لا كلام قد قصِرَّ المدى ...

    • لا كلام قد قصِرَّ المدى ...

      لا كلام قد قصِرَّ المدى

      س / مالي أرى الدمعُ في خديكِ
      والدم قد ملأ يديكِ

      ج / لا تعلم الحال فتركني وحيده
      أنا التُرابُ لترابِ ومن تُرابُ


      س/ أفقدتِ من عزَّ عليكِ

      أم إنها الذكرى تتعالى فيكِ

      ج / أنا لا أرى دمعاً ولا دمَّا
      أنا أرى كُل ما أصابني حُمى!

      س / أهو مرضٌ يغتالُكِ
      أم إنكِ لا تعلمي صبرا!

      ج / أنا من سكبتُ دمعي ومن حُمى
      فإذا شكاء عضواً تدعى لهُ الجسدَّ

      س / أيملؤكِ غموضاً للمسير
      أم أنها حِكمةً ولا تزيد!

      حرفُكِ أقصرُ من المدى
      أكُلُ هذا من الحُمى ؟!


      ج / لا تتحدث يا إنسان
      فلا تَعلَّمَني ولا بأي زمان
      سوَّاني ذي الجلالِ والإكرام

      أنا من خُلقتُ بأمانةٍ
      فصانها بعضٌ وقتلها العدوان
      أنا ما شكيتُ الظُلم إلا من أهلها
      أنا ما بكيتُ لكم ولا طبعي طغيتُ فيكم
      بل داخلي هماً شكَّ هما


      س / اعذريني يا أرضُ
      أنا إنسانُ لا يملئني سوا عُذرُ
      لا أستطيعُ مدىَّ يديَّ
      مسحَّ دمعكِ وتخفيف حُمَّاكِ

      أنا صغيرٌ غرني عقلي
      زانتني شهواتي من دُنيتِ
      صَنعتُ لأعيشَّ ونسيتُكِ

      دعوتُ الله بالغفران
      ولا نرضى بالنُكران
      اِرحمنا يا منان
      وحفظها يا رحمان
      واغفر لي يا تواب
      مالي سواكَّ يا ربي
      مالي سواكَّ ياربي

      " وهكذا تستمرُ الأرضُ نواحاً
      والإنسانُ أخطاءً ..."
      النهـــــــــــــاية


      بقلمي الجاف / إنسان في هذآ الزمان
    • لم يكُن للحروف إحتراف
      شخبطاتٌ يشعُر بهِ الإنسان
      فيحمل الألوان

      من زوايا لزوايا خبط عشواء
      تركتُها للمتأملين بعمق
      لا من يقرأ سطوراً فقط

      أُختي بيست أسعدني حضوركِ النقي
      تقديري لإطلالتُكِ الراقيه
    • احياناً تبعثر النفس مؤلم
      الطين يسافر
      مع السفر يكون جواز المرور تلك الخطيئة
      التسأولات كثر في هذا النص المترابط
      والاجابات من وجهة نظري
      لا حدود لها
      فقط هي تفاصيل الحياة
      تجمع البشر
      تحتويهم تلك الارض بكل اشكالها
      الاختلاف شي منطقي
      ولكن ماهي حدود الاختلاف بين الانسان وبين الارض
      فهم نفس الوجود
      نفس المحيط
      ولكن تختلف الروح

      خالجني شعور غريب
      حيال هذه العبارة

      س / أيملؤكِ غموضاً للمسير
      أم أنها حِكمةً ولا تزيد!

      حرفُكِ أقصرُ من المدى
      أكُلُ هذا من الحُمى ؟!


      ج / لا تتحدث يا إنسان
      فلا تَعلَّمَني ولا بأي زمان
      سوَّاني ذي الجلالِ والإكرام
      ؟؟؟
      اتمنى ايضاحها من استاذي الفاضل
      نصك جدا راقي
      كان ظل المـــوت
      مرميـــا امامي
      خفــــت
      :confused:
      ان اعثر
      او
      ان اسبــــــــــقه
      :(
    • كلام يدمي القلب
      لا اجد شيء من خلال هذة المحادثة
      سوى أن أرجوا من الغفار ان يغفر لنا
      ويرحمنا
      أستاذتي لا أجد الكلمات المناسبة لأهنئك على قلمك الراقي فكرياً
      سامحيناااا ياا أرضنااا........
      :)
    • الحوار غير واضح..

      أحياناً من الأرض للانسان، وأخرى من الانسان للارض..

      الحمّى ليست سبباً لعتاب الأرض.. وليست افتراضاً عن قوة الانسان..

      الحكمة غير واضحه وأجدها هدهده روحيه.. محاولة لمخاطبة النفس وليس الأرض..

      اللغة جيده، ولكنها جاده.. مثل الوصايا أو القراءات التحذيرية.. هناك مقاطع تبدوا غير كامله..

      في النهاية.. للأسف فقدت قيمة كتابتها، بسبب ( س) ، ( ج) .. عندما لا تكون الاجابه عن سؤال وليس هدف للسؤال..

      في المقابل اعجبني العنوان..

      رأي شخصي..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • للأسف.. قرأت لاحقاً تعقيبك.. بأن الموضوع للمتأملين وليس للباحثين عن جمال السطور..

      أعتقد أنه لا يبرر.. وأنه من الجميل أن نكتب للعقل ولكن لا نلغي الجمال..

      فالقرآن الكريم جاء ليتأمله الناس ولكن لم يأتي بدون تعبيرات جميله تدعم الإحساس..

      وكيف نلامس مشاعر وأحاسيس القارئ إذا كنا نريده أن يخترق سطورنا العاديه التي لم نحسنها ولم نجعلها قريبة من مشاعره..

      مثل هذه التبريرات التي يتم تناقلها.. لا أنتظرها من شخصية مثلك.. أتوقع أنك عندما تكتبين شئ فأنتي على اتم الاستعداد لتذوقه..


      أو ربما هو رأي خاطئ آخر أحمله.. لقراءتي السطحيه..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • دامخ كتب:

      احياناً تبعثر النفس مؤلم
      الطين يسافر
      مع السفر يكون جواز المرور تلك الخطيئة
      التسأولات كثر في هذا النص المترابط
      والاجابات من وجهة نظري
      لا حدود لها
      فقط هي تفاصيل الحياة
      تجمع البشر
      تحتويهم تلك الارض بكل اشكالها
      الاختلاف شي منطقي
      ولكن ماهي حدود الاختلاف بين الانسان وبين الارض
      فهم نفس الوجود
      نفس المحيط
      ولكن تختلف الروح

      خالجني شعور غريب
      حيال هذه العبارة

      س / أيملؤكِ غموضاً للمسير
      أم أنها حِكمةً ولا تزيد!

      حرفُكِ أقصرُ من المدى
      أكُلُ هذا من الحُمى ؟!


      ج / لا تتحدث يا إنسان
      فلا تَعلَّمَني ولا بأي زمان
      سوَّاني ذي الجلالِ والإكرام
      ؟؟؟
      اتمنى ايضاحها من استاذي الفاضل
      نصك جدا راقي


      نبعد عن خط المدى
      نُسافرُ دون صدى
      نرسمُ الخيال علنا ندخُل في حقيقة إلام الأرض
      تأخذنا على ظهرها ونكثُر فيها هيجاناً
      هكذا الإنسان ؛ حين نسيَّ المكان
      سافر عبر الأزمان
      وجارى الاِفتتان

      مهلاً يا إنسان مهلاً
      أين حقوق من تمشي عليها
      وتطغي فيها عبر الزمان
      أليسَّ جزاءُ الإحسان بالإحسان!

      سيدي الفاضل مروركم الراقي أسعدني
      حول النص المقتطع
      هو إكمال في الحوار
      فيسأل الإنسان الأرض وهو لا زال لم يكشف ستار هويتها
      كانَّ يرى أن ( ج ) غامضة في الكلام
      صوتها نحيب وحُزن
      يسألُها إن اِختارت ستر الماضي عن الإنسان
      أم إنها حكمة لديها في ذاكَّ الغموض الذي يملؤها في الحوار
      فحرفها قصير ولا يستطيع فهم شيءٍ منهُ
      فتساءل هل كُل هذا من الحُمى التي تشكين ؟!

      تُجيبُ ( ج ) بنهيهِ عن الكلام بصفة أمر
      وذلكَّ لعُمق شعورها بالحُزن
      وعللت السبب بأن الإنسان لن يعلم ما تُعانيهِ ولن يعلم ولا بأي زمانٍ كان
      لأن الإنسان يرى المكان ولكنهُ لا يستطيع العودة إلى كُل زمان
      وهُنا نقطة التقاطع والتي يجهلها ذاكَّ الإنسان
      فقد خلقها اللهُ تعالى ... وهُناك إكمال في النص
      أكتفي بهذا الشرح لما كانَّ مُبهم لديكم

      أُكرر ما قُلت مروركم راقي وأسعدني
      أُختكم في الله
      تقديري
    • امبوني غاوية كتب:

      كلام يدمي القلب
      لا اجد شيء من خلال هذة المحادثة
      سوى أن أرجوا من الغفار ان يغفر لنا
      ويرحمنا
      أستاذتي لا أجد الكلمات المناسبة لأهنئك على قلمك الراقي فكرياً
      سامحيناااا ياا أرضنااا........
      :)

      أسعد الله روحكِ بالسعادة أُختاه
      سُعدت بروحكِ الطيبه وسُعدت بشفافية قراءتُكِ والوصول لها
      كم جميل أن نعلم أننا في تطور دائم على هذهِ الأرض
      ولكن الأجمل أن نسمع أنينها
      وهمس الضمير إفاقه

      كُل تقديري لمروركِ الكريم سيدتي
      اِحترامي
    • عيون هند كتب:

      الحوار غير واضح..

      أحياناً من الأرض للانسان، وأخرى من الانسان للارض..

      الحمّى ليست سبباً لعتاب الأرض.. وليست افتراضاً عن قوة الانسان..

      الحكمة غير واضحه وأجدها هدهده روحيه.. محاولة لمخاطبة النفس وليس الأرض..

      اللغة جيده، ولكنها جاده.. مثل الوصايا أو القراءات التحذيرية.. هناك مقاطع تبدوا غير كامله..

      في النهاية.. للأسف فقدت قيمة كتابتها، بسبب ( س) ، ( ج) .. عندما لا تكون الاجابه عن سؤال وليس هدف للسؤال..

      في المقابل اعجبني العنوان..

      رأي شخصي..



      عيون هند كتب:

      للأسف.. قرأت لاحقاً تعقيبك.. بأن الموضوع للمتأملين وليس للباحثين عن جمال السطور..

      أعتقد أنه لا يبرر.. وأنه من الجميل أن نكتب للعقل ولكن لا نلغي الجمال..

      فالقرآن الكريم جاء ليتأمله الناس ولكن لم يأتي بدون تعبيرات جميله تدعم الإحساس..

      وكيف نلامس مشاعر وأحاسيس القارئ إذا كنا نريده أن يخترق سطورنا العاديه التي لم نحسنها ولم نجعلها قريبة من مشاعره..

      مثل هذه التبريرات التي يتم تناقلها.. لا أنتظرها من شخصية مثلك.. أتوقع أنك عندما تكتبين شئ فأنتي على اتم الاستعداد لتذوقه..


      أو ربما هو رأي خاطئ آخر أحمله.. لقراءتي السطحيه..


      خيرُ تحية سلام
      فسلامٌ عليكم ورحمةُ الله وبركاته

      سيدتي الفاضلة أُرحب بكُل الآراء
      فيُسعدني أن أستمع إليها سواءً سلباً أو إيجاب لكنها رأيٌ يُحترم
      وعلى العكس أُحب الصدق واِختلاف الأذواق قائمُ المدى

      بدايةً عن وضع ردي لمداخلة أُختي الفاضلة بيست
      أجدكِ لم تفهميني وأسرعتي الحُكم

      تركتُها للمتأملين بعمق
      لا من يقرأ سطوراً فقط

      أي لمن يقرأ للحروف ولكنهُ لا يقتصر رونقها فيتعمق المعنى
      وهذا ما أُريدهُ في من يقرأ كتاباتي حتى يصل للمغزى
      وهذا يتطلب صفاء الذهن وشفافية

      أما بخصوص فقدان الخاطرة للكتابة أو جمال الكتابة مثلما أردتي الإشارة
      وذلك بسبب ( س ) ؛ ( ج ) فربما هذا سأتركهُ في خانة رأيُكِ الشخصي أُختاه
      لأنها خاطرة حملة جهتين في النفس ولا يكثر مثل هذا النوع
      وأظن أيضاً لم يسبق طرح مثل هكذا فكرة للخاطرة
      لا يُهمني التفرد ولا الفلسفة بل هي حروف بسيطة
      ننسجها بخفة لمن يُريد الشكل وبعمق لمن يُحسن قراءة المعنى
      هكذا أجد

      وأتفق فيما تفضلتِ بهِ
      من الجميل أن نكتب للعقل ولكن لا نلغي الجمال

      وحقيقة أنا أشعُر بكُل ما أكتبه
      لا كتابه باردة!
      وأرفض أن لا أشعر بما ينسجهُ قلمي
      حينها سأعتزل الكتابة

      كما سبق وأن أشرت سيدتي أنا أتقبل الآراء جميعاً
      هي فقط اِختلاف في رؤية الزوايا من شخصٍ لأخر
      ولكن إن تشابهت الأذواق وقف التطور والعالم جمد من الملل والتصنع
      أحترم كُل ما قُلتهِ أُختاه

      وبحق أُحب الصدق وبداية الصدق يبدأ من النفس

      سواء أأخطئتِ قراءتي أُختاه أو مالت زاويتُكِ عن قلمي قليلاً
      لكني سُعدت بتواجدكِ الطيب ، وتأكدي أني في رحبِ الصدر أتقبل
      وإن لم يكُن ذلك لما طرحت لأستمع للآراء الراقية والطيبة

      تقديري لكِ سيدتي
      أُختُكِ
    • إبداع بأمانة تساؤلات وبجوارها الجواب
      كل ما خطّه قلمك يحكي عن الواقع ليس واقعك فحسب بل واقع قد
      مرّ على الكثير منّا ..

      ما قرأته هنا يُشّر بميلاد كاتب كبير
      حفظك المولى وربي يزيدك علماً

      يستحق الموضوع التميُّز :)
      $$eالحيـاة أمـل من فقـد الأمـل فقد الحيـاة $$e
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      خيرُ تحية سلام ( هل هذه للإخطار، أم للتأنيب) لا أفهم لماذا تقولين مثل هذه الكلمه عوضاً عن السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مباشره.. اسلوب استنكاري
      فسلامٌ عليكم ورحمةُ الله وبركاته ( فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته) أو ( فـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) .. لأنها عندما تأتي موصولة تعني المغادره


      سيدتي الفاضلة أُرحب بكُل الآراء
      فيُسعدني أن أستمع إليها سواءً سلباً أو إيجاب لكنها رأيٌ يُحترم
      وعلى العكس أُحب الصدق واِختلاف الأذواق قائمُ المدى

      بدايةً عن وضع ردي لمداخلة أُختي الفاضلة بيست
      أجدكِ لم تفهميني وأسرعتي الحُكم

      لم أسرع الحكم.. وقرأتها مصدومه بعد كتابة ردي.. حيث اعتدت العوده لقراءة الردود عاليه..

      أي لمن يقرأ للحروف ولكنهُ لا يقتصر رونقها فيتعمق المعنى
      وهذا ما أُريدهُ في من يقرأ كتاباتي حتى يصل للمغزى
      وهذا يتطلب صفاء الذهن وشفافية

      من زوايا لزوايا خبط عشواء
      تركتُها للمتأملين بعمق
      لا من يقرأ سطوراً فقط



      هذا واضح، وإن كان الهدف هو مجاملة القارئ فلا يعنيني ولكن المغزى ذاته بيّن ولا يحتمل التأويل.. ولم أتهم ولكنني استبينت أو تساءلت..

      بعدما قرأت ردك.. وهنا أنتي حاصرتي الذين يفهمون ويقدرون كتاباتك بأنهم متعمقون ومتأملين وأضفتي إليها الآن الصفاء الذهني والشفافيه

      أما بخصوص فقدان الخاطرة للكتابة أو جمال الكتابة مثلما أردتي الإشارة
      وذلك بسبب ( س ) ؛ ( ج ) فربما هذا سأتركهُ في خانة رأيُكِ الشخصي أُختاه
      لأنها خاطرة حملة جهتين في النفس ولا يكثر مثل هذا النوع
      وأظن أيضاً لم يسبق طرح مثل هكذا فكرة للخاطرة
      لا يُهمني التفرد ولا الفلسفة بل هي حروف بسيطة
      ننسجها بخفة لمن يُريد الشكل وبعمق لمن يُحسن قراءة المعنى
      هكذا أجد

      مازلتي تصرين على ذات الأسلوب الغريب.. ماذا تعنين بيحسن القراءه؟!!.. هل المفروض أن نغير أسلوب القارئ أم نقيم الكاتب بأنه فشل في توضيح كتابته

      لا أقول بأنني القارئة الوحيده.. ربما وفقاً لما أراه من مردود طيب على خاطرتك.. فكتابتك تلامس مجموعة كبيره من الأعضاء ولكن مازال لا نستطيع

      تقييم ذائقة القارئ.. وإنما الاستلهام منها لتحسين كتاباتنا.. فابعدي عن فكرة شريحة معينه فقط تقرأ كتاباتي.. مادمتي تريدين ان تكتبي بوضوح وتهتمين بالنقد

      وأتفق فيما تفضلتِ بهِ
      من الجميل أن نكتب للعقل ولكن لا نلغي الجمال

      هذه النقطه كانت رداً على ردك السابق ولا تأتي بعد س، ج.. لأن س ، ج كان ردي على الخاطره.. أما هذا الرد فقد جاء على ردك بتخصيص عقلية القارئ

      وحقيقة أشعر فيها بعض المماطله.. أن تدخلي الرأيين في بعضهما في الأولى وضعت رأيي عن الخاطره، وفي الرد الثاني سجلت رأيي عن ردك
      وحقيقة أنا أشعُر بكُل ما أكتبه
      لا كتابه باردة!
      وأرفض أن لا أشعر بما ينسجهُ قلمي
      حينها سأعتزل الكتابة

      عفواً.. لحظه من فضلك.. لحظة وقوف في سجل الشاعره.. ماذا تعنين بكلمات الخاطره..

      ج / أنا من سكبتُ دمعي ومن حُمى
      فإذا شكاء عضواً تدعى لهُ الجسدَّ

      س / أيملؤكِ غموضاً للمسير
      أم أنها حِكمةً ولا تزيد!

      حرفُكِ أقصرُ من المدى
      أكُلُ هذا من الحُمى ؟!


      ج / لا تتحدث يا إنسان
      فلا تَعلَّمَني ولا بأي زمان
      سوَّاني ذي الجلالِ والإكرام



      ولكن مامعنى هذا الكلام بالضبط.. أؤكد لك بأني خرجت منها بعبارة صفر.. لا إحساس، لا منطق، لا مشاعر.. مجرد كلمه رنانه في خضم تلك الأبيات..

      حرفك أقصر من المدى..

      كما سبق وأن أشرت سيدتي أنا أتقبل الآراء جميعاً
      هي فقط اِختلاف في رؤية الزوايا من شخصٍ لأخر
      ولكن إن تشابهت الأذواق وقف التطور والعالم جمد من الملل والتصنع
      أحترم كُل ما قُلتهِ أُختاه

      للأسف ما قلته عاليه يدحض ما تكتبيه هنا.. ككل شئ آخر .. تناقض ومجامله ولا وضوح في أي رأي أو كلمه.. حتى أبيات الخاطره تفتقد إلى الواقعيه

      إلى الإحساس .. إلى التكمله.. عبارات مقطوعه.. لا تحمل شئ.. لا تصف شئ.. مجرد كلمات مؤلمه مرت وكتبت بدون أن تدرك أو تستدرك..


      وبحق أُحب الصدق وبداية الصدق يبدأ من النفس

      سواء أأخطئتِ قراءتي أُختاه أو مالت زاويتُكِ عن قلمي قليلاً
      لكني سُعدت بتواجدكِ الطيب ، وتأكدي أني في رحبِ الصدر أتقبل
      وإن لم يكُن ذلك لما طرحت لأستمع للآراء الراقية والطيبة

      أختي الكريمة.. أتعجب أننا نكتب لذات المصلحه.. بذات الشعور بوصف مغاير .. تعجبني آراءك في الحياة .. وأعتقد أنها تعتني بالنفس..

      للأسف .. س، ج خاطره.. لم تلق استحساني.. بسبب انها لا تسأل وإن كانت تتخاطر.. فيما بينها.. هو رأيي فقط

      تقديري لكِ سيدتي
      أُختُكِ


      تحيتي..
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • عاشق الأمل كتب:

      إبداع بأمانة تساؤلات وبجوارها الجواب
      كل ما خطّه قلمك يحكي عن الواقع ليس واقعك فحسب بل واقع قد
      مرّ على الكثير منّا ..

      ما قرأته هنا يُشّر بميلاد كاتب كبير
      حفظك المولى وربي يزيدك علماً

      يستحق الموضوع التميُّز :)

      ليسَّ سؤالاً وجواب أكثر من كونهِ حوار
      أتشرف فيما قُلتهُ أخي وأأمل ذلك
      ربما هي الأذواق مُتفاوته
      وعجزي في التسارع

      أشكركم جزيل الشُكر أخي الفاضل
      اِحترامي وتقديري لشخصكم الطيب
    • أُختي الفاضلة عيون هند
      أعتذر أنا لا أُماطل ولا أيضاً أُجامل
      عموماً أُختاه ربما فشلت في الكتابة لا أدري
      وربما أضعت من وقتكِ فأعتذر منكِ لذلك

      ولكني أعلم يقيناً إني أشعر بما أكتب كثيراً
      وأتأثر بهِ ليسَّ كأي شخص
      وإن لم أكُن أشعر لما أتأثر بردكِ

      ولكني أُكرر شُكري لكي على إيضاح رأيكِ
      سواء في شخصي أو في قلمي

      تقديري
    • إنسان في هذآ الزمان كتب:

      أُختي الفاضلة عيون هند
      أعتذر أنا لا أُماطل ولا أيضاً أُجامل
      عموماً أُختاه ربما فشلت في الكتابة لا أدري
      وربما أضعت من وقتكِ فأعتذر منكِ لذلك

      ولكني أعلم يقيناً إني أشعر بما أكتب كثيراً
      وأتأثر بهِ ليسَّ كأي شخص
      وإن لم أكُن أشعر لما أتأثر بردكِ

      ولكني أُكرر شُكري لكي على إيضاح رأيكِ
      سواء في شخصي أو في قلمي

      تقديري


      اختي الكريمة..

      ليست لي دراية أو رأي في شخصك.. وما كتبته أعلاه هي مجرد ملاحظات على ردك..

      وعبر بعض الصفحات التي جمعتنا في المنتدى، قد أصف شيءً من اهتماماتك التي أميل إليها.. كالشؤون الاجتماعية والقضايا العربية ومسائل وطنيه.

      وحتى قراءتي تلك قد لا تنصفك.. ولا أجد اي معنى من الافتراء على شخصية محترمه في ردودها، متفاعله في مشاركاتها..

      إنه من الغريب أن تتباين اذواقنا الأدبيه وقراءاتنا للخواطر والمساجلات الشعرية.. ولقد حاولت أن أقرأك بأكثر من مره .. ويبدوا أن هناك حاجز الاحساس ..

      فلم استشعره.. وليس بالتأكيد خطؤك أو خطئي ولكنه اختلاف وارد.. شاكره لك تفهمك.. أختك.
      نصل متأخرين دائماً بعمـــر !!
    • رويدك أخيتي عيون فقد أثقلتي على "إنسااان"

      إنسان في هذا الزمان

      منذ دخولك الأول وأنتي تثبتين أنكِ من طينه الأقلام الجميلة
      التي إذا كتبت أبهرت
      وما وصلتي له إنما هو تكريم لكِ من الساحة لهذا القلم الجميل .

      الخواطر عالم واسع
      والأفكار فيه متفاوته ،، فالبعض يحب المساجلات الشعرية
      والبعض يحبهااا غرامية والبعض يحب النعي وغيره

      نحن لا نستطيع كتابة ما يعجب الجميع
      نحن نكتب ما نراااه مناسب لنا .

      ما دار فالاعلى يبقى مجرد رأي
      وهذا ما يجب إحترااامه .

      أخيتي تابعي مشوارك الكتابي
      وتأكدي هنالك من يتابعك بصمت وممن يحب القراءة فقط .
      وللعلم لديك شعبية واسعه كما هو الحال عند الأخت القديرة عيون هند والبقية المتميزين

      دمتم بخير الرحمن
    • أخيتي إنسان ....
      أولاً أغبطك بأنك تمتلكين يراعا ذهبيا ينثر درراً وألاحظك ترتقين في سماء التميز رويداً رويداً .. ولكن في هذه الخاطرة - لا نحكم على الكل- بأنها ركيكة الألفاظ غير متماسكة لا ترقى إلى حرفك الذي تعودنا بأن نقرأه في ساحة الخواطر .. فكرة الخاطرة واضحة ولكن أسلوبها مفكك بحيث يشتت ذهن القارئ ربما لكونها - حسب رأيك - فكرية ..... وناهيك عن الأخطاء الإملائية المتكررة فكأنك نسجت قطعة قماش سندسية لم يكتمل جمالها ..
      مثال العنوان " كلام قد قصِرّ المدى " أنا بنفسي لم أستطع أميز هل هذه الكلم " قصِرّ " بالشدة على الراء أم بدون شدة , فالأصح ربما " قصِرَ المدى " ...
      وناهيك على الأخطاء الأخرى لأن حركة واحدة تغير معنى الكلمة فأرجو الإنتباه لمثل هذه الأخطاء ....
      بصراحة أنا معجب بكتاباتك ونتمنى القادم يكون الأجمل ....
      مودتي القلبية أختي ....:)
      حبيبتي.. مالي أراكِ في كل الوجوه؟ مالي أراكِ في كل الوجوه؟ مالي أراكِ في كل الوجوه؟
    • يسلموو
      انسان
      حوار جميل موفق
      لا تغرك ضحكتي ولا أسلوبــــــــــــــــي أعرف أعزاز النفوس من الرديـــــــــــه كم وفوا لي ناس وكم ناس اغدروا بـــي كم كسبت بطيب نيه سوء نيـــــــــــــــــه
    • شُكرآ لتواجدكم الطيب هُنا
      اِحترامي لجميع الأذواق
      ربما لم أُفلح بوصول حرفي
      لكني سمعة قلمي فأجبتهُ

      أُختي عيون هند
      احترم ذائقتكِ ومُلاحظاتكِ تُهمُني

      أخي فخر
      لي فخر وجودكم وطيب حضوركم
      تشجيعكم الراقي أسعدني وسط عاصفة
      سأُريح قلمي من تواجدهُ هُنا حتى يُناديني
      إن طالَّ العُمر

      أيُها الفاضل وحي
      حضوركم مُهم وملاحظاتكم تؤخذ
      إن اِبتعدت المُلاحظات عن زاوية الرؤية لكم فهي مُلاحظات
      سأُعاتب قلمي وتسرعي القرار لهذهِ الخاطرة
      ربما جدتها سببت غرابه وربما ركاكة المعاني هي المقصد!
      مُلاحظاتكم تؤخذ برحابة سيدي

      أخي ظبي
      أشكركم لوجودكم الطيب

      أُختي سمآ
      الحمدلله أن المعنى وصل قبل الحرف
      شُكرا لوجودك الطيب

      اِحترامي وتقديري لكُل من مر هُنا
      أُختكم
      إنسان في هذآ الزمان