة في غير المصلحة المشتركة،
      وأن نستخدم الأداة الدولية في ترقية الشؤون الاقتصادية والاجتماعية للشعوب جميعها،
      قد قررنا أن نوحد جهودنا لتحقيق هذه الأغراض،
      ولهذا فإن حكوماتنا المختلفة على يد مندوبيها المجتمعين في مدينة سان فرانسيسكو الذين قدموا وثائق التفويض المستوفية للشرائط، قد ارتضت ميثاق الأمم المتحدة هذا، وأنشأت بمقتضاه هيئة دولية تسمى "الأمم المتحدة".


      وميثاق الامم المتحده واضح وهو ( الحياه الكريمة للانسان ) وهذا موجود في الشريعة الاسلامية بكل جوانبه ولا نحتاج الى ميثاق الامم المتحده أًصلاً.
      اما المنظمات والمؤسسات العالمية الجديده هي دخيل على الانظمة العربية والاسلامية من اجل زرع الفتن والشقاق بين المسلمين ، بدعوى الحرية .

      اختي الكريمة / قاعدين يسبوا في الاسلام والدين والرسول الكريم عليه الصلاة والسلام بدعوى انها حريه التعبير عن الرأي ولا يستطيعون منع هذه الاشياء لأنها تعتبر تكميم للأفواه ولا نقدر على عمل شيء يمنع مثل هذه الاهانات التي تدعوا إلى الفوضى وفي الاخير نحن الهمج والبرابره وهم الراقيين والمتحضرين .

      طبيعي عندهم التطاول على الله وعلى الانبياء وعلى الاديان .

      فما رأيك بمسألة تزاوج البشر من الحيوانات وهذا يحدث كثيراً عندهم و برعاية منظمة حقوق الانسان بمسمى ( الحريه الشخصية )

      وهذي هي حقوق الانسان في تلك المنظمات والمؤسسات العالمية .

      لي عودة :)


      أسعد الله اوقاتكم بالخير أخي

      بدايةً نحنُ نعلم يقيناً أن ما كُل ما يُقال يُطبق
      وما كُل مكتوب مفهموم

      حين تذهب الهوية منا فمن المسئول عنها !
      حين يتم الموافقة على بنودهم هُم .. فمن هو المسئول عنها !
      القرارات التي تُتخذ مدروسة .. ولكن من أي الزوايا تُرى ؟!

      حُرية التعبير لا تُضاهي إحترام الأديان
      هذا امر وهذا أمر أخر يجب المُحاكمة علية إن تعدى ذلك
      كثُرت هذهِ الأمور في الأونه الأخيرة
      هذا لعدة أسباب ولا تكون بمحظ الصًدف

      برأيك أخي كيف لنا نحن أن نُحافظ على حقوقنا الموجودة في شرعنا لا بقوانينهم
      إسلامُنا أخلاق والأخلاق والمبادئ تفرض هذهِ الحقوق قبل أي ورق
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أسعد الله اوقاتكم بالخير أخي

      بدايةً نحنُ نعلم يقيناً أن ما كُل ما يُقال يُطبق
      وما كُل مكتوب مفهموم

      حين تذهب الهوية منا فمن المسئول عنها !
      حين يتم الموافقة على بنودهم هُم .. فمن هو المسئول عنها !
      القرارات التي تُتخذ مدروسة .. ولكن من أي الزوايا تُرى ؟!

      حُرية التعبير لا تُضاهي إحترام الأديان
      هذا امر وهذا أمر أخر يجب المُحاكمة علية إن تعدى ذلك
      كثُرت هذهِ الأمور في الأونه الأخيرة
      هذا لعدة أسباب ولا تكون بمحظ الصًدف

      برأيك أخي كيف لنا نحن أن نُحافظ على حقوقنا الموجودة في شرعنا لا بقوانينهم
      إسلامُنا أخلاق والأخلاق والمبادئ تفرض هذهِ الحقوق قبل أي ورق



      هلا أختي الغالية : )

      أذكرك بقول الله تعالى ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) صدق الله العظيم

      ما هي حقوقنا التي نص عليها الاسلام ؟!

      أليست الحياة الكريمة وبالمقابل ما هي الواجبات التي علينا القيام بها تجاه مجتمعنا .

      وهنا العلة نطالب بحقوقنا ونقصر في واجباتنا .

      إذا قمنا بواجباتنا على أكمل وجه نحافظ على تلك الحقوق .

      لي عودة :)
    • best hope كتب:


      صباحك مميز كتميزك
      :::
      بالعمل لا يمكن ان نرفض اي طلب من المسؤول بحجة ان الطلب لا يتوافق مع التخصص
      لابد من التعلم واعطاااء ما بالامكان اعطاااءة.... لا يمكن ان مسؤولك ومن يحتل منصب ف الاداره
      لا يفقة ما يوكلة لمرؤوسية... قد يكون هناك هدف يرمي اليه...

      النقطة الاخرى والاهم... هو قد يكون بالمجمل التخصصي لا يمت بصلة لكن ف المجمل العام توجد صلة
      لا يمكن لمسؤول ان يوكل موظفية بعمل ليس بنطاقة...
      نستطيع ان نقارب بين التخصصات من حيث التخصص العام
      مثلا: ادراة.,,,ستقع ضمنها ادرارة مكاتب.... ادرة موارد بشرية... مكتبات....الخ..
      فهي مترابطة الى حد ما...
      لكن من الصعب خريج هندسة معمارية ان يوكل بوظيفة فني حاسب الي...
      من البديهي انه لن يجد النتجية بنفس جودة خبير بالتخصص.....
      قد يجاهد الموظف بطرقة المختلفه لتنفيذ الطلب.... كالاستشارة او طلب المساعدة من الاخرين...الخ
      لكن هنا لا يمكن ان يحاسب على تقصير في اداء عملة....

      النقطة الاخرى التدرج ... اذا كان الطلب اقل من منصبي وبنفس التخصص او ما يقاربة سيكون بإمكاني تنفيذة وبكل سهولة
      وهنا العمل يبقى عملا.... واذا كان المسؤول تقدم بطلب لابد من تنفيذة....
      اما اذا كان اعلى وليست لدي مؤهلات لتنفيذة ولكن بنفس التخصص يمكنني ان اتوغل اكثر ... واساهم بقدر استطاعتي...

      اتمنى ان اكون اصبت الهدف من السؤال
      :::
      مودتي


      صباحُكِ نور أُختاه ؛ التميز وجودكم

      إذاً بمُلخص القول أن الموظف لا يستطيع رفض أوامر الإدارة لهُ

      هل نحنُ عاملين لدى من يُقيمون هذهِ المنظمات ؟!
      التوقيع هو الوظيفة لا أكثر
      أنا أُأيد فكرة وجود منظمة عالمية حفاظاً على الحقوق إن ذهبنا لأي دولة
      وهذهِ مبادئ وأخلاق الإسلام ولكن توحيدها بغض النظر عن الديانات أمر مُهم

      ولكن هل بنظركِ أن منظمة حقوق الإنسان تقوم بالعمل المطلوب كما يجب !
      أم إعلانها تسلط ودكتاتورية !

      وأين صوت المسلمين منها لتنظيم الحقوق على النحو الصحيح !
    • الخليل كتب:


      هلا أختي الغالية : )

      أذكرك بقول الله تعالى ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) صدق الله العظيم

      ما هي حقوقنا التي نص عليها الاسلام ؟!

      أليست الحياة الكريمة وبالمقابل ما هي الواجبات التي علينا القيام بها تجاه مجتمعنا .

      وهنا العلة نطالب بحقوقنا ونقصر في واجباتنا .

      إذا قمنا بواجباتنا على أكمل وجه نحافظ على تلك الحقوق .

      لي عودة :)


      أخي الكريم والفاضل
      ألا ترى أن من الواجب إحترام حقوق الأخر

      هل حقاً نحنُ نطالب بدون اي مُبادرة!
      برغم أن الأخلاق هي مبادئنا الإسلامية مُنذُ قرون عدة

      أعطيني أمثلة كرماً لا امراً أخي عن التقصير بالواجبات والإتجاه فقط للمُطالبة
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أخي الكريم والفاضل
      ألا ترى أن من الواجب إحترام حقوق الأخر

      هل حقاً نحنُ نطالب بدون اي مُبادرة!
      برغم أن الأخلاق هي مبادئنا الإسلامية مُنذُ قرون عدة

      أعطيني أمثلة كرماً لا امراً أخي عن التقصير بالواجبات والإتجاه فقط للمُطالبة



      لي عودة في المساء :)

      وسأتعمق في النقاش

      محبتي الاخوية واحترامي
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      صباحُكِ نور أُختاه ؛ التميز وجودكم

      إذاً بمُلخص القول أن الموظف لا يستطيع رفض أوامر الإدارة لهُ
      لا يمكن ان تُعتبر قاعدة.... ولكن وجه نظري الشخصية افضل ان اقدم ما بوسعي تقديمة
      عوضا عن الرفض.....

      هل نحنُ عاملين لدى من يُقيمون هذهِ المنظمات ؟!
      وضعها من له الصلاحية والمؤهلات ليكون بالمكانة المنوطة....
      وضعت من اجلنا ...نحن لا نطبق امر ...بل نستفيد منها
      تحفظ حقوقنا...

      التوقيع هو الوظيفة لا أكثر
      أنا أُأيد فكرة وجود منظمة عالمية حفاظاً على الحقوق إن ذهبنا لأي دولة
      وهذهِ مبادئ وأخلاق الإسلام ولكن توحيدها بغض النظر عن الديانات أمر مُهم
      الامر يحتاج الى دراسة ...ولكن ارى توحيد المنظمة وبنودها للجميع لن تجدي
      ف ظروف دولة تختلف عن الاخرى.... قد اتفق معك بالاساسيات ... ولكن البنود الفرعية
      تتحكم فيها طبيعة الدولة... الامر ليس بالهين مطلقاا....نستطيع توحيد حق العدل... المال..النفس...الخ
      لكن بعض القوانين تعتمد على الدوله وسياساتها وظروفها الخاصة...

      ولكن هل بنظركِ أن منظمة حقوق الإنسان تقوم بالعمل المطلوب كما يجب !
      أم إعلانها تسلط ودكتاتورية !
      لست مُطلعة حتى احكم... قد اظلم جانب دون الاخر
      لكن اينما يوجد الحق سيظهر.. واينما وجد الظلم وجب التظلم
      قد تكون هناك فئة غير مخلصة ولكن بالمقابل حقك معك ولن يضيع
      علينا اختيار الاسلوب الملائم للتظلم مع الالمام بكافة خلفيات الموضوع المتظلم فيه
      مهمها بلغ التسلط (ان وجد) الحق يبقى حق...

      وأين صوت المسلمين منها لتنظيم الحقوق على النحو الصحيح !

      نحتاج الى جرأة وتكاتف الجميع فقط
      ::
      مودتي
    • أنا حيادية في الأمر
      بين الموافقة على وجود هكذا منظمات
      وبين العدل فيها واشتراك العالم أجمع في صك بنودها

      لما لا تتمتع فلسطين مثلاً بهذهِ الحقوق
      أو لنقول الصومال أو سوريا أو مصر أو ..
      هُناك حقاً من يفتقد الحقوق
      وكما سبق وان ذكرت إحدى الأخوات أبسط حق هو العيش!
      أليست حق من حقوق الإنسان
      حق الحرية الذي يُعطى لأحد مع حبس أخر حين يُبدي رأي
      أين هُم من وضعوا هذهِ الحقوق في إطار منظمة !
      أليست حقوق ألا يجب الفعل قبل القول والتوقيع دون شيء مُجدي

      نحنُ هُنا لا نُنادي باسمنا فقط بل باسم الجميع
      باسم الدول الأُخرى باسم العرب

      فهل يجب أن ينعم أحد على حساب الآخرين وعدم رؤية حقوقهم
      لأنها دول بات يصعب عليها المطالبة فيها ! .

      أين هو الصوت أين هي الحقوق ؟!
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أخي الكريم والفاضل
      ألا ترى أن من الواجب إحترام حقوق الأخر

      هل حقاً نحنُ نطالب بدون اي مُبادرة!
      برغم أن الأخلاق هي مبادئنا الإسلامية مُنذُ قرون عدة

      أعطيني أمثلة كرماً لا امراً أخي عن التقصير بالواجبات والإتجاه فقط للمُطالبة



      هلا اختي الغالية والقديرة / انسان :)

      اريد اشكر الاخ الفاضل / الحرف الرابع والعشرين لأنه لم يترك مجال للحديث في رأيي لأنه تكلم بالواقع الحقيقي .

      رح اسئل سؤال ما هي المطالب التي نطالب بها إذا كانت الحياة الكريمة متوفرة ؟

      بمعنى ان الدولة كفلت للمواطنين حق التعليم وقامت بحماية اعراض الناس واموالهم ودمائهم وقامت ببناء المساجد والمدراس والمستشفيات والحدائق والمتنزهات ووفرت كل التكنولوجيا المرتبطة بالغرب واوجدت الاعلام وشاركت المرأة في الحقوق المتساوية مع الرجل ووفرت المياه والكهرباء والطرقات .

      ولكل مجتهد نصيب ، من اجتهد في ظل كل هذه الاشياء المتوفرة سيحصل على ثمرة جهده وسيحظى بالحياه الكريمة ، لكن حين يكون هناك فاشلين في تعليمهم أو لم يجتهدوا في تعليمهم أي مقصرين في واجباتهم ويطالبون بوظائف اسوه باخوانهم المجتهدين هذا شيء مرفوض وهكذا .

      لا يحق لأحد المطالبة بأي شيء في ظل توافر كل تلك الحقوق المفروضة في الشريعه الاسلامية . والتي ذكرها الاخ الكريم / الحرف الرابع والعشرين .

      اختي طلبتي أمثلة عن التقصير بالواجبات .

      واقرب شيء في بالي هو رغبة المجتمع بالتطور كالغرب في ظل نظام اسلامي يقيد تلك الرغبة ولا يتم تطبيق هذا النظام من قبل المجتمع وهذا هو التقصير الذي قصدته ، عدم إلتزام المجتمع بالشريعة الاسلامية ونظامها . وهذا هو الفرق بيننا وبين الغرب هم ملتزمين بمبادئهم ويطبقونها ونحن نتغنى بمبادئنا ولا نطبقها في الحقيقة .

      رح اسئلك سؤال عفوي : ما هي الحقوق التي منعت علينا ؟؟؟

      محبتي الاخوية واحترامي :)
    • أخي سبق وأن قُلت أننا هُنا لسنا لأنفسنا
      الغريب أن الجميع يتكلم عن نفسه وعن الحقوق التي يراها من منظورهِ الخاص

      الحمدلله على نعم كثيرة ومن لا يشكر جاحدٌ ولئيم

      ولكن أين الحقوق للدول الأخرى لأخواننا
      الذين جميعكم رأى نفسهُ وتكلم عن الأمر من منظورهِ الخاص
      متناسين أنهُ حقاً هُنا من يفتقد لهذهِ الحقوق
      ولقد وضحت لأكثر من مرة الهدف
      نحنُ هُنا صوت الجميع لا صوت لأنفسنا

      ماذا عن فلسطين ألا تعتبرون أنهم أهلنا !
      أين حق التعليم لديهم البعض يأخذ والأخر تحت الرُكام
      أين حق الأمان أين حق العيش

      الصومال أين هو حقهم في العيش
      بما أن المنظمة عالمية أينها عنهم في إيجاد حلول حقيقية وليست مؤقتة
      لينعموا بالعيش الكريم كما خلقهم الله كُرماء أحرار

      هل هذا كُلهُ شيء لا يُذكر؟!
    • اختي الغالية :)

      التجاهل أحياناً يكون للمصلحة العامة والابتعاد عن الاشياء التي لا يجب الخوض فيها .

      وليس معنى هذا انه كبت وتقييد لحرية الكلام . ولكن من أجل الحفاظ على الترابط والتماسك في المجتمع .

      وبسبب حكم القوي على الضعيف وبسبب عدم وجود الاستعداد لمثل هذه القوه . يجب الحفاظ على ماتبقى من الوحده الموجوده حتى يتم إعداد ما يستطاع إعداده لمواجهة الامر ولا أريد تذكيرك بتلك المرأة التي صرخت ( واسلاماه ) لأنني وبصراحة انا لا اريد التكلم في هذا الشأن لأننا سنتطاول على ولاة الامور وسنسعى في تفكيك الترابط المتبقي لدينا .


      فدعي الامر حتى يأذن الله في ذلك .

    • والنعم بالله

      أخي الفاضل كُل الشُكر على تواجدكم الفاضل هُنا
      وتبقى الحياة في سطور بين المظهر والجوهر
      وبين القوة والضعف للآسف .

      سيبقى إسلامنا لنا وأخلاقنا مبدئنا
      والشُكر للمُبادرات التي تُقام لأجل العالم !
      ( المبادارات الجيدة منها بالتأكيد )

      احترامي
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أُختاه أنتِ بالنسبة لكِ كيف يُمكنُكِ الحصول على كُل حقوقكِ
      وهل هُناك شروط في هذهِ الحقوق؟


      حقي ان اقدم رأيي كإمرأة حقي ان اعامل بإحترام في كل شي متتطلاباتي طموحاتي كما نلا حظ بعض الدول زللأسف الشديد تعامل المراة كحيوان عافاكم الله تترك في البيت ليس من حقها ان تسعى وتجتهد لطموحاتها فقط بسبب ماذا الدين يقول كذا الاسلام حرمه ولكن في الحقيقة لم يدركوا معنى الاسلام ولا الدين المراة كأي انسان عادي كأي رجل يحقق طموحاته فقط لا غير تذهب بإحترامها وترجع إلى بيتها بسترها وحشمتها .
      هذا حق من الحقووق الانسانية طلبنه الكثيرة من النساء ولكن انا اقول كعمانية الحمدلله على كل حال لانا المراة كانت جزء كبير من هذا التطور .
      وااااااالدي زالزال يهز كياني عندما يعبر طيفك امامي شموخ قلبي وعزوتي منك ربيتني على المعالي ولن اكون لغيرها دلوعتك ستكون عند حسن ظنك يا اروع شي في حياتي ..