فقط للأساتذة من تونس، صاحبة الموضوع لم تطرق إلى مادة اللغة العربية، لكنها تطرقت للغة العربية كلغة تواصل و حوار، يعني باختصار مافي اشكال لو المعلم تحدث بلهجته من أي دولة عربية كانت، ولكن المهم أن تكون لهجته واضحة لتفعيل الحوار و خاصة أن وضوح اللغة او اللهجة أسلوب مهم من أساليب الحوار،، ولا يخفى أن اللهجة التونسية لهجة صعبة نوعاً ما و لكنها ليست أشارة إلى تدني مستوى أدائهم داخل الفصل، الموضوع يتحدث عن تدني مستوى الطالب في جميع المواد وليس اللغة العربية بعينها،,.
أتمنى من بعض الأساتذة أنهم يحاولوا يوصلوا وجهة نظرهم في الموضوع بصورة جميلة ماله لزمه التعصب، خاصة وأنكم معلمين ومرت عليكم أساليب حوار من كل الأنواع، ولازم تكون عندكم خبرة بكيفية التعامل بدون عصبية (طبعا هالنقطة للمعلمين بشكل عام). يعني ما معقوله بيجيكم طالب يتلفظ عليكم وبتردوا عليه بنفس الأسلوب، لأنها ما طريقة لاصلاح.
في النهاية، الأستاذ له نصيب من تدني المستوى وكذلك الطالب والأسرة و المناهج الدراسية،,.
وبالتوفيق لجميع الطلاب.
أتمنى من بعض الأساتذة أنهم يحاولوا يوصلوا وجهة نظرهم في الموضوع بصورة جميلة ماله لزمه التعصب، خاصة وأنكم معلمين ومرت عليكم أساليب حوار من كل الأنواع، ولازم تكون عندكم خبرة بكيفية التعامل بدون عصبية (طبعا هالنقطة للمعلمين بشكل عام). يعني ما معقوله بيجيكم طالب يتلفظ عليكم وبتردوا عليه بنفس الأسلوب، لأنها ما طريقة لاصلاح.
في النهاية، الأستاذ له نصيب من تدني المستوى وكذلك الطالب والأسرة و المناهج الدراسية،,.
وبالتوفيق لجميع الطلاب.
قال تعالى: " فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره،،، و من يعمل مثقال ذرة شراً يره".