بين المعلمين والطلاب ( نقاش )

    • بين المعلمين والطلاب ( نقاش )

      بسم الله الرحمن الرحيم
      طرحت هالموضوع ليكون نقاشا حرا ما بين المعلمين والطلاب في الأمور التي ينتقدها المعلم على الطالب~!@@ad والعكس فالأمور التي ينتقدها الطالب على المعلم ~!@@ad داخل المدرسة وذلك محاولة منا لمعرفة هذه الانتقادات ومناقشتها ومحاولة تجنبها...

      وخليكم من الكسل وشاركووووووونا....#j

      :) منها متعة ومنها فائدة...:)

      ننتظر أول الانتقادات....:confused:
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • شكرااااا أختي السفينة على هذا الموضوع ...

      لا أنكر أنني كنت أنوي أن أطرح هذا الموضوع ولكن اللأمر الذي ردعني هو خوفي من عدم التفاعل فبارك الله فيك و بوركت على هذا الموضوع ونتمنى من الجميع التفاعل .....

      انتقادي للمعلمة / المعلم :

      أنه بصراحة المعلمة تترك وقتا طويلا كان يمكن أن تستغله في أشياء كثيرة كعمل الامتحانات القصيرة وغيرها ولكنها للأسف تأتي على آخر الأيام وتجبر الطالبات على فعل شئ هو فوق طاقتهن .... هذا هو انتقادي ... والعذر من الجميع ......


      تحياتي: سفيرة السعادة
    • سفيرة السعادة كتب:

      شكرااااا أختي السفينة على هذا الموضوع ...

      لا أنكر أنني كنت أنوي أن أطرح هذا الموضوع ولكن اللأمر الذي ردعني هو خوفي من عدم التفاعل فبارك الله فيك و بوركت على هذا الموضوع ونتمنى من الجميع التفاعل .....

      انتقادي للمعلمة / المعلم :

      أنه بصراحة المعلمة تترك وقتا طويلا كان يمكن أن تستغله في أشياء كثيرة كعمل الامتحانات القصيرة وغيرها ولكنها للأسف تأتي على آخر الأيام وتجبر الطالبات على فعل شئ هو فوق طاقتهن .... هذا هو انتقادي ... والعذر من الجميع ......


      تحياتي: سفيرة السعادة


      العفو أختي سفيرة السعادة
      كيف يعني تترك وقت طويل وتجي على آخر الأيام وتجبر الطالبات على فعل شئ فوق طاقتهن؟؟
      وضحيلي أكثر لو سمحتي.. وراح نتناقش فيه

      بخصوص انتقادي للطالبة/
      1- التكاسل في أداء الواجبات وعدم تسليمهن بسرعة ( دايما يطالبن بتمديد الوقت ) مدري إلى متى؟؟
      2- عدم الجلوس في الصف إلا بحضور المعلمة ( مثلا في حصص الاحتياط يعني لو تأخرت المعلمة شوي تحصل الأغلبية خارج الصف ) حشا
      3- التعليقات اللي ما منها لازم أثناء الدرس ( يعني شو فيها لو جلستن هاديات )
      4- عدم التقيد بالزي المدرسي العام ( في بعض المدارس تكثر هالظاهرة )
      5- قلة المشاركة في بعض الأنشطة المدرسية
      هذا االلي حاضرني ألحين ....

      $$e نسمع آراء ثانية منكم$$e
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • الكنج070 كتب:

      مشكوووووووووووووووره اختي سفينه عالموضوع|a


      العفو أخوي بس ننتظر مشاركتك $$g
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • السفينة كتب:

      العفو أختي سفيرة السعادة

      كيف يعني تترك وقت طويل وتجي على آخر الأيام وتجبر الطالبات على فعل شئ فوق طاقتهن؟؟
      وضحيلي أكثر لو سمحتي.. وراح نتناقش فيه


      بخصوص انتقادي للطالبة/
      1- التكاسل في أداء الواجبات وعدم تسليمهن بسرعة ( دايما يطالبن بتمديد الوقت ) مدري إلى متى؟؟
      2- عدم الجلوس في الصف إلا بحضور المعلمة ( مثلا في حصص الاحتياط يعني لو تأخرت المعلمة شوي تحصل الأغلبية خارج الصف ) حشا
      3- التعليقات اللي ما منها لازم أثناء الدرس ( يعني شو فيها لو جلستن هاديات )
      4- عدم التقيد بالزي المدرسي العام ( في بعض المدارس تكثر هالظاهرة )
      5- قلة المشاركة في بعض الأنشطة المدرسية
      هذا االلي حاضرني ألحين ....



      $$e نسمع آراء ثانية منكم$$e



      كان قصدي ...أنه المعلمة على آخر الأيام قبل إنتهاء المناهج تأتي للطالبات وتقول لهن اليوم أو بكرا عندكن امتحان والطالبات تكون قد تحملت الكثير من الأعباء في هذه الفترة ..... وأكرر عذري للجميع..... :)

      تحياتي: سفيرة السعادة
    • أما أنا لازم أسويلي لسته خاصة بانتقاداتي.....

      1- المعلم على باله الطالب ما كينة ومايراعي إنه هالطالب عنده 8 أو 10 موااد ( أقصد وااجبات الطالب اليومية اللي في الماادة الواحدة ما يقل عن سؤالين وغير التحضير المسبق للدرس )

      2- البحوث يعني يدققون على أتفه الأسباب قلنا العربي عندهم حق لغويين لكن الموااد الثانية المفرووض تراعي.

      3- الأنشطة اللي بالشتنا صحيح حلوو الوااحد يشارك في أنشطة بس لا زم تكوون مراعاة للثاني عشر فالطالب زين لو حصل وقت يخلص واجباته وتحضيراته عشان يسويلهم مجلااات وهالشغلااات اللي في النهاية مأواها الزبالة...

      4- المعلمة اللي بصرااحة قاهرتني لما تدخل الحصة ما تبقي شي ما تحكيه للطالبات عن حياتها في البيت والدرس يروووح وفي النهاية تقول متأخرين وتقووم تركض بالمنهج والطالبات طبعاً الضحية...

      5- المعلمة اللي ما تملك سعة بال يعني لو قالتلها الطالبة أنا ما فاهمة بتصرخ في وجهها وبتعطيها كلاام غااوي ....

      ووااايد شغلااات المشكلة ما عندي وقت ألحين عندي مذاااااكرة .... والله بجلس للصبح أكتب وأنتقد ....

      تحيتي لك طارحة الموضوع..

      بسمة حائرة
    • السفينة كتب:

      العفو أخوي بس ننتظر مشاركتك $$g



      اوكيه هذي مشاركتي
      الصراحه معلمينا مريحينا علاخر وما مقصرين:)
      بس معلم ماده هذا وطني ~!@q
      يعني عصبي علاخر وبمعنا الكلمه بطران~!@@ai
      بس فيه كلام كان ودي اقوله بس الاخت سفيرة السعادة سبقتني فيه $$e
      وهذا الي معاي بس اذا صار تغير بخبركم بكره|a
    • سفيرة السعادة كتب:

      كان قصدي ...أنه المعلمة على آخر الأيام قبل إنتهاء المناهج تأتي للطالبات وتقول لهن اليوم أو بكرا عندكن امتحان والطالبات تكون قد تحملت الكثير من الأعباء في هذه الفترة ..... وأكرر عذري للجميع..... :)

      تحياتي: سفيرة السعادة


      فهمت كلامك...#j
      لأن المعلمة تتوقع من الطالبة انها تكون دايما تذاكر وتراجع دروسها ولازم تكون في أي وقت مستعدة للأمتحان... بس من الأفضل اخبار الطالبات قبل الامتحان ب4أيام على الأقل :)

      تسلمـــــــــــي عالمشاركة
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • بسمة حائرة كتب:

      أما أنا لازم أسويلي لسته خاصة بانتقاداتي.....

      1- المعلم على باله الطالب ما كينة ومايراعي إنه هالطالب عنده 8 أو 10 موااد ( أقصد وااجبات الطالب اليومية اللي في الماادة الواحدة ما يقل عن سؤالين وغير التحضير المسبق للدرس )

      2- البحوث يعني يدققون على أتفه الأسباب قلنا العربي عندهم حق لغويين لكن الموااد الثانية المفرووض تراعي.

      3- الأنشطة اللي بالشتنا صحيح حلوو الوااحد يشارك في أنشطة بس لا زم تكوون مراعاة للثاني عشر فالطالب زين لو حصل وقت يخلص واجباته وتحضيراته عشان يسويلهم مجلااات وهالشغلااات اللي في النهاية مأواها الزبالة...

      4- المعلمة اللي بصرااحة قاهرتني لما تدخل الحصة ما تبقي شي ما تحكيه للطالبات عن حياتها في البيت والدرس يروووح وفي النهاية تقول متأخرين وتقووم تركض بالمنهج والطالبات طبعاً الضحية...

      5- المعلمة اللي ما تملك سعة بال يعني لو قالتلها الطالبة أنا ما فاهمة بتصرخ في وجهها وبتعطيها كلاام غااوي ....

      ووااايد شغلااات المشكلة ما عندي وقت ألحين عندي مذاااااكرة .... والله بجلس للصبح أكتب وأنتقد ....

      تحيتي لك طارحة الموضوع..

      بسمة حائرة

      ما شاء الله عليك بسومة ما قصرتي #i
      يبالك مجلد :P
      1 - بالنسبة للواجبات ترى المعلم مكلف انه يعطي الطالب سؤال على الأقل بعد انتها الدرس في كل حصة ( وبيني وبينك ما يباله شئ الواجب حاجه سهلة ومسلية ) وكلنا مرينا في هالشئ وصبرنا ونلنا اللي نبيه في النهاية #j

      2- بالنسبة للتدقيق في البحوث أحسها حاجة حلووووة وتفيدكم بعد وتقبلي انتي النقد والتصحيح بروح رياضية #e

      3- في الأنشطة معك حق بس إيش السواه ( زبالة قلتي ؟ معك حق ) الله يعين

      4- معلمتكم فاضية لما تقولي تجلس تحكيلكم عن أمورها البيتية ( تسليكم )

      5- اذا الطالبة ما منتبهة أصلا للشرح من بدايته وتطلب من المعلمة انها تعيد فهذي تستاهل يقولولها كلام غاوي يصلبها أما اذا الطالبة منتبهة فهنيه الحالة تختلف

      ويعطيكم ألف عافية
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • الكنج070 كتب:

      اوكيه هذي مشاركتي
      الصراحه معلمينا مريحينا علاخر وما مقصرين:)
      بس معلم ماده هذا وطني ~!@q
      يعني عصبي علاخر وبمعنا الكلمه بطران~!@@ai
      بس فيه كلام كان ودي اقوله بس الاخت سفيرة السعادة سبقتني فيه $$e
      وهذا الي معاي بس اذا صار تغير بخبركم بكره|a


      شكرا عالمشاركة أخوي
      حاجة حلوة انهم مريحينكم
      يمكن عصبتوبه انتوا .... وبطران ؟؟ #i #i

      اذا صار تغير خبرنا
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • بصراحة انا اعترف انه المعلم مجبور على كل شئ هو يسويه
      لكن في نفس الوقت المعلم \ المعلمة يطلبوا اكثر من المطلوب
      يعني بصراحة الواحد من العصر لآخر الليل يتعب ويهلك
      للأنشطة والإختبارات والتحضير والأعمال الكتابية والى
      آخره من المتطلبات وفي النهاية يحصل نفسه يروح المدرسة
      وفي بعض الأشياء ما مكملنها ,, يعني المعلم مجبور والطالب
      مجبور ..
      وبنفس الوقت انه اي نقص بالدرجات وخاصة بالإختبارات
      احس ان المعلم ما يعطي فرصة جديدة للطالب علشان يحاول
      مرة ثانية ..
      والأنشطة الصفية المفاجئة مو بحلوة يعني الطالب بالأشياء
      الأساسية واللي عارف انه بياخذها بالعافية يخلصها
      كيف عاد بالأنشطة الصفية اللي يجي مو مجهز نفسه عشانها
      يعني المعلم نفس الشئ لازم يكون مرتب نفسه وافكاره علشان
      الطالب يقدر ينظم نفسه وافكاره ..
      وعاد الأنشطة المدرسية بروحها سالفة حتى عاد ما بنتكلم فيها
      ,,,,,,,,,,,,,
      وعاد اسمحولي على الإطالة
    • المستقبل المجهول كتب:

      بصراحة انا اعترف انه المعلم مجبور على كل شئ هو يسويه
      لكن في نفس الوقت المعلم \ المعلمة يطلبوا اكثر من المطلوب
      يعني بصراحة الواحد من العصر لآخر الليل يتعب ويهلك
      للأنشطة والإختبارات والتحضير والأعمال الكتابية والى
      آخره من المتطلبات وفي النهاية يحصل نفسه يروح المدرسة
      وفي بعض الأشياء ما مكملنها ,, يعني المعلم مجبور والطالب
      مجبور ..
      وبنفس الوقت انه اي نقص بالدرجات وخاصة بالإختبارات
      احس ان المعلم ما يعطي فرصة جديدة للطالب علشان يحاول
      مرة ثانية ..
      والأنشطة الصفية المفاجئة مو بحلوة يعني الطالب بالأشياء
      الأساسية واللي عارف انه بياخذها بالعافية يخلصها
      كيف عاد بالأنشطة الصفية اللي يجي مو مجهز نفسه عشانها
      يعني المعلم نفس الشئ لازم يكون مرتب نفسه وافكاره علشان
      الطالب يقدر ينظم نفسه وافكاره ..
      وعاد الأنشطة المدرسية بروحها سالفة حتى عاد ما بنتكلم فيها
      ,,,,,,,,,,,,,
      وعاد اسمحولي على الإطالة


      صحيح كلامك بس لو عملنا الشئ بتنظيم أكثر ووعي راح نوصل للي نبيه...

      وشكرا على المداخلة الحلوة...
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • مصعب بك كتب:

      المسافه الت يجعلها المعلمين بينهم وبين الطلب كبير بحيث تجعل التفاهم صعب


      أنا معك في هذه النقطة ...
      فمن وجهة نظري أن نتعامل مع الطلبة ببساطة أكثر مع حدود نعرفها ونفهمها...
      فالبساطة في التعامل مع الطلاب تجعلهم متجاوبين أكثر...

      مشكووور أخي وتسلم على المشاركة
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • مرور للمتابعة
      قد تكون التحولات ابسط من واقع الحال لكثرة
      التزامات المعلم والطالب بحد سواء

      سوف اوضح بعض النقاط لاحقا
      ثمن عمري
      الحياة أمل يبقى
      *
      لويفارقني وجودك ما يفارقني غلاك
      يكفي اني حيل أحبك لو ماني معاك
      *
      وأمل الحياة لقاء
      البداية والنهاية
    • م. الجهوري كتب:

      مرور للمتابعة
      قد تكون التحولات ابسط من واقع الحال لكثرة
      التزامات المعلم والطالب بحد سواء

      سوف اوضح بعض النقاط لاحقا

      في انتظارك مشرفنا....
      على فكرة افتقدنا ردوودك ...

      تحيتي : بسوومة..
    • م. الجهوري كتب:

      مرور للمتابعة
      قد تكون التحولات ابسط من واقع الحال لكثرة
      التزامات المعلم والطالب بحد سواء

      سوف اوضح بعض النقاط لاحقا


      ونحن بالانتظــــــــار.... :)
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • السفينة كتب:

      فهمت كلامك...#j

      لأن المعلمة تتوقع من الطالبة انها تكون دايما تذاكر وتراجع دروسها ولازم تكون في أي وقت مستعدة للأمتحان... بس من الأفضل اخبار الطالبات قبل الامتحان ب4أيام على الأقل :)



      تسلمـــــــــــي عالمشاركة



      والله أنا أقول أن المعلمة تبي تعذب الطالبات واحنا إذا كنا نذاكر رح نذاكر ع الأقل 3 مواد مب كلهم لكن ما أقول غير ( اللهم اعنا على أعباء هذه السنة )

      الله يسلمج أخيتي ....:)


      تحياتي: سفيرة السعادة
    • سفيرة السعادة كتب:

      والله أنا أقول أن المعلمة تبي تعذب الطالبات واحنا إذا كنا نذاكر رح نذاكر ع الأقل 3 مواد مب كلهم لكن ما أقول غير ( اللهم اعنا على أعباء هذه السنة )

      الله يسلمج أخيتي ....:)


      تحياتي: سفيرة السعادة


      صدقيني فاهمة خطأ والمعلم ما يريد يعذب طلابه بس يريد يحفزه أكثر ويشجعه عالمذاكرة بمختلف الوسائل والطرق ...

      وتسلمي$$e
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • شكرا على انكم فكرتوا في عمل مكان للحوار بين الطالب والمعلم وهذا شي جميل . اوكي انا عندي سؤال ؟ انا من طالبات الصفوف المتنقل في مادة الفيزياء وقولولي مين المخطئ في حالتي هذه 0 انا كما قلت من الصفوف المتنقلة والاستاذة لما يكون عندنا عملي ما تخبرنا (احنا اربع طالبات متنقل) تخبر الطالبات اللي عندهن فيزياء ثابت واحنا ما تخبرنا ورحنا نتفاهم معها قالت انا ما اقولكن المفروض انتن وحدكن تسألن ايش عليكن باكر وقلنالها ليش طيب ما تقولي في بداية الحصة انا مثلا علينا عملي باكر وما ردت علينا 0 الحين مين المخطئ حنا ولا هيه . انا احنا ما نسال ايش يكون علينا او ايش حناخظ في اليوم اللي بعده او هي ليش ما تقول موهي عارفه انه في الفصل طالبات متنقل المفروض تخبر ايش حناخظ مو بعد ما نخرج من القاعة تخبر البنات . وعفوا عالاطالة . ~!@n
    • futoon087 كتب:

      شكرا على انكم فكرتوا في عمل مكان للحوار بين الطالب والمعلم وهذا شي جميل . اوكي انا عندي سؤال ؟ انا من طالبات الصفوف المتنقل في مادة الفيزياء وقولولي مين المخطئ في حالتي هذه 0 انا كما قلت من الصفوف المتنقلة والاستاذة لما يكون عندنا عملي ما تخبرنا (احنا اربع طالبات متنقل) تخبر الطالبات اللي عندهن فيزياء ثابت واحنا ما تخبرنا ورحنا نتفاهم معها قالت انا ما اقولكن المفروض انتن وحدكن تسألن ايش عليكن باكر وقلنالها ليش طيب ما تقولي في بداية الحصة انا مثلا علينا عملي باكر وما ردت علينا 0 الحين مين المخطئ حنا ولا هيه . انا احنا ما نسال ايش يكون علينا او ايش حناخظ في اليوم اللي بعده او هي ليش ما تقول موهي عارفه انه في الفصل طالبات متنقل المفروض تخبر ايش حناخظ مو بعد ما نخرج من القاعة تخبر البنات . وعفوا عالاطالة . ~!@n


      في هذي الحالة لو كنت بدالها المعلمة كنت راح أخبر طالباتي اذا عندهن عملي والا لاوفق تخطيط مسبق مني... وانتن حاولن مرة ومرة تكلمنها انها تخبركن عشان ما يضيع الوقت ...
      وبالتوفيق :)
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • futoon087 كتب:

      شكرا على انكم فكرتوا في عمل مكان للحوار بين الطالب والمعلم وهذا شي جميل . اوكي انا عندي سؤال ؟ انا من طالبات الصفوف المتنقل في مادة الفيزياء وقولولي مين المخطئ في حالتي هذه 0 انا كما قلت من الصفوف المتنقلة والاستاذة لما يكون عندنا عملي ما تخبرنا (احنا اربع طالبات متنقل) تخبر الطالبات اللي عندهن فيزياء ثابت واحنا ما تخبرنا ورحنا نتفاهم معها قالت انا ما اقولكن المفروض انتن وحدكن تسألن ايش عليكن باكر وقلنالها ليش طيب ما تقولي في بداية الحصة انا مثلا علينا عملي باكر وما ردت علينا 0 الحين مين المخطئ حنا ولا هيه . انا احنا ما نسال ايش يكون علينا او ايش حناخظ في اليوم اللي بعده او هي ليش ما تقول موهي عارفه انه في الفصل طالبات متنقل المفروض تخبر ايش حناخظ مو بعد ما نخرج من القاعة تخبر البنات . وعفوا عالاطالة . ~!@n

      بصراحة المعلمة غلطانة يعني تروح تخبر طالبات الصف الثابت وما تخبركن... والطالب بيجلس يسأل عن التحضير على كم معلم بيلف في المدرسة أصلاً المعلم لازم يعطي سؤال تحضيري للطلبة عشان يعرفون التحضير بلا مراكض...

      عزيزتي مهما كانت المعلمة غلطانة للأسف فيه بعضهن ما يعترفن وهذا العيب اللي أكرهه ويخلن عمارهن كله صح في صح ...
    • بسمة حائرة كتب:

      بصراحة المعلمة غلطانة يعني تروح تخبر طالبات الصف الثابت وما تخبركن... والطالب بيجلس يسأل عن التحضير على كم معلم بيلف في المدرسة أصلاً المعلم لازم يعطي سؤال تحضيري للطلبة عشان يعرفون التحضير بلا مراكض...

      عزيزتي مهما كانت المعلمة غلطانة للأسف فيه بعضهن ما يعترفن وهذا العيب اللي أكرهه ويخلن عمارهن كله صح في صح ...


      صحيح السؤال التحضيري وايد مهم ....ومفيد
      وترى الناس أنواع بس مطلوب الاحترام :)
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • السفينة كتب:

      صحيح السؤال التحضيري وايد مهم ....ومفيد
      وترى الناس أنواع بس مطلوب الاحترام :)

      أكيد الإحترام مطلوب ...

      بس الإنسان ما يقول حق الناس احترموني ... لازم هو يحترم ذاته بالأول عشان الناس تقدره وتحترمه...
      واللي ما يحترم نفسه ما يستحق منا الإحترام ...

      تحيتي : بسمة حائرة...
    • بسمة حائرة كتب:

      أكيد الإحترام مطلوب ...

      بس الإنسان ما يقول حق الناس احترموني ... لازم هو يحترم ذاته بالأول عشان الناس تقدره وتحترمه...
      واللي ما يحترم نفسه ما يستحق منا الإحترام ...

      تحيتي : بسمة حائرة...


      أعصابك بسوووومة .... صار لك موقف من هالشئ؟؟؟

      وصحيح كلامك
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته
    • السلام عليكم ............
      انا لحظت في كثير من المعلمين يستخدموا كلامات ما زينه مايستوي اعطيكم امثله لانه المكان محترم ......

      والشي الثاني انه المعلم يطلب من الطالب بحث او تقرير وبعدين ما يشوفه يعقه في السياره او في البيت وتعب الطالب يروح ببلاش

    • 1- كثير من العلمين يجي الحصه ويقول وين واصلين (دليل على إنه المعلم ما يحضر )
      2- بعض المعلمين إذا سألته سؤال في الحصه أول شيء أيهينك _ يمكن يجاوب على الؤال _ يمكن ما يجاوب عليه
      3- أستخدام الوسائل أو أفكار مستحيل
      4- قلة من المعلمين عنده ثقافة عن الدرس المشروح بس يعرف اللي في الكتاب


      أنوه أستخدمت كثير 0000بعض 0000قلة 000000 لإنه في معلمين لا غبار عليهم
      وشكراًطارح المضوع
    • الشرقيه 999 كتب:

      السلام عليكم ............
      انا لحظت في كثير من المعلمين يستخدموا كلامات ما زينه مايستوي اعطيكم امثله لانه المكان محترم ......

      والشي الثاني انه المعلم يطلب من الطالب بحث او تقرير وبعدين ما يشوفه يعقه في السياره او في البيت وتعب الطالب يروح ببلاش



      عليكم السلام
      بالنسبة للألفاظ فأنا معكم في هذه النقطة ... فعلى المعلم تجنب الألفاظ الغير لائقة ...
      وبالنسبة للبحوث فمن الأفضل أن يطلع عليها المعلم ويرجعها للطالب مع تدوين ملاحظاته عليها...
      من أجل الاستفادة للطالب
      حين يجتمع حسن الظن ورقة القلب يزداد الانسان رقي في اسلوبه وهناءاً وتوفيقاً في حياته