Devil May Cry 4
ها هي ديفل ماي كراي الرابعة تظهر أخيرا.. لعبة الأكشن المجنونة والمحبوبة للغاية تظهر بأول اللقطات الواضحة والرائعة لجهاز سوني بلاي ستيشن 3، وها نحن نقدمها لكم مع أولى التفاصيل حول اللعبة.
بدأت ديفل ماي كراي للمرة الأولى على جهاز سوني البلاي ستيشن الثاني.. حيث أشرف عليها عمالقة كابكوم الثلاثة.. شينجي ميكامي (مبتكر سلسلة ريزدنت) وكل من هيروكي كوبياشي وهيداكي كاميا.. وكانت النتيجة هي واحدة من أروع ألعاب هذا الجيل على الإطلاق.. لعبة «الشيطان قد يبكي» التي تعتمد على الأكشن في بيئة ثلاثية الأبعاد بشكل ناجح لتحقق ما عجزت سلسلة كاسلفينيا في السابق عن تحقيقه ولتصبح الأساس في كيفية صنع هذا النوع من الألعاب لما رأيناه لاحقا في الكثير من الألعاب كرائعة اتاجاكي ننجا جايدن.
وكان من الصعب أن تتجاهل كابكوم النجاح المبهر والمبيعات الضخمة التي حققتها ديفل ماي كراي لتتخذ الشركة قرارها بتحويل اللعبة إلى سلسلة كاملة ومستقلة بشكل حصري للبلاي ستيشن 2.. ولكن بدون بصمات فريق عمل الجزء الأول الذي باشر العمل على المذهلة «ريزدنت ايفل الرابعة» على أجهزة نينتندو جيم كيوب التي تم تحويلها فيما بعد ما يقارب السنة إلى جهاز البلاي ستيشن 2، أما هيداكي كاميا فقد انتقل للعمل على لعبة جديدة كليا وهي الرائعة «فيوتفول جو» والتي صدرت أيضا على النينتندو جيم كيوب وتم إصدارها لاحقا على البلاي ستيشن 2.. مما حذا بكابكوم لتسلم اللعبة ومشروع الجزء الثاني إلى فريق من الشباب الجديد في الشركة تحت إشراف مخرج اللعبة تاناكا الذي كان يعمل كصحافي في إحدى مجلات الألعاب في اليابان، ثم انضم لكابكوم وتدرب فيها على العمل من الكتابة عن الألعاب إلى تصميمها.
ولكن تسليم السلسلة إلى فريق عمل جديد لا يملك أي خبرة كان خطأ فادحا من كابكوم، حيث ظهر الجزء الثاني وكأنه مشروع تجاري رخيص، شخصية دانتي فقدت استهتارها المعتاد وجاءت اللعبة فارغة بلا قصة تستحق الذكر، نظام الأكشن كان مملا وسخيفا للغاية مقارنة بما تم تقديمه في الجزء الأول وكانت النتيجة الفشل الذريع والسقطة الكبيرة للسلسلة.
إلا أن كابكوم لم ترد الاستغناء عن لعبة ديفل ماي كراي بهذه السهولة.. حيث تم تكوين فريق عمل ضخم ومتجانس من المواهب وأصحاب الخبرة، حيث جاء فريق عمل الجزء الثالث خليطا من بعض من أفضل مبرمجي الجزء الأول والثاني، حيث انتقل إخراج اللعبة إلى السيد هيداكي اتسونو فيما تحول تسويشي تاناكا كمنتج للعبة.. وقام بإخراج المشاهدالقتالية المخرج الشهير يوجي شيمومورا الذي عمل على المشاهد السينمائية في متل جير توين سنيكس.. وقام الملحن الموهوب تتسويا شيباتا بالعمل على جميع مقطوعات الروك والسيمفونيات الرائعة في اللعبة، وكان نتاج الجهد الكبير في تصميم اللعبة واحدة من أروع ألعاب البلاي ستيشن 2 على الإطلاق والعودة الحقيقية لسلسلة ديفل ماي كراي مع جزئها الثالث الذي سمي بـ Dante''s Awakening، الذي دارت أحداثه قبل الجزء الأول، حيث استعاد دانتي صاحب المعطف الأحمر والشعر الفضي اللامع لكنته الساخرة وشخصيته المستهترة، وتم تقديم نظام كومبو متفوق ومذهل باللعبة، كما استمرت اللعبة في تقديم المناطق المفتوحة على غرار الجزء الثاني.. لكن المراحل جاءت مليئة بالكثير والكثير وليست خاوية كما حصل من قبل.. فيما جاءت الموسيقى ومقاطع الفيديو مناسبة للأحداث تماما.
ومن ثم أعلنت كابكوم وللمرة الأولى في معرض E3 2005 عن بدء العمل على الجزء الرابع من السلسلة وبشكل حصري لجهاز سوني البلاي ستيشن الثالث.. وها هي أول التفاصيل والمعلومات حول اللعبة تصل إلينا.
فيما يستمر هيداكي اتسونو كمخرج للسلسلة بعد نجاحه مع الجزء الثالث، يعود الرائع هيروكي كوبياشي كمنتج للجزء الرابع! (منتج ريزدنت ايفل 4) ويعود شيمومورا كذلك لإخراج مشاهد القتال.. فلا قلق على فريق عمل اللعبة على الإطلاق.
ديفل ماي كراي تقدم شخصية جديدة، هذه المرة لن يحظى صائد الشياطين دانتي في البطولة المطلقة.. بل سيحظى بها Nero الضيف الجديد على السلسلة الذي يبدو شبيها بدانتي أيضا.. نظام اللعب سيكون قريبا مما ظهر في الأجزاء الماضية مع العديد من التحسينات الجديدة بفضل عتاد البلاي ستيشن الثالث الجديد، ستدور أحداث اللعبة ما بين الجزئين الأول والثاني.
ديفل ماي كراي الرابعة تستخدم محركا جديدا كليا بالرسوميات وهو ذات المحرك المستخدم في لعبة الشركة الأخرى لوست بلانيت وسيتم استعماله في ريزدنت ايفل الخامسة أيضا. وستسير بسرعة 60 إطارا في الثانية وفي قمة النعومة.. ومن الجدير بالذكر أن اللعبة سيتم تقديمها في معرض طوكيو بشكل قابل للعب!

بدأت ديفل ماي كراي للمرة الأولى على جهاز سوني البلاي ستيشن الثاني.. حيث أشرف عليها عمالقة كابكوم الثلاثة.. شينجي ميكامي (مبتكر سلسلة ريزدنت) وكل من هيروكي كوبياشي وهيداكي كاميا.. وكانت النتيجة هي واحدة من أروع ألعاب هذا الجيل على الإطلاق.. لعبة «الشيطان قد يبكي» التي تعتمد على الأكشن في بيئة ثلاثية الأبعاد بشكل ناجح لتحقق ما عجزت سلسلة كاسلفينيا في السابق عن تحقيقه ولتصبح الأساس في كيفية صنع هذا النوع من الألعاب لما رأيناه لاحقا في الكثير من الألعاب كرائعة اتاجاكي ننجا جايدن.
وكان من الصعب أن تتجاهل كابكوم النجاح المبهر والمبيعات الضخمة التي حققتها ديفل ماي كراي لتتخذ الشركة قرارها بتحويل اللعبة إلى سلسلة كاملة ومستقلة بشكل حصري للبلاي ستيشن 2.. ولكن بدون بصمات فريق عمل الجزء الأول الذي باشر العمل على المذهلة «ريزدنت ايفل الرابعة» على أجهزة نينتندو جيم كيوب التي تم تحويلها فيما بعد ما يقارب السنة إلى جهاز البلاي ستيشن 2، أما هيداكي كاميا فقد انتقل للعمل على لعبة جديدة كليا وهي الرائعة «فيوتفول جو» والتي صدرت أيضا على النينتندو جيم كيوب وتم إصدارها لاحقا على البلاي ستيشن 2.. مما حذا بكابكوم لتسلم اللعبة ومشروع الجزء الثاني إلى فريق من الشباب الجديد في الشركة تحت إشراف مخرج اللعبة تاناكا الذي كان يعمل كصحافي في إحدى مجلات الألعاب في اليابان، ثم انضم لكابكوم وتدرب فيها على العمل من الكتابة عن الألعاب إلى تصميمها.
ولكن تسليم السلسلة إلى فريق عمل جديد لا يملك أي خبرة كان خطأ فادحا من كابكوم، حيث ظهر الجزء الثاني وكأنه مشروع تجاري رخيص، شخصية دانتي فقدت استهتارها المعتاد وجاءت اللعبة فارغة بلا قصة تستحق الذكر، نظام الأكشن كان مملا وسخيفا للغاية مقارنة بما تم تقديمه في الجزء الأول وكانت النتيجة الفشل الذريع والسقطة الكبيرة للسلسلة.
إلا أن كابكوم لم ترد الاستغناء عن لعبة ديفل ماي كراي بهذه السهولة.. حيث تم تكوين فريق عمل ضخم ومتجانس من المواهب وأصحاب الخبرة، حيث جاء فريق عمل الجزء الثالث خليطا من بعض من أفضل مبرمجي الجزء الأول والثاني، حيث انتقل إخراج اللعبة إلى السيد هيداكي اتسونو فيما تحول تسويشي تاناكا كمنتج للعبة.. وقام بإخراج المشاهدالقتالية المخرج الشهير يوجي شيمومورا الذي عمل على المشاهد السينمائية في متل جير توين سنيكس.. وقام الملحن الموهوب تتسويا شيباتا بالعمل على جميع مقطوعات الروك والسيمفونيات الرائعة في اللعبة، وكان نتاج الجهد الكبير في تصميم اللعبة واحدة من أروع ألعاب البلاي ستيشن 2 على الإطلاق والعودة الحقيقية لسلسلة ديفل ماي كراي مع جزئها الثالث الذي سمي بـ Dante''s Awakening، الذي دارت أحداثه قبل الجزء الأول، حيث استعاد دانتي صاحب المعطف الأحمر والشعر الفضي اللامع لكنته الساخرة وشخصيته المستهترة، وتم تقديم نظام كومبو متفوق ومذهل باللعبة، كما استمرت اللعبة في تقديم المناطق المفتوحة على غرار الجزء الثاني.. لكن المراحل جاءت مليئة بالكثير والكثير وليست خاوية كما حصل من قبل.. فيما جاءت الموسيقى ومقاطع الفيديو مناسبة للأحداث تماما.
ومن ثم أعلنت كابكوم وللمرة الأولى في معرض E3 2005 عن بدء العمل على الجزء الرابع من السلسلة وبشكل حصري لجهاز سوني البلاي ستيشن الثالث.. وها هي أول التفاصيل والمعلومات حول اللعبة تصل إلينا.
فيما يستمر هيداكي اتسونو كمخرج للسلسلة بعد نجاحه مع الجزء الثالث، يعود الرائع هيروكي كوبياشي كمنتج للجزء الرابع! (منتج ريزدنت ايفل 4) ويعود شيمومورا كذلك لإخراج مشاهد القتال.. فلا قلق على فريق عمل اللعبة على الإطلاق.
ديفل ماي كراي تقدم شخصية جديدة، هذه المرة لن يحظى صائد الشياطين دانتي في البطولة المطلقة.. بل سيحظى بها Nero الضيف الجديد على السلسلة الذي يبدو شبيها بدانتي أيضا.. نظام اللعب سيكون قريبا مما ظهر في الأجزاء الماضية مع العديد من التحسينات الجديدة بفضل عتاد البلاي ستيشن الثالث الجديد، ستدور أحداث اللعبة ما بين الجزئين الأول والثاني.
ديفل ماي كراي الرابعة تستخدم محركا جديدا كليا بالرسوميات وهو ذات المحرك المستخدم في لعبة الشركة الأخرى لوست بلانيت وسيتم استعماله في ريزدنت ايفل الخامسة أيضا. وستسير بسرعة 60 إطارا في الثانية وفي قمة النعومة.. ومن الجدير بالذكر أن اللعبة سيتم تقديمها في معرض طوكيو بشكل قابل للعب!
