سؤال...

    • سؤال الى اخوتي المعلمين و اخواتي المعلمات:-

      1- كيف نتعامل مع الطالب الكسول ونجعلة يشارك دائماا ؟

      2- وكيف نهتم بالطالب المتفوق؟؟؟؟


      انتظر اجاباتكم ومناقشاتكم ...

      وجزيتم خيراااااا :)
    • هلا يا جماااااااااعة الظاهر انكم مشغولين كثيررر بالمدارس والتلاميذ..

      حبينا نستفيد من خبراتكم الرائعة في التعامل مع التلاميذ...

      اختكم زهور الربيع...:)
    • اهلا أختي زهور الربيع
      اولا انا لست بمعلم وانما طالب
      وسأبدي برأي حسب خبرتي كطالب كنت يوما أعيش في الحياة المدرسية

      بالنسبة للطالب الكسول وكيف تجعلينه يشارك؟

      1) غيري من مكانه واجعليه في مقدمة الصف
      هذا يساعده على التركيز وعدم تشتيت الفكر اثناء شرح المعلم
      2) اقسمي الصف الى مجموعات بحيث كل مجموعة تتكون من قائد وهو المجتهد طبعا وطالبين او ثلاث
      هنا تضربين عصفورين بحجر
      تمنحين المجتهد ثقتك وتعطيه مسؤولية كاملة بأن يشرح لمجموعته وتضيقين الامر على الكسول شيئا فشيئا فلا يوجد لديه مجال للتحدث مع اصدقائه او الانشغال بامور اخرى
      بحيث بعد ان ينتهوا المجتهدين من الشرح تقومين بطرح الاسئلة على البقية دون القائد
      فيحس الكسول بأن عليه ان يشارك ربما هو من سيأتي دوره في الاجابة ويستمد الاجوبة من القائد ويتجرأ بأن يستفسر منه نقطة معينة او غيرها

      بالنسبة للطالب المتفوق
      فهو فاهم كليا بأنه جاوب ام لا فانه قادر على رفع درجاته
      ولكن مثل ما ذكرت سابقا تمنحيه ثقتك وتكلفينه مسؤوليات ومهامات سياعده على البقاء في مرتبته والصعود متى يشاء

      =*=*=*=*=*=*=*=**=*=*=*
      شرح بسيط اختي
      وبالتوفيق لك في تدريسك
      :)
      أنت اليوم حيث أتت أفكارك وستكون غدا حيث تأخذك أفكارك
    • زهور الربيع كتب:

      سؤال الى اخوتي المعلمين و اخواتي المعلمات:-

      1- كيف نتعامل مع الطالب الكسول ونجعلة يشارك دائماا ؟

      2- وكيف نهتم بالطالب المتفوق؟؟؟؟


      انتظر اجاباتكم ومناقشاتكم ...

      وجزيتم خيراااااا :)


      *** نتعامل مع الطالب الكسول لكي نجعله يشارك دائما بأن نجعله من ضمن مجموعات تحتوي على طلبة متميزين ( التعلم التعاوني ) وذلك بدمجه معهم وتشجيعه على الاجابه وتعزيزه ماديا أو معنويا أو كلاهما

      *** نهتم بالطالب المتفوق بتعزيزه مثلا تعزيز مادي ومعنوي
      وتشجيعه وتحفيزه دائما .
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • هلا زوزو:)

      اذا كان الطالب كسول~!@q عندج عززيه حتى ولو أجابته مب صحيحه بس قريبة من الصحة بيحس انه حد مهتم فيه لانه هو كسول لانه حاااس بنقص محد مهتم فيه بالبيت يمكن او عنده اسباب ثانيه$$t بس صدقيني اول ما تعززينه بيستغرب وااايد وبيحس بفرحه:) وفرق وبيتم يهتم بالحصه وااايد انا مجربه هااي الطريقة وااايد نفعت عندي جربيها انشالله يتحسن الوضع...

      اما عن الطالب الشاطر لا تركزين واايد عليه ولا تعاملينه بشكل كبير أحسن عن الكسول لان الكسول يتحسس ~!@n ويقول خلاص مب لازم نحن نهتم ترى الابلة عندها فلان بس فنفس الوقت لا تهملينه حااولي توازنين والله يوفقج يالغاليه$$-e